ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد يوجد هنا اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 09-18-2009, 09:16 PM   #1

أميرة بخطواتى

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 33775
تاريخ التسجيـل: Sep 2008
مجموع المشاركات: 2,221 

قلب جديد اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد


اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعرفي على أشهر الأخطاء الغذائية في الدايت


الجسم اليويو مشكلة غالبية النساء ، كيف يمكن التعامل معه ؟

لا يوجد ما يسمى بالجسم اليويو ، ولكن هناك اليويو دايت مع جسم قابل للسمنة، أي أن تقوم بالريجيم لفترة ثم تنقطع عنه فيزداد وزنها أكثر وتعود إليه مجدداً بعد زيادة وزنها ، وهكذا ..
ما لا تعلمه الكثيرات أن تناول البروتين بكثرة في حدود الدايت، يبني عضلات للجسم تكون قادرة على استهلاك السعرات الحرارية الداخلة إليه بعد التثبيت.


هل زيادة الوزن تتوقف على القابلية للسمنة أم معدل حرق السعرات الحرارية ؟

هناك سمنة مرضية يكون فيها المريض لديه مشاكل في هرمونات جسمه ولا يفيد معه العلاج بأنظمة الدايت وإنما هو في حاجة إلى علاج الهرمونات وهذه حالات نادرة وليست كثيرة ، لكن معظم حالات السمنة وزيادة الوزن تكون ناتجة عن مشاكل في زيادة عملية تخزين الدهون، وهذا المريض يستجيب للريجيم ولتقليل عدد سعراته الحرارية التي يحصل عليها يومياً .


أظهرت إحدى الدراسات أن الإفراط في إتباع الرجيم يؤدى إلى حدوث العقم عند السيدات ، فما رأيك ؟

إذا كانت تلجأ إلى ريجيم متوازن العناصر الغذائية من أجل ضبط وزنها فلا مشاكل في ذلك ، حتى إن معظم أطباء النساء ينصحن المتأخرات في الحمل بالتوجه إلى طبيب علاج سمنة ليفقدن أوزانهن الزائدة سواء إذا كان لديهن تكيس على المبايض أو دهون في البطن وعندما ينخفض وزنها تزداد الخصوبة لديها وقد تحمل بدون أدوية ، ولكن الرجيم الذي يتحدثون عنه في مثل هذه الدراسة والذي يؤدي إلى العقم وأمراض أخرى هو النظام الغذائي الغير متوازن مع اضطراب في الشهية رفضاً لاكتساب وزناً إضافياً كما هو حال عارضة الأزياء التي ماتت لأنها كانت لا تأكل وتعيش على المياه الغازية فقط ، وغيرها من عارضات الأزياء اللاتي لا يأكلن .


دراسة أخرى أكدت أن شرب أكثر من عبوة مياه غازية دايت تخفض معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم، فما رأيك ؟

مادة الكافيين الموجودة في المياه الغازية ذات اللون الأسود والشاي والقهوة تقلل معدل الحرق، ولكننا كأطباء سمنة نحسبها بطرقة أخرى وهي ما المعدل الذي تقلله ولو لم يأخذها المريض هل سيستطيع الالتزام بنظام الدايت أم لا ، فلو أجبرنا المريض على ترك الشاي والقهوة من الممكن أن يؤثر ذلك على حالته المزاجية سلباً ويجعله يترك الدايت بأكلمه .


وهل حقاً تشكل المشروبات الدايت خطورة على القلب وتسبب السمنة المفرطة؟

لا ، فمرضى القلب عامة ومن لديهم مشاكل في عضلة القلب يقللون من تناول السوائل كلها وأي شيء فيه صوديم، وهذا موجود في الكوكا لأنه مثل الملح ويجمع مياه في الجسم ، ولا يعني ذلك أن كل من يشرب الكوكا يعاني من مشاكل في القلب .

المشروبات الغازية بصفة عامة تزيد من الوزن لأن الإكثار منها يجعل الإنسان يدمن مادة الكوكا فيحصل على سعرات حرارية أكبر كلما شرب أكثر .


يقال أن المشروبات الدايت والسكر الدايت تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وهشاشة العظام، هل هذا صحيح ؟

المشكلة أن الشركات الكبرى تتنافس مع بعضها فيطلقون إشاعات ضد بعض، ولكن الحقيقة أنه يمكن تناول أي سكر دايت أو دواء معروض على fda منظمة الأغذية والدواء الأمريكية ، لأنه يقام عليه العديد من الأبحاث والاختبارات العلمية ولا خوف منها .


وما هي الوسائل المساعدة للأنظمة الغذائية في تخفيض الوزن ؟

يوجد دواءان أحدهما يعمل على مراكز الشبع في المخ ويجعل الإنسان يشعر بالشبع والامتلاء ، والآخر يتخلص من 30% من الدهون الموجودة في الوجبة الغذائية وليس الدهون الموجودة في الجسم ، كان هناك دواء آخر يزيد من نسبة الحرق لكن أثبتت الأبحاث العلمية أنه خطر ويؤدي بالمريض إلى مشاكل نفسية فتم إيقافه ولكن لا يوجد الكبسولة السحرية التي تكسب الرشاقة وتمنع الجوع .


وماذا عن الوسائل الموضعية ؟

الميزوثيرابي لا يخفض الوزن وإنما يعالج عيوب الجسم في مناطق صغيرة ومحدودة، فهناك من تعاني من مشكلة الأرداف وتخشى الجراحة لآثارها الجانبية، هنا يكون الميزوثيرابي بجانب النظام الغذائي هو الحل في تحريك الدهون وإذابتها ، حتى الآن لم تظهر له مشاكل ولا آثار جانبية سوى الاحمرار في الجلد بعد الحقن ، أو حساسية لدى القليلات ، فآثاره الجانبية أقل بكثير من جراحات الشفط ، ويعتمد نجاح الميزوثيرابي على المادة العلاجية ومصدرها الأصلي، والمريض حيث لا تجدي مع مرضