ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف يوجد هنا اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-14-2009, 11:17 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف


اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف

اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف في الذاكرة
اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف في الذاكرة في

في سابقة هي الأولي من نوعها نجح فريق دولي يضم باحث في العلوم CNRS، في إثبات أن الذاكرة العصبية مشفرة ضمن شبكة معينة ومحددة! "

في السابق، أظهرت الأبحاث أن الخلايا العصبية تنتج مادة معينة بإفراط .. وهي البروتين CREB أو (Cyclic adenosine monophosphate Response Element-Binding)، وتقع في منطقة بالمخ تسمى باللوزة الجانبية، وعندما يقع حدثا يثير الواقع الخوف يتم تنشيط هذه الخلايا .. ولكن لم يتمكن أحد من تحديد على وجه الدقة شبكة هذه الخلايا العصبية في الدماغ، وهذا ما قمنا به، وفقا للدكتور برونو بونمبي المشارك في تأليف الدراسة والباحث في مركز علم الاعصاب الإدراكية والتكاملية.

وهذا ما لا يمثل قفزة عملاقة للبحوث الأساسية فحسب، وإنما أيضا للبحوث السريرية. هذه النتيجة التي نشرت في مجلة Science، قد تجعل من الممكن محو ذكريات الأحداث الدامية.

ولمعرفة الشبكة العصبية المعنية وعلى وجه التحديد، قام برونو بونبوتي وزملاؤه بتصنيع " تركيبة جينية" خاصة: وأضافوا في نفس الجزء من الحمض النووي جينات الـ CREB، وذلك من البروتينات الفلورية، ومن مادة معينة تجعل الخلايا العصبية حساسة تجاه السموم المعطاة، وهي الدفتريا. وقام الباحثون بإدخال هذا التركيب الجيني في مخ الفئران، ساعد الجزيء الفلوري على تحديد موقع الخلايا العصبية التي تكمن فيها الـ CREB.

وقد صمم التركيب الجيني من جهة لتحديد الخلايا العصبية في اللوزة الجانبية التي يتم تنشيطها أثناء الأحدث المخيفة في الذاكرة - هنا يصدر صوت متصلا بصدمة كهربائية، ومن جهة أخري تدمر هذه الخلايا العصبية بشكل انتقائي عن طريق الحقن بمادة السامة.

يتم إدخال التركيب الجيني في الخلايا العصبية أثناء عملها في اللوزة الجانيبية للقوارض.

النتيجة: الخلايا العصبية المنتجة لبروتين CREB هي بالتحديد تلك التي تحتفظ بأثر الخوف في الذاكرة .. ويقول الباحث "يتيح تدميرهذه الخلايا العصبية المنتقاه دون غيرها بشكل عشوائي محو ذكريات الخوف إذاء ذلك الصوت الفأر لا ينتفض عند سماع ذلك الصوت ".

موقع هذه الخلايا العصبية يمكن أن يؤدي علي المدى الطويل إلي تطوير العلاجات التي يمكن أن تزيل بشكل انتقائي واحدة أو أكثر من الذكريات الغير سارة أو المقلقة، مثل الخلايا المسؤولة عن اضطرابات ما بعد الصدمة، والتي تحدث على سبيل المثال بعد وقعوع هجوما أو حادثا خطيرا. ولكن يؤكد برونو بونبتي أنه علينا توخي الحذر والتأني: " لا يزال هناك حاجة سنوات من البحث للحصول على ذلك".


 
قديم 06-15-2009, 05:38 PM   #2

الوردة الشفافة


رد: اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ با


اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف


 
قديم 06-15-2009, 08:09 PM   #3

ام نورا


رد: اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ با


اكتشاف الخلايا العصبية المسؤولة عن الأحتفاظ بالخوف

الغاليه اسيا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0