ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض يوجد هنا التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-20-2016, 07:01 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 

17537660861302234530 التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض


التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض

التنويم المغناطيسي هو حالة من الاسترخاء التام للجسد ، و التركيز الشديد للعقل ، حيث يتم توجيه انتباه الشخص و تركيزه تماماً بحيث لا يشعر لفترة مؤقتة بما حوله من مؤثرات من أجل تحقيق هدف ما.
كيفية التنويم المغناطيسي ؟
يعمل التنويم المغناطيسي من خلال التحكّم في درجة الوعي ، حيث يعمل على النوم المؤقت للعقل الواعي و تنبيه العقل الباطن. عادة ما يُستخدم التنويم المغناطيسي في مجال العلاج النفسي ، لأن حالة النوم هذه تتيح للناس استكشاف كل ما بداخلهم من أفكار و ذكريات و مشاعر كامنة في العقل الباطن ، لذا يمكن تقسيم التنويم المغناطيسي إلى نوعين :


أولا :
علاج للتغيير بمعني أنه يمكن من خلاله توجيه الشخص إلى ترك عادة معينه كالتدخين ، أو التقليل من الإحساس بالألم .


ثانياً :
التحليل بمعني محاولة البحث في أعماق النفس للوصول إلى سبب نفسي معين أدّى إلى مرض ما ، كحادثة قديمة مخزنة في العقل الباطن .


فوائد التنويم المغناطيسي في علاج الأمراض
يمكن استخدامه لعلاج عدة أمراض أغلبها نفسية مثل :
1- الخوف المرضي “الفوبيا“
2-الأرق و اضطرابات النوم
3-الإكتئاب
4-التوتر و القلق
5-فقدان الأحبة أو الحزن الشديد لموت شخص عزيز
6-لأمراض جسدية مثل التخفيف من حدة الآلام الناتجة من أمراض كثيرة مثل الصداع النصفي ، السرطان و العلاج الكيماوي أو العلاج بالاشعاع ، آلام الظهر ، أمراض الكبد ، أمراض المناعة ،الأمراض العصبية و غيرها الكثير.
7-تقليل الأعراض الناجمه عن متلازمة “كرون” أو مرض التهاب الأمعاء الشديد ، الذي يتسبب في أعراض حادة و ليس له علاج محدد و لكن يمكن تقليل الأعراض بالتنويم المغناطيسي.
بعض الأمراض الجلدية


هل للتنويم المغناطيسي آثار جانبية ؟
ليس للتنويم المغناطيسي آثار جانبية و لكن هناك حالات لا يُنصح فيها باستخدامه ، مثل مرضي يعانون من الفصام و الهلاوس ، أو من يتعاطون المخدرات و الكحول الذين لهم نفس أثر الهلوسة ، لذا أفضل استخدام للتنويم المغناطيسي هو التحكم في الإحساس بالألم تحت إشراف طبيب أو مُعالج مختص.


هل يمكن تطبيق التنويم المغناطيسي على الأطفال ؟
لا يوجد أضرار لذلك و من السهل تنويم الأطفال مغناطيسياً خاصة لعلاج التبول اللاإرادي و الربو المزمن ، و في المراهقين يمكن علاج مشاكل المراهقة النفسية و تخطيها بالتنويم المغناطيسي.


مفاهيم خاطئة عن التنويم المغناطيسي
من الخاطئ تماماً الإعتقاد بأن الشخص المنوم مغناطيسياً يمكن التحكم به و توجيهه لفعل أشياء بعينها ، أى لا يمكن إرغام شخص على فعل شئ هو غير معتاد على فعله من الأساس ، فالتنويم المغناطيسي لا يتضمن النوم العميق , بل يظلّ الشخص على دراية بما يحدث حوله . فالتنويم المغناطيسي ما هو إلا طريقة من طرق الطب البديل تُستخدم للمساعدة على تحقيق غرض ما طبي أو علاجي بهدف تخفيف الآلام أو علاج بعض الأمراض النفسية تحت إشراف و رعاية طبية

 
قديم 02-21-2016, 12:22 AM   #2

نودى نينو


رد: التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض


التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض

معلومات جميله واول مره اعرفها وفكرتى عن التنويم المغناطيسى كانت غير كده
مشكوره حبيبتى على التوضيح

 
قديم 02-21-2016, 06:27 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض


التنويم المغنآطيسي وفوآئده في علآج الأمرآض

كلنا كآن تفكيرنآ غير والموضوع هذا
وضح لنآ وغير لنآ فكرتنآ
العفو حبيبتي منوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0