ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج يوجد هنا ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-18-2009, 11:12 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج


ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج

 ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج ضيق القناة الشوكية
ضيق القناة الشوكية .. الأعراض والعلاج
(spinal stenosis) عبارة عن ضيق في القناة التي يمر فيها
ضيق القناة الشوكية (spinal stenosis) عبارة عن ضيق في القناة التي يمر فيها الحبل الشوكي وتعرف بـ«القناة الشوكية»، ويتفاوت هذا الضيق في درجاته، ويؤدى إلى ضيق أقوي، مما يسبب الضغط على الأعصاب الشوكية مؤديا إلى الإحساس بالضيق والألم.

وعادة ما يصاب كبار السن ممن تجاوزوا الخامسة والستين بالضيق الشوكي، كما أنه عادة ما يصيب الأشخاص الذين لهم قنوات شوكية أضيق من الحد الطبيعي، لذا هم أكثر عرضة، مع التقدم في العمر، للإصابة بهذه المشكلة.

في حال حدوث الضيق في منطقة أسفل الظهر، يعانى المصاب من ألم في أسفل الظهر ينتشر إلى الأسفل، حيث يشمل الفخذ مسببا آلام «عرق النسا»، وتزداد هذه الآلام مع الوقوف والسير، أو لدى الانحناء إلى الخلف، وتختفي، أو تتحسن، عند الجلوس أو الانحناء إلى الأمام.

ويتركز هذا الألم، في بعض الأحيان، في منطقتي الأرداف والساقين، حيث من الممكن عدم التفرقة بين ألم الضيق الشوكي وألم ضعف الدورة الدموية.

يتم تشخيص المرض بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يمكن من خلاله معرفة أسباب الضيق، كوجود النتوءات العظمية، أو تآكل ما بين الفقرات، وبروز أقراص الفقرات.

ويتم العلاج الموجه للتخلص من الألم إما بحقن العقاقير المسكنة كـ«الكورتيزون» حول مكان الضيق، أو بالتدخل الجراحي لتخفيف الضغط الواقع على الأعصاب الشوكية باستئصال الأجزاء الناتئة التي أسهمت في حصول هذا الضيق.

ويحتاج بعدها المصاب إلى برنامج إعادة تأهيل لفترة تصل إلى ستة أشهر حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.

دمتم فى حفظ الله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0