ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الهيل وفوائده يوجد هنا الهيل وفوائده المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-02-2009, 02:12 AM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 

الهيل وفوائده


الهيل وفوائده

 يعد حب الهال واحدا من التوابل المشهورة و القديمة

يعد حب الهال واحدا من التوابل المشهورة و القديمة التي نمت طبيعيا في جنوب الهند, وانتشرت زراعته حديثا في سيريلانكا, جواتمالا, الصين, و تنزانيا.


استعمل المصريون القدماء بذور حب الهال كمنظف للأسنان و استخدمه اليونانيون و الرومان كمعطر و مزيل للروائح, أما الهنود فوصفوه كعلاج للسمنة.


ادخلVikings(و هم قوم اسكندنافي) زراعة حب الهال إلى بلادهم اسكندنافيا قبل حوالي ألف سنة و ما زالت مشهورة بها إلى يومنا هذا, ويستعملوه في صناعة البسكويت, الحلويات و بعض المشروبات و يضاف إلى المخللات و خاصة السمك المخلل المسمى" بالفسيخ". كما انتشرت عادة تناوله كالمكسرات في شرق الهند, و أصبح النكهة المميزة للقهوة العربية و التركية.


فوائده و استعمالاته:


- يدخل حب الهال في صناعة العديد من المحاليل الطبية المعالجة للانتفاخ و عسر الهضم.


- يحتوي حب الهال على مادة رئيسية هي( السينيول) بالإضافة إلى 15مركبا تستطيع بمجموعها أن تحارب الجراثيم التي تؤذي الأسنان و تسبب تسوسها و تخفف من التهابات اللثة.


- يقضي حب الهال على البكتيريا الجلدية المسببة لحب الشباب و الالتهابات الجلدية, و يخلص من بعض الفطريات المسببة لقشرة الرأس باستخدام غسولا يومية منه على الرأس مباشرة.


- تشير الدراسات الحديثة إلى أن إضافة حب الهال إلى الشاي الأخضر يقلل من احتمالية الإصابة بالذبحات القلبية و السكتات الدماغية و تخفض من نسبة الكولسترول في الدم.


- يساعد حب الهال على التقليل من الانتفاخ, ينشط عملية الهضم, و يزيد من الشهية بتحفيز إفراز اللعاب.


- ينعش حب الهال النفس لذا يدخل في تركيب أنواع مختلفة من معاجين الأسنان, و ينصح بمضغ بذوره بعد الأكل فهو يخفف من رائحة الفم.


- يحتوي حب الهال على خواص تزيد من إدرار البول و تقلل من الحرقة, أمراض البروستات, والتهاب المثانة و الكلى.


- يزيد تناول حب الهال من المناعة في الجسم و يشكل مضاد قوي ضد الاكتئاب.


- يمكن خلط بذور حب الهال مع القليل من القرفة و يضاف الكل إلى الماء الدافئ لينتج محلولا يستعمل كغسول للفم يعالج الالتهابات في الحلق و الحنجرة.


- لحب الهال تأثير واضح على الحبال الصوتية و يحسن من أداء الصوت.


- يعالج حب الهال الحازوقة و ذلك بتحميص بذوره و سحقها مع القرنفل و القليل من أوراق النعنع ثم إضافة المجموع إلى الماء و تركه لمدة نصف ساعة و من ثم تناوله.


- يفيد حب الهال في حالات البرد و التهاب القصبات الهوائية.


قد ينافس حب الهال الأدوية المضادة للالتهاب و الاكتئاب, و يفضل تناوله بكميات معتدلة و خاصة الطازج منه لانه يزيد من حوضة المعدة و يحدث خدوش للأغشية المخاطية.


طريقة الحفظ:


يحفظ حب الهال في وعاء مظلم محكم الإغلاق فهو حساس و يفسد بالضوء و الرطوبة, و يحرص على وضعه في علب معدنية مضادة للصدأ أو بور سلين والابتعاد عن البلاستيك لأنه يحتوي على بعض المركبات الكيميائية تتفاعل مع البلاستيك و تضر بالصحة العامة.

 
قديم 08-02-2009, 02:23 AM   #2

نونا2000


رد: الهيل وفوائده


الهيل وفوائده

شكرا حبيبتى موضوع قيم ومفيد جدااااااا

بس قوليلى اية معنى الحازوقة

 
قديم 08-02-2009, 06:35 AM   #3

بنوتة ذوق


رد: الهيل وفوائده


الهيل وفوائده

جزاك الله خير معلومه قيمه

 
قديم 08-07-2009, 03:45 PM   #4

اغلى حبيبة


رد: الهيل وفوائده


الهيل وفوائده

نونا

 
قديم 08-07-2009, 03:45 PM   #5

اغلى حبيبة


رد: الهيل وفوائده


الهيل وفوائده

بنوته

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0