ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها يوجد هنا مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-30-2009, 03:57 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها

ما هو مرض التوحد ؟


او اللي يسمىاوتيسم...
What is autism?
على الرغم من أنه قد تم التعرف على مرض التوحد فىسنة 1943, ما زال هذا المرض إعاقة غير معروفة نسبيآ. حتى وقتنا هذا يقدر أن ما يفوقعدد ال 500,500 أسرة فى المملكة المتحدة تتأثر بالتشكيلة الواسعة لمرض التوحد.


لا يعتبر الشخص المصاب بمرض التوحد معاقا جسديآ بنفس الطريقة لشخص آخر مصاببالشلل الدماغى : فهم لا يحتاجون إلى كرسى متحرك و " تبدو" هيئتهم كهيئة أى شخص غيرمعاق. و نظرآ لهذه الطبيعة اللامرئية يصبح أمر رفع الوعى العام و فهم هذه الحالةأكثر صعوبة.


’لأن الطفل المصاب بالتوحد يبدو "طبيعيا" يفترض الآخرون أنهطفل شقى أو أن والديه لا يتحكمان فيه. و يعلق الغرباء مرارآ على هذا الفشل،.


مقدم العناية
ما هو مرض التوحد؟


التوحد هو إعاقة فى النموتستمر طيلة عمر الفرد و تؤثر على الطريقة التى يتحدث بها الشخص و يقيم صلة بمن همحوله. و يصعب على الأطفال و على الراشدين المصابين بالتوحد إقامة صلات واضحة و قويةمع الآخرين. وعادة لديهم مقدرة محدودة لخلق صداقات ولفهم الكيفية التى يعبر فيهاالآخرون عن مشاعرهم.


و فى كثير من الأحيان يمكن أن يصاب المصابين بالتوحدبإعاقات فى التعلم و لكن يشترك كل المصابين بهذا المرض فى صعوبة فهم معنى الحياة.


هنالك حالة تسمى مرض أسبرجر و هى نوع من أنواع التوحد تستعمل عادة لوصفالأشخاص الذين هم فى أعلى درجة وظيفية من تشكيلة التوحد. للمزيد من المعلوماتالمرجو الإطلاع على نشرتنا ما هو مرض أسبرجر ؟ ((سأعرضه بعد التوحد))....


’ يعتبر الواقع للشخص المصاب بالتوحد ئى محير و عبارة عن كتلة من الأحداث المتفاعلة وعن أشخاص و أمكنة و أصوات و مناظر. و لا يبدو أن هنالك أى حدود واضحة أو نظام أومعنى لأى شئ. أقضى جزءآ كبيرآ من حياتى فى محاولة فهم شكل و معنى كل شئ.،


الشخص الإنطوائى
ما هى مميزات مرض التوحد ؟
عادة تواجه المصابينبالتوحد ثلاثة أنواع رئيسية من الصعاب : و تعرف هذه الصعاب بالإعاقة الثلاثية.


التفاعل الإجتماعى ( صعوبة فى العلاقات الإجتماعية كأن يبدو الشخص متحفظآ وغير مباليآ بالآخرين).
الإتصال الإجتماعى ( صعوبة فى الإتصال الشفهى و الإتصالغير الشفهى كألا يفهم تمامآ معنى الإيماءات الشائعة و تعابير الوجه و نغمات الصوت).
الخيال (صعوبة فى تنمية الخيال و اللعب مع الآخرين كأن يكون لديه عدد محدود منالأنشطة الخيالية و من المحتمل أن تكون منسوخة و منتهجة بطريقة صارمة و متكررة).
بالإضافة إلى هذه الثلاثية , يعتبر نمط التصرف المتكرر و مقاومة أى تغيير فىالروتين اليومى فى أغلب الأحيان صفات مميزة لهذا المرض.


ما هى مسببات مرضالتوحد ؟
إن مسبب أو مسببات مرض التوحد ما زالت غير معروفة و لكن تظهر البحوثأهمية العوامل الجينية. كما تؤكد البحوث على أن التوحد يمكن ربطه بمجموعة منالحالات التى تؤثر على نمو الدماغ و التى تحدث قبل أو أثناء أو مباشرة بعد الولادة.


التشخيص
إذا تم التشخيص فى أقرب وقت تكون فرصة الشخص أفضل فى الحصولعلى المساعدة و الدعم المناسبين.


هل يمكن مساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد؟
يمكن أن يؤثر التعليم المتخصص و الدعم المنظم بصورة فعلية فى حياة الشخصالمصاب بمرض التوحد و ذلك بمساعدته فى زيادة مهاراته و تحقيق أقصى حد من مقدراتهعند بلوغه سن الرشد.


الجمعية الوطنية للمصابين بالتوحد
أصبحت الجمعيةالوطنية للمصابين بالتوحد التى أسست فى عام 1962 فى المقام الأول بالمملكة المتحدةللمصابين بالتوحد و من يعتنون بهم. و هى جمعية تقود مبادرات وطنية و عالمية و توفرصوتا قويا لمرض التوحد. و تعمل المنظمة فى جوانب عديدة لمساعدة المصابين بالتوحدللعيش بطريقة مستقلة بقدر الممكن.




الله يبعد عن عيالناهالمرض...

 
قديم 06-30-2009, 03:58 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


 
قديم 06-30-2009, 06:15 PM   #3

دبا 33


رد: مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها

الله يجزاك خير

بس كنت بسال من عمر كم يبان المرض على الطفل ؟؟

 
قديم 06-30-2009, 06:43 PM   #4

بين الناس


رد: مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها

تسلمين

 
قديم 06-30-2009, 08:57 PM   #5

مدينة الاحلام


رد: مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها


مرض التوحد معملومات اول مره تسمعها

بارك الله فيكى
وجعلة فى مزان حسناتك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0