ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر يوجد هنا بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-09-2018, 06:38 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,750 

وردة متحركة بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر


بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر

بلسم الشعر

يعتبر الشعر من علامات الجمال لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء، ولكنه في بعض الأحيان يتعرّض إلى العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على جماله مثل: الجفاف، والتقصّف، والهيشان، لذلك لا بدّ من استخدام بعض المواد لتغذيته والعناية به، ويعتبر البلسم أحد أنواع المستحضرات التي تُعنى في الشعر ومشاكله المختلفة، وفي هذا المقال سنذكر فوائده، وكيفية استخدامه، ونصائح عند استخدامه، بالإضافة إلى كيفية تحضيره في البيت من مواد طبيعية.

فوائد البلسم للشعر

ترطيب وتنعيم الشعر، وبالتالي الوقاية من الجفاف والتقصّف. التخلص من تجاعيد وجفاف الشعر. تنعيم وتصفيف الشعر. ترطيب الشعر المصبوغ. التخلّص من جفاف الشعر، وخصوصاً في فصل الشتاء. زيادة لمعان وكثافة الشعر.


كيفية استخدام البلسم للشعر
غسل الشعر بالماء والشامبو لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة عليه. تجفيف الشعر جيداً بالمنشفة للتخلص من الماء الزائد عنه. وضع كميةٍ قليلةٍ من البلسم على اليد، ثمّ فردها جيداً على الشعر وفركها، وبعدها وضعه على أطراف الشعر. ترك البلسم على الشعر مدّة دقيقتين على الأقل، مع الحرص على عدم تمشيطه. غسل الشعر بالماء لإزالة آثار البلسم عنه.


كيفية اختيار البلسم للشعر

في حال كان الشعر مجعداً وخشناً، يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة. في حال كان الشعر ناعماً أو دهنياً، يُمكن الاستغناء عن البلسم، أو يُمكن وضع القليل منه على أطراف الشعر، وتركه مدّة لا تزيد عن الخمس دقائق. في حال كان الشعر مصبوغاً، يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة. في حال كان الشعر جافاً وتالفاً، يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة، كما يُفضل وضعه على أطراف الشعر، وتركه لمدة لا تزيد عن العشر دقائق.



نصائح عند استخدام بلسم الشعر

يُفضل تمشيط الشعر بفرشاة عريضة بعد استخدامه، لأنّها تساعد على ترطيبه وتنعيمه. يُفضل وضع كميةٍ قليلةٍ منه على أطراف وجذور الشعر، حتّى لا يُؤذي الشعر. استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، وعدم استخدامه بكثرة، لأنّه يلحق الضرر بفروة الرأس. يُفضل استخدامه على الشعر المبلول. يجب غسل الشعر بالماء الساخن بعد استخدامه.

 
قديم 06-09-2018, 10:11 AM   #2

*سوهندا*


رد: بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر


بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر

سلمت يداك على الموضوع الرائع

حريصة على تقديم الافضل ك عادتك

 
قديم 06-20-2018, 09:49 PM   #3

رحمة ♥


رد: بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر


بلسم الشعر - فوائد البلسم للشعر - كيفية اختيار بلسم الشعر

شكرا على الموضوع أختي جزاك الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0