ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي يوجد هنا مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup

فساتين العيد


 
قديم 03-30-2008, 09:11 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

وردة متحركة مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي


مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي

مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي
في الأحد 30 مارس 2008

الموضوع:عالم المراة

تحتاج البشرة الداكنة مثل غيرها ، إلى بعض اللمسات التجميلية الخفية لتغطية عيوبها وتعزيز محاسنها. اختيار درجة كريم الأساس المناسبة تماماً للون البشرة ، وكذلك تدرجات ظلال العيون وحمرة الشفاه مسألة حساسة لابد من مراعاتها وعدم المبالغة فيها لتبدو بشرتك بألوان طبيعية تعكس سحراً ورونقاً لا مثيل لهما. تذكرى أن جمالك لا يقل جاذبية عن جمال الشقراوات أو السمراوات ، بل أنت محظوظة والسر يكمن فى اختيار التدرجات التى تناسبك أنت وحدك، وليس بالضرورة اقتناء كل ألوان الموسم!.




القليل من الماكياج .. الكثير من الجمال
قد تبدو الشفاه المخططة بقلم حاد والعيون المؤطرة بخطوط سوداء والخدود المظللة بأحمر قاتم رائعة وجذابة على أغلفة المجلات وفى الأفلام الكلاسيكية، إلا أن الماكياج الصاخب فى الحياة العملية غير مناسب بالنسبة للبشرات السوداء والبيضاء والدافئة والباردة على السواء، حتى أنه يؤثر على جمال تقاسيم الوجه الطبيعية. يؤكد خبراء التجميل أن المرأة التى تلجأ لأستخدام الكثير من الألوان دليل على عدم ثقتها العالية بجمالها، لأن الجاذبية فى الماكياج تعنى تعزيز اللون الطبيعى للبشرة واختيار ملمع الشفاه الذى يملأ الشفتين أو أحمر الشفاه الذى يكاد لا يظهر لونه. بالإضافة إلى أن محاولة تفتيح لون البشرة الداكنة واثقالها بطبقات واضحة من البودرة الحرة والتأطير الواضح فى طريقة تحديد العينين والشفتين يجعلك تبدين أكبر من سنك الحقيقى. فكل ما تحتاجينه هو القليل من الأساس لتوحيد لون البشرة وتغطية الهالات السوداء وعلامات التعب لاضفاء الحيوية على البشرة ، كما أن ماكياجك يبدو بسيطاً وغير مكلف، مع عدم الإكثار من البودرة الحرة لأن عكس ذلك يمنحها لوناً رماديا فى نهاية اليوم. يناسب ذوات البشرة الداكنة أحمر الشفاه ذو الظلال النيرانية مثل الأحمر اللماع والفوشيه. جربى " أكوالوميير 41 كازابلانكا " Aqualumiere 41 Casablanca من Chanel مع لمسات خفيفة من الهايلايت تكسو المناطق حول العينين وعلى الأنف وعظمتى الوجنتين وأعلى الشفة العليا. جربى " بلاش سوبتل شيمر 24" Blush Subtil Shimmer 24 من Lancome ، وللعينين يمكن استخدام الظلال الشديدة الوضوح واللامعة وللمناسبات المسائية الظلال الذهبية والفضية والمعدنية. جربى كذلك الآيلاينر السائل " ديفينورا أى-لاينر إين بران شوكولات " Divinora Eye-Liner in Brun Chocolat من Guerlain مع ماسكارا موافقة يمكنك اختيارها من الشركة نفسها حسب
رغبتك فى تكثيف الرموش أو إطالتها..
المنتجات :
1. Color ID من Lancome.
2. Sheer Lights Illuminating Tinted Moisturizer SPF15 من Elizabeth Arden.
3. Teint Perfait Complexion Enhancer Oil – Free من YSL.
4. So Ingeniuos Multi – Dimension Make up من Estee Lauder.
5. Super Balanced Make up من Clinique.

كيف حال بشرتك ؟
يؤكد خبراء التجميل والماكياج أن سر نضارة البشرة هو خلوها من الشوائب ، وأن المرأة التى تتمتع ببشرة نضرة قد خطت نصف الطريق إلى الجمال المتفوق. تقول Wendy Lewis استشارية البشرة ومؤلفة كتاب "منقذ التجاعيد" Wrinkle Rescue ( طبعة : Quadrille) : " كان استخدام الكثير من الأمصال والمرطبات وكريمات الأساس والهايلايت أمراً شائعا عند الكثيرات إلا أن الخط بين مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أصبح اليوم مشوشاً. لكن، تبقى درجة الأساس الصحيح هى مفتاح نجاح الماكياج ، ثم إن العناية بالبشرة والعلاجات المناسبة تصنف ضمن نفس القالب، كلها صممت لتسمح للبشرة مهما كان لونها بالتألق واختيار التركيبات والتغطيات الصحيحة التى لا تفصح للآخريات عن أسرارها والتى تجعلك تبدين أجمل يوما بعد يوم..

البشرة المرهقة
عادة ما تكون البشرة الداكنة خالية من العيوب ، أو أن العيوب لا تظهر عليها بوضوح، إلا أنها فى الحقيقة تتعرض فى بعض الأحيان إلى الكثير من المشاكل بالإضافة إلى تلك الخطوط الرفيعة التى تعكس علامات التقدم فى السن. يمكنك الإعتماد على بعض الكريمات التى تمد البشرة بالمزيد من الطاقة وتؤخر فيها علامات التقدم فى السن. جربى " بيور إنرجى مويستشر داى كريم" Pure Energy Moisturising Day Crème من Nivea أو ميميكال كونترول كريم" Mimical Control Cream من Babor الذى يعرف ببديل البوتوكس الذى يجعل بشرتك تنعم بالمظهر الصحى كما يخفف من الخطوط الرفيعة. ابحثى دائماً عن المستحضرات التجميلية التى تليق بدرجة بشرتك والتى تحمل فى تركيبتها صيغة تزيد من تألقها وبريقها، وتجنبى تلك التى تأتى محملة بالمواد الدهنية اللماعة التى تجعل بشرتك فى آخر اليوم تبدو رمادية ، جربى " كولور راب آل أوفر لوسترس" Colour Rub Allover Lustres من Clinique ، عبارة عن سائل مومض بألوان برونزية تليق بالبشرة الداكنة والزيتونية، كذلك " تانت بارفيه " Teint Parfait من YSL الذى يأتى بست تدرجات مناسبة تضفى البريق والحيوية على بشرتك وتعزز لونها. تناسب ظلال الكاراميل البشرة الداكنة بالدرجة الأولى فى حين أن الألوان البرونزية تناسب الزيتونية أكثر. جربى " سكينلايتس فيس ألوميناتورز " Skin lights Face Illuminators من Revlon الذى عرف بقدرته على إضفاء اشراقة مميزة على البشرة إضافة إلى احتوائه على عامل الوقاية من أشعة الشمس الضارة بدرجة SPF15 وبعض الفيتامينات المهمة لتغذية البشرة.
لتعزيز مظهر البشرة الندى جربى البودرة الصفراء " لوس باودر بانانا " Loose Powder Banana من T- Le Clerc التى لا تمنح البشرة أى لون لكنها تزيدها تألقاً وتضىء كامل الوجه أو جربى " جلوسى تاتش" Glossy Touch من YSL على وجنتيك وعينيك وشفتيك. إضافة إلى أن The Make-up من Shiseido يتوفر باللون البرونزى والأبيض مع العلم أن هذا الأخير لا يعطى البشرة لونا ، بل يستخدم مع البودرة الحرة ليضفى عليها اشراقة طبيعية كما يلطف ملمسها.
المنتجات :
1. " Skin lights Face Illuminators من Revlon.
2. Clean Make-up Skin Perfecting منPhilosophy.
3. Lip Lacquer in Cabiria من Nars.
4. Shine Control Face Gel من Bobbi Brown.
5. " ديفينورا أى-لاينر إن بران شوكولات" Divinora Eye – Liner in Brun Chocolat من Guerlain.
6. Extra Volume Mascara من Lord & Berry.
7. Toffee and Primer من Nars.

البشرة اللماعة
تعد مادة السيليكون مفيدة جداً للبشرة الدهنية ذات المسام الواسعة، وتضفى مواد التجميل التى تحتوى على هذه المادة فى تركيبتها وشاحا مطفأ وناعماً على البشرة ، كما تحمى الغدد الدهنية من دون خنقها أو ترك البقع عليها. جربى أنواع الجل المطفأة ، مثل " تى – كونترول شاين كونترول جل" T- Control Shine Control Gel من Bobbi Brown ينعش ويوازن البشرة. تجمع عبوة " كلين ميك-آب سكين برفكتينج " Clean make –up Skin Perfecting من Philosophy بين الخطوتين أعلاه بالإضافة إلى احتوائها على كريم لوقاية المنطقة حول العينين. ولمكافحة مشكلة البثور الواسعة ، تقترح عليك كل من Clinique وShiseido Pureness مجموعتيهما " بور مينيمايزينج " Pore Minimizing التى تحتوى على مكونات مضادة للبكتريا.
للحصول على تغطية خفيفة اختارى الفاوندوشن ذا القاعدة غير الدهنية. جربى" واندرفينيش ميك –آب" Wonderfinish Make-up من Maybelline وهو مستحضر سائل يتحول إلى بودرة ساحرة أثناء توزيعه على البشرة أو " تان ميروار ساتينى إس بى إف 15" Teint Miroir Satine SPF 15 من Givenchy أو " سوبر بالانسد ميك-آب" Super Balanced Make up من Clinique كلها تمنح البشرة مظهرا مطفأ لكن متألقاً.

البشرة ذات اللون غير الموحد
تأتى الكثير من مرطبات البشرة الملونة محملة بعناصر وتقنيات تتجاوب بذكاء مع كل مشاكل البشرة الواحدة. أفضلها " داى وير بلانس مالتى- بروتكشن أنتى أوكسيدانت شير تانت إس بى إف 15" Day Wear Plus Multi – Protection Anti- Oxidant Sheer Teint SPF 15 من Estee Lauder و " هيدرا موف دايناميك تانتد مويستشرايزر" Hydra Move Dynamic Teinted Moisturiser من Dior و " شير لايتس ألومينايتينج تانتد مويستشرايزر أس بى إف 15" Sheer Lights Illuminating Tinted Moisturizer SPF 15 من Elizabeth Arden و" سيتى بلوك شير شيمر أويل فرى دايلى فيس بروتكتور أس بى أف15" City Block Sheer Shimmer Oil-Free Daily Face Protector SPF 15 من Clinique . كلها تعمل على تبنى لون البشرة الطبيعى لتبدو بلون موحد وطبيعية وكأنها من دون ماكياج. كثيرة هى الأنواع الأخرى من كريم الأساس السائل ذو القاعدة المائية، نذكر من أهمها " شير إلوجين سكين تانت " Sheer Illusion Skin Teint من Lancome و " سلكت تانت إس بى إف 15" Select Teint SPF 15 من MAC وكذلك " نيرلى نيكد توتش- باد ليكويد ميك-آب إس بى إف 12" Nearly Naked Touch – Pad Liquid Make- up SPF 12 من Almay و " كولور آى دى" Color ID من " Lancome الذى يتوفر بظلال يفوق عددها 25 ظلاً مما يسهل مهمة إيجاد الدرجة الموافقة تمكاماً لكل البشرات.

شوائب البشرة
بعض البشرات تحتاج إلى القليل من الدعم الخارجى لتغطية وتسكين شوائبها أو الخطوط الرفيعة التى تبدو عليها أو مشكلة التبقع فيها، ويؤكد خبراء التجميل العالميون: " لا شىء يغلى على بشرتك إذا ما تمكنت من إيجاد الأساس الصحيح الذى يلائمها " جربى " سكين كافيار كونسيلر/ فاونديشين إس بى إف15 " Skin Caviar Concealer/ Foundation SPF 15 من La Prairie الذى صمم بشكل ملىء بالكثير من الأحماض الأمينية وطحالب البحر والفيتامينات والمواد المعدنية التى تحتاجها البشرة لتحافظ على دوام تألقها وشباب مظهرها وإن كانت ميزانيتك لا تسمح بذلك فعوضيه بمصحح عيوب البشرة " توفى آند برايمر" Toffee and Primer من Nars . كما تتوفر ضمن منتجات Estee Lauder كريم أساس" سو انجينوس فاونديشين" So Ingenious Foundation يمنح البشرة تغطية طبيعية يصعب تمييزها بالعين المجردة ويطرح مستحضر " لومينوس سكين كولور إس بى إف20+" Luminous Skin Colour SPF 20+ من Becca خيارات واسعة أمام البشرة الداكنة.
إذا عثرت على درجة كريم الأساس التى تناسب بشرتك ووجدت أنه يفتقد إلى خاصية اضفاء التألق عليها يمكنك تجربة مستحضرات ذات قاعدية عاكسة للضوء. جربى "ألومينايتينج ميك-آب بيز" Illuminating Make-up **** من Chanel أو " إلوجين ألوميناتينج كومبلكشن فلويد " Illusion Illuminating Complexion Fluid من مجموعة Autograph من " ماركس & سبنسر" Marks & Spencer.
المنتجات :
1. Losse Powder in Banana من T- le Clerc.
2. Les 4 Ombers de Chanel 99 Stellaires من Chanel.
3. Flush Stick in Berry من Delux.
4. The Make-up Sheer Enhancer ****in Golden Bronze SPF 15 من " Shiseido.
5. Aqualumiere 41 Casablanca من Chanel.

الماكياج غير المرئى
ستدهشين
حتما لنتيجة بعض مستحضرات التجميل المذهلة مثل أساس المنطقة حول العينين " أندروير فور ليدز" Underwear For Lids من Origins والكونسيلر العاكس للضوء. يعمل كريم " إنفيزبل لاين سموذر" Invisible Line Smoother من Pre******ives ذى الملمس المخملى على تشويش مظهر الخطوط الرفيعة فيكاد يخفيها تماما من أول استخدامه . ليس هذا فحسب ، بل يساعد مظهر الحاجبين النظيفين والرموش المصبوغة على تألق مظهر ماكياج الوجه. لتعزيز شكل الحاجبين وملء الفراغات فيهما جربى " براو سكالبتينج ديو كولور آند شيب 01 براون تو بلاك" Brow Sculpting Duo Colour and Shape 01 Brown to Black من Clinique أما عن ظلال العيون التى تليق بالبشرة الداكنة فيمكن أن تكون ساطعة جداً لأوقات الليل ، مثل " كريم يلو مات آى شادو " Chrome Yellow Matte Eyeshadow " و " فاونتاستيك فروست" Fawntastic Frost من MAC و" بيور كولور آى شادو 53 جينجر دروب" Pure Color Eye Shadow 53 Ginger Drop من Estee Lauder ولأوقات النهار اكتفى بباليت " لى 4 أومبر دى شانيل 99 ستيليرز" Les 4 Ombres de Chanel 99 Stellaires من Chanel. الأمر كذلك بالنسبة لأحمر الخدود ، جربى " بنتانت شيك ستاين" Bene Tint Cheek Stain من Benefit أو " فلاش ستيك إن برى" Flush Stick In Berry من Delux فكلاهما يمنح البشرة تورداً طبيعياً كأنه ممزوج مع لون البشرة الطبيعى، يلائمان البشرة الداكنة بالدرجة الأولى ، أما البشرة الزيتونية فجربى " بارفيس تينتد برونزينج جل" Bareface Tinted Bronzing Gel من Molton Brown ، وأخيراً وبالنسبة لأحمر الشفاه ، فأكثر ما يلائم البشرة الداكنة هو ملمع الشفاه Lip Gloss ذو اللون الطبيعى والموافق للون الشفتين والذى يغذيهما ويمنحهما الترطيب الفائق ، جربى " Chanel أو Dior أو YSL فكلها تطرح خيارات واسعة وجميلة جداً أو يمكنك تسهيل المهمة والإكتفاء بباليت " فيرى لايتس ليب سباركل كومباكتس" Fairy Lights Lip Sparkle Compacts من Clarins.
المنتجات :
1. Pure Color Eyeshadow 53 Ginger Drop من Estee Lauder.
2. Pressed Eyeshadow in Papaya من Shu Uemura.
3. Brow Sculpting Duo Colour and Shape 01 Brown to Black من " Clinique.

4. Eyeshadow in Chrome Yellow Matte و Fawntastic Frost من MAC.

 
قديم 03-31-2008, 05:11 PM   #2

سندوســهــ


رد: مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي


مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي

مشكووورة حبيبتي

 
قديم 04-02-2008, 10:06 PM   #3

{}{عذب الكلام}{}


رد: مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي


مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي

مشكووووووورهـ حبيبتي ....

 
قديم 11-24-2008, 06:48 PM   #4

تـوتـه


رد: مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي


مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي

يسلمو حبيبتــــي

بس يا ليت تدعمي موضوعكـ بالصور

 
قديم 11-24-2008, 07:00 PM   #5

حكاية آحلى إحساس


رد: مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي


مكياج البشرة الداكنة ..أسرار لا تنتهي

مشكورة حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0