ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اخر ما قاله العلماء.. يوجد هنا اخر ما قاله العلماء.. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-08-2009, 11:55 PM   #1

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 19715
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 34,229 

وردة متحركة اخر ما قاله العلماء..


اخر ما قاله العلماء..



الشاي يمنع تدهور خلايا المخ


سنغافورة: كشف نتائج دراسة حديثة أن شرب فنجان من الشاي مفيد للمخ، حيث يبطئ من تدهورالخلايا ويحافظ على حدة العقل.
وأضافت الدراسة التي أجريت من قبل علماء في سنغافورة واستمرت اربعة أعوام، أن الشاي يحتوي على قائمة طويلة من الفوائد.
وقال البروفيسور نج تزي بين من إدارة الطب النفسي في الجامعة الوطنية قي سنغافورة لصحيفة "صنداي تايمز": إن أي نوع من الشاي سيكون مفيدا.. الشاي رخيص الثمن وغير ضار ويتم استخدامه على نطاق واسع".
وکشف علماء الجامعة الوطنية في سنغافورة أن الكاتشين وهي مادة طبيعية موجودة في الشاي تحمي خلايا المخ من تراکم البروتين المدمر على مدار السنين، مما يحافظ على احتفاظ المخ بقدراته .
وأشار العلماء إلى أن مادة الكافايين الموجودة في الشاي مختلفة عن تلك في القهوة، حيث أنها تحتوي على مادة ثيانين البروتين الطبيعية والتي تواجه الآثار الجانبية الطبيعية لمادة الكافايين، مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والإجهاد.




الباذنجان مفيد لخلايا دماغ الإنسان


القاهرة : أكدت دراسة طبية حديثة أن الباذنجان مفيد لنمو خلايا الدماغ عند الإنسان.
وأشارت الدراسة إلى وجود مادة "ناسونيك" في قشرة الباذنجان وهي نوع قوي من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الدهون الموجودة في خلايا المخ ومهمتها حماية الخلايا من المؤثرات الضارة، مما يسمح بدخول العناصر الغذائية المفيدة للخلية وإخراج المواد الضارة منها، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".




لفستق يخفض الكوليسترول ويحمي القلب



واشنطن : أفاد باحث أمريكى بأن الأغذية الغنية بالفستق الحلبى مفيدة للجسم بسبب احتوائها على مكونات طبيعية تساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وأجرى الدكتور بينى كريس إيثرتون دراسة شملت 28 رجلاً وامرأة أصحاء تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 70 سنة لديهم ارتفاع بسيط فى الكوليسترول شبيه بالمستويات الموجودة عند الكثير من الناس العاديين، ثم اختبر ثلاثة أنواع من الأطعمة واحد لا يحتوى على الفستق الحلبي، والثانى فيه حوالي 42 جراماً منه، والثالث بداخله حوالى 85 جراماً من هذا النوع من الثمار ووضع بداخلها، أى الأطعمة، نفس كمية الدهون المشبعة والكوليسترول ثم طلب من هؤلاء تناولها لأسبوعين.
وتبين بعد انقضاء هذه الفترة أن الذين تناولوا أطعمة بداخلها 42 و85 جراماً من الفستق الحلبى انخفض لديهم معدل الكوليسترول "الرديء أو "ldl" بالدم بنسبة كبيرة، كما انخفضت لدى هؤلاء أيضاً التهابات الخلايا بشكل ملحوظ.
ويحتوى الفستق الحلبى على البروتين والنشاء والزيوت والألياف السليلوزية والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم، كما أنه غنى بفيتامين "أ" و"ب".




لحنظل علاج فعال لمرض السكري


بكين: أكد فريق دولي أن مواد تستخرج من نبات الحنظل الذي يؤكل ويستخدم طبيا في مناطق كثيرة من آسيا يمكن ان توفر أساسا لعقاقير جديدة لعلاج داء البول السكري والبدانة.
وأوضح الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في دورية "الكيمياء والأحياء" أن نبات الحنظل -الذي يعرف ايضا باسم "كمثري البلسم"- يخفض نسبة السكر في الدم في دراسات أجريت علي الحيوان والانسان، وأضافوا ان هناك حاجة الي بدائل للعقاقير الحالية للسكري بسبب آثارها الجانبية ومحدودية فعاليتها.
وفي هذه الدراسة، استخلص تان وزملاؤه ووصفوا بضعة مركبات من الحنظل يطلق عليها "كوكوربيتان تريتوربينويدس" واختبروا اثارها علي سكر الدم والتمثيل الغذائي للدهون "الايض" في خلايا بشرية وفي فئران، وحين اختبروها في خلايا العضلات والدهون وجد الباحثون ان المركبات حفزت مستقبلات سكر الدم "جلوت 4" علي الانتقال من داخل الخلية الي سطح الخلية وهذا يسهم في تحقيق مزيد من التمثيل الغذائي الفعال لسكر الدم، ووجدت آثار مشابهة لتلك الموجودة في الانسولين في بضعة مركبات اخضعت للاختبار.
وكشفت الاختبارات التي أجريت علي اثنين من المركبات في الفئران انها أسهمت في خفض سكر الدم وحرق الدهون وكان أحدها فعالا بشكل خاص في خفض سكر الدم في الحيوانات التي تستهلك غذاء عالي الدهون، لأنه هذا النبات يحتوي على 70 نوعا من المركبات النشطة.
وخلص الباحثون إلي أن الدراسة الحالية تقدم أساسا هاما لمزيد من التحليل للعلاقة ذات الصلة بالبناء النشط لتحقيق أفضل استغلال لنبات الحنظل في علاج مقاومة الانسولين والبدانة


 
قديم 07-09-2009, 05:21 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: اخر ما قاله العلماء..


اخر ما قاله العلماء..


 
قديم 07-10-2009, 08:37 PM   #3

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: اخر ما قاله العلماء..


اخر ما قاله العلماء..

^ام عزوزي^

 
قديم 08-09-2009, 11:22 PM   #4

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: اخر ما قاله العلماء..


اخر ما قاله العلماء..


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0