ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل البطاطا تحارب أمراض الخرف! يوجد هنا البطاطا تحارب أمراض الخرف! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-14-2009, 09:44 PM   #1

❤مومو❤

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40816
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 23,564 

Lightbulb البطاطا تحارب أمراض الخرف!


البطاطا تحارب أمراض الخرف!

لجأ باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية إلى نبات البطاطا "البطاطس"، بهدف تطوير علاج فعال لمرض الزهايمر، بعد أن أظهرت الدراسات وجود تشابه بين أحد الفيروسات التى تهاجم البطاطا، وواحد من البروتينات الهامة التى ترتبط بعلاقة مع هذا المرض.
وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أنّ تحصين الفئران بلقاحات مضادة لبروتين بيتا أماى لويد، الذى يُعتقد بأنّ له دوراً رئيساً فى حدوث مرض الزهايمر عند الأفراد؛ قد يؤدى إلى تدمير لطخات الأمايلويد الموجودة فى انسجة المصاب، ليساعد ذلك على تحسين الوظائف الإدراكية لديه، وإبطاء تطور المرض.





وبحسب ما نشر فى دورية "علم الكيمياء الحياتية"، فى إصدارها المبكر للثانى والعشرين من شهر آب "أغسطس" من العام 2008؛ استعان فريق من الباحثين بفيروس pvy الذى يهاجم نبات البطاطا، لإنتاج أجسام مضادة، يمكنها أن تمنع ظهور مرض الزهايمر، أو تبطئ من تطوره عند الفئران.

ويتسبب فيروس pvy ، الذى ينتشر عن طريق حشرة المن، بحدوث تشوه فى نبتة البطاطا المصابة، وقد ينتهى بموتها، ما يؤدى إلى خفض إنتاج المحصول.

ولا يشكل هذا النوع من الفيروسات تهديداً على صحة البشر، إذ أنّ العديد من الأشخاص يتناولون درنات بطاطا مصابة بهذا النوع، دون أن يؤثر ذلك على صحتهم مطلقاً.



وقام فريق البحث الذى جمع مختصين من ولايتى تكساس وأوهايو الأمريكيتين، بإجراء تجارب مخبرية على عدد من الفئران، حيث حُقنت تلك الحيوانات الصغيرة بجرعة من فيروس pvy، كما تم إعطاؤها لقاحات شهرية مدعمة، ولمدة استمرت أربعة أشهر.

ووفقاً لما أشار إليه الباحثون؛ تبيّن أنّ حقن الفئران بهذه الجرعات، رفع من مستوى الأجسام المضادة لتلك الفيروسات، القادرة على الارتباط ببروتين بيتا أماى لويد، فى عينات لسوائل وأنسجة تم عزلها من أشخاص مصابين بمرض الزهايمر.

 
قديم 06-15-2009, 10:58 AM   #2

ام نورا


رد: البطاطا تحارب أمراض الخرف!


البطاطا تحارب أمراض الخرف!


 
قديم 06-15-2009, 05:36 PM   #3

الوردة الشفافة


رد: البطاطا تحارب أمراض الخرف!


البطاطا تحارب أمراض الخرف!


 
قديم 06-17-2009, 03:10 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: البطاطا تحارب أمراض الخرف!


البطاطا تحارب أمراض الخرف!


 
قديم 07-14-2012, 12:16 AM   #5

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: البطاطا تحارب أمراض الخرف!


البطاطا تحارب أمراض الخرف!


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0