ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر علاج تساقط الشعر بالاعشاب يوجد هنا علاج تساقط الشعر بالاعشاب العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 02-07-2018, 04:23 PM   #1

سلمى عمرو 22

:: عضوة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 249872
تاريخ التسجيـل: Feb 2018
مجموع المشاركات:

علاج تساقط الشعر بالاعشاب


علاج تساقط الشعر بالاعشاب

1. عصير البصل: تدلك فروة الرأس بعصير البصل فانه سريع في ظهور الشعر ويمنع التساقط .


2. زيت الخروع: يؤخذ زيت الخروع ويمزج في قارورة نصفها خل ويدهن فروة الرأس بهذا المزيج يوميا


3. الجزر: أكله يقوي الشعر وشرب عصيره كذلك.


4. الخل: يغمس المشط بخليط من الخل وضعفه من الماء ويمشط فيه الشعر لمدة أسبوع لتقوية أصول الشعر.


5. الخيار: يؤكل الخيار للمحافظة على جمال الشعر لوجود الكبريت فيه .


6. زيت الزيتون: يدهن الرأس به ليلا ويغطى ويغسل صباحا ويكرر ذلك لمدة(10 أيام) وذلك لتقوية الشعر وإنباته.


7. اللبن: يساعد في نمو الشعر ويبطىء في ظهور الشيب وذلك ياكل اللبن الرائب مع (3) ملاعق خميرة يوميا .


8. الليمون: يدلك الشعر بالليمون فيوقف تساقط الشعر بسرعة .


9. ماء الملح : يدلك الرأس بماء الملح لحفظ الشعر وتنشيط نموه .


10.عصير الثوم : خذي فصين من الثوم واعصريهما واستعملي العصير الناتج في دهان فروة الراس كل مساء بصفة يوميه


علاج تساقط الشعر بالاعشاب


1. عصير البصل: تدلك فروة الرأس بعصير البصل فانه سريع في ظهور الشعر ويمنع التساقط .



2. زيت الخروع: يؤخذ زيت الخروع ويمزج في قارورة نصفها خل ويدهن فروة الرأس بهذا المزيج يوميا



3. الجزر: أكله يقوي الشعر وشرب عصيره كذلك.



4. الخل: يغمس المشط بخليط من الخل وضعفه من الماء ويمشط فيه الشعر لمدة أسبوع لتقوية أصول الشعر.



5. الخيار: يؤكل الخيار للمحافظة على جمال الشعر لوجود الكبريت فيه .



6. زيت الزيتون: يدهن الرأس به ليلا ويغطى ويغسل صباحا ويكرر ذلك لمدة(10 أيام) وذلك لتقوية الشعر وإنباته.



7. اللبن: يساعد في نمو الشعر ويبطىء في ظهور الشيب وذلك ياكل اللبن الرائب مع (3) ملاعق خميرة يوميا .



8. الليمون: يدلك الشعر بالليمون فيوقف تساقط الشعر بسرعة .



9. ماء الملح : يدلك الرأس بماء الملح لحفظ الشعر وتنشيط نموه .


10.عصير الثوم : خذي فصين من الثوم واعصريهما واستعملي العصير الناتج في دهان فروة الراس كل مساء بصفة يوميه


فروة الرأس الكبار تحتوي على حوالي 100،000 بصيلات الشعر. كل يوم وفروة الرأس يفقد حوالي 100 الشعر وأنها سوف تنمو مرة أخرى في 5-6 أسابيع. ابتداء من سن 40، ومستويات برولاكتين من قبل المنتج من هرمون التستوستيرون من الرجال يزيد، وتحفيز إنتاج انزيم 5-ألفا ريدوكتاس الذي يسبب تحويل هرمون التستوستيرون إلى جيهيدرو هرمون التستوستيرون دت مما تسبب في الشعر لدينا أن تنمو مرة أخرى أرق أو لم ينمو مرة أخرى على الاطلاق. هذا يسبب مشكلة تساقط الشعر الاندروجيني، منذ دت يتقلص الجريبات يسبب ثني الشعر وتراجع الشعر في الجبهة والتاج والمعبد للرجال ويثني على كامل فروة الرأس للنساء. ما يسبب فقدان الشعر.

1. أسباب تساقط الشعر

أ) الشيخوخة
الشيخوخة البشرية هي العملية البيولوجية التي لا مفر منها ولكن يمكن السيطرة عليها مع اتباع نظام غذائي صحي مع الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة الخضراء والثوم والبصل والماء والعصائر التي من شأنها أن تساعد على تقليل عملية الشيخوخة في بعض درجة. كما أنه يساعد على تقليل كمية دهت المنتجة في جسمنا، مما يؤدي إلى تأجيل تساقط الشعر لفروة رأسنا.

ب) نقص المعادن
المعادن مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والكروم واليود والزنك والمغنيسيوم ضرورية للحفاظ على نمو الشعر الصحي. سوف نقص المعدنية يقلل من فرصة لتنظيم الدورة الدموية التي تعزز نمو الشعر الصحي وهرمونات الغدة الدرقية التي تمنع الشعر الجاف وفقدان الشعر وكذلك عيوب في لون الشعر. الكثير من الحديد سامة لجسمك. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل أخذ أي ملحق معدني.

ج) نقص الأكسجين
نقص الأكسجين في الدم يضعف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وفقدان الشعر. النظام الغذائي غير المنضبط الذي هو عالية في الدهون المشبعة يسبب الكولسترول بناء في الشرايين الخاصة بك مما أدى إلى أقل الأكسجين في مجرى الدم الخاص بك. كما أن تدخين السجائر والدخان من جهة ثانية يقلل من تدفق الدم ويزيد من نشاط تخثر الدم في الخلايا التي من شأنها أن تسد تدفق الدم وتدمر الشرايين التي تسبب نقص الأكسجين وتؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر.

د) الآثار الجانبية للأدوية المتخذة
بعض الأدوية تحتوي على العناصر التي قد تسبب فقدان الشعر مثل الليثيوم، الوارفارين، الهيبارين، والأمفيتامينات. عندما تساقط الشعر هو تأثير جانبي للدواء، وعادة ما يعود نمو الشعر إلى وضعها الطبيعي مرة واحدة يتم إيقاف الدواء.

ه) فقدان الشعر الوراثي
فقدان الشعر يرجع إلى الوراثة. وينتقل من جيل إلى جيل. يظهر فقدان الشعر الوراثي في ​​الغالب في الرجال، ولكن قد تظهر أيضا في عدد قليل من النساء حدد.

2. الغذاء لتجنب

الأطعمة التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر وتقليل نمو الشعر.

أ) المشبعة والدهون عبر
الأطعمة مثل اللحوم والدواجن والأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. الأطعمة مثل المارجرين والجبن والزبدة تحتوي على كميات عالية من الدهون العابرة. هذه الأطعمة تسبب الكولسترول لبناء في الشرايين والأوردة الصغيرة في فروة الرأس مما أدى إلى انخفاض الأكسجين يجري تسليمها إلى الخلية في الجسم، بما في ذلك الخلايا على بصيلات.

ب) الأطعمة التي تحتوي على الأسبارتام و الغلوتامات أحادي الصوديوم
الغلوتامات أحادية الصوديوم تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب زيادة الوزن، وزيادة الشهية وأيضا يسبب أنواع مختلفة من المشاكل الصحية مثل فقدان الشعر.
يحتوي الأسبارتام على مواد كيميائية سامة تجعلك تكتسب الوزن وتزيد الجوع وتسبب مشاكل طبية مثل الصداع النصفي وضعف الدورة الدموية.

ج) التدخين
كما ذكرنا في المادة السابقة، التدخين يمكن أن تقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس مما تسبب تصلب في الشرايين، والحد من تدفق الدم وجعل تساقط الشعر أسوأ.

د) اللون الاصطناعي
يحتوي اللون أرتيفيسيال على المركبات الكيميائية التي تأخذ خسائرها على التوازن الطبيعي للجسم.
الأطعمة المحددة لتجنب تشمل المشروبات الملونة، والحلوى المغلفة اللون، والحلوى غائر والمطاطية، والعديد من الحبوب الملونة.

ه) المواد الحافظة
هذه هي السامة المحتملة للكبد والكلى التي تسبب تساقط الشعر ومنع نمو الشعر كما ذكرنا في المادة "فقدان الشعر الجزء الرابع - إعادة نمو الشعر مع الأعشاب الصينية".

و) تغليف المواد الغذائية
كلوريد البولي فينيل هو مادة مسرطنة معروفة، وغالبا ما يستخدم كغذاء بلاستيكي. وهو سامة مع كميات عالية مما تسبب في تلف الكلى والكبد مما أدى إلى فقدان الشعر.

ز) الملح
تناول الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل وزيادة ضغط الدم التي تؤدي إلى انخفاض الأكسجين ليتم تسليمها إلى خلايا الجسم بما في ذلك الخلايا في فروة الرأس الخاصة بك في نتيجة فقدان الشعر.

