ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟ يوجد هنا التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-16-2008, 12:29 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟


التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟

هل صحيح أن الرجال قد يعانون من حالة من الضعف الجنسي عندما يتقدمون في العمر؟ ربما فعندما نكون أصغر سنا، تبدو الحياة عموما أقل تعقيدا. لكن بينما نضيف السنوات إلى عمرنا، نميل إلى للتعامل مع الإجهاد العاطفي والبدني أكثر. ونتيجة لذلك، تصبح المتعة التي اعتبرناها بديهية أو عفويّة بالكاد تحرك مشاعرنا. وهذا بالتأكيد ينطبق على الإصابة بالعجز الجنسي أيضا، وهي حالة مرضية تصيب أكثر الرجال بدرجات مختلفة في وقت ما من حياتهم.



يتفاوت العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب في الشدّة؛ بعض الرجال لا يستطيعون الحصول على انتصاب مطلقا، بينما الآخرون عندهم قدرة متناقضة لإنجاز أو إبقاء الانتصاب.



ويعتبر الضعف الجنسي على الأغلب حالة قليلا ما يعلن عنها ونادرا على تحصل على التشخّيص الكافي لأن العديد من الرجال لا يناقشون هذه القضية مع أطبائهم. نحن نعرف بأنّه بعمر 45 عاما يواجه أكثر الرجال شكلا مؤقتا من الضعف الجنسي على الأقل لمرة واحدة. بالنسبة لهؤلاء الرجال، يميل الضعف الجنسي إلى الزوال و تعود الحياة إلى الوضع الطبيعي. لكن بالنسبة لملايين الذكور الأمريكان (5 بالمائة من الرجال الأكبر من 40 عاما ، و15 بالمائة من الرجال الأكبر من 70 عاما) تعتبر هذه الحالة مرضية، ويمكن أن يسبب اضطراب عاطفي ويحطّم العلاقات الحميمة.



العوامل المساهمة في الإصابة بالضعف الجنسي:


بعض المخاوف الطبية والاجتماعية الأكثر شيوعا التي تساهم في الضعف الجنسي تتضمّن:
1. مرض السكّري (خصوصا إذا لم يكن مسيطرا عليه بشكل صحيح)
2. مرض الأوعية القلبية (atherosclerosis، ضغط دمّ غير المسيطر عليه)
3. الأثر الجانبي المحتمل من الأدوية (مضادات الهستامين، مضادات الكآبة، ومانعات البيتا، والآخرون.
4. ضرر الحبل الشوكي أو الأعصاب.
5. السمنة.
6. قلة اللياقة البدنية.
7. الإعياء.
8. التعقيدات الناجمة عن التدخين ( تدخين علبة واحدة باليوم يساهم بنسبة40 بالمائة بالإصابة بالضعف الجنسي.)
9. سوء استخدام مادة (الماريوانا والهيروين والكوكائين والكحول)؛ يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الكحول "انكماش الخصيات، " مما يؤدّي إلى نقص في هرمون التيستوستيرون (الهرمون الذكري).



المخاوف النفسية والعاطفية:
1. الكآبة.
2. الشعور بالذنب (من المحتمل بسبب الخيانة).
3. مشاكل العلاقة.
4. القلق والتوتر (مخاوف الأداء).
5. الإجهاد أو الإعياء العقلي.
6. رجاء لا تعاني من الصمت أو الانسحاب بعيدا عن شريكك. لأن هذا يمكن أن يؤدّي فقط إلى الشعور بالأذى وسوء التفاهم. بدلا من ذلك، قم بزيارة محترف رعايتك الصحية.
7. كن صادقا حول المخاوف وناقش المواضيع التي تؤرق بالك.



في كثير من الحالات يقوم الطبيب بالاستفسار عن التاريخ المرضي بالإضافة إلى القيام بعمل فحص شامل، وفحص البروستات أو سرطان البروستات. هناك أيضا عدّة اختبارات ترتبط بالسكري، بي إس أي، وظيفة الكلى، مستويات الهرمون، مستويات الكولسترول السيئ إن ارتفاع مستويات الكولسترول يسبب زيادة الإيداعات الدهنية في الشرايين التي يمكن أن تنقص مجرى الدمّ في المنطقة المتأثّرة، في هذه الحالة، القضيب) والبول.



