ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تحذير من الادوايه المحفزه للنوم يوجد هنا تحذير من الادوايه المحفزه للنوم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-30-2009, 01:03 AM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 

قلم تحذير من الادوايه المحفزه للنوم


تحذير من الادوايه المحفزه للنوم

:3_13_7[1]:حذرت هيئات صحية عالمية من استخدام جميع الأدوية المحفزة للنوم ؛ حيث إنها تسبب سلوكيات غير مرغوبة ، بالإضافة إلى احتمال حدوث تحسس شديد جداً وتورم الوجه .. والتي ليس بالضرورة حدوثها بعد الاستخدام الأول للدواء .

وفي هذا السياق أصدرت (إدارة المنتجات العلاجية الأسترالية) أمس تحذيرا قويا عن دواء (زولبيديم – Zolpidem) الذي يستخدم لمساعدة المرضى على النوم .

وقد جاء هذا التحذير نتيجة عدة تقارير تلقتها الإدارة وأفادت بأن هذا الدواء يسبب أطوارا غريبة واعتلالات أثناء النوم للمريض الذي يستخدمه .
وأشارت التقارير - التي وصلت إليها (إدارة المنتجات العلاجية الأسترالية) - أيضا إلى أعراض جانبية أخرى .. مثل المشي والقيادة وتحضير وتناول الطعام وإجراء المكالمات الهاتفية ، علما بأن المرضى الذين يتعرضون لهذه الأعراض الجانبية لا يتذكرون شيئا منها عندما يستيقظون .

واشتملت النشرة الداخلية الجديدة على تحذيرات عن أعراض جانبية أخرى قد يسببها دواء (Zolpidem) ، وهذه الأعراض تشمل التغير غير المتوقع في السلوك - الغضب السريع - زيادة الأرق – التشويش – الانفعال – الهلوسة ، وغيرها من السلوكيات الغير مرغوبة.

يشار ، إلى أن (هيئة الغذاء والدواء الأمريكية) أصدرت تحذيراً سبق التحذير الذي أصدرته (إدارة المنتجات العلاجية الأسترالية) ، لكنه لم يقتصر على (Zolpidem) فقط، بل على جميع الأدوية المحفزة للنوم .

يذكر ، أن عقار (Zolpidem) يسوق في دول الخليج والشرق الأوسط باسم (ستيلنوكس - Stilnox) و(زولبيجين - Zolpigen) .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0