3. منع تساقط الشعر والعلاج

I. هنا بعض المعادن الهامة التي قد تساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز الشعر إعادة النمو:

أ) الحديد
ويشارك الحديد في أكسجين خلايا الدم الحمراء في الجسم. فمن الضروري لنمو الشعر الطبيعي والحفاظ على شعر صحي. إذا كان لا يمكن استبدال كمية من الحديد مع تناول الطعام، ونقص الحديد يسبب فقدان الشعر بسبب نقص الأكسجين.

ب) الزنك
فإنه يساعد على إفراز فروة الرأس مع النفط التي تشتد الحاجة إليها وتجنب قشرة الرأس التي قد تسبب فقدان الشعر.

ج) النحاس
وتظهر الدراسة أن هذه المجمعات تريببتيد قد تكون في الواقع قادرة على إعادة نمو الشعر، حتى في المرضى الذين يعانون من فقدان الشعر الكلي بسبب ثعلبة. تركيزات الأنسجة الصحية من النحاس تقع بين 1. 7 و 3. 5 ملليغرام. كل شيء آخر سوف يسبب تساقط الشعر.

د) الفيتامينات ب
نقص الفيتامينات B (وخاصة B6، B3، B5 وحامض الفوليك) في النظام الغذائي الخاص بك قد يؤدي إلى فقدان الشعر.

ه) البيوتين
البيوتين يعمل كعامل مكافحة الشيخوخة ويساعد على إنتاج الكيراتين في منع الشعر الرمادي وفقدان الشعر.
مصادر البيوتين هي: الحبوب الكاملة، صفار البيض والكبد والأرز والحليب.

و) فيتامين أ
فيتامين (أ) مهم للصحة الجيدة. كما أنه مفيد لصيلات الشعر، لأنه يحافظ على جذر الشعر مشحم. قد يؤدي الكثير من فيتامين (أ) إلى تساقط الشعر.

ز) فيتامين ه
فيتامين E بمثابة مضادات الأكسدة التي تساعد على فعالية الدورة الدموية في فروة الرأس بسبب زيادة امتصاص الأوكسجين في الدم، وبالتالي فإنه يلعب دورا هاما في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر.

h) سك-10
أنزيم Q10 (سك-10) هو فيتامين أساسي الذي يوفر الجسم مع العناصر الغذائية اللازمة لزراعة شعر صحي. كما أنها تعزز حيوية الشاملة، والمساهمة في البشرة الجميلة والأظافر القوية.

II. وهنا بعض الأطعمة اليومية التي قد تساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز الشعر إعادة النمو

1. الزبادي وفول الصويا
زبادي وفول الصويا تحتوي على كميات عالية من البروتين الذي هو مطلوب للحفاظ على نمو الشعر. وتبين الدراسة أن بروتين الصويا يعزز الشعر ويحفز نموها.

2. خضراء خضراء داكنة
يحتوي الخضار الأخضر الداكن على كميات عالية من الحديد اللازمة لاستعادة مستويات الأكسجين في مجرى الدم وكذلك تغذية خلايا الجسم.

3. منتجات الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة تحتوي على الزنك الذي هو مطلوب للحفاظ على شعر صحي. نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى الشعر الجاف والبشرة الدهنية.

4. الأحماض الدهنية الأساسية
ويمكن العثور على الأحماض الدهنية الأساسية وفيرة في أسماك المياه الباردة. فإنه يساعد على الحفاظ على الكولسترول الصحي والحد من الدهون الثلاثية في نتيجة زيادة تداول تدفق الدم في الجسم.

6. الجوز والبذور
المكسرات والبذور هي الأطعمة الدهنية التي هي عادة أفضل مصادر فيتامين E، وهو مناعي تعزيز المضادة للأكسدة وحامي العصب. نقص فيتامين (ه) يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات الجلد، والشعر الجاف وفقدان الشعر.

7. الجزر
الجزر تحتوي على كميات عالية من فيتامين أ. وهو مضاد للأكسدة التي تساعد على إنتاج زهم صحي في فروة الرأس. وجود الكثير من فيتامين (أ) يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر، مثل الفواكه والبيض والسبانخ والقرنبيط.

