ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة منشطات طبيعية للحمل يوجد هنا منشطات طبيعية للحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 07-26-2015, 12:24 PM   #1

maes

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 244376
تاريخ التسجيـل: Jul 2015
مجموع المشاركات: 38 

منشطات طبيعية للحمل


منشطات طبيعية للحمل

و براي اطباء biotex comيوجد العديد من المنشطات الطبيعية للتبويض والحمل:
8 منشطات طبيعية للتبويض والحمل
يستخدم الأطباء أحيانًا بعض المنشطات الهرمونية لحدوث الحمل ولزيادة التبويض خاصة في حالات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب وغيرها، لكن هل هناك منشطات طبيعية يمكن أن تساعد على الحمل أو تنظم الهرمونات للمرأة في العموم؟

نعم هناك العديد من المنشطات الطبيعية التي تنظم عمل الهرمونات جدًا وتزيد من التبويض وبالتالي من الخصوبة وحدوث الحمل ومنها بعض الأعشاب والفواكه، وفيما يلي أستعرض لك بعضها:

1- العسل ويجب أن يكون أصليًا غير مضاف إليه أي إضافات أخرى. وعليك تناول ملعقتين يوميًا صباحًا ومساءً مع الماء، فهذا يساعد على تنظيم الهرمونات.

2- طلح النخيل (ويسمى طلع النخيل) أي الطليعة، وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور، ويمزج مع العسل وتتناوله الزوجة يوميًا لزيادة الخصوبة وانتظام إفراز البويضات.

3- مغلي أوراق شجر البرقوق، وهو من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة خاصة عن اضطرابات المبيض فينظم التبويض وإفراز البويضات، ويعمل على تنشيط إنتاج هرمون البروجيسترون.

(اقرأي أيضًا: دليلك للخصوبة والحمل)

4- الفواكه المجففة وتحديدًا المشمش والبرقوق (وحتى لو كانت طازجة) وهي تساعد على امتصاص فيتامين ه مما يساعد على تنظيم الهرمونات وبالتالي انتظام التبويض.

5- التوتيات كلها بدءًا من الفراولة والتوت الأحمر والأسود والعليق لما يحويه من معادن وفيتامينات تعتبر أساس تنشيط الرحم والتبويض، إذ يساعد التوت على خفض نسبة هرمون الأستروجين الضار للجسم، فضلًا عن مزايا أخرى.

6- الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين لما تحتويه من أحماض الأوميجا 3 والتي تساعد في تنظيم نسب الهرمونات في الدم خاصة هرمون الاستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون.

7- المكسرات غير المحمصة مثل اللوز لما يحويه من بروتينات ومعادن وفيتامينات تنظم الحالة المزاجية والنفسية فيساعد على انتظام الهرمونات.

8- الخضروات الورقية فهي تقلل من الزيادة الضارة لنسب الهرمونات

 
قديم 07-26-2015, 02:08 PM   #2

maes


رد: منشطات طبيعية للحمل


منشطات طبيعية للحمل

ما هي الاطعمة الاكللات الخضار الفواكة التي تزيد من خصوبة النساء الزوجة

إن الخصوبة عند المرأة تتأثر بعوامل عدة خارجية وداخلية كالتوتر، والقلق، والوزن وغيرها. وتلك العوامل قد تلعب دوراً سلبياً في حدوث الحمل والإنجاب عند النساء. لكن عزيزتي، لا داعي للقلق. إذا كنت تودّين الحمل والإنجاب، عليك بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة.
الخضار الخضراء
لا مثيل لهذا النوع من الطعام في زيادة الخصوبة. بالإضافة إلى أنّ الخضار الخضراء تمنحك جسماً رائعاً وتحافظ على صحة الجسد، يمكنها أيضاً أن ترفع إحتمال الحمل لدى النساء بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية. والخضار الخضراء تحتوي على كمية هائلة من حمض الفوليك الأساسي والضروري لكل النساء اللواتي يخططن للإنجاب. فهو يمنع حدوث أي تشوهات خلقية للجنين. فتناولي كوباً من السبانخ مع الأرز أو أعدّي "ساندويشاً" يحتوي على الجبنة وبعض الخضار الورقية أو تناولي السلطة المرتكزة إلى البقدونس للحصول على هذه النتائج.
البرتقال يؤثر على الإباضة
هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة قد تكون غذاءك الأنسب إذا كنت ترغبين في زيادة الخصوبة بفضل غناها بالفيتامين ج الذي يؤثر بشكل قوي على حدوث الإباضة عند المرأة. بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تزيد نسبة الحمل وتعمل على تقوية المبايض عند المرأة. اختاري بين شرب كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً أو تناولي حبة منه خلال اليوم.
البقوليات تقوّي نسبة حدوث الحمل

 
قديم 07-26-2015, 02:08 PM   #3

maes


رد: منشطات طبيعية للحمل


منشطات طبيعية للحمل

ينصح للزوجين بتناول هذا النوع من الطعام بكثرة إذا كانا يرغبان في إنجاب مولود جديد. فالفول، العدس، الحمص والبازيلاء تساعد الزوج والزوجة على حدّ سواء في تحسين نسبة الخصوبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي. يفضل تناول هذا النوع من البروتين بدلاً من من البروتين الحيواني عند الزوجين، وخصوصاً الرجل بفضل تحسين نسبة الخصوبة بشكل هائل. لذلك يجب أن تخففا أنت وزوجك من تناول اللحوم والدواجن واستبدالها بهذا النوع من الطعام لتحققا رغبتكما بإذن الله. والبقوليات أيضاً تحتوي على كمية ممتازة من الحديد الذي أثبت أنه يزيد الخصوبة عند المرأة.
الحبوب الكاملة تخفف من العوارض التي تمنع الحمل
الحبوب الكاملة هي أيضاً أحد الأطعمة التي تزيد من خصوبتك. فهي أولاً تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تخفف وزنك وتحافظ عليه. إذ أن هناك الكثير من النساء لا يستطعن الحمل بفضل زيادة وزنهن. وثانياً فامتصاص السكر الموجود في الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الشوفان والقمح الكامل يكون إمتصاصه أبطأ من تلك الأطعمة المصنوعة من الحبوب غير الكاملة التي تؤدي إلى إرتفاع الأنسولين، وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على احتمال حدوث الحمل.
الدهون الجيدة تخفّف العقم
السالمون، السردين، الأفوكادو، زيت الزيتون وزيت الكانولا هي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيدة والمفيدة لتخفيف العقم. فالدهون الأحادية غير المشبعة تزيد الخصوبة عند المرأة وتحسّن من إحتمالات الحمل. هيا، سارعي عزيزتي لتناولها لأنها تساعدك في التخلص من مشكلة العقم.
مع تمنياتى لكل من تأخر حملها أن يرزقها بالذرية الصالحة

 
قديم 08-07-2015, 08:43 PM   #4

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: منشطات طبيعية للحمل


منشطات طبيعية للحمل

الله يعطيكي ألف عافيه

 
قديم 09-19-2015, 01:58 PM   #5

حلم الصبا


رد: منشطات طبيعية للحمل


منشطات طبيعية للحمل

ممتاااذ موضوع كتير رائع ومفيد يعطيك العافيه يارب

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0