ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل يوجد هنا الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-18-2008, 07:09 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

وردة متحركة الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل


الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل

الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل




توصل باحثون إلى أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن كمية كبيرة من الكافئين بشكل يومي (من خلال شرب القهوة أو الشاي أو الشوكولا الساخنة أو الأشربة الغازية) تزداد نسبة تعرضهن للإجهاض.

ولقد لاحظ الباحثون في السابق بأن ارتفاع حدوث الإجهاض كان سببه شرب النساء للقهوة أثناء فترة الحمل، إلا أن المشروبات الأخرى الآنفة الذكر كان لها أيضاً دور في زيادة هذا الاحتمال، ما يشير إلى تورط الكافئين في زيادة نسبة هذه الخطورة.

وفي هذه الدراسة التي أجريت لإظهار تأثير الكافئين على الحمل تمت متابعة 1063 امرأة حامل، وتم جمع المعلومات عن العوامل الأخرى التي تتداخل في النتائج (كالعمر والعرق ومستوى الثقافة ووضع الحياة الزوجية والحالة الاقتصادية للعائلة والتدخين والكحول وعادات الاستحمام ووجود قصة سابقة للتعرض إلى حقول مغناطيسية أثناء فترة الحمل)، والأعراض التي ترافق الحمل (كالغثيان والإقياء)، حيث تم أخذ هذه العوامل في الحسبان عند تقييم النتائج.

وقد تمت مراقبة كميات مدخول الكافئين من خلال شرب القهوة والشاي والصودا والشوكولا الساخنة، حيث كان كل 150 مل من الشراب يحتوي على كمية من الكافئين مقدارها 100 ملغ بالنسبة للقهوة، 2 ملغ بالنسبة للقهوة منزوعة الكافئين، 39 ملغ بالنسبة للشاي، 15 ملغ بالنسبة للصودا، 2 ملغ بالنسبة للشوكولا الساخنة.

وقد تم تقسيم المشاركات في الدراسة إلى ثلاث مجموعات حسب تناولهن للكافئين:
- 264 امرأة (25%) لم يتناولن أي شراب يحتوي على الكافئين مطلقاً أثناء فترة الحمل.
- 635 امرأة (60%) تناولن 0 - 200 ملغ من الكافئين أثناء فترة الحمل بشكل يومي.
- 164 امرأة (15%) تناولن أكثر من 200 ملغ من الكافئين أثناء فترة الحمل بشكل يومي.

فكانت النتائج كما يلي:
- 172 امرأة تعرضن للإجهاض.
- ارتفاع احتمال التعرض للإجهاض بمقدار الضعف عند النساء اللاتي كن يتناولن أكثر من 200 ملغ من الكافئين أثناء فترة الحمل بشكل يومي، مقارنة مع اللاتي لم يتناولنه أثناء فترة الحمل مطلقاً.
- بقاء نسبة التعرض للإجهاض أكثر بمقدار %40 عند اللاتي كن يتناولن أقل من 200 ملغ من الكافئين بشكل يومي أثناء فترة الحمل، مقارنة مع اللاتي لم يتناولنه أثناء فترة الحمل مطلقاً.

وبناءً على ذلك يقترح الباحثون أن تمتنع الحوامل عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافئين أثناء فترة الحمل؛ وذلك بسبب العلاقة القوية بين تناول الكافئين وزيادة خطورة التعرض للإجهاض، والتي تم إثباتها من خلال هذه الدراسة.

يقول الباحثون: "إذا كانت هناك ضرورة ولا بد من تناول المشروبات الحاوية على الكافئين لبعث النشاط والحيوية لدى الحامل، فلتحاول قدر الإمكان تناول فنجان واحد أو أقل من القهوة يومياً، مع العلم أن تجنبها هو الأفضل، كما أنه يفُضل التحول إلى القهوة والمشروبات الأخرى المنزوعة الكافئين أثناء فترة الحمل".

 
قديم 04-19-2008, 10:15 PM   #2

سندوســهــ


رد: الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل


الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل

مشكووورة حبيبتي

 
قديم 04-20-2008, 07:49 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل


الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل

شكرلكم مروركم الكريم على موضوعاتي

 
قديم 04-24-2008, 04:29 AM   #4

jawaher44


رد: الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل


الكافئين... وارتفاع خطورة الإجهاض عند الحوامل

اشكررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررك على موضوعك القيم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0