ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل يوجد هنا خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-16-2008, 01:24 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Thumbs down خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل


خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل

تعدّ العناية بالجلد من أهمّ ما يشغل بال المرأة في مختلف أنحاء العالم. وتتميّز المرأة في المملكة العربية السعودية بشكل عام ببشرة مختلطة تميل إلى الدهنية وتتأثر بالمناخ الرطب والحار،
ما يعرّضها للعديد من المشاكل التجميلية. «سيدتي» إلتقت الدكتورة راوية الماجد، أخصائية الأمراض الجلدية في جدة، لتحدّثنا عن أبرز الإضطرابات الجلدية التي تعاني منها المرأة السعودية وأفضل سبل الوقاية منها..


جدة ـ دارين جلال


تعتبر معظم السيدات أن مشكلة حب الشباب تكون ملازمة لمرحلة من مراحل الشباب. ولذلك، يهملن علاجها أو لا يواظبن على العلاج للفترة اللازمة، متجاهلات هذا المرض الجلدي الذي قد يؤدي في النهاية إلى حدوث مشاكل دائمة منها التصبّغات والندبات بأنواعها المتعدّدة، وقد يصيب الوجه أو مناطق أخرى من الجسم. لذا، على السيدة أن تبدأ بعلاج هذه الحبوب، كي لا ينتج عنها لاحقاً ندبات وتصبّغات يكون علاجها أكثر صعوبة وتعقيداً، والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى تدخّل جراحي ومجموعة علاجات مختلفة لتصحيحها. وقد يزيد حبّ الشباب لدى الفتاة أو السيدة المحجبة إذا كان القماش الذي ترتديه كغطاء للرأس غير مناسب.




التصبّغات الجلدية


وتطال مستويات مختلفة في الجلد منها: السطحية، المتوسطة العمق والعميقة. وتعتبر التصبّغات ثاني أكثر المشاكل التي نراها في العيادات الجلدية، منها ما هو مرضي ومنها ما هو ناتج عن سوء استخدام بعض أدوات التجميل واستعمال مساحيق وعلاجات غير طبية قد تضرّ بالبشرة وتسبّب حدوث تصبّغات فيما بعد أو في مراحل متقدّمة، ومن الأمور التي تؤدي إلى حدوث مثل هذه التصبّغات:
إستخدام الشمع الحار، السكر أو بعض مزيلات الشعر الكيميائية وما ينتج عنها من التهاب في الجلد ثم حدوث التصبّغات.
وضع العطور على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم، بالإضافة إلى التعرّض المباشر لأشعة الشمس دون وضع حماية كافية.
بعض العادات السيئة في الإستحمام كفرك وحكّ الجلد بمواد كيميائية وليفة خشنة أو استخدام الليمون حسب معظم المرضى، إعتقاداً بأن هذا النوع من الإستحمام قد يفتّح لون البشرة، والتي غالباً ما تنتهي باحمرار والتهاب الجلد وبالنهاية حدوث التصبّغات الداكنة في مناطق مختلفة من الجسم.
وضع مزيلات العرق مباشرة بعد إزالة الشعر في منطقة الإبط قد يؤدي إلى حدوث التهاب في الجلد وتصبّغات.
إستخدام بعض الكريمات المبيّضة للبشرة بفترة زمنية قصيرة. وهناك بعض النساء اللاتي يقمن باستخدامها بعد خلطها مع عدة كريمات أخرى يحتوي بعضها على مادة الكورتيزون الشديدة الفعالية، والتي تسبّب التهاباً شديداً بالبشرة وظهور حبوب تشبه حب الشباب، وهذا ما يسمّى بالتهاب الجلد السترونيدي (الكورتيزون). كما ويؤدي الإستخدام الطويل لهذه المواد إلى ترقّق الجلد وضموره وظهور الأوعية المتوسّعة وغيرها من الأضرار التي تلحق بالبشرة.



التجاعيد وشيخوخة البشرة

يعدّ التعرّض الشديد لأشعة الشمس أحد أهم الأسباب التي تؤثّر وبشكل مباشر على البشرة فتصاب بالتجاعيد والشيخوخة، فبعض الدول ومنها السعودية تشتدّ بها حرارة الشمس معظم أيام السنة، وهناك من يعتقد بأن تأثير الشمس يقتصر على التعرّض المباشر لها، متناسين أن أشعة الشمس تؤثر حتى بطريقة غير مباشرة من خلال النوافذ والأبواب المفتوحة. وهنا، يجب استخدام واقي الشمس وبشكل منتظم، لأن تأثيرات الأشعة الضارة الناتجة عن الشمس لها تأثير سلبي على الجلد وبشكل تراكمي، أي أنه كلما زاد التعرّض زادت نسبة المشاكل الجلدية ومنها التجاعيد.
أما العامل الثاني الذي تنتج عنه تجاعيد عميقة في البشرة فهو التدخين، فقد أثبتت الدراسات الحديثة تأثير التدخين الضار والمخرّب لطبقات الجلد وحدوث بعض الإلتهابات الجلدية المزمنة. وللأسف، إن هذا الضرر الذي يلحق بالبشرة والجلد قد يكون من الصعب علاجه والتخلّص منه.




الشعر الزائد


من المشاكل الأخرى التي تعاني منها المرأة العربية هو الشعر الزائد، سواء في الوجه أو الجسم، وأسبابه عديدة منها:
أسباب وراثية.
فيزيولوجية (البلوغ ـ الحمل ـ سن اليأس).
هرمونية (فرط نشاط الغدة الدرقية ـ بعض أمراض الغدد).
الوحام الخلقي، الأمراض، الأورام أو أسباب دوائية.
وعلاج بعض الحالات يكون أحياناً عرضياً ولا يوجد سبب لذلك. وتنقسم العلاجات إلى:
علاجات تقليدية: وتكون باستخدام السكر، الشمع، الحلاقة، مواد كيميائية أو عن طريق الأجهزة الكهربائية، وغالباً ما تكون نتائجها مؤقتة، حيث يعود الشعر للنمو مجدداً. وفي بعض الأحيان يسبّب نمو الشعر داخل الجلد التهابات وحبوباً وتصبّغات جلدية، خاصة عند النساء ذوات البشرة المائلة للسمرة.
علاجات حديثة: الليزر بأنواعه العديدة والعلاج الضوئي.
وتعتبر النتائج باستخدام الطرق الحديثة ذات فعالية، حيث تقلل من نمو الشعر وكثافته لدى السيدات اللواتي يعانين من مشاكل كثافة الشعر ونموّه داخل الجلد، كما ويؤدي استخدام هذه العلاجات بشكل دائم إلى ضعف نمو الشعر والتخلّص بنسبة كبيرة منه إذا ما تمّت على جلسات يحدّدها الطبيب المعالج، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي يجب اتباعها بعد العلاج.





مشاكل إضافية


يقول الدكتور هشام خلف ـ أخصائي الأمراض الجلدية وعلاج البشرة والليزر بجدة: تعاني بعض الفتيات أو السيدات من اكزيما الإحتكاك، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل في بشرتها. وهذه الاكزيما هي نوع من أنواع التحسّس الذي قد يحدث لأي شخص نتيجة استخدام مواد معينة سواء كانت معدنية، كريمات كيميائية أو أليافاً صناعية. وتعدّ أشهر أنواع أكزيما الإحتكاك هو ما يحدث للفتيات والسيدات نتيجة استخدام الحلي، الاكسسوارات والساعات التي يدخل "النيكل" في صناعتها.
ويضيف الدكتور هشام: يحدث هذا النوع من التحسس لدى بعضهن نتيجة إفراز الجسم مادة الهيستامين والمواد المضادة للتحسّس، وهو ما يصيب تماماً بعض السيدات اللاتي يعانين من حساسية ضد الألياف التي تصنع منها بعض الطرح والتي تلامس الجلد، وهذه الألياف الإصطناعية تسبّب نوعين من المشاكل:
اكزيما الإحتكاك: عبارة عن حكّة واحمرار وفي الحالات الشديدة تكون عبارة عن التهابات شبيهة بالحروق، وهنا ننصح بلبس طرح قطنية 100%.
عدم امتصاص العرق: وخاصة في فترة الرطوبة العالية، الأمر الذي يؤدّي إلى ترسّب العرق الذي يعمل على سد المسام فتظهر على البشرة حبيبات صغيرة شبيهة بحب الشباب، وهي التهابات في غدد التعرّق وجدت نتيجة انسداد مخارج العرق أو المسام. ويعدّ الحل الأمثل في هذا المجال أن تكون الطرحة أو الجزء الملامس للجلد منها مصنوعاً من القطن الطبيعي، كما يتوجّب على السيدة أو الفتاة استخدام واقي الشمس الملائم لبشرتها، لأن الجزء الظاهر سيختلف لونه بالتأكيد عن الجزء غير الظاهر عند تعرّضها للشمس.




إخترنا لك:


كريم الإشراق «شير إيلومينايتنغ بايز لو بلان دو شانيل» Sheer illuminating **** Le Blanc de Chanel، الذي يوفّر لبشرة الوجه إشراقاً طبيعياً ينعكس تألقاً على الماكياج.

كريم «بريمورديال سكين ريشارج» Primordiale Skin Recharge من «لانكوم» Lancôme مع عامل حماية من الشمس 15spf، لتنعيم وتجديد حيوية البشرة.









كريم تقشير بشرة الجسم «دياموند ماغنيتيك بيل» Diamond magnetic peel من «ناتورا بيسي» Natura Bisse، الذي يكسب البشرة النعومة ويخلّصها من الخلايا
الميتة المتراكمة
على سطحها.






كريم الوجه «كولاجين سكين ري ـ موديلير» Collagen Skin Re-Modeller من «لوريال باريس» L'Oreal Paris، المزوّد بعامل حماية من الشمس 15spf، الذي يؤمّن لبشرة الوجه والعنق ما تحتاجه من كولاجين للحفاظ على بنية متينة.





لوشن تنعيم وترطيب وتنحيف الجسم «نارسيزو رودريغيز فور هير» Narciso Rodriguez for her، الذي يعمل أيضاً
على تعطير البشرة.



سبل الوقاية

فيما يلي تقدّم الدكتورة راوية الماجد، أخصائية الأمراض الجلدية، بعض الإرشادات كسبل للوقاية من المشاكل الجلدية التي تتعرّض لها المرأة السعودية:
على المرأة أن تعتبر حب الشباب بأنواعه المختلفة مرضاً جلدياً يجب علاجه في المراحل الأولى، ومن الممكن أن يظهر بين سن 11 و13 سنة مع بدء البلوغ باستثناء بعض الحالات الخاصة التي قد يتأخر فيها ظهور الحبوب والتي يعود معظمها إلى اضطرابات هرمونية أو عدوى مثل وردية الوجه. ويعتمد علاج حب الشباب على درجة الإصابة ومساحتها وذلك كما يلي:
يبدأ بالعلاج الموضعي (الحالات الخفيفة).
علاج موضعي + مضاد حيوي (الحالات التي تعاني من التهاب).
فيتامين A الحامضي Roacutane مع أو بدون علاج موضعي.
التقشير بنوعيه الكيميائي والكريستالي.
الليزر.
العلاج الضوئي.
على السيدات الراغبات في علاج أي مشكلة في البشرة أو الجلد مراجعة الأخصائي بأمراض الجلد لإرشادهن إلى الطريقة السليمة للعلاج والوقاية.


إخترنا لك:


سيروم «سويس سيللولار وايت» Swiss cellular white من «لا بريري» La prairie لتبييض بشرة الوجه بشكل آمن وفعّال.





كريم تفتيح البشرة وحمايتها من الشمس «بيرفيكت وايت» Perfect White من «غيرلان» Guerlain المزوّد بعامل حماية من الشمس 50spf.

مجموعة «كلارنس وايت بلاس» Clarins White Plus التي تتضمّن لوشن للنهار، وكريماً لليل وسيروم وقلماً لتصحيح البقع، وهي تتمتع بقدرة فائقة على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة.
مجموعة مستحضرات «هيدرافيل» Hydra Feel من «إيف سان لوران» YSL التي تؤمّن للبشرة ما تحتاجه من عناية وترطيب.

كريم الجسم «دايلي برونز مواستشورايزنغ ايملشن» Daily Bronze Moisturizing Emulsion من «شيسيدو»
Shiseido. يرطّب بشرة
الوجه والجسم على
السواء ويكسبها
مسحة برونزية
مشرقة.


العناية باليدين


فيما يلي يقدّم الدكتور أيمن حلمي،أخصائي تجميل وجراحة البشرة، بعض النصائح للعناية باليدين والحفاظ على رونقهما وجمالهما لمدة طويلة من العمر تتناسب مع محافظتك على رشاقتك ونضارة وجهك:
إحذري أشعة الشمس لأن يديك دائمتا التعرّض لها، وذلك باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة تماماً مثلما تفعلين لحماية وجهك. واحرصي على أن تبقى هذه الكريمات في حقيبة يدك لتتمكّني من وضعها على يديك كلما سنحت الفرصة.
عند قيامك بأحد الأنشطة في الهواء الطلق مثل الإهتمام بحديقة منزلك، يمكنك استخدام القفازات الواقية لحماية الجلد من الشمس والتشقّقات.
تتعرّض اليدان للماء بشكل مستمر ومتكرّر على مدى الحياة اليومية ، الأمر الذي يؤدّي إلى تأثر الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، وبالتالي إلى جفاف اليدين. لذا، يجب أن تعوّضي هذه الزيوت باستخدام الكريمات المرطّبة للبشرة بكثافة بعد كل مرة تتعرّض فيها يداك للماء، وسوف يساعدك كثيراً أن تضعي عند كل مغسلة في المطبخ واحداً من هذه الكريمات ليسهل عليك أن تتذكّري ترطيب يديك دائماً. أما الأظافر فهناك أيضاً بعض المستحضرات الخاصة التي تقيها من التشقق والتكسّر بسهولة، ما يساعد على استكمال صورة أجمل ليديك بشكل دائم.

مواضيع ذات صلة
خلطات تفتيح للجسم وصفة مضمونة وفعالة للتبيض 2013 , خلطة تبييض الجلد بربع ساعه , ماسك تنعيم وتقشير الوجه 2013
كريم التبييض وتوحيد لون البشرة السحري من اول استخدام
الموضوع: للاهميه ملف متكامل لتصغير وشد الصدر والتخلص من السمنه والترهلات ،،
وصفات سحرية تخلصك من حبوب الشباب التى بالبشرة
لتبييض البشرة والتخلص من البقع
قناع بياض البيض 2013- لتفتيح البشرة قناع بياض البيض2013
اهميه الماء للبشرة فوائد رش البشرة بالماء 2013
كولكشن ماسكات لتبيض البشرة ، ماسكات تنظيف البشرة ، ماسكات تفتيح الجلد 2013



 
قديم 04-16-2008, 02:50 PM   #2

{}{عذب الكلام}{}


رد: خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل


خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل

مشكووووووووورة قلبي ع الموضوع ...

 
قديم 04-16-2008, 08:29 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل


خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل

شكرلك مرورك الكريم على موضوعاتي

 
قديم 04-16-2008, 09:18 PM   #4

smart girl


رد: خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل


خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل

الله يعطيك العافيه موضوع حلو ومفيد

 
قديم 02-14-2009, 07:59 PM   #5

تـوتـه


رد: خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل


خاص بالمرأة السعودية إحمي بشرتك من هذه المشاكل

مشكورة يا الغلا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0