ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة يوجد هنا 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-14-2016, 06:58 AM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة

قلق كبير يراود المحبين والعاشقين كيف يحافظون على حبهم ويضمنون استمراره لأن الحب نعمة والحب صحة والحب يعطي للحياة معنى جميلا والحب استقرار للنفس والحب جمال في الروح والحب يشبع النفس من ملذات الحياة والحب اتصال والحب قوة ، ولو عددنا فوائد الحب لامتلأت صفحات الجريدة كلها وكما قيل (حياة لا حب فيها كجدول لا ماء فيه ) وقد كتبت ثماني وسائل تساعدنا على استمرار الحب والمحافظة عليه بين الحبيبين وهي :

1-حب الحب : أول خطوة وأهم خطوة لمن يرغب في المحافظة على الحب أن (يحب الحب) ويشعر بسعادة عندما يحب أو يعيش الحب (فحب الحب) هو السبب الرئيسي في استمرار الحب والمحافظة عليه و(كراهية الحب) تميت الحب وتقضي عليه.

2- اجعل حبك من أولوياتك : فمن كان يريد المحافظة على الحب لابد أن يخصص وقتا للحب رعاية وممارسة وسلوكا وتعبيرا لأنه لا يعقل أن نحافظ على الحب ونحن لم نخصص له وقتا ولا نعطي له أولوية فإننا ننجح في أعمالنا لأننا خصصنا لها وقتا وكذلك الحب .

3-لا تهمل مشاكلك : من الأسلحة القاتلة للحب أننا نهمل مشاكلنا في علاقاتنا فتكبر المشاكل وتزداد الفجوة بين الحبيبين حتى يبنى جدار سميك يحجز الحب ويمنعه ، وأذكر بهذه المناسبة أني دخلت للإصلاح بين زوجين فقدا الحب بكثرة الخلاف والمشاكل فلما تمت معالجة المشاكل رجع الحب إليهما وتغيرت حياتهما.

4- الاعتذار عند الخطأ : كثير من المشاكل المعقدة والتي سببت البعد بين الحبيبين انتهت بكلمة (آسف) ، فالتكبر والعنجهية تزيد الفجوة والكراهية ، أما الاعتذار عن الخطأ فإنه يساعد في رد المياه لمجاريها وكما قيل (الأسف يسقط الكلف).

5- تخلص من مشاعرك المؤلمة : كلما ازدادت الملفات القديمة في حفظ المشاعر المؤلمة بين الحبيبين ازدادت فجوة الحب بينهما وإذا أردنا أن نحافظ على حبنا ينبغي أن ننظف هذه الملفات العالقة أولا بأول وذلك من خلال تكثيف جلسات الحوار والمصارحة.

6- شدة الغيرة : من الأسباب التي تميت الحب عند الطرف الآخر وتؤذيه فيفضل الابتعاد عن هذا الحبيب ويتخذ قرارا للتخلص من الحب هو شدة الغيرة والشعور بالتملك من الطرف الآخر ، فالغيرة قليلها جميل وكثيرها مميت ومدمر للعلاقة بين الحبيبين.

7- لمغامرات وتغيير روتين الحياة : تغيير روتين الحياة والبرامج اليومية من الأفكار التي تنشط الحب وتحافظ عليه بين الحبيبين وأجمل من هذا كله أن يشارك الحبيبان بالمغامرات البحرية أو البرية أو المسابقات والتنافس أو أي نشاط جديد في حياتهما فيضحكان معا ويعبران عن الحب الذي بداخلهما مع المزحة والطرفة كما فعل رسولنا الكريم مع السيدة عائشة رضي الله عنها عندما سابقها فقال لها (هذه بتلك) وكانا يضحكان.

8- الدعاء : وهذا سلاح مهم للحفاظ على الحب بين الحبيبين لأن المحبة من الله تعالى فيدعو الحبيبان ربهما أن يعينهما على المحافظة على الحب بينهما ، وأذكر أني ذكرت ذلك لرجل شعر بأن الحب بدأ يخرج من حياته فكان يردد (اللهم لين قلب زوجتي علي ورققها لي) فكانت النتيجة بعد زمن مبهرة.

 
قديم 01-14-2016, 09:49 PM   #2

نودى نينو


رد: 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة

موضوع مفيد
بوركتى

 
قديم 01-15-2016, 01:42 AM   #3

اشجان السعوديه


رد: 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة

ممنونه لكي

 
قديم 01-15-2016, 06:21 PM   #4

ام يوسف صالح


رد: 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة

سلمت يداكب حبيبتي انتي ما شالله موسوعه

 
قديم 01-20-2016, 09:50 PM   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: 8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


8 نصائح لعلاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة

شكرا لكِ

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0