ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما هي أضرار النوم على البطن؟ يوجد هنا ما هي أضرار النوم على البطن؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-17-2018, 12:44 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,805 

Exclamation ما هي أضرار النوم على البطن؟


ما هي أضرار النوم على البطن؟

أضرار النوم على البطن
وتتعدد وضعيات النوم سواء كانت على الظهر أو على أحد الجانبين أو على البطن أو في وضع الجنين، ولكن أكثرها ضرراً هي وضعية النوم على البطن.

كشف خبراء أنه بالرغم من أن وضعية النوم على البطن تعتبر أكثر الوضعيات التى تعمل على تخفيف الشخير، إلا أنها تتسبب في تأثيرات ضارة عديدة.

وأوضح الخبراء أن النوم على البطن يؤدي إلى الإصابة بالآلام في الرقبة والظهر والمفاصل بشكل عام، وذلك يرجع إلى أن هذه الوضعية تتسبب في الضغط على العمود الفقري.
هل وسائل منع الحمل للرجال آمنة أم لها آثار جانبية ضارة؟
تأثير النوم على البطن
وعادة ما يشعر الأشخاص الذين يفضلون هذه الوضعية في النوم بالآلام عند الاستيقاظ بسبب قيامهم بإمالة وضعية رأسهم إلى أحد الجانبين حتى يتمكنوا من التنفس بشكل أفضل، إلا أن ذلك يكون له تأثير ضار على العمود الفقري والرقبة - وفقًا للخبراء.

كما يعتبر النوم على البطن أخطر الوضعيات للمرأة الحامل، سواء في الأشهر الأخيرة أو الأولى، لأنه يلحق الأذى بجنينها ويؤثر على كمية الدم المحملة بالمواد الغذائية والأكسجين التي تنتقل إليه أثناء فترة النوم.

وينصح الخبراء باتخاذ وضعية النوم على الظهر التي تعتبر أكثر الوضعيات الصحية أثناء فترة النوم، وتأتي وضعية النوم على الجانبين في المرتبة الثانية، حيث إنها لا تسبب أي مشكلات صحية، كما تأتي وضعية الجنين بعد ذلك التي تعتبر أكثر انتشارًا بين البشر.

ونبه الخبراء الأشخاص الذين يفضلون النوم على بطنهم، إلى ضرورة استخدام وسادة رقيقة أثناء النوم أو التخلي عنها نهائيًا مع تجنب رفع القدم خلال فترة النوم.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0