ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟! يوجد هنا كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟! نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-31-2015, 06:26 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 

فراشتين متحركات كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!


كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!






هل كبر طفلكِ وبدأتِ تشعرين بأنه يحتاج لأسلوب مختلف في التعامل عمّا كان عليه من قبل؟ هل جرّبتِ تغيير أسلوبك في التعامل معه ولم تنجحي؟
إن هذا الأمر طبيعيٌ جداً، فكل مرحلة عمرية تتطلب أسلوباً معيناً في التعامل، وهذا يستوجب عليكِ ألاّ يكون تعاملكِ مع ابنكِ مبنياً على الصراع، حتى وإن بدا لك أنه غريب الطباع ويستوجب استخدام الشدّة والصرامة في التعامل معه!
وإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فإليكِ أفكار للإبتعاد عن بعض الأخطاء في التعامل مع طفلك، لتجنّب سوء العلاقة بينكم.
- اعلمي أن طفلك لا يحب أن يكون تعاملك معه على شكل إصدار أوامر وتصحيح أخطاء مع الوضع فى الإعتبار أن مثل هذا الأسلوب في التعامل سيجعل العلاقة بينكما متوترة ولن يجعله يستمع إلى ما تقولينه.
وإذا كنتِ تريدين من طفلكِ أن يحترمكِ، فعليكِ أنت أيضاً في المقابل أن تتواصلي معه بأسلوب قائم على الإحترام.
- يشعر معظم الأبناء وخاصة المراهقين بأن أهلهم يقفون ضدهم وليس معهم وأن كل ما يفعلونه هو إصدار للأوامر، دون الإستماع إليهم، ولكن عليك أن تعلمي أن الطفل إذا شعر أنكِ تقفين معه فإنه سيتحدث معكِ بصراحة وسيرغب بقضاء المزيد من الوقت مع عائلته.
- هناك بعض الأمهات لا يثقن بحواسهن الخاصة ويتجهن للنصائح التي تقدمها كتب تربية الأطفال المختلفة وهو الأمر الذي قد يؤدي لشعورهن بالتوتر والقلق إذا لم تنجحن في التعامل مع أطفالهن طبقاً لنصائح الكتب والمقالات.
ويمكنك أن تلجأي لنصائح الكتب والمقالات في محاولة الحصول على تفسير بعض سلوكيات طفلك الغريبة.
- مرحلة إتخاذ القرار تكون خطوة صعبة ومهمة بالنسبة للطفل وهي مرحلة ستحتاج منكِ مساندة الطفل ومناقشة عواقب القرارات التي قد يتخذها.
- إن الكثير من الأمهات يُخطئن عندما يغفلن عن ملاحظة التغييرات التي قد تطرأ على أبنائهن والتي قد تؤدي إلى عدم معرفتهن بالمشكلة التي يعاني منها الطفل .. لذا، يجب أن تكوني على علمٍ في حال كان طفلك يعاني من مشكلة ما.
وإذا لاحظتِ مثلاً أن طفلكِ يتأخر عند الإستيقاظ من النوم أو لا يُقدِّم لكِ أصدقاءه الجدد، فعليكِ ألا تضعي له أهدافاً وتوقعات تفوق قدراته.
- الوقت الذى تخصصينه لطفلكِ وعائلتكِ هو وقت شديد الأهمية لأنه سيمكنك دائماً من ملاحظة أي تغييرات قد تطرأ على طفلك.
وأخيراً، تذكري بأنه عليكِ أن تتعاملي مع طفلكِ بكل ثقة مع الوضع فى الإعتبار أنك ستواجهين بعض الصعوبات في التعامل وفي مراحل التربية المختلفة التى يمر بها ولا تنسي أن هذا الأمر طبيعي ويحدث مع معظهم الأمهات.

 
قديم 06-01-2015, 04:46 AM   #2

اشجان السعوديه


رد: كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!


كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!

بارك الله فيكي

 
قديم 06-01-2015, 08:41 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!


كيف تتعاملين مع ابنكِ بطريقة صحيحة؟!

وفيكي حبيبتي منوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0