ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الطلاق النموذجي يوجد هنا الطلاق النموذجي العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-01-2009, 08:43 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد الطلاق النموذجي


الطلاق النموذجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم يشرع الطلاق الا لأنه

لم يشرع الطلاق الا لأنه حل لمشكلات مستعصية جدا ، ومخرج لعدة تعقيدات فشلت كل محاولات الطرفين في حلها .
وهنا نتكلم عن الطلاق المدروس وليس الطلاق التعسفي او المتسرع .
الطلاق المدروس الذي يدرسه كل من الزوج والزوجة ويتفقان على عدة امور تعود بالفائدة على الطرفين فيخرجان من تلك الأزمة بأقل الخسائر.
وطبعا لا بد هنا من ان يحكّم كل منهما عقله وان يتحلّى بالثقافة وبعد النظر ، حتى يكون الطلاق طلاقا متحضّرا إن صحّ التعبير .

كيف يكون ذلك؟
طبعا في هذه الحالة تكون قد استنفذت كل المحاولات للإصلاح وأغلقت كل الابواب امام نجاح هذا الزواج ، فيقرران معا الانفصال ، ويسعيا لأن كون طلاقا ناجحا.
والامر ليس صعبا بل مريحا لنفسية الرجل والمرأة.
اولا لا بد من أن يتفقا على ما يهم مصلحة الابناء فيتعهدان بعدم المساس بشخص الطرف الآخر امام الابناء او أي أحد ، ومراعاة عدم تشويه الصورة الجميلة ( القدوة ) التي يحملها الطفل تجاه والديه،وذلك كله من أجل الصحة النفسية للأبناء ولأجل ان يتمتعوا بشخصيات خالية من العقد النفسية والتي ستؤثر على حياة الأبناء في المستقبل عندما يصبحوا ازواجا او زوجات .
لا بد من عدم قطع الصلة تماما بين الزوجين وفي حدود الشرع والعرف ، كأن يتحاوران ولو هاتفيا او عبر الرسائل حول مشكلة احد الابناء وكيفية حلها.

الحرص على عدم اتخاذ الابناء كوسيلة لنقل الاخبار او وسيلة للتفريغ الانفعالي ، وخصوصا في حالة ان ارتبط احد الزوجين بشريك جديد.
لا بد ان يشعر الطفل بالأمان وانه ليس السبب في انفصال والديه وانه لن ينقصه الحب والحنان ، وانه سيتمتع بكل ما يحتاج اليه حتى وإن كان والديه لا يعيشان مع بعضهما،ولا بد من اتخاذ الخطوات الملموسة لإقناع الطفل بذلك.

عدم الخوض في اسرار الحياة الزوجية مع الاقارب او الاصدقاء او اي كان ، حفاظا على خصوصية كل من الزوجين ، ولا بد ان تصل الرسالة الى كل من الزوجين عبر سلوكيهما بأن الاحترام ما زال قائما ، فقد يختلفان وقد تستحيل الحياة المشتركة بينهما الا ان ذلك لا يعني الاساءة وفقدان الاحترام .

كلما تمسك الزوجان بتطبيق هذه الافكار كلما انعكس ذلك ايجابيا على الابناء
ووقتها يستحق ان يسمى بالطلاق الناجح وربما النموذجي.

مع تمنياتي للجميع بحياة سعيدة مستقرة .

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:05 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0