ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اليانسون مكوناته وفوائده يوجد هنا اليانسون مكوناته وفوائده المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-24-2009, 03:20 PM   #1

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 19715
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 34,229 

3554772613415934 اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون مكوناته وفوائده

اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون
ينتمي نبات اليانسون الى الفصيلة الخيمية التي ينتسب اليها الكرفس والشمرة. وآسيا الصغرى هي الموطن الأصلي له. ولكن المراجع ترجح أن تكون مصر هي أول من عرفته، إذ عثر العلماء على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة. وكان الفراعنة يلجأون الى وصفه كثيراً، حتى تبوأ مكانة مهمة عندهم لعلاج أمراض كثيرة. وفي هذا الصدد، ورد في إحدى أوراق البردى أن اليانسون المغلي يفيد في علاج عسر البول، واضطرابات المعدة، وأوجاع اللثة والأسنان.

الإغريق والرومان عرفوا اليانسون أيضاً. ويقال أن عالم الرياضيات فيثاغورس كان يمضي جل وقته لإيجاد وصفات جديدة من اليانسون. وكان يعتقد أن مجرد لمس نبات اليانسون يسمح في إبعاد داء الصرعة. فيما كان أبقراط يوصي به للقضاء على المفرزات المخاطية في الطرق التنفسية. أما عالم الطبيعة الروماني فذكر أن مضع بذور اليانسون يساعد في الهضم وينعش النفس. في حين استخدمه الأطباء العرب للحض على التعرق ودرّ البول. وقال الطبيب ابن سينا ان شراب اليانسون الساخن الممزوج بالحليب ينفع في معالجة اضطراب النوم وتهدئة الأعصاب.

يزرع اليانسون اليوم على نطاق واسع. وكان قديماً واحداً من أهم المنتجات في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، الى درجة أنه كان يستعمل كعملة لسداد الضرائب. ويروى أن ملك بريطانيا إدوارد الأول أصدر فرماناً أجبر الناس بموجبه على دفع ضريبة على اليانسون يستعمل ريعها في إصلاح جسر العاصمة البريطانية.

يحتوي اليانسون على زيت طيار يشكل نحو 2 الى 3 في المئة من وزن الثمرة الجافة. ويعد مركب الأنيتول ومركب ميثيل كافيكول من أهم مكونات الزيت الطيار، إذ يشكلان وحدهما ما يقارب التسعين في المئة من محتويات اليانسون. أما ما تبقى من المركبات، فتتوزع بين الكيتونات والألدهيدات والأحماض اليانسونية، إضافة الى الفلافونيدات وهورمون الأستروجين الطبيعي.

يستعمل مشروب اليانسون الساخن في حالات عدة، مثل الغازات البطنية والمغص، خصوصاً عند الرضع والأطفال والتلبكات الهضمية، وفي أمراض الصدر والسعال، وفي تسكين الصداع وتهدئة الأعصاب. ويدخل اليانسون في تركيب أدوية عدة مثل تلك الطاردة للبلغم أو المضادة لداء الربو. كما يستعمل اليانسون من أجل تحسين نكهة الكثير من العقاقير.

وإذا أضيف مسحوق اليانسون الى الماء أو العسل، فإنه ينفع في فتح الشهية وفي الإقبال على الطعام. كما يفيد اليانسون في إدرار الحليب عند الأمهات المرضعات.

أثبت الطب الحديث أن لليانسون تأثيرات فاعلة مضادة للسعال والمغص والفيروسات والجراثيم. وكشفت التحريات انه يساعد في الشفاء من أمراض البرد، خصوصاً التهابات الفم والحنجرة والقصبات. وإذا صدقنا ما أعلنه أطباء صينيون منذ أشهر قليلة، فإن شرب كوب واحد من اليانسون الفاتر صباحاً على الريق يعتبر أحسن وسيلة للوقاية من داء انفلونزا الطيور الذي هز العالم أخيراً. بل ان هؤلاء الأطباء، يقولون ان فاعلية مشروب اليانسون تفوق فاعلية الدواء السويسري «تاميفلو» المستخدم في علاج مرض أنفلونزا الطيور.

وكما ان اليانسون نافع داخلياً، فهو ينفع في استعمالات خارجية أيضاً، فمغلي اليانسون مفيد في إزالة الالتهابات العينية، وان اضافة زيت اليانسون مع زيت الزيتون تعطي خليطاً يستعمل موضعياً في إزالة قمل الرأس والعانة.

أخيراً، بقي أن زيت اليانسون وثماره يستعملان لأغراض غير طبية، مثل صناعة الحلويات والصابون والعطور، وفي كثير من الصناعات الغذائية، ويدخل مركب الأنيتول في الصناعات التجميلية. وفي ما يتعلق ببذور اليانسون، يجب عدم المبالغة في غليها طويلاً لأن هذا من شأنه أن يذهب بعطورها الزيتية ويقلل من منافعها الهضمية.

 
قديم 04-24-2009, 03:32 PM   #2

فراشه المنتدى


رد: اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون مكوناته وفوائده

تسلمي حبيبتي

 
قديم 04-24-2009, 08:24 PM   #3

ام نورا


رد: اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون مكوناته وفوائده


 
قديم 04-29-2009, 01:47 PM   #4

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون مكوناته وفوائده

الفة.س

 
قديم 04-29-2009, 01:48 PM   #5

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: اليانسون مكوناته وفوائده


اليانسون مكوناته وفوائده

ام نورا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0