ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين يوجد هنا الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 03-15-2008, 03:39 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين


الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين

ان شعر المرأة هو تاجها في كل مراحل عمرها، من الممكن أن يكون أهم وسيلة لمنحها المزيد من الإشراق بعد اجتيازها الأربعين. لكن إذا كان الشعر الطويل دليل الجمال والدلال في سنوات المرأة الشابة، فإنه غير ذلك في سن الأربعين، حيث يرى خبراء التجميل أن الحفاظ عليه في أطوال قصيرة تتدرج حسب شكل الوجه وحجمه من أهم الخطوات التي يجب على المرأة إتباعها.



ان المرأة تتعرض للكثير من التغيرات الفسيولوجية ما بعد سن الأربعين تؤثر فيها في كافة النواحي الخاصة بها، وبخاصة في ما يتعلق بالشعر الذي قد يزداد تساقطه، أو يفقد رونقه ونضارته، وقد يظن البعض خطأ أن العناية بالشعر تبدأ فقط في تلك المرحلة، والصحيح أنه من الضروري منح الشعر والبشرة العناية المتواصلة على مدار سنوات العمر. لكن ما إن تبلغ المرأة سن الأربعين، فإنه يكون لزاما عليها تكثيف عنايتها بشعرها ومعرفة سبل تصفيفه بما يتلاءم معها ومع شكل وجهها إلى جانب اختيار القصة المناسبة لها وبشكل يبرز جمال وجهها ويمنحها سنوات أقل من عمرها الحقيقي.

ومن المفيد في البداية تعويض الشعر ما يفقده من عناصر وفيتامينات من خلال حمامات كريم أو زيت، وتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والزيوت التي يحتاجها شعرها، كالفاكهة والخضراوات الطازجة، كما أنه عليها تناول كميات مناسبة من المياه على مدار اليوم، مع التركيز على الزيوت المغذية للشعر مثل الزيتون واللوز والصبار.

بعد ذلك يأتي دور اختيار قصة الشعر المناسبة، وينصح مسيو عبده بقص الشعر وعدم الاحتفاظ به طويلاً والسبب أن "الشعر يتغذى على غذاء الوجه فيفقده بريقه كلما تقدم العمر". كما يؤكد أن من أكثر الطرق والقصات المناسبة للمرأة في تلك المرحلة هي قصة "ألا جرسون"، ويكون فيها الشعر قصيراً للغاية. وقصة "الكاريه" بمختلف أنواعها، حيث تناسب الوجه المليء والدائري والرفيع وتمنحه مظهراً شاباً، وما علينا إلا النظر إلى المغنية الاسترالية كايلي مينوج التي اختارت قصة "الكاريه" أخيرا وتبدو فيها رائعة.

ان الصبغة هي الحل الأمثل لمشكلة الشعر الأبيض الذي يزعج النساء في تلك الفترة، لكن على المرأة أن تختار اللون الذي يمنحها الدفء ويتناسب مع لون بشرتها، وألا تجري وراء الموضة بطريقة عمياء، ويضيف: "يجب على المرأة تجنب صبغ شعرها في فترة الدورة الشهرية فتكون إما قبلها بيومين أو بعدها بيومين حتى لا تؤثر التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسم المرأة في تلك الفترة على نتيجة الصبغة. عليها أيضاً اختيار الألوان الداكنة التي تتماشى مع لون البشرة والعين لأنها أكثر ملاءمة لتلك المرحلة من عمر المرأة وحتى يبدو الشعر طبيعياً".

تغيرات البشرة
الأربعين مرحلة هامة للعناية بالبشرة، والخبراء يحذرون من اهمال البشرة لأنك بذلك تسمحين للتجاعيد بالزحف عليها، إذ تتعرض بشرتك في هذا الوقت إلى العديد من التغيرات، أهمها ظهور الخطوط التعبيرية أكثر، كما تتحدد عمقها وفقاً لمدى تعرض البشرة للشمس، فضلاً عن اتضاح الأثر الخفي للشمس ( أي الفقدان التدريجي للكولاجين والالستين وجزيئات الماء التي تعمل على تماسك خلايا البشرة ومرونتها )، فتبدأ الطبقة الخارجية للبشرة في الترقق ويتغير مظهرها، ويظهر هذا أولاً في زوايا العين وأسفل الخد كما تؤثر أيضاً في الجفن العلوي وجوانب الفم فيتهدل وتبدأ حواف الشفة في التغضن وتصبح الحالة أسوأ في حالة المرأة المدخنة، فيفقد الجلد لونه المشرق وتبدو المسام أكثر وضوحاً، ويزداد مع الأيام عدم تجانس البشرة وتظهر الأوعية الدموية الرقيقة بسبب رقة السطح الخارجي للبشرة.

وهنا ينصحك الخبراء بالابتعداد عن التدخين إن كنت تريدين لنفسك بشرة نضرة أكثر شباباً، وينصحونك أيضاً بانتقاء أفضل كريمات الحماية ضد الشمس، بالإضافة الانتظام في استعمال الكريم الليلي، وكريمات محيط العينين لتمنح هذه المنطقة الرقيقة الفيتامينات اللازمة .

لا تنسي رشاقتك
بعد الأربعين تحتاجين لسعرات حرارية أقل ورغم ذلك لا تبتعدين عن المقليات والمأكولات الدسمة، لذا ينصحك خبراء التغذية باستبدال هذا النوع من الأطعمة بالخضروات والفاكهة . إليكِ نصائح خبراء التغذية بعد الأربعين :

- تناولي مشتقات الألبان لتحصلي على عنصر الكالسيوم، الذي يجنبك الإصابة بهشاشة العظام .

- أكثري من السوائل والعصائر والشاي الأخضر، وابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على كافين مثل القهوة والمشروبات الغازية والشاي الذي يحتوي على كمية من السكريات.

اليوجا علاج للروح
إذا كان الخبراء ينصحون بممارسة اليوجا في الشباب، فهم يشددون على ضرورة ممارستها عند بلوغ المرأة للأربعين، حيث تقوي تمارينها الجسم بأكمله وتحافظ عليه وتعرقل الطريق أمام الشيخوخة‏، لأنه في هذه المرحلة العمرية تقل إفرازات الجسم للهرمونات عند المرأة مما يؤدي إلي حدوث نقص تدريجي في كثافة العظام والعضلات‏، كما يبدأ الجسم في تكوين الدهون أسرع من ذي قبل‏. ‏

وتعتبر أشهر تمارين اليوجا التمارين، التي يكون فيها الرأس مقاربا للأرض والقدمان علي الأرض بحيث يكون الجسم شكل المثلث ثم ترفع إحدي القدمين لتكمل مع أحد ضلعي المثلث خطأ مستقيما لعدة ثوان‏.‏ يحافظ هذا التمرين علي شباب الجسم ونضارة البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد لأنه يساعد علي وصول الدم إلى جميع أعضاء الجسم‏، كما أنه تمرين يقوي عضلات الجسم كلها‏.‏

والآن إليك أهم تمارين اليوجا التنفس المنتظم الهادئ‏،‏ ويتم ذلك في وضع الجلوس باسترخاء والتركيز مع التنفس عبر الأنف،‏ وفي مرحلة متقدمة من هذا التمرين تتم محاولة التركيز علي إخراج النفس من ناحية واحدة فقط للأنف بالتناوب‏.‏

ولكن انتبهي يا عزيزتي فاليوجا لا تمارس بعد معدة ممتلئة، لأن من قواعدها الانتظار 3 ساعات بعد تناول الطعام‏ .

ولكن يجب عليك أن تحذري من ممارسة اليوجا إذا كنت تعانين من ضغط دم مرتفع، ابتعدي عن ممارسة تمارين اليوجا التي يكون بها الرأس أسفل،‏ وتجنبي التمارين التي ترهق الجسم‏.

 
قديم 03-15-2008, 11:52 PM   #2

ahdab_b


رد: الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين


الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين

شكرآ لك على المعلومه المفيده

 
قديم 03-15-2008, 11:59 PM   #3

shosho.ahmed


رد: الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين


الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين

شكرا لكي حبيبتي علي موضوعك ونصيحتك
وننتظر جديدك

 
قديم 03-16-2008, 12:39 AM   #4

{}{عذب الكلام}{}


رد: الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين


الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين

مشكوووووورة حبيبتي ...

 
قديم 03-17-2008, 12:02 PM   #5

زهرة الاسلام


رد: الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين


الشعر القصير يزيد تألقك بعد الأربعين

شكرا ع النصااائح

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0