ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة برج الجدي يوجد هنا برج الجدي مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 02-25-2020, 03:52 PM   #1

هاله صبحي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 251388
تاريخ التسجيـل: Oct 2019
مجموع المشاركات: 38 

برج الجدي


برج الجدي

الحمل
يُشير مصطلح الحمل إلى الفترة التي يتطور فيها الجنين داخل رحم الأم، وغالباً ما تبلغ مدّة الحمل حوالي أربعين أسبوعاً أو تسعة أشهر، بحيث يتمّ حساب مدّة الحمل بدءاً من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُمكن تقسيم فترة الحمل إلى ثلاث مراحل، بحيث يُمثل الثلث الأول الفترة ما بين 1-12 أسبوع من الحمل، بينما يمثل الثلث الثاني الفترة ما بين الأسبوعين 13 و28 من الحمل، في حين أنّ الثلث الثالث يتضمن الفترة ما بين الأسبوعين 29 و40 من الحمل.

موضوع اخر:
برج الجدي


معلومات عامّة عن الحمل
عند الحديث عن الحمل بشكلٍ عامّ، تجدر الإشارة إلى عدّة نواحي، منها كيفية حدوثه، وآلية الكشف عنه، إضافة إلى العلامات والأعراض المُرتبطة به.



كيفية حدوث الحمل
يُعتبر حدوث الحمل عملية معقدة تمر بالعديد من الخطوات والمراحل، وفيما يأتي بيان لذلك:

توفّر الحيوانات المنوية والبويضة الناضجة: يُذكر بأنّ الحيوانات المنوية يتمّ إنتاجها في الخصيتين، لتخرج أثناء القذف على هيئة سائل يُطلق عليه مصطلح السائل المنوي، أما البويضة فتنتجها المبايض، ويتمّ التحكم بنضوجها من خلال الهرمونات المسؤولة عن التحكم في الدورة الشهرية، كما تلعب هذه الهرمونات دوراً في زيادة سمك بطانة الرحم ومساميّتها، مما يجعلها جاهزة لحدوث الحمل، وفي الحقيقة يُعبر مصطلح نضوج البويضة عن جاهزيّتها لحدوث الإخصاب، وممّا ينبغي التنبيه إليه أنّ تخصيب البويضة يتمّ من خلال حيوان منويّ واحد فقط.
حدوث الإخصاب: تنتقل البويضة أثناء عملية الإباضة تحديداً في منتصف الدورة الشهرية من المبيض إلى الرحم عبر قناة فالوب، إذ تكون حركتها عبر قنوات فالوب بطيئة، بحيث تبقى هناك فترة تتراوح بين 12-24 ساعة بحثاً عن أيّ حيوان منويّ، أمّا عن الحيوانات المنوية فهي تتحرك عبر عنق الرحم إلى الرحم بعد دخول السائل المنوي إلى المهبل، ومن ثمّ تتّجه إلى قناتي فالوب، وبوصولها إلى هذه القنوات، تبدأ بالبحث عن بويضة ناضجة لإخصابها، ويُمكن لرحلة البحث عن بويضة أن تستمر لمدّة قد تصل إلى ستة أيام، بحيث تموت بعد انقضاء هذه المدّة، وفي الحقيقة تحدث عملية الإخصاب عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضة، وتجدر الإشارة إلى أنّ بين عملية الإخصاب وممارسة العلاقة الجنسية مدة قد تصل إلى ستة أيام، قد تحدث عملية الإخصاب خلالها.
تشكّل الكيسة الأريمية: (بالإنجليزية: Blastocyst)، بعد حدوث الإخصاب تتحرك البويضة المُخصبة أسفل قناة فالوب نحو الرحم، لتبدأ بعد ذلك بالانقسام لإنتاج المزيد من الخلايا، ويتلخّص الأمر بتشكيل كرة تُعرف بالكيسة الأريمية، التي تبدأ بالنّمو لتصِل في النهاية إلى الرحم في غضون 3-4 أيام بعد الإخصاب، وتبقى بعد ذلك في الرحم مدّة 2-3 أيام أخرى.
الانغراس: (بالإنجليزية: Implantation)، تتمثل هذه العملية بالتصاق الكيسة الأريمية ببطانة الرحم، وتحدث بعد حوالي ستة أيام من الإخصاب، وتستغرق مدّة تتراوح بين 3-4 أيام حتى تكتمل، وبحدوث الانغراس يكون الحمل قد بدأ بالفعل، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجنين يتطور من الخلايا الموجودة داخل الكرة، أمّا المشيمة فهي تتطور من الخلايا الموجودة على السطح الخارجي للكرة.
إطلاق هرمونات الحمل: بانغراس البويضة المخصّبة في الرحم، يبدأ إنتاج هرمونات الحمل، والتي تحول دون انسلاخ بطانة الرحم، ويتمثل ذلك بانقطاع الطمث، والذي يدل على وجود حمل.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0