ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة يوجد هنا أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-01-2009, 02:55 AM   #1

سوووسووو

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 64858
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 53 

أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة

إليك بعض الأسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة الزوجية منتظمة

 الاحترام المتبادل

إذا لم يتواجد الاحترام المتبادل فان العلاقة الزوجية محكوم عليها بالفشل، فالمضي قدماً في العلاقة الزوجية يعني أن يتقدم كليكما في العمر و عندها الشكل سوف يتغير و لن يبقى إلا التفاهم و الاحترام ليربط بينكما.

 الإبقاء على الدفء و الحميمية

اشعري الشريك بحبك بكل وسيله ممكنه، فالحركه الصغيرة و اللفته اللطيفة من شانها أن تبقي العلاقة متاججه و ودية.

 اتفقوا على الاختلاف

حتى في اكثر الزيجات نجاحاً فان الأمر لا يخلو من وجود الخلافات الصغيرة.لذلك يجب أن تتعلمي كيف تختلفين مع شريكك، فالخلاف في وجهات النظر أمر ضروري و حتمي طالما أن الاختلاف لا يشمل أي قضايا جوهرية.

 كوني خصماً شريفاً

في حاله حدوث خلاف مع الزوج قومي بمناقشه المشكلة نفسها و لا تقومي بالتجريح الشخصي لان ذلك من شانه أن يزيد المشكلة تعقيداً. تعلمي أن تتفاوضي وان تتنازلي قليلاً. النقاش الصريح و البناء من شانه تمتين الروابط الزوجية على المدى الطويل.

ومن جانب آخر، فقد كان الناس في السابق يعتقدون أن الزواج يجلب السعادة ولو قليلا في بدايته. أما الآن فقد أشارت الدراسات إلى أن هذه السعادة تخبو بعد مضي سنتين على الزواج حيث إن الزوجين تتغير أهدافهما بعد هذه المدة.

أظهرت دراسة حديثة أن سعادة الناس ورضاهم في الحياة تتعزز بعد الزواج ولكن ذلك يحدث بدرجة قليلة ولمدة قصيرة. وبمعنى آخر فإن الزواج يمكن أن يجلب السعادة بصورة عامة ولكن تأثيره على المدى البعيد ليس مضموناً.

يقول الباحث ريتشارد لوكاس، "وجدنا أن السعادة تتعزز بعد الزواج مباشرة ولكن بعد مضي عامين عليها، يعود معظم الناس إلى النقطة التي بدأ منها قبل الزواج".

بحث لوكاس وزملاؤه بيانات تتعلق بحوالي 24000 شخص في ألمانيا في القترة بين عامي 1984-1995 آخرين بعين الاعتبار التغيرات التي حدثت في ألمانيا بعد سقوط برلين أثناء تقييمهم للنتائج.

لا تهدف النتائج التي تم التوصل إليها إلى الإشارة إلى أن شهر العسل ينتهي بمعناه اللفظي.
فقد أشارت دراسات كثيرة بما فيها هذه الدراسة إلى أن المتزوجين عادة أكثر سعادة من غير المتزوجين. يقول لوكاس، "ولكن أولئك الذين يميلون للزواج كواجب لا بد منه يقولون إنهم كانوا أسعد قبل إقدامهم على الزواج".

ولم يقيم دراسة لوكاس مدى تأثير الأطفال على الحياة الزوجية ولكن آخرين أظهروا أن السعادة الزوجية تقل بعد أن يصبح الأطفال مراهقين.

ما الذي يتغير بعد الزواج؟ يبدو أن أهداف الحياة.. التي يمكن أن تفسر الزيادة في السعادة بين المتزوجين حديثا وأولئك الذين يحضرون أنفسهم لشق طريقهم في الحياة.

ويقول لوكاس، "عندما تتغير الظروف، يغير معظم الناس أهدافهم وتوقعاتهم. قبل الزواج يمكن أن يكون هدف الشخص الاقتران بشريكة حياة له. لذا فإنه عند تحقيق هذا الهدف فإن الزوجين يصبحان سعيدين. ولكنهما عندما يحققان الاستقرار، يمكن أن تتغير أهدافهما، إنجاب أطفال أو بناء حياة عملية، ولذا فإنهما يركزان على تحقيق الأهداف الجديدة التي يتوقعون أن تجلب لهم السعادة.

ويضيف، "يمكن أن يدخل كثير من الناس الحياة الزوجية متوقعين أنها ستوفر لهم كافة الأشياء المفيدة والسعيدة ولكن عليهم أن لا يتوقعوا ذلك".

ولكن ماذا ينبغي على المتزوجين حديثا توقعه لتعزيز فرص العيش السعيد؟
تقول بوني ماسلين، معالجة نفسية من نيويورك ألفت عدة كتب حول الزواج، "يجب أن تفهموا أنه عندما يكون هناك عقد، يكون هناك صدام أيضاً، أما عندما تكون مشاركا في علاقة رومانسية دون عقد، يكون هناك ميل لعبادة شريكك.

هذا من جانب السعادة والزواج، أما من جانب آخر وحول كره الأزواج لزوجاتهم .. أحيانا ..!! قالت الأميركية د. سوزان فورودارد الإجابة عنه من خلال العديد من الدراسات التي استمرت 14 عاماً حول الأسباب التي تدفع الزوج لأن يكره زوجته والتي تدفع الزوجة لأن تكره زوجها أيضاً.

وتوصلت د. سوزان إلى أن الأسباب الحقيقية التي تدفع الزوج لأن يعامل زوجته بطريقة سيئة وكأنه يكرهها هي البيئة الحقيقية للزوج، فالزوج الذي يكره زوجته غالباً ما يكون ضحية تعسف عاشه وسط أسرته .

فعلى سبيل المثال عندما يشاهد الطفل أباه وهو يحقر أمه تظل هذه الصورة مطبوعة في خياله حتى عندما يتزوج فيعتقد أن تلك هي الطريقة المثلى للتعامل مع المرأة .

وبالمثل فإن الفتاة التي تشاهد والدتها وهي تخضع لمعاملة والدها السيئة لها تظل هذه الصورة مطبوعة في خيالها وعند زواجها تعتقد أن دور المرأة هو الطاعة العمياء للزوج ومهما فعل حتى وإن كان ذلك على حساب سعادتها.

 
قديم 07-01-2009, 04:17 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


 
قديم 07-13-2009, 05:06 PM   #3

سوووسووو


رد: أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة

تسلمي

 
قديم 07-14-2009, 01:21 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة

مشكوووووورة حبيبتي على الموضوع

 
قديم 07-14-2009, 06:32 PM   #5

سوووسووو


رد: أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة


أسرار لابقاء العواطف متأججة و الحياة منتظمة

الف شكر الكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0