ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الإنجاب.. سر طول عمر المرأة ! يوجد هنا الإنجاب.. سر طول عمر المرأة ! متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 03-30-2008, 09:29 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

736748352431817400 الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !


الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !

الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !



اكتشف الأطباء في مستشفى الملكة شارلوت بلندن، أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن في الأمومة والإنجاب.

فقد وجد هؤلاء في دراستهم التي نشرتها مجلة (ذي لانسيت) الطبية، أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامي إلى النخاع العظمي للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالي تساعد في تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوي مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها.

ويرى الخبراء، أن هذه الاكتشافات تفسّر سبب انخفاض مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والتصلب المتعدد وسرطان الثدي عند النساء اللاتي أنجبن أطفالا.

وأوضح المختصون في الطب الجنيني، أن الخلايا الجذعية الأولية الموجودة في الجنين تخزّن في النخاع العظمي للأم ويتحول بعضها إلى خلايا عظمية متمايزة.

ـ هذا ومن جانب آخر، فقد أكدت أحدث الدراسات أيضا بأن الأمومة والحمل والإنجاب تؤدي إلى تغييرات إيجابية في هرمونات المخ‏،‏ كما تؤدي بدورها إلى حماية الأم من العديد من أمراض الشيخوخة المدمرة‏،‏ وأهمها‏(‏ الزهايمر‏)..‏ كما أكدت أن الأمومة تزيد من ذكاء النساء‏.‏

كما أكدت نفس الدراسة، أن الإنجاب يؤدي إلى انخفاض مستويات بروتين‏(‏ امبلويد‏)‏ في المخ‏،‏ وهو بروتين مرتبط بظهور‏(‏ الزهايمر‏)‏ لدى البشر‏.‏

ـ هذا ومن الجدير ذكره أن الإنجاب والعائلة والأطفال أيضا لها تأثير على الرجل حيث أفاد باحثون مختصون أن الرجال العازبين أكثر عرضة للوحدة والإصابة بالمرض بنسبة أكبر من نظرائهم من الإناث.

ووجد الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية، أن الرجال كبار السن من العازبين غير المتزوجين وممن حرموا من الأولاد، يعانون من الكآبة والوحدة بمعدلات أعلى من السيدات المسنات غير المتزوجات.

ويرى هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة الشيخوخة وعلم الاجتماع، أن الحالة الاجتماعية للرجل الأعزب، أكثر تأثيرا على حياته عند تقدمه في السن مما لو كان محروما من الأطفال.

وأشار الباحثون في معهد بحوث علم الاجتماع والدراسات السكانية، إلى أن الرجال بشكل عام، يعانون من ضعف العلاقات العاطفية ونقص الدعم الاجتماعي خارج النطاق العائلي، وهي حالة تزداد سوءا مع عدم الزواج والحرمان من الأطفال.

ووجد هؤلاء بعد متابعة 4081 امرأة و2436 رجلا تجاوزوا السبعين من العمر، وشملت هذه المجموعة الأشخاص المتزوجين والمطلقين والأرامل والعازبين، أن معدلات الإصابة بالكآبة والشعور بالوحدة كانت الأقل بين الأشخاص المتزوجين، مقارنة مع المجموعات الأخرى، مشيرين إلى أن الدرجات العلمية العالية والصحة البدنية الجيدة ومصادر الدخل الأعلى ساعدت في تخفيف آثار الوحدة والإحباط والاكتئاب بصورة ملحوظة.

 
قديم 03-31-2008, 01:06 PM   #2

smart girl


رد: الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !


الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !

مشكوووره حبيبتي على المعلومه يسلمووو ايديك..

 
قديم 03-31-2008, 01:46 PM   #3

{}{عذب الكلام}{}


رد: الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !


الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !

يسلموووووووووو

 
قديم 03-31-2008, 05:51 PM   #4

ورد الشام


رد: الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !


الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !

مشكووووووووووووووووووورة

 
قديم 03-31-2008, 06:29 PM   #5

سندوســهــ


رد: الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !


الإنجاب.. سر طول عمر المرأة !

مشكووووورة حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0