يتم تصميم طريقة العلاج بناءا على جميع هذه المعلومات، لذا فأن استعمال دواء عام لعلاج الضعف الجنسي ليس من الضروري أن ينجح معك. بل يجب ان يكون مبنيا على جميع المعلومات السابقة، ويعالجها أولا إن وجدت – للشفاء التام.

 
قديم 04-16-2008, 12:43 PM   #2

همسات 2008


رد: التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟


التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟

بداية اشكرك على طرحك للموضوع وبرائيي ان هناك اسباب متعددة لضعف الجنسي


وهى أسباب متعددة، ولكن أهمهما الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئأ عن الجنس يعانون من ضعف جنسى، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية والإصابة بالصدمات النفسيه تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، والقلق والأرق والتوتر العصبى يؤدى إلى نفس النتيجة ويلعب الوهم والخوف من الربط (السحر الذى يمنع الرجل من إتيان زوجته) دورأ هامأ فى هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل فى ممارسة الجنس، إلخ، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعيةوالمشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها مما يسبب التوتر والقلق تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية وبصفة عامة فإن الأداء الجنسى الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسى وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس الاحباط الناتج عن الإصابة بمرض مزمن والخوف من الموت، أو وجود عيوب خلقية معينة يتشكك معها الزوج فى قدرته، تؤثر بالضرورة فى أدائه الجنسى وكذلك الفشل فى ممارسة الجنس فى مرة سابقة على الزوج والخوف من تكرار الفشل فى ممارسة الجنس بالذات ليلة الزفاف مع الخجل وعدم الثقة بالنفس من أكثر الأسباب شيوعأ للضعف الجنسى، مع ما يصاحبهما من الرهبة من ليلة الزفاف وما سمعه الزوج من الحكايات العجيبة التى تتردد عن ليلة الزفاف وفشل هذا أو ذاك فى الجماع والعروس فى ليلة الزفاف لها دور مهم فى هذا الموضوع، فإنالزوج قد يصاب بارتخاء وضعف نفسى نتيجة الخجل من زوجته أو خوفه الشديد عليها أو نتيجة صدها له وامتناعها ورفضها المبالغ فيه ليلة ا لزفا فكل هذا يدخل فى الأسباب النفسية التى تسبب الضعف الجنسى وعلى الزوجة فى مثل هذه الحالة أن تخفف من وطأة هذا الموقف النفسى العصيب على زوجها، فلا تعايره بفشله، ولا تظهر له امتناعها عن الجماع، ولا تظهر له خوفها ورعبها منه، بل يجب عليها أن تشجعه وتساعده بتهدئة أعصابه ومبادلته الحب والمشاعر الطيبة، ولا تكون سلبية أثناء الجماع، بل عليها أن تثيره وتلهب عواطفه ومشاعره، بدلأ من أن تصده وتمتنع عنه، أو تجعل نفسها وكأنها لوح من الجليد أو الخشب فتبدو امامه وكأنها لا دور لها لا مهمة لها فى العملية الجنسية، وتأمل قول النبى صلى الله عليه وسلم لجابر بن عبد الله " هلا تزوجت بكرأ تلاعبها وتلاعبك " قال " تلاعبها وتلاعبك " مشاعر متبادلة وتشجيع من الطرفين للآخر

وشكرا جزيلا لكي على الطرح المتميز ودمتي بالف خير

وعذرا على الاطاله

 
قديم 04-16-2008, 03:02 PM   #3

{}{عذب الكلام}{}


رد: التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟


التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟

مشكووووورة قلبي ...

 
قديم 04-16-2008, 08:41 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟


التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟

الف شكر مروركم

 
قديم 04-16-2008, 11:31 PM   #5

انا مسلمة


رد: التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟


التقدم بالسن .. هل هو السبب الوحيد للعجز الجنسي؟

مشكورة حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0