ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية ريجيم سريع في رمضان يوجد هنا ريجيم سريع في رمضان وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-08-2015, 10:53 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

ريجيم سريع في رمضان


ريجيم سريع في رمضان

عانى الكثير منا في الأونة الاخيرة مع انتشار ظاهرة الاطعمة الجاهزة التي أدت لزيادة الوزن ، وهذا أمر غير مقبول إطلاقاً ، خاصة أنها أثرت على الصحة العامة للجسم ، وجعلت الجسم يعيش حالة من التعب والإرهاق ، ولأن هذه الأطعمة ممتلئة بالزيوت والدهون ، فقد حذرت منها منظمات الصحة العالمية ، نظراً لأنها تؤثر في الجسم ، وتؤثر في الوزن بشكل أو بأخر .

لأن رمضان شهر الخيرات ، وشهر اللمة ، فإننا نجد أنفسنا نأكل بلا وعي ، ولا يوجد أي سبب يجعلنا نقوم بذلك ، ولكن الجلوس بقرب من نحب أثر فينا بشكل كبير ، وجعلنا نأكل بشراهة ، رغم أن شهر رمضان هو شهر الامتناع عن تناول الأطعمة بشكل مستمر إلا أن الوزن يزيد به بشكل كبير ،و يجب أن يتوصل الشخص لحل من أجل استغلال شهر رمضان في خسارة الوزن بشكل كبير، خاصة أننا لا نتناول إلا وجبة واحدة خلال اليوم ، ووجبة ليلية .


ولكي نخسر الوزن الزائد في رمضان علينا أن نعرف نوعية الطعام التي نتناولها ، هل هي من البروتينات أو الدهون أو الفيتامينات ، لأن كل نوع من هذه الأنواع يؤثر على الوزن بشكل كبير ، ويجعلك غير قادر على ممارسة مهامك طوال اليوم ، ولكي تقيم برنامج غذائي متكامل ، يجب أن تحسب السعرات الحرارية التي تستهلكها على وجبة الإفطار وعلى وجبة السحور ، وتقارنها بالمجهود العضلي المبذول خلال اليوم .

ويمكنك التخلص من الوزن الزائد في رمضان من خلال :

الامتناع عن تناول السكريات والدهون بكثرة ، والاستعانة بالخضروات والفواكه ، فهي تؤثر في الجسم بشكل كبير، وتساعد في بناء الأنسجة التالفة ، وتسيطر على الجسم بالطريقة التي تمكنك من اكمال يومك بصورة طبيعية .
اعمل على استغلال يومك في نهار رمضان ، بالمشي في أرجاء البيت ، فهذا يساعدك في البقاء متيقظاً ، وأيضاً يخفف من حدة الجوع والعطش .
عند تناول الطعام في وجبة الإفطار ، تخلى عن الأطعمة كثيرة الدهن ، وكل على مهلك ، وتناول المياه الباردة بدلاً عن المشروبات السكرية كالعصائر وغيرها ، فهي مشبعة بالسعرات الحرارية ، كما ويمكنك أن تبدأ إفطارك بتناول كوب صغير من اللبن مع ثلاث تمرات ، ويمكنك أن تعاود إلى وجبة طعامك بعد أن تقوم بأداء فريضة الصلاة ، فهذا يعود المعدة على تناول الطعام بشكل خفيف بعيداً عن النهم .
أثناء وجبة السحور حاول ألا تجهد معدتك بشكل كبير ، واستعمل الأطعمة الخفيفة والفاكهة ، ولا تتناول الشاي أو المنبهات ، واستبدلها بكوب دافئ من اللبن المهدئ .
شارك المقالة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0