ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟ يوجد هنا البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-28-2016, 02:13 PM   #1

رحمة ♥

مشرفة السيدات والسوالف

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246750
تاريخ التسجيـل: Apr 2016
مجموع المشاركات: 873 

البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟


البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟

مرض البهاق مرض يصيب 2% من سكان العالم وهو عبارة عن نقص في انتاج الصبغة المكونة للون الجلد الطبيعي فتظهر بعض الأماكن بالجسم باللون الأبيض.

ويظهر البهاق بصورة مفاجئة نتيجة تعرض الأشخاص الذين لديهم قابلية للإصابة بالمرض للانفعال الشديد او الشد العصبي او الاكتئاب، او التعرض للشمس لفترة طويلة كما في المصايف، ولكن بشرط ان يكون للشخص قابلية التعرض للمرض، فيتعرض الجهاز المناعي بالجسم لنشاط زائد ولكن في اتجاه غير طبيعي.

فبدلا من مهاجمته للأجسام الغريبة بالخلايا يقوم بمهاجمة الخلايا المسئولة عن لون الجلد، فيظهر هذا المكان باللون الأبيض، وقد يظهر هذا اللون في مكان واحد او على اكثر من مكان بالجسم.

مرض البهاق مرض غير معد ومريض البهاق شخص طبيعي لا يحدث له اية مضاعفات صحية سوى انه يصبح حساس للشمس.

وعن طرق العلاج المتاحة يعطى للمريض أدوية مثبطة لجهاز المناعة ليتوقف عن نشاطه الغريب وأدوية تقوم بتحفيز الخلايا على إفراز المادة المسئولة عن لون الجلد.

قد يكون العلاج غير مجد وذلك عند استمرار السبب في تحفيز الجهاز المناعي بهذا الشكل مثل استمرار الاكتئاب، او الشد العصبي، او ان العلاج لم يتم في بداية المرض فيكون الجهاز المناعي قام بتدمير الخلايا المسئولة عن انتاج لون الجلد.

 
قديم 07-23-2016, 02:19 AM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟


البهاق.. ماهو وما علاجه وكيف نتعامل مع مرضاه؟

بوركت جهودك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0