ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ يوجد هنا ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-03-2015, 08:50 PM   #1

سلطانه من إمتلك قلبي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243767
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 142 

ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ


ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ

كثير منا ما يعاني من كابوس السمنة أو زيادة الوزن بصورة سريعة و ملحوظة ...
و إذا كانت هذه مشكلتك ...
فهنيئاً لكي ... فقد وجدتي حلاً لمشكلتك ...
الآن ندعوكي للدخول في موضوعنا الشيق و المفيد...
موضوعنا جديد ...مختلف...مفيد...حصري...



أولاً : أطعمة تساعد على حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة ....

الأطعمة كثيرة التوابل

إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. حيث إن الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الآيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.

الماء

الإكثار من شرب الماء يعتبر سلوكا صحيا، وإذا تخليت عن كوب الماء فسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الآيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضا والإعياء. ويوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.


الشاي الأخضر

أثبتت التجارب العلمية أن الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، فهو لا يهدئ الأعصاب فقط، بل يقي الجسم من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى. كما أنه يحفز الآيض. ويقول الخبراء إن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعراً حرارياً يومياً.

لبن قليل - خالي الدسم

وجدت عدة دراسات أن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الكثير من الوزن الزائد.

الجريب فروت

تشير الأبحاث الى أن هذه الثمرة الحمضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول نصف ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغيير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوعا.

ويعتقد العلماء أن فاكهة الجريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولاتة، كان من الأسهل فقدان الوزن.

القرفة

أظهر بحث علمي حديث أن وضع ربع ملعقة قرفة مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وهذا يساعد على إنقاص الوزن، لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن تؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك يمكن رش القليل منها على الطعام، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج

البروتين

البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات أحرقت دهوناً أكثر حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى من أي طعام آخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونة، وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.


ثانياً : فواكه تساعد على النحافة ...
الأناناس Pineapple

تعتبر ثمار الاناناس من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.



الجوز العادي Walnut

بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان لا يأكلة الشخص البدين الا ان دراسة اجريت على 25ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد ان وزنهم انخفض بشكل ملحوظ وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع وعليه فإن اكل حفنة يد يوميا من الجوز يجعلك تشعر بالشبع او التخمة فلا تأكل اكلا كثيرا.

أكليل بوقيسي Meadowsweet

ويسمى أيضا عراوة ملكة المروج ويعرف علميا باسم (Filipendula Ulmaria ويحتوي هذا النبات على جلوكوزيدات فلافونية وفينولية وزيت طيار وحمض العفص. والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتغمر في كوب من الماء المغلي وتغطى وتترك طول الليل وفي الصباح تصفى وتشرب على معدة فارغة تماما قبل طعام الإفطار وذلك بمعدل كوب واحد يوميا قبل الإفطار حتى تصل الى الوزن المطلوب.



ورق العنب

يؤخذ 50جراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر في لتر ماء بارد ثم يوضع على نار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النار ثم يبعد عن النار ويترك جانباً لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن.

كما توجد وصفة اخرى لورق العنب وهي أن يؤخذ 35جراماً من ورق العنب الجاف المسحوق ويضاف لها 10جرامات من قشرة نبات النبأ (منتشرة في الارياف المصرية) ويغمر الجميع في لتر ماء بارد يوضع على النار لدرجة الغليان ثم يواصل الغليان على نار خفيفة جدا لمدة 5دقائق ثم يصفى ويشرب من هذا المغلي كوبين في اليوم بين وجبات الطعام.


البصل Onion

يشرب يوميا ملء ملعقة عصير بصل ويمكن مزجها مع عصير فواكه وليس مع عصير المعلبات.

الكرفس Celery

والكرفس الطازج يحتوي على فيتامينات وبالاخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا او مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس ويعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.


الكمثرى "الأجاص" Pyrus (Pear)

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وفي نفس الوقت لا يحوي عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناه ببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من المواد المفيدة في انقاص الوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون ان يؤكل معه شيء، بالإضافة الى اتباع الحمية الخاصة.



بذور الكمون والليمون

يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون ويضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيدا ثم تقطع ليمونة كما هي مع قشرها وبذورها وتوضع في الكأس الذي يحتوي على الكمون ويغطى ويترك لمدة 12ساعة ثم يشرب الماء فقط على الريق يومياً.


الكوسة Marrow Courgette

تعتبر الكوسة من الخضروات الضعيفة القيمة الغذائية وعليه فإنها تعتبر طعاماً جيداً في انظمة النحافة. حيث يستطيع البدين اكل كميات كبيرة منها دون الحصول على غذاء اكثر.
ثالثاً : مشروبات تساعد على النحافة ...

•·.·°¯`·.·• (المشروب الأول) •·.·°¯`·.·•
ملعقة كمون مطحون

شرائح ليمون بالقشر والبذر

ربع ملعقة قرفه + نصف ملعقة زنجبيل فى كوب كبير ماء مغلى ويحلى بالعسل

ويؤخذ قبل الاكل ب20 دقيقة مع 2 حبة تفاح او كمثرى

3 مرات فى اليوم

يحرق 7 كيلو فى الشهر

•·.·°¯`·.·• (المشروب الثاني) •·.·°¯`·.·•
ربع كوب ماء فاتر

2 ليمونه تعصرينهم

2 ملعقه صغيرة زنجبيل مطحون أو اخضر

تخلطينهم مع بعض وتشربينهم بعد أو قبل الفطور وتشربين كوب ثاني بالليل من نفس الخلطه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الثالث) •·.·°¯`·.·•

خلطة قشر الرمان والنعناع والزنجبيل والشاي الاخضر

1 ملعقه صغيره قشر رمان مطحون

1 ملعقه صغيره زنجبيل مطحون

شوي شاي اخضر

نعناع طري أو يابس

وكأس كبير ماء

هناك طريقتين أختاري واحدة ..

1- إما تضعينهم بكأس وتصبين عليهم ماء مغلي وتخلينهم ينقعون ربع ساعه

وتشربينه وطبعا ثلاث مرات باليوم بعد كل وجبه

2- أو ضعيهم بأبريق صغير وتطبخينهم خمس دقايق وتشربينه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الرابع) •·.·°¯`·.·•
من طبيب الأعشاب جابر القحطاني

خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاهي الأخضر وقشر الرمان اليابس المطحون

وضعي في ترمس الشاهي

ضعي فيها ماء مغلي

وضعي المقادير عليه

سويها الصباح واشربيها بعد كل وجبة



- الشاى الأخضر:
- فوائده:
يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، السرطان، أمراض القلب، والتسوس. يحتوى الشاى الأخضر على تركيز عالٍ من مادتى "Flavonoids&Polyphenols" وهى مضادات للأكسدة طبيعية تحمى الخلايا من تكون السرطانات وتحد من نمو الأروام وذلك من خلال المساعدة بمحايدة الجزيئات الحرة فى الجسم. ومضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر تحمى أيضاً من الإصابة بأمراض القلب بواسطة العمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحول دون تكون التجلطات الدموية التى تساعد ونحفز على الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. يحتوى الشاى الأخضر أيضاً على الفلوريد الذى يقوى الأسنان وبالمثل أيضاً مادة "فلافونويدز" التى تبنى العظام وبذلك يقلل الشاى الأخضر من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان



شاى النعناع:
- فوائده:
يخفف من الشد العضلى ويحمى من الإصابة بعسر الهضم لأن النعناع مضاد للتقلصات ويعمل على إرخاء العضلات وبذل تحارب تيبسها وآلامها. ويساعد شاى النعناع فى عملية الهضم من خلال تحفيز حركة الغذاء فى الأمعاء من خلال الجهاز الهضمى.



- اللبن المنزوع الدسم بنسبة 1%:
- فوائده:
يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوى على مكونات وجبة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والقليل من الدهون التى يمتصها جسم الإنسان ببطء ولكن مفعولها يظل لفترة طويلة من الزمن. كما يساعد اللبن على ثبات نسبة سكر الدم، كما أنه مصدر للكالسيوم لأنه يحتوى على فيتامين (د) وهو هام لتحقيق أقصى امتصاص للكالسيوم، ويساعد أيضاً الجسم التوقف عن تخزين الدهون وأثبتت الدراسات الحديثة أن السيدات التى تستهلك من ثلاثة - أربعة مقادير من منتجات الألبان قليلة الدسم (منها اللبن بالطبع) تفقد تقريباً ضعف وزن هؤلاء اللاتى تستهلكن منتجات الألبان بكميات أقل "فالكالسيوم يجعل خلايا الجسم تحرق الدهون بدلاً من أن تختزنها" وهذا يجعل هدف الحفاظ على الوزن واللياقة هدفاً سهلاً للغاية.
- السعرات الحرارية = 120/8 أوقيات، الأوقية = حوالى 31 جرام)



- لبن الصويا:
- فوائده:
يقلل من فرص التعرض الإصابة بأمراض القلب، لأن لبن الصويا يحتوى على ألياف قابلة للذوبان وبروتين الصويا الذى يقلل من الكوليسترول منخفض الكثافة (وهومعدل للكوليسترول السيىء) وثلاثى الجلسريد، كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. وإذا شربت لبن الصويا بدلاً من اللبن البقرى ستجده غنى بالكالسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين (د). يحتوى لبن الصويا على مادة "Phytoestrogens" وهذا تحذير منه لأن هذه المادة ترتبط بقابلية الإصابة بسرطان الثدى لذا فلابد من استشارة الطبيب قبل شرب لبن الصويا إذا كان للمرأة تاريخ وراثى فى العائلة للإصابة بسرطان الثدى.
- السعرات الحرارية = 81/8 أوقيات).



- الشيكولاته الساخنة:
- فوائدها:
تعدل من المزاج وتحمى من الإصابة بأمراض القلب. تزيد الشيكولاته من إفراز مادة " السيروتونين" وهى المسئولة عن تنظيم المزاج (المعدلات المنخفضة من مادة السيروتونين ترتبط بالاكتئاب) كما أن الكاكاو غنى بمادة "Polyphenols" وهى مادة مضادة للأكسدة تحمى الخلايا من ضرر الأكسدة الذى يخفض من نسب الكوليسترول عالى الكثافة (معدلات كوليسترول جيدة) والتى تضع الشخص فى احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية.
- السعرات الحراية = 195/8 أوقيات من الكاكاو المصنوع منزلياً، 115/مزيج بودرة



- عصير الطماطم قليل الأملاح:
- فوائده:
يحمى العديد من الأمراض السرطانية، ومنتجات الطماطم المعالجة هى أغنى مصدر لمضاد الأكسدة (ليكوبين - Lycopene) والذى يرتبط بتقليل التعرض لأمراض سرطان الرئة والمعدة وبالمثل البنكرياس والمرىء والفم والثدى وعنق الرحم. والليكوبين يحمى أيضاً الرئة والقلب من ضرر الأكسدة كما أنه يحول بين الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.
- السعرات الحرارية = 31/ستة أوقيات.



- عصير التوت:
- فوائده:
يمنع من الإصابة بأمراض اللثة ، كما أن الأبحاث أوضحت أن نفس الخواص المضادة للبكتريا والتى توجد صير التوت تحارب عدوى الجهاز البولى. وتكون نظرية الخبراء أن مكون عصير التوت الذى يوجد "Nondialysable material" تمنع من التصاق البكتريا باللثة. لكن علماء التغذية يقلق من عصير هذه الفاكهة لنسبة السكر لذا يُنصح بعدم استهلاك أكثر من كوب واحد يومياً (6-8 أوقيات).
- السعرات الحرارية = 140/8 أوقيات.



- عصير البرتقال:
- فوائده:
يحمى من الإصابة بالمياه البيضاء والسرطان والتشوهات الخلقية وينشط الجهاز المناعى، مصدر هام لفيتامين (ج). كما أن عصير البرتقال مضاد للأكسدة يحمى العديد من الأمرالض بما فيها المياه البيضاء (السحابة التى تتكون على عدسة العين والتى قد تؤدى إلى العمى) وسرطان الرئة. يحمى فيتامين (ج) من ضرر الألكسدة التىتجعل الخلايا سرطانية كما يقوى من وظيفة الخلايا المناعية والذى يمكن الجسم من محاربة العدوى بكفاءة عالية.
كما أن عصير البرتقال مصدر جيد للفولات والذى يقى من تشوهات القناة العصبية للأجنة وإذا كنت تريد حماية العظم يمكنك تجربة عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم.
- السعرات الحرارية = 115/8 أوقيات.

رابعاً: الرجيم..
اليوم الأول:

الإفطار:
- نصف ثمرة جريب فروت+ شاي أو قهوة سادة.
الغداء:
- علبة تونة مصفاة من الزيت+ 2 توست أو رغيف سن.
العشاء:
- 2 شريحة لحم مشوية أو ربع فرخة مشوية+ سلطة خضراء+ ثمرة فاكهة "ما عدا الممنوع من الفواكه".

اليوم الثانى:


الإفطار:
- بيضة مسلوقة+ توست سن+ إصبع موز صغير.
الغداء:
- جبن قريش+ 2 توست سن.
العشاء:
- 2 هوت دوج أو سجق مسلوق أو مشوى.
- ثمرة فاكهة.


اليوم الثالث:



الإفطار:
- خمس قطع بسكويت "تاك" أو رغيف سن+ شريحة جبن أبيض+ تفاحة.
الغداء:
- بيضة مسلوقة+ توست سن.
العشاء:
- علبة تونة+ سلطة خضراء.
- ثمرة فاكهة.
وأشار الدكتور يسري إلى أنه في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول أي كمية من "الجزر،الخيار، والخس"، بشرط أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات





رجيم 4 كيلو في 4 أيام

الإفطار اليومي:
ثمرة جريب فروت أو برتقالة متوسطة أو تفاحة على الريق + فنجان شاي أو قهوة بدون سكر + قطعة من خبز التوست.
اليوم الأول:
الغداء: 2 قطعة هامبورجر أو فيليه مشوي + سلطة (خس وطماطم) بدون زيت أو توابل + قطعة من الخبز حوالي 50 جراماً.
بعد الغداء بـ 3 ساعات: حبة فاكهة متوسطة الحجم.
العشاء: بيضتان مسلوقتان جيدًا + القليل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة حوالي 250 جراماً.
بعد العشاء ب3 ساعات (قبل النوم): كوب من عصير الفاكهة الطازج.

اليوم الثاني:
الغداء: قطعة من اللحم الضأن الأحمر حوالي 100 جرام (يمكنك استخدام قطعتين برغر) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل + كوب من عصير الطماطم.
العشاء: خضراوات مسلوقة مكونة من (كوسة وقرنبيط وفاصوليا خضراء).
بعد العشاء ب 3 ساعات (قبل النوم): عصير تفاح بدون سكر.
اليوم الثالث:
الغداء: قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية (حوالي 100 جرام) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل.
بعد الغداء ب 3 ساعات: ثمرة تفاح أو برتقال.
العشاء: قطعة هامبورجر حوالي 100 جرام + طماطم مشوية.
بعد العشاء ب3 ساعات (قبل النوم): كوب من عصير الخوخ.
اليوم الرابع:
الغداء: بيضتان مسلوقتان جيدًا + 250 جرام فاصوليا مسلوقة + كوب عصير طماطم.
العشاء: قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوي حوالي 100 جرام + سلطة خس.
بعد العشاء ب 3 ساعات (قبل النوم): كوب عصير أناناس بدون سكر.

وقد أظهرت هذه الطريقة نتائج باهرة ونقصاً ملحوظاً في الوزن الزائد وخاصة عند مواكبة هذا النظام مع ممارسة رياضة خفيفة مناسبة تبدأ بالمشي ربع ساعة يوميًا

 
قديم 06-05-2015, 12:16 AM   #2

فراشه المنتدى


رد: ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ


ملف للحل من السمنه‍ بين يديگ

موضوع مفصل و قيم جدا
يعيشك حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0