تأكد من التحدث مع طبيبك قبل تناول كميات كبيرة من الأطعمة المذكورة أعلاه. قد يكون هناك آثار جانبية، مثل الجرعات الزائدة من فيتامين (أ) في الجزر قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

III. تقليديا، كانت الأعشاب في جميع أنحاء لأكثر من آلاف السنين، وتقدم نجاحا كبيرا لمنع أو علاج الأمراض بشكل جيد قبل اكتشاف الطب الغربي. وهنا بعض الأعشاب التي ثبتت في علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر

أ) شيكاكاي
أكاسيا كونسينا هي شجرة تشبه الشجيرات الصغيرة التي تنمو في الهند. انها الفاكهة مثل جراب يتم جمعها، وتجفيفها ثم ترتكز إلى مسحوق ناعم. يتم استخدامه لتطهير الشعر، ومن المعروف أن تعزيز نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس. بسبب هذه الفوائد، وكان اسمه هذا مسحوق شيكاكاي الذي يعني "الفاكهة للشعر".

ب) استخراج بذور العنب
استخراج بذور العنب هو مضادات الأكسدة قوية جدا أن بعض استخدام كمكمل أو علاج لمختلف الظروف. أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي لا غنى عنها للحفاظ على نمو الشعر ومنع تساقط الشعر.

ج) كيرين بيرة اكتشاف جديد
وقد اكتشفت شركة مستحضرات التجميل اليابانية شيسيدو العمل مع كيرين بيرة خاصية فريدة من مقتطف من القفزات التي يمكن أن تساعد على تنشيط خلايا الخلايا الصباغية التي تولد صبغة الشعر.

د) بالميتو المنشار
كما ذكرنا في مقال آخر، المنشار بالميتو هو الخيار رقم واحد للرجال. المنشار بالميتو يساعد على منع تشكيل 5-ألفا ريدوكتاس، وهو الانزيم الذي يسبب تحويل التستوستيرون إلى دت الذي يسبب فقدان الشعر.

ه) استخراج الريحان
باسل استخراج من الزهور الطبيعية من نبات الريحان، ويعمل على تهدئة بسرعة والهدوء الجلد من فروة الرأس.

و) بذور اليقطين
بذور اليقطين تساعد على منع دت، وهو المسؤول عن فقدان الشعر الجيني. يتم تحميل هذه البذور المشتركة مع الزنك والمغنيسيوم التي لديها القدرة على منع الإنزيمات التي تنتج دت مما تسبب في تلف بصيلات ويؤدي إلى فقدان الشعر.

ز) بودليجا دافيدي استخراج
بودليجا دافيدي استخراج يحتوي على المكونات النشطة حماية الجلد ضد الجذور السامة. ويمكن أن يساعد أيضا على تقليل شيخوخة الجلد وحماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الإجهاد والسموم.

ح) الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يحتوي على الجلوبيولين الكيميائية التي تساعد على خفض مستويات التستوستيرون الحرة، بحيث لا يمكن تحويلها إلى ديهدروتستوسترون (دت) في بصيلات الشعر.
تأكد من التحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل اتخاذ أي ملحق عشب.

IV. كانت الأعشاب الصينية تقليديا موجودة منذ أكثر من 4000 سنة، وقدمت نجاحا كبيرا لمنع أو علاج الأمراض بشكل جيد قبل اكتشاف الطب الغربي. ويرتبط فقدان الشعر مباشرة لمتلازمة نقص الكلى في الطب الصيني التقليدي. الناس الذين يعانون من مشاكل فقدان الشعر وخاصة في حياتهم في وقت مبكر قد يكون ضعف الكلى. وهنا بعض الأعشاب الصينية التي ثبت في علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر

أ) دونغ كواي
تقليديا، استخدمت المرأة الصينية دونغ كواي لاستعادة خلايا الدم وزيادة دوران الأكسجين في مجرى الدم إلى الخلايا بعد فترة. دونغ كواي يحتوي على فيتوستروجين يساعد على منع موقع مستقبلات الاندروجين في نتيجة لحظر تحويل تستيرون إلى دت، وبالتالي تقليل فرصة تساقط الشعر بسبب الشيخوخة.

ب) الجينسنغ
ويقال الجينسنغ لديها قوة تجديد وتنشيط الجسم. كما أنه يساعد على تحفيز تداول الأكسجين في مجرى الدم إلى خلايا جسمنا وكذلك الخلايا في فروة رأسنا.

ج) شو وو (بوليغونوم)
شو وو هو مولتيفلوروم بوليغونوم النبات. يتم استخدامه الآن في الملتحمة مع غيرها من الأعشاب، كعنصر نشط في الشامبو وأدارتها شفويا لمنع تساقط الشعر وكذلك مساعدة على استعادة الجذور وإنتاج الشعر الجديد.

د) بذور بسوراليا
وتبين الدراسة أن استخراج بسوراليا والتعرض للضوء البنفسجي سوف يساعد على استعادة فقدان الشعر وتعزيز نمو الشعر مع نسبة نجاح 33٪.

ه) التوت
ويعتقد الأعشاب الصينية أن التوت هو منشط ممتاز للكلى والكبد والدم الذي يوفر المزيد من الأوكسجين في مجرى الدم وكذلك الأوعية الدموية الصغيرة في فروة الرأس.

و) الصينية يام
وقد أجريت العديد من الدراسات الناجحة في دراسة فوائد اليام الصيني. اليام الصيني يمكن أن تساعد على تغذية الكبد والكلى والدم في نتيجة لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

ز) الشاي الأخضر
الشاي الأخضر التي تحتوي على المضافات المضادة تمنع انزيم 5-ألفا ريدوكتاس الذي يحول التستوستيرون إلى الشعر غير ودية دت. حتى شرب الشاي كبيرة كل يوم هو علاج فعال للذكور نمط الصلع.

ح) الصينية فوكسبلوف الجذر
يحتوي جذر فوكسبلوف الصينية على الذرة، والمواد الكيميائية التي تساعد على رعاية الكلى والكبد والدم في نتيجة لتعزيز نمو الشعر.

ط) التوت الذئب
وقد استخدمت واحدة من سوبرفوودس الطبيعية في الطبخ الصيني التقليدي. الذئب التوت يساعد على القضاء على السموم في الجسم في نتيجة وظيفة أفضل من الكلى والكبد والدم التي تساعد على تعزيز نمو الشعر.

الطب الصيني يعتقد أن الاستفادة من تغذية الكلى ومنشط الدم يساعد على نمو الشعر الصحي ومنع تساقط الشعر.

V. وهنا بعض الوصفات الطبية والأدوية التي قد تساعد على منع المزيد من فقدان الشعر وتعزيز نمو الشعر.

1. مينوكسيديل
مينوكسيديل هو دواء دون وصفة طبية وهو رذاذ أو محلول تضعه مباشرة على فروة رأسك مرتين في اليوم. وهو متاح دون وصفة طبية. ويعتقد أنه يعمل من خلال التأثير على آليات تنظيم البوتاسيوم في بصيلات الشعر. وتبين الدراسة أنه يساعد على إبطاء ووقف تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر الجديد مع أكثر من 60٪ نسبة النجاح. تأكد من التحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل أخذ مينوكسيديل. قد يسبب الطفح الجلدي لبعض المرضى.

2. فيناستريد
فيناستتيريد هو دواء وصفة عن طريق الفم. فيناستريد هو هرمون الاصطناعية التي توقف تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد. وهو الدواء الذي يمنع بشكل انتقائي نشاط انزيم الذي يحول هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة" إلى شكل نشط في بصيلات الشعر.

3. روجين
روجين هو الحل القائم على الكحول واضحة، وينبغي أن تطبق على منطقة رقيق الشخص مع انها قطارة الموردة أو رذاذ مرتين في اليوم. فهو يساعد حوالي 25 في المئة من الرجال و 20 في المئة من النساء على النمو مرة أخرى كميات معتدلة من الشعر تدريجيا جدا، ومعظمهم على رأس جدا من الرأس. يجب أن تبقى استخدام روجين إلى أجل غير مسمى للحفاظ على الشعر الجديد.

4. ريتين-A
ريتين-A متاح فقط عن طريق وصفة طبية في الولايات المتحدة. في الجرعات المناسبة وعندما جنبا إلى جنب مع مينوكسيديل يمكن أن يكون مشجعا نمو الشعر. وتظهر الدراسات أن ريتين-A يمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر المعتدل في بعض المرضى.

5. بروسكار
بروسكار يحتوي على نفس العنصر النشط فيناستريد. بروسكار له تأثير خفض هرمون دت، الذي يتفاعل مع بصيلات الشعر الضعيفة علاج تساقط الشعر عند النساء بالاعشاب والزيوت الطبيعية الضعيفة ويسبب تساقط الشعر. عن طريق الحد من دت في جسم المريض فيناستريد في بروسكار ثبت أن إبطاء وحتى وقف أو عكس فقدان الشعر في كثير من الرجالقبل أخذ أي دواء تساقط الشعر دون وصفة طبية، يرجى استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية أولا آمل أن تساعدك هذه المعلومات. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عن الموضوع أعلاه، يرجى زيارة صفحتي الرئيسية على العنوان التالي:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0