ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية يوجد هنا جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-23-2009, 10:30 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية


جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية

 جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا

جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية جديدة
ليس اكتشاف العقاقير التي تعالج الامراض هي الاهم في عالم الطب بل ايضا الاختراعات التي تساهم كثيرا في شفاء الانسان، حتى انها قد تكون الاساس في كشف المرض ووضع العلاج الصحيح له، وهذا ما تسعى اليه المختبرات العلمية في المانيا، ومن اهم هذا الاختراعات ما انجزه معهد التقنيات الضوئية في مدينة يينا شرق المانيا وهو قطاعة نانو Nanocut التي تمكنت من حفر ثقوب قطرها لا يتجاوز الـ 1/مليون من الملمتر.

فبفضل هذه القطاعة استطاع العلماء في معهد يينا من تركيز اشعة ليزر على نقطة محددة تعادل في حجمها حجم الصبغية البشرية الواحدة(الكروموزوم) او حتى خلية، فحتى الان كان القطع باشعة الليزر محدود ويستخدم في مساحة منظورة، لكن بهذه الطريقة يمكن الان التخلص من اجزاء معينة من المورثات في الخلايا او الكروموزومات التي تحمل مرضا عضويا في جسم الانسان، بحفر ثقب فيها حجمه يصل حتى الخمسة او العشرة نينوميتر والحد الاقصى الان هو مائة نينوميتر، ما يفتح افاقا واسعة وجديدة في المجالات الطبية والجراحية واملا اكبر من الشفاء، اذ توفر قطاعة نانو امكانية علاجات كثيرة ، فعلى سبيل المثال تمكن من فتح ثقب في خلية من اجل امتصاصها بسرعة العلاج ويمكن استخدام هذه التقنية في جراحة العيون والسرطانيات والاعصاب.

ويكمن سر هذا الاختراع الذي اطلق عليه العلماء في مركز معهد التقنيات الضوئية في يينا اسم "الانفراج البصري" في وجود اجزاء معدنية صغيرة جدا، بحجم النانو تتلقى هذا الشعاع الضوئي الليزري، وتقوم النبضات الضوئية باثارة هذا الاجزاء فترتفع حرارتها وتحرق ثقبا محددا من الانسجة، وبهذا لا يتوقف قطر الثقب على الاشعة الليزر، ولكن على حجم جزئيات النانو، وقطر هذه الاجزاء في تقنية قطاعة نانو اقل ب 50 الف عن قطر الشعرة.

ويعود الفضل في هذا التقدم التقني الطبي الى التعاون العلمي بين المهندس فولفغانغ فرتشين في معهد التقنيات في يينا زميله البروفسور كارتن كونيغ من جامعة السار وشركة يان لاب.

والاختراع الثاني ولا يقل اهمية عن الاول هو صنع خيوط اطلق عليها اسم "خيوط العنكبوت" وهي ارفع من شعرة الانسان ولكنها اقوى من الفولاذ وتفيد في مجالات طبية كثيرة. اذ لم ينجح اي عالم حتى الان في تقليد التقنيات البيولوجية في خيوط العنكبوت، الا ان العلماء في جامعة ميونيخ التقنية تمكنوا اخيرا من حل هذا السر والتوصل الى هذه التركيبة المعقدة.

وباشرت بالفعل العام الماضي في انتاج خيوط العنكبوت بعد تطويرها وصناعها في مختبراتها بالتعاون مع شركة "AMSilk"، والفائدة الطبية من هذا الخيوط تجميعها لانتاج حبوب كبسول صغيرة تشكل حوافظ دقيقة للادوية، وبفضل التركيبة المتينة لهذه المادة يمكن التحكم في ذوبان او انحلال العقاقير والمواد الطبية التي يتطلب عملها بسرعة، في اجزاء محددة داخل الجسم.


 
قديم 06-23-2009, 01:13 PM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا ط


جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية

يعطيك العافيه ياغلا

 
قديم 09-09-2009, 01:23 PM   #3

ام نورا


رد: جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا ط


جهاز يحفر ثقوب أصغر من قطر الشعرة تفتح أفاقا طبية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0