ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دكتور في ورطة!!! يوجد هنا دكتور في ورطة!!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-22-2009, 09:49 PM   #51

ام نورا


رد: دكتور في ورطة!!!


دكتور في ورطة!!!

انتهت مدة تواجد الدكتوره اميره
لها منا جزيل الشكر والامتنان
ويسعدنا ان نستضيف الدكتوره عاشقه الفردوس
اخصائيه العظام

 
قديم 07-22-2009, 09:53 PM   #52

ام نورا


رد: دكتور في ورطة!!!


دكتور في ورطة!!!

بطاقتك الشخصية دكتوره
2- افترض أن الممرضة قررت التمرد على أوامرك.. كيف ستتصرفى؟!
3- كيف ستتعامل مع مريض أتاك وقد شخص نفسه مصاباً بـ بالم فى المفاصل
، ويطلب منك صرف الدواء دون حتى أن تتأكد من تشخيصه؟!
4- ما هي أعراض الامراض التى تصيب العظام والمفاصل ؟!

 
قديم 07-24-2009, 12:35 AM   #53

عاشقة الفردوس


رد: دكتور في ورطة!!!


دكتور في ورطة!!!

ميرسى أم نورا على أختيارى

هههههههههههه أول مرة أبقى دكتورة ربنا يستر بقى

 
قديم 07-24-2009, 12:42 AM   #54

عاشقة الفردوس


رد: دكتور في ورطة!!!


دكتور في ورطة!!!

نبدأ الاسئلة :

بطاقتك الشخصية دكتوره

عاشقة الفردوس من مصر عندى 23 سنة معايا بكالويورس تجارة وبمووووت فى منتدى أزياء طبعا ههههههه .

- افترض أن الممرضة قررت التمرد على أوامرك.. كيف ستتصرفى؟!

ححاول افهم هى ليه بتعمل كده الاول وبعدين ححاول أنبها أن كده غلط لو تمادت بقى حاخد موقف أكيد ..

3- كيف ستتعامل مع مريض أتاك وقد شخص نفسه مصاباً بـ بالم فى المفاصل
، ويطلب منك صرف الدواء دون حتى أن تتأكد من تشخيصه؟!


طبعا حقنعه أنى لازم أكشف عليه الاول لان أخد دواء بدون أستشارة الطبيب غلط ههههههه طبعا مش حرضى أكتب له دواء دون الكشف يمكن المرض مش الم المفاصل شى تانى ولو صمم ممكن أكتب له مسكن وخلاص عشان ما يمشيش زعلان يدعى عليا ولآ حاجة ههههه .

4- ما هي أعراض الامراض التى تصيب العظام والمفاصل ؟!

تشكل امراض العظام والمفاصل كالروماتيزم وهشاشة العظم اكثر من نصف الامراض المزمنة عند من تجاوز الخمسين سنة في البلدان المتطورة ويعتقد ان هناك بضعة ملايين من المصابين بهذه الامراض في البلدان الاخرى




ففي الولايات المتحدة مثلاً يصاب سنويا 130 مليون شخص بينما تبلغ كلفة العلاج 215 مليون دولار في العام الواحد..ولأن هذه الامراض من الامراض المنتشرة في العراق فقد كانت لنا وقفة مع الدكتور عبد الستار عباس اختصاصي باطنية وامراض المفاصل الذي سألناه عن مكونات الجهاز الحركي للانسان فأجاب:
- يتكون الجهاز الحركي للانسان من قسمين هما العظام التي تتصل فيما بينها بواسطة المفاصل والعضلات التي تعمل على هذه العظام والمفاصل فيؤدي تقلصها وانبساطها الى حدوث الحركات المختلفة للجهات اليومية والرياضية وتتصل العضلات بالعظام اما مباشرة او بواسطة اوتار او صفاقات ليفية وتوجد في محل هذه الاتصالات اكياس مائية او شحمية لتخفف من شدة الاحتكاك بين الصفاقد العضلي او الوتر بالعظام عند تقلص العضلة وتختلف الجهة الواقعة على العضلات والعظام والمفاصل المختلفة باختلاف موقعها في الجسم ونوعية الحركات التي تقوم بها .
هناك امراض كثيرة شائعة بشكل عام هل تحتضن المفاصل امراضا معينة ايضا؟
- قبل كل شيء ينبغي القول ان علم المفاصل يتعامل مع مجموعة متغايرة الخواص من الامراض التي تصيب الانسجة الرابطة والمفاصل والعظام. فمصطلح الامراض الروماتزمية مثلا هي حالات يكون بها الالم والتيبس (التصلب ) لجزء معين للجهاز العضلي العظمي واضحاً ويمكن تصنيف سبب الامراض مثل الامراض الالتهابية للانسجة الرابطة ةتشمل التهاب المفاصل الرئوي، والانواع الاخرى لالتهابات المفاصل هي التهابات الفقرات والتهاب الانسجة الرابطة المنتشر.
اما الامراض الايضية فتشمل امراض ترسب البلورات، النقرس، تكلس الغضاريف. بينما تشمل الامراض التآكلية سوفان المفاصل، سوفان الفقرات وعدداً من الحالات المؤلمة للانسجة الرابطة ولاتزال هذه الامراض اوالحالات لم تأخذ الاهتمام الكافي من الاطباء والاساتذة والباحثين من حيث تكرارها والحالات المرضية المسببة لها.
لنعود الى امراض الروما تيزم مثلا ..هل هناك عمر محدد يصاب به الشخص بالمرض؟
- ينبغي معرفة ان الامراض الروماتزمية تصيب الناس من جميع الاجناس والاعمار ويزداد مع تقدم العمر حيث ان حوالي 40% من الاشخاص فوق سن 65 سنة يعانون من شكوى المفاصل وتعتبر امراض المفاصل مسؤولة عن فقدانه او خسارة ملايين ايام العمل ومليارات الدولارات من الطاقات الانتاجية.
فالآلام واوجاع المفاصل والعضلات شائعة جداً وتعتبر اكثر شيوعاً مع تقدم العمر كما اسلفنا ان اكثر من ثلث المشاكل الروماتيزمية لا يمكن ان نعزوها الى مجموعة محددة من امراض العمود الفقري او المفاصل المحيطة او الانسجة الرابطة فالعديد منها هي عادية (تافهة) محددة ذاتياً وتسبب عوقاً بسيطاً، اما الاخرى فممكن ان تكون مزعجة اكثر. ان التشنج العضلي الحاصل من مصدر رد فعل هو صفة بارزة ويجب ان يميز عن تحدد الحركة بسبب التلف التركيبي. ان عدم وجود علامات المرض العامة (الجهازية) مع esr طبيعي سوف يساعد على تميزهم من امراض الانسجة الرابطة الالتهابية.
ما العوامل التي تساعد على تفاقم الاصابة بامراض المفاصل؟
- هناك بعض العوامل التي تسبب تفاقم الاصابات في الاشخاص المعرضين للاصابة مثل التعرض للبرد والرطوبة هي اسباب متوقعة دائماً لسبب امراض المفاصل غير الروماتزمية الجهد العضلي غير المألوف التعب غير الضروري الاصابات الصغيرة والاوضاع الفقيرة ان اي تقصير في كفاءة العضلات سوف يجعل الشخص عرضة الى تشنج الاوتار والاربطة والانسجة اللينة خارج المفاصل. كما ان المفاصل البينية للعمود الفقري ممكن ان تكون معرضة للشد والتوتر فالالم الناشئ من الاماكن العميقة تشخص بصورة حقيقية، فالالم ممكن ان يكون قادماً من المفاصل بين الفقرات العنقية الى اسفل الرأس او الكتف او الذراع ان الم اسفل الظهر (الظهار) وعرق النسا من دون علامات جذور العصب ممكن ان يكون سببه اصابة بسيطة للدمك وغالبا يبدو مترافقاً مع حالات شد حادة او مزمنة ومع ذلك فان العضلات الرخوة والسمنة ممكن ان تكون اسباباً للمرض وتعتبر اصابات العمل ذات اهمية كبيرة كما ان الاجازات المرضية تسبب اصابات المفاصل وهي اكثر الحالات وضوحاً بين عمال المناجم وعمال احواض السفن ومسابك المعادن من الاعمال الكتابية وعمال الصناعات الخفيفة ان حوالي 10% من السكان ممكن ان يكون لديهم مفاصل واربطة منحلة او لينة بصورة غير طبيعية بدون علامات امراض وراثية للانسجة الرابطة مثل هؤلاء الاشخاص معرضين للتشنجات المتكررة والخلع والالام المفاصل ان المفاصل المنتشرة والتصلب يحصل في بعض الالتهابات والغمج وخصوصاً ذات المنشأ الفايروسي مثل الانفلونزا والحصبة الالمانية والحصبة العادية . اما الم المفاصل المحدد (غير المنتشر) فيحصل في الم المفاصل الوبائي .
ان بعض الاشخاص القلقين والمحيطين يعانون من الالام واوجاع خصوصاً في منطقة الرقبة والكتف واسفل الظهر.
كيف يمكن تصنيف امراض العظام؟
- ببساطة يمكن تصنيفها الى الالتهاب وامراض الغدد الصماء والامراض الايضية والتي تشمل:
الكساح ونقص الكالسيوم (لين العظام) ومسامية العظام (هشاشة العظام) وتشمل:
امراض انقطاع الطمث.
مترافق مع امراض الغدد الصماء ضعف الاعضاء التناسلية، زيادة نشاط الغدة الدرقية مرض كوشنج(زيادة نسبة الكورتكو - سترويد)، قلة نشاط الغدة النخامية.
وتقلص غذائي مثل نقص الكالسيوم او فيتامين c.
امراض الهزال المرفقة مثل التهاب المفاصل الرئوي او السرطان.
فضلاً عن تأثير بعض الادوية مثل مشتقات الكون.
وكذلك الامراض الوراثية.
ومسامية عظام الشباب المجهولة السبب.
وزيادة نشاط الغدة جنب الدرقية.
ومرض باكيتس (التهاب العظام) اكتشوهي).
والصنف الثالث امراض الكولاجين مثل مرض مارفان (مرض وراثي جيني مجهول السبب).
وامراض الانسجة المخاطية والانسجة متعددة.
فضلاً عن امراض العظام ذات النسيج غير الطبيعي. والامراض السرطانية وتشمل:
أ- السرطان الاوليز
ب- السرطان الثانوي.
الاورام الحميدة ومنها:
الام اسفل الظهر:
في حالة الام اسفل الظهر خصوصاً يجب الاستفهام عما اذا كان بوابة المرض مفاجئة (فلها علاقة بالشدة الخارجية) او بطيئة هل هناك اعراض حركية او حسية (مع التوزيع الدقيق للالم) هل الامعاء والمثانة مصابة ام لا، هل الالم يزداد سوءاً عند الحركة ومن الامراض الحميدة امراض الانسجة الرابطة وهي مجموعة امراض تشبه سلسلة الجبال تمتاز بظهور الطفح.
يلعب العمر دوراً مهماً في تنامي الامراض وهل له دور في امراض المفاصل؟
- اسباب الالام اسفل الظهر غالباً ما تعتمد على العمر.
من 15 سنة - 30 سنة اهم الاسباب، الانزلاق الغضروفي القطنية للامام ،الحمل .
من 30سنة - 50 سنة : اهم الاسباب تآكل المفاصل ، الانزلاق الغضروفي ،السرطان ، الغدة الدرقية).
فوق 50 سنة: اهم الاسباب تآكل المفاصل ، هشاشة العظام (كسر سحقي لحم الفقرة) ،السرطان ،مرض باكيت يعتمد علاج الالام اسفل الظهر على التمارين يجنب العوامل المسببة (عدم رفع الاثقال بصورة غير طبيعية ) الراحة التامة بالفراش استخدام المسكنات،السحب ،التأهيل، واحياناً رفع الغضروف المنزلق.
امراض الانسجة الرابطة:
ان مطلع التهاب الانسجة الرابطة المتعدد يستعمل عندما تكون هناك اعراض داء الذئب تصلب الجلد والتهاب العضلات المتعدد متداخلة مع بعضها البعض، كل هذه الامراض ممكن ان تنتهي بترسب مادة نشوية تشبه الشمع داخل الاعضاء.
اهم الادوية المستعملة في امراض المفاصل بصورة عامة؟
- العلاجات كثيرة وبشكل اجمالي هي:
1- مضادات الالتهابات غير السيشيرويدية مثل الاسبرين والبروفين والفولتارين والبونستان وانايروكسين والاندوسيد والفلدين وغيرها.
2- مضادات الالتهابات البتريدية: مثل البريزيلون والدكسون والبيتاكورت والدبيومدرول واللستون وغيرها .
3- المقويات العامة ومقويات الاعصاب المحيطية مثل فيتامين B12 وB2 و B1 او مجموعة فيتامين b.
4- مضادات الاكتئاب مثل التوفرانيل .
5- البنسلامين والذهب .
6- مضادات الالتهابات الحيوية مثل البنسلين ومشتقاقة واللفكوسين والمثبريم وغيرها.


التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة الفردوس ; 02-21-2010 الساعة 02:34 AM.
 
قديم 01-30-2010, 05:29 PM   #55

▪▫₪ الموناليزاღالحزينة ₪▪▫


رد: دكتور في ورطة!!!


دكتور في ورطة!!!

وي وي وي
اش بكم على الممرضة وربي اننا مساكين ظلمتونا من متى نفتري ونغلط على الدكاترة
اهئ اهئ اهئ..
خخخخخخخخخخخخخخخخ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0