ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل صندوق الإسعآفآت الأوليه يوجد هنا صندوق الإسعآفآت الأوليه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-29-2015, 08:33 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,179 

وردة متحركة صندوق الإسعآفآت الأوليه


صندوق الإسعآفآت الأوليه


بسم الله الرحمن الرحيم

بالكاد يخلوا كلَّ منزلٍ من بعض الأدوية المختلفة والضمّادات الطبيّة , ولصاقات الجروج والمطهّرات المتنوّعة , وهناك تباينٌ واضح في كيفيّة التعامل مع هذه الأشياء , سواءً من ناحية استعمالها أو حفظها أو الحدّ من خطورتها , وخصوصاً على الأطفال , وكذلك التخلّص منها .

هناك الصيدلية المنزلية , وهي مستخدمة على نطاق واسع بين الناس , ويكون استخدامها على عدّة أوجه , فتارة تكون من الكماليات في المنزل , وفي حالات أخرى تعتبر مستودع لحفظ أغراض لا علاقة لها بالأدوية , وكذلك مستودع تتزاحم فيه أنواعٌ من الأدوية المستهلكة التي من الأولى التخلّص منها , كالمضادات الحيوية وبعض المسكنات التي تكون على هيئة سائلة .

إنّ المسمّى الصحيح للصيدلية المنزلية هو , صندوق الإسعافات الأولية , الذي لم يتمّ استخدامه بالطريقة الصحيحة , فكثيراً من الحالات والحوادث الطارئة تضاعفت نتيجة الوقت المستغرق للوصول إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى , وكان بالإمكان تخفيف شدّة الحالة من خلال الاستخدام الصحيح والأمثل لصندوق الإسعافات الأوليّة .

ولهذا فإنّ الإلمام بالإسعافات الأولية , يُعتبر من أولويات التعلّم , فالوسائل التعليمية لهذا الغرض متوفرة , والجهود مبذولة , ولكن يبقى الدور على الشخص نفسه , كما أنّ مسئولية تثقيف الأسرة بذلك تقع على عاتق ربُّ الأسرة , علماً بأنّ الجهات المعنيّة تُرحّب بذلك , وتسعى إلى نشر الوعي بأهميّة الإسعافات سواءً بالدورات المنتظمة أو الزيارات الميدانية للمدارس والمنشأت التجارية وغيرها , فضلاً عن أنّها من أهمّ ما يتعلّمه الموظف في القطاعات الصناعيّة ويدخل ذلك في تقويم أداءه .

وهناك أنواع كثيرة لهذا الصندوق , منها ما هو ثابت ويعلق على الجدار , ومنها ما هو متنقل , وعند اقتنائك صندوقاً للإسعافات الأوليّة يجب مراعاة كثير من النقاط أهمّها :

1- موقع الصندوق , ويجب أن يكون في مكان يسهل الوصول إليه , وتحت السيطرة , وبعيداً عن متناول الأطفال .
2- أن يكون ذو باب زجاجي أو شفاف .
3- أن يحتوي على الأدوية ذات الاستخدام الآمن , مثل المسكّنات والمهدئات , وخافضات الحرارة , المطهّرات , لصقات الجروح , بعض مراهم تدليك الكدمات , المسحات الطبيّة , جهاز قياس الحرارة , الرباط الضاغط .
4- التأكد من وجود كتاب أو كتيّب الإسعافات الأولية , والذي يحتوي على دليل التعامل مع الإصابات الخفيفة .
5- مراجعة محتويات الصندوق من ناحية تاريخ الصلاحية , فكثيراً من الناس يغفلون عن هذه النقطة .
كما يجب توعية أفراد الأسرة بأهميّة وجود مثل هذا الصندوق في المنزل , ولو أنّ كل شخص استقطع من وقته نصف ساعة يومياً , لتثقيف أفراد أسرته عن الإسعافات الأوليّة , لوفر الكثير في حالة حدوث إصابات لا قدّر الله .

ولا نقف عند هذا الحدّ , بل يجب أن نولي الأمر أهميته فيما يتعلق بالإسعافات الأولية أثناء ركوب السيارات , أو أثناء ساعات العمل , وهناك صناديق إسعافات أولية تباع في الصيدليات مخصّصة لهذا الغرض .

ولأنّ فرص التعرّض لبعض الإصابات لا قدّر الله متوفرة , فإنّه يتحتّم علينا إعطاء هذا الموضوع أهميته .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0