ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup > مكياج العيون
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج العيون عليكِ تغيير الماسكارا بعد هذه المدة وإلا تأذت عيناك يوجد هنا عليكِ تغيير الماسكارا بعد هذه المدة وإلا تأذت عيناك مكياج عيون أفضل طريقة مكياج العيون و طريقة وضع مكياج عيون و خطوات جمال الوجه و وضع الميك أب شرح المكياج بالصور

فساتين العيد


 
قديم 07-18-2018, 04:37 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,751 

Cool عليكِ تغيير الماسكارا بعد هذه المدة وإلا تأذت عيناك


عليكِ تغيير الماسكارا بعد هذه المدة وإلا تأذت عيناك

عادة ما تستخدم الماسكارا من أجل تحديد شكل العينين وتطويل الرموش، أو جعلها تبدو أكثر حجما. علاوة على ذلك، تجعل هذه الحيل البسيطة والسهلة من ماسكارا الرموش من إحدى الأساسيات لأي شخص يحب استعمال مواد التجميل. من جانب آخر، كشفت بيانات نشرتها الجمعية الإسبانية للعطور ومستحضرات التجميل (ستانبا)، أن استعمال ماسكارا العينين وجمال الرموش ساهم في انتشار ومشاركة صور “السيلفي” على الشبكات الاجتماعية. لكن، تكمن المشكلة في إبقاء الكثير من النساء لهذا المنتج لوقت طويل على الرموش، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بصحة العينين.



مرض دمل الجفن وفقدان الرموش وحتى قرحة العين

من الطبيعي أن تعيش في بشرة وجهنا، بما في ذلك منطقة الجفن، أنواع مختلفة من البكتيريا، من بينها المكورات العنقودية الذهبية، والعقدية الرئوية، والزائفة الزنجارية. وتلتصق هذه البكتيريا بفرشاة ماسكارا العينين في كل مرة نستعملها. وبمجرد تخزين الفرشاة في الأنبوب، تتكاثر هذه البكتيريا وتختلط بمادة التجميل.



في هذا الصدد، أشار أستاذ طب وجراحة العيون في جامعة كومبلوتنس وعضو الجمعية الإسبانية لطب العيون، خوسيه ماريا بينيتيز دي كاستيو، إلى أن “الهواء الذي يدخل ويخرج من علبة الماسكارا عند استعمالها هو بمثابة مكون من شأنه أن يحدث تغييرات على الماسكارا، والذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى الإضرار بصحة العينين”.



في الأثناء، أورد طبيب العيون أن “من بين المشاكل التي يمكن أن تسببها ماسكارا العينين نذكر مرض جفاف العين، والتهاب الجفن، وفقدان الرموش، ومرض دمل الجفن، والتهاب الملتحمة، وأيضا قرحة العين. وفي حال ملاحظة أي أعراض انزعاج جراء استعمال الماسكارا، من الضروري مراجعة طبيب أخصائي بشكل عاجل”.



في نفس الوقت، يمكن منع أضرار ماسكارا الرموش بطريقة سهلة للغاية، تتمثل أساسا في تغيير هذا المنتج بشكل دوري. في المقابل، لا تعتمد كثير من النساء هذه الحيلة، إذ أنها “تترك الماسكارا في حقيبة مواد التجميل إلى غاية أن تجف العلبة أو ينفذ السائل الموجود داخلها”. لكن، متى يجب علينا تغيير الماسكارا؟









في حال كنت لا تتذكرين تاريخ شراء المنتج… تخلصي منه

في هذا الصدد، أوضحت الصيدلية والخبيرة في علم الأحياء الدقيقة التجميلي، كارمن توريس فيلا، أن “قاعدة تغيير الماسكارا لا تعتمد على عدد مرات استعمال المنتج، بل على تاريخ أول مرة استخدمت فيها الماسكارا”. ومن جهتها، أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون بعدم استخدام الماسكارا لأكثر من ثلاثة أشهر. وأضافت الخبيرة أنه “في حال نسينا تاريخ استخدام المنتج لأول مرة، فمن الصحي استبداله”.



من جانب آخر، تؤثر طريقة استعمال ماسكارا الرموش على صحة العينين. وفي هذا الإطار، أوضحت توريس فيلا أنه في حال اعتماد أسلوب تطبيق الماسكارا على العين الأولى ثم إعادة الفرشاة إلى الأنبوب قبل تطبيقها على العين الثانية، فإن مستحضر التجميل سيكون أكثر عرضة للجفاف في وقت وجيز، مما يجعل من عملية تغيير الماسكارا أمرا ضروريا قبل الفترة المنصوح بها”.



وأضافت أنه “من الأفضل العمل على ملء الفرشاة بالكمية اللازمة من الماسكارا لرسم كلتا العينين”. وتنصح طبيبة العيون بعدم مشاركة الماسكارا مع أشخاص آخرين، لأنها من السلوكيات التي تزيد من خطر تلوث العينين وانتشار العدوى والأمراض.



وفيما يتعلق بالاختلاف بين الأصناف المتنوعة لماسكارا الرموش الموجودة في السوق، أشار بينيتيز دي كاستيو إلى أنه “من الضروري الحذر بشكل كبير من منتجات الماسكارا المقاومة للماء”. وعلى وجه الخصوص، تحتوي تركيبة هذا النوع من المنتجات على الشموع والقطران؛ المكونات التي تمنع وصول الماء إلى الرموش أو تلف زينة العينين. لكن، يؤدي تطبيق هذا النوع من المساحيق على الغدة الدمعية إلى منع عملها، وهو ما ينتج عنه “زيادة فرص المعاناة من جفاف العين أو التهاب الجفون”.



لتفادي هذه المشاكل، ينصح الخبراء “باختيار منتج لا يسبب أمراض جلدية ويحافظ على صحة العينين”. ويؤكد الخبراء الذين تم استشارتهم على التثبت في مكونات الماسكارا قبل شرائها، واختيار المنتجات التي لا تحتوي على العطور أو البارابين. كما ينصح باختيار منتجات تكون درجة حموضتها مماثلة لدرجة حموضة الدموع، والتي يمكن أن تتراوح بين 6.4 و7.6.







الأشياء التي لا يجب أن تحدث مع الماسكارا:



بالإضافة إلى تجديد منتج الماسكارا بعد الفترة المحددة، ينصح الخبير، بينيتيز دي كاستيو، والأخصائية، كارمن توريس فيلا، بتجنب بعض الإجراءات لتقليل المخاطر عند استخدام الماسكارا:

يجب تفادي إضافة الماء أو الزيت عندما تجف الماسكارا. ومن الأفضل تغيير المنتج.
استخدام فرشاة الماسكارا في أنبوب آخر غير الخاص بها.
إزالة الكمية الزائدة من الماسكارا على الفرشاة باستخدام منديل أو منشفة.
استخدام فرشاة الماسكارا لتمشيط الحاجبين.
فرك العينين خلال وضع الماسكارا على الرموش.
النوم دون إزالة مسحوق التجميل.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0