ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء المحجبات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
أزياء المحجبات أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية يوجد هنا أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية ملابس و ازياء محجبات موديلات ملابس للمسلمات المحجبات ازياء محتشمة افضل ازياء محجبات 2019 و صور ازياء و ملابس موضة محجبات

فساتين العيد


 
قديم 04-14-2009, 01:35 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية


أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية

 بسبب أجراس التشاؤم التي تتعالى تدريجياً، نتيجةً للأزمة الإقتصادية
 بسبب أجراس التشاؤم التي تتعالى تدريجياً، نتيجةً للأزمة الإقتصادية
بسبب أجراس التشاؤم التي تتعالى تدريجياً، نتيجةً للأزمة الإقتصادية العالمية، والتي مسّت قطاع الأزياء والجمال بشكل قوي، فقد اتّجه مصمّمو الأزياء إلى الإقتصاد في استهلاكهم للأقمشة والاكسسوارات، ومحاولة استغلال الخامات القليلة التكاليف، لتظلّ التصميمات متناسبة مع الذوق العام للمرأة ـ المحجبة بشكل خاص ـ دون أن تكلف مبالغ طائلة. إستوحي من هذه التصاميم لتختاري أزياء تناسب العصر وتواكب الأزمة الإقتصادية العالمية.
.
إن التصميمات الحالية ـ كما تصفها المصمّمة بيتي حمودة ـ ترجع إلى موضة الثمانينيات، التي واكبت دخول المرأة ميادين العمل، وتتميّز بالأكتاف المحدّدة، وشدّ الأحزمة لتحديد الخصر، والتخفيف من استعمال الأقمشة، مع جرعة قوية من ألوان الرمادي والأسود، ومعظم الألوان الداكنة، بالإضافة إلى استعمال البنطلون والتنورات ذات التصميمات الاقتصادية التي لا تستهلك الكثير من الأقمشة والتي يمكن ارتداؤها مع قطع مختلفة.

رداء الفراشة
يتميّز «البنشو» بكونه بلوزة من الشيفون أو الحرير على شكل فراشة تلبس تحتها توب قطنية، وقد استوحت المصمّمة بيتي حمودة من البنشو العديد من تصاميمها التي لاقت إعجاب كثير من الفتيات، حيثُ ترتدي المحجبة معه البنطلون، سواء كان من الجينز أو القماش، كونه عملياً ومريحاً ويمنح المحجبة أناقة ورشاقة.
وتشدّد بيتي حمودة على ضرورة اختيار البنطلون المناسب لشكل الجسم والذي يخفي عيوبه. وتقدّم بعض النصائح، التي تفيد في اختيار البنطلون المناسب، دون إظهار تلك العيوب:

n إذا كان جذعك طويلاً، ارتدي بنطلوناً مرتفع الوسط، كما يمكن أن تزيّنيه بحزام سادة.

n إذا كان جذعك مرتفعاً، ارتدي بنطلوناً منخفض الوسط، مع حزام من نفس لون البلوزة.

n إذا كانت أردافك ممتلئة، تجنّبي ارتداء البنطلون الضيّق، وارتدي بدلاً منه بنطلوناً يتميّز بأرجل متّسعة.

n إذا كنتِ ذات سيقان قصيرة، ارتدي بنطلوناً بوسط مرتفع، كي يمنحك انسيابية في الطول.

nإذا كنتِ تعانين من امتلاء منطقة البطن، ارتدي بنطلونات من القماش المطاط بدون سحاب، وتجنّبي البنطلونات ذات الأزرار.

n إذا كنت تشكين من امتلاء منطقة المعدة، ابتعدي عن البنطلونات ذات الجيوب الكبيرة المزخرفة، فمثل هذه البنطلونات تناسب المرأة ذات المعدة المنبسطة.

n إذا كنت تعانين من امتلاء الفخذين، ارتدي بنطلوناً ضيقاً، وتجنّبي البنطلونات الفضفاضة.

n إرتدي بنطلوناً فضفاضاً بجيوب أمامية، إذا كان فخذاك نحيفين.

n إذا كان خصرك ممتلئاً، فالبنطلونات ذات الخصر العريض، أو التي يتميّز خصرها بالعديد من الثنيات، لا تناسبك.

الاكسسوار والحجاب
أما بالنسبة للاكسسوار، فالموضة هي للعقد الطويل جداً الذي من الممكن أن يصل إلى الركبة، ويلفّ عدة مرات حول العنق. فإذا كان جسمك نحيفاً، إختاري العقد البسيط وغير المتكلف. أما إذا كنت سمينة، فاستخدمي الاكسسوار ذا الحجم الكبير لأنه يشتّت الانتباه بعيداً عن الجسم الممتلئ، أما أبرز الخامات المستخدمة هذا الموسم في تنفيذ العقود فهي الكريستال والأحجار الملوّنة والخرز. ولا تنسي أن الأحزمة العريضة والرفيعة ما زالت على الموضة وخاصة الجلدية منها.


الربطة المنفوشة
وهي الربطة التي أطلقوا عليها تسمية اللفّة المغربية أو الهندية، وتنفّذ بطريقة عشوائية، وتكون مطابقة لشكل العباءات، لأن النساء المغربيات يهوين لبس العباءات، كما يتمّ اختيار خامة الطرحة من نفس خامة العباءة، ووضع اكسسوار على الطرح، وينفّذن أكثر من لفّة لطرحهن، وينفشنهاعلى الشكل التالي: تربط الطرحة من الخلف على الطريقة الإسبانية، ثم تطبق الطرحة الثانية من الأمام، أما الطرحة الثالثة فتكون منفوشة، ويربط طرف منها إلى الأعلى، أما الطرف الثاني فيتدلى على الكتف، وترفع الناحية العريضة منه إلى الإمام على شكل شال.

الألوان المتناسقة في الطرح
للحصول على طرح مبتكرة نسّقي بين ألوان: الفوشيا مع الأحمر، البرتقالي مع البني، البنفسجي مع الأصفر والفيروزي، وتذكّري أن تداخل الألوان يحتاج إلى تركيز، ويعتمد على الإحساس الشخصي في معظم الأحيان. إختاري الطرحة بلون أفتح من الزي وبالتناسق مع لون بشرتك، فهي العنصر الأساسي اللافت في طلة المحجبة وهي التي تضيء الوجه كله.

 
قديم 04-14-2009, 02:05 AM   #2

اهــات


رد: أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية


أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية

مشكوره

 
قديم 04-14-2009, 08:31 AM   #3

ريما72


رد: أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية


أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية

شكرا عيوني
يعطيكي العافية

 
قديم 04-14-2009, 02:04 PM   #4

ام هدير


رد: أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية


أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية

مشكورة حبيبتى يعطيكى العافية

 
قديم 04-14-2009, 03:33 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية


أزياء تناسب العصر والأزمة الإقتصادية

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0