ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة تقرير جاهز عن برنامج رفق يوجد هنا تقرير جاهز عن برنامج رفق مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 11-18-2019, 03:46 PM   #1

هاله صبحي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 251388
تاريخ التسجيـل: Oct 2019
مجموع المشاركات: 38 

تقرير جاهز عن برنامج رفق


تقرير جاهز عن برنامج رفق

تقرير جاهز عن برنامج رفق

برنامج رفق ، من الاسم فقط يمكنك أن تعرف على ماذا يدل ولما يدعو هذا البرنامج؟ الذي يحارب العنف بكل أساليبه والذي انتشر في الآونة الأخيرة بين الطلبة والطالبات بل وزاد الأمر لوقوع حوادث عنف بين الطلاب والمعلمين، الأمر الذي ترتب عليه التفكير جيدًا في لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة من خلال التوعية السليمة ومن ثم جاءت فكرة برنامج رفق.



العنف موجود في كافة المجتمعات بلا استثناء، ولكن تختلف المجتمعات في مدى انتشار العنف فيها، وفي أي فئة ينتشر؟ هل بين الشباب أم الأطفال أم المراهقين أم كبار السن؟ وما هي نسبة انتشاره؟ فهناك مجتمعات النسبة بها تكون ضئيلة ويمكن السيطرة عليها بسهولة.

ولكن هناك مجتمعات أخرى قد تفشى العنف فيها وأصبح إحدى أساليب المجتمع بل ويوجد محرضين على ذلك ينتشرون من خلال السوشيال ميديا والسينما والتليفزيون وغيرهم.

ويوجد برامج توعية عديدة لمحاربة آفة العنف التي تدمر المجتمعات والأجيال رويدًا رويدًا، والتوعية السليمة تبدأ من مكان التربية سواء المنزل أو المدرسة، وبجانب توعية الآباء والأمهات يجب أن يكون هناك توعية في المدرسة التي تعتبر ثاني أكثر مكان يجلس فيه الطفل أو المراهق بعد المنزل.

والمكان الثالث يكون بين زملائه خارج المدرسة وإن تمت التوعية بشكل صحيح سوف تتجنبينَ مصاحبته لأصدقاء متعصبين وعنيفين، بل وعلى الأقل يمكنك التأكد من قدرة ابنك في التعامل مع أي حالة عنف يقابلها.

برنامج رفق له أهداف محددة منها أهداف نظرية وأخرى عملية، وفي نطاق التعلم يجب أن يتم منع العنف بكل أشكاله بين الطلاب والمعلمين وبين الطلاب وبعضهم البعض.

أهمية برنامج رفق وأهدافه
برنامج رفق له أهمية كبيرة تتمثل في دفع العنف وما ينتج عنه من آثار سلبية على الشخص نفسه وأسرته والمجتمع ككل، وباعتبار أنه يضمن جيل كامل سوف ينشأ على مصطلحات وأساليب تربية مختلفة، فيجب الحرص على أن تكون هذه المصطلحات والأساليب سليمة وراقية ترتقي بهم وبالمجتمع.

العنف مشكلة موجودة بالفعل ولذلك بدأت المنظمة التعليمية والتربوية في اتخاذ الأمر بجدية بعدما تم تسجيل مخالفات وشكاوي متعددة بين الطلاب وبعضهم وبين الطلاب والمعلمين ولرغبة هيئة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم في تحقيق الأمان الكامل في المدرسة والقضاء على أي عنف.

والبرنامج له أهمية نظرية تتمثل في تعريف الطلبة وأولياء الأمور بالعنف وأسباب انتشاره ونتائجه السلبية التي لا تقتصر على طرفي النزاع فقط بل تتسرب لتهدم المجتمع ككل.

أما على الجانب العملي فلا بد من تطبيق ما يتعلمه الطلبة وأولياء الأمور لتقليل معدلات العنف بشكل واضح وصريح والحد من المخالفات التي لفتت الأنظار في الآونة الأخيرة، وتنفيذ كافة القوانين والفاعليات الوقائية والعلاجية للتخلص من آفة العنف.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0