ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك يوجد هنا مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 09-01-2009, 03:19 AM   #1

ام العنوود

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 71673
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 322 

قلب جديد مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك


مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك

النعومة صفة مقترنة ب وأمر تحرص عليه النساء بشكل عام، إلا أن المشكلة التي قد تواجهنها في قضية النعومة والمحافظة عليها تلك النعومة المتعلقة باليدين، حيث إنهما يتعرضان أكثر من سائر الجسم إلى تقلبات الجو وجفافه خصوصاً في هذا الوقت من السنة مع قدوم فصل الشتاء هذا من جهة، ومن ناحية أخرى فإن الأعباء والأعمال المنزلية تجعل اليدين عرضة إلى الجفاف والتقشب إذ إن غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام المنظفات أثناء عملية تنظيف المنزل يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد.
ومع هذا فإن نعومة اليدين أمر في غاية الأهمية والتي تضفي على المزيد من الجاذبية والأناقة لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية للمحافظة على نعومة بشرة اليدين أو معالجة ما لحق بها من تشققات وجفاف وهي ليست بالبعيدة عنك إذ يمكنك الحصول عليها من مطبخك ذلك المكان الذي تبدأ منه خشونة يديك فاجعلي علاجهما منه.

غسول من الطماطم
تُهرس ثمرة الطماطم جيداً، ويخلط معها ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويعبأ الخليط في زجاجة، تحفظ بالثلاجة.
يمكنك استخدام هذا الخليط مرات عدة في اليوم على ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة مع رج الزجاجة قبل الاستخدام.

غسول من البطاطس
تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الجلسرين ثم يضاف ملعقة صغيرة من ماء البطاطس المصفى، ثم تضاف 10 نقط من البنزوين نقطة تلو الاُخرى.. يقلب الخليط جيداً، ثم يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات قبل الاستخدام..

غسول الفواكه
تخلط 8 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة جلسرين مع 3 ملاعق كبيرة كحول نقي مع ملعقة كبيرة من عصير برتقال مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون طازج، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات.
.. ويعمل غسول الفواكه على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي، وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها، والحفاظ على رطوبتهما الطبيعية.

غسول من عسل النحل
تسخن ملعقة ونصف صغيرة من العسل على نار هادئة حتى يسيل تماماً ثم يخلط مع عشر ملاعق كبيرة من ماء الورد وأربع ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ملعقة ونصف صغيرة من الخل الأبيض ثم يحفظ المستحضر في زجاجة.

غسول من الردّة
يُصبّ 570 مل من الماء المغلي على مقدار حفنة يد من الردة، ويترك الإناء لمدة 9 إلى 12 ساعة لتنقع الردة بالماء، ثم يُصفى المنقوع، ويضاف إليه 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ثم يحفظ في زجاجة، ويعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي.. ويمكن استخدامه عدة مرات طوال اليوم مع دعك اليدين بشكل جيد.

كريم دقيق الذرة
يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.
يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد تدريجياً، ويكرر التقليب للحصول على كريم متماسك ثم يعبأ المتسحضر في زجاجة لاستخدامه متى أردت.

كريم من الزيوت
تسخن ملعقة صغيرة من عسل النحل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه ملعقة ونصف كبيرة من الجلسرين وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت اللوز ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.
يُدلّك هذا المستحضر باليدين كل مساء...

منظِّفات اليدين
يضاف قليل من السكر الأبيض لراحة إحدى اليدين، ويضاف باليد الاُخرى كمية من عصير الليمون الطازج لتطرية السكر.. مع قليل من زيت الزيتون تُدلّك اليدين بهذا الخليط تدليكاً وافياً، لبضع دقائق.
يعمل هذا المستحضر على التخلص من أي صبغات أو رواسب باليدين مما يجعلهما نظيفتين بيضاوين وله مفعول الكريمات المقشرة للبشرة.



 
قديم 09-01-2009, 06:33 AM   #2

❤مومو❤


رد: مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك


مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك

شكرا ياقلبيييييييييييييييييي

 
قديم 09-01-2009, 06:54 AM   #3

ام العنوود


رد: مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك


مطبخك مصدر النعومه والخشونه ليديك

العفو ومشكوره على مرورك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0