ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم يوجد هنا الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-31-2009, 03:01 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

كاس عصير الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم


الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم

حذرت دراسة حديثة من أن تناول مشروبات الكولا بشكل مفرط يضعف عضلات الجسم لدرجة قد تصل إلى أعراض الشلل ، حيث إن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تقلل معدل البوتاسيوم في الجسم مما يؤدي إلى اضطرابات في نشاط العضلات.

وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية على موقعها الإلكتروني امس الأربعاء أشخاصا يتناولون يوميا ما لا يقل عن لترين من الكولا ، بل بلغت عند بعضهم أحيانا 9 لترات.

وأظهرت الدراسة التي أجراها عالم من جامعة يوانينا اليونانية أن كمية الكافيين لدى الأشخاص الذين شملتهم الإصابة تقدر بالجرامات ، في حين أن الكمية الموصى بها لا ينبغي أن تتجاوز 200 مليجرام.

وأوضح موسيس إلياف الباحث في مجال أمراض الأيض في دراسته أن "جميع الدلائل تشير إلى أن الاستهلاك المفرط للمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تسبب نقصا في كالسيوم الدم".

وأكدت الدراسة أن نقص الكالسيوم في الدم يضر بوظائف العضلات لدرجة قد تصل إلى أعراض الشلل ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه في حال وصول هذا الضرر إلى القلب فإنه قد يؤدي إلى الرجفان البطيني (وهو حالة توقف القلب عن العمل بسبب خلل في منظومة القلب تؤدي إلى ارتجاف البطينين بدل انقباضهما ، الأمر الذي يؤدي إلى توقف الدورة الدموية ومن ثم إلى الوفاة بالسكتة القلبية).

وتبين من خلال الدارسة أن الأشخاص العشرة الذين خضعوا للفحص لديهم معدلات منخفضة جدا من الكالسيوم ويشكون من الإرهاق وفقدان الشهية ومشكلات في القلب، إلا أنهم تمكنوا من التعافي بالكمال وبسرعة حينما أقلعوا تماما عن الكولا وحصلوا على جرعات مناسبة من الكالسيوم.

وأكد الباحث أن الكافيين يلعب دورا أساسيا في تلك الأعراض التي شكا منها المرضى الذين شملتهم الدراسة ، إلا أنه أشار في الوقت نفسه أن هناك عوامل أخرى مشاركة أيضا في ظهور تلك الأعراض مثل المعدلات المرتفعة من السكر والسعرات الحرارية.

وذكر الباحث أن الاستهلاك المفرط من مشروبات الكولا يسبب أيضا مشكلات للأسنان وهشاشة العظام ويزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري.

 
قديم 05-31-2009, 10:47 AM   #2

ام نورا


رد: الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم


الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم


 
قديم 06-01-2009, 12:33 AM   #3

عاشقة الفردوس


رد: الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم


الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0