ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد. يوجد هنا فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-01-2017, 05:13 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,873 

فراشة تطير فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.


فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.

اصفرار الجلد ( قد يشار إليه أيضا باليرقان ) و هو نتيجة للكثير من البيليروبين . وفقا للمعاهد الوطنية للصحة ، البيليروبين هو مادة كيميائية صفراء موجودة في الهيموجلوبين ( المادة المسؤلة عن حمل الاكسجين إلى خلايا الدم الحمراء ) . إذا لم يتمكن الكبد من كسر خلايا الدم بنجاح ، قد تظهر بشرتك باللون الأصفر . اليرقان يمكن أن يكون نتيجة لأمراض الكبد ، و أمراض الدم ، و منع القنوات الصفراوية ، و المتلازمات الوراثية ، و بعض أنواع العدوى .

قد تكون الفيتامينات قادرة على المساعدة في علاج إصفرار الجلد . يمكن أن يحدث اليرقان أيضا في الأطفال حديثي الولادة . استشر طبيبك دائما قبل البدء في تناول الفيتامينات .

الريبوفلافين :
الريبوفلافين هو أحد فيتامينات المجموعة ب ( مجموعة من ثمانية فيتامينات مسؤلة عن استقلاب الطعام إلى مصادر الوقود ، التي يمكن استخدامها من قبل الجسم ) . الريبوفلافين هو فيتامين حساس للضوء ، و الذي غالبا ما يستخدم جنبا إلى جنب مع العلاج للضوء للمساعدة في الحد من اليرقان الوليدي . يعطى فيتامين ب2 ( الريبوفلافين ) للأطفال حديثي الولادة عن طريق الحقن الوريدي ، أو قطرات عن طريق الفم .



فيتامين ب12 :
هذا الفيتامين هو أحد المغذيات التي تشارك في العديد من الوظائف الحيوية ، بما في ذلك تخليق الحمض النووي و تشكيل خلايا الدم الحمراء . يتم العثور على هذا الفيتامين في العديد من مصادر الأطعمة ، بما في ذلك اللحوم و الأسماك و الكبد و المحار . و يمكن أن تشمل أعراض نقص هذا الفيتامين اليرقان ( أو اصفرار الجلد ) . إذا كنت تشك في نقص فيتامين ب12 و تعاني من اليرقان ، اتصل بمقدم الرعاية الصحية . قد يوصي طبيبك بالمكملات الغذائية أو حقن فيتامين ب12 .

فيتامين ( أ ) :
يلعب فيتامين ( أ ) دورا رئيسيا في الحفاظ على رؤيتك ، و تعزيز الجهاز المناعي . يمكن العثور على هذا الفيتامين في الحليب المقوى و الكبد و الخضروات الورقية الداكنة و الفواكه و الخضروات الملونة مثل الجزر و الفراولة و الشمام و البطاطا الحلوة و المانجو و الفلفل بجمبع ألوانه و المشمش و البرتقال .

و مع ذلك ، فإن الكثير من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى السمية . و تشمل أعراض سمية فيتامين ( أ ) اليرقان ، و قروح الفم ، و الحكة ، و تساقط الشعر . يمكنك الحد من سمية فيتامين ( أ ) و أعراض اليرقان ، عن طريق استهلاك نظام غذائي منخفض بفيتامين ( أ ) . البيتا كاروتين يمكن أن يمد جسمك بفيتامين ( أ ) ، و لكنه أقل سمية .

فيتامين ( ج ) :
فيتامين ( ج ) أو حمض الاسكوربيك هو فيتامين معروف للمساعدة في تعزيز الجهاز المناعي . يمكن العثور على هذا الفيتامين في التوت و الحمضيات و الفلفل الأحمر الحلو و الطماطم و البروكلي و الملفوف . فيتامين ( ج ) يمكن أن يساعد على الحد من آثار اليرقان ، حيث يعمل هذا الفيتامين على تحييد السموم الضارة في الجسم التي تسبب اليرقان ، و يساعد الجسم على التخلص منها . فيتامين ( ج ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على منع المرض و العدوى من تحول الجلد الأصفر .

وصفات طبيعية أخرى لعلاج اصفرار الجلد ( اليرقان ) :
هناك أيضا بعض الوصفات الطبيعية البسيطة التي تساعدك على طرد السموم من الجسم و التخلص من اصفرار الجلد ، مثل :

– كوب من عصير قصب السكر يوميا يساعد الجسم على تقوية الكبد و بالتالي الحد من اليرقان .
– عصير الفجل هو أحد العلاجات الشائعة لليرقان ، حيث أنه يحتوي على مادة الديتوكسيفير التي تساعد الجسم على طرد السموم .
– أكل الجرجير يوميا ، حيث يساعد الجرجير على الهضم و إدرار البول ، و يعمل على تنقية الدم و حماية الكبد و علاج اليرقان .
– تناول شاي الزنجبيل يوميا يساعد على التخلص من اصفرار الجلد ، حيث يحتوي الزنجبيل على عدة مركبات تحمى الكبد و تعزز من وظيفته .
– يضاف الكركم إلى الماء المغلي أو الحليب ، و تناول هذا المشروب يوميا لمساعدة الجسم على التخلص من السموم ، و علاج مشاكل الكبد بما في ذلك اليرقان .

 
قديم 07-04-2017, 02:13 PM   #2

رحمة ♥


رد: فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.


فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.

شكرا عزيزتي على الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا

 
قديم 07-23-2017, 07:55 AM   #3

ازياء ام حمزة الاسد


رد: فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.


فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.

تسلم ايدك حبيبتى

 
قديم 02-20-2020, 08:35 AM   #4

Sara T AlOtaibi


رد: فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.


فائدة الفيتامينات في علاج اصفرار الجلد.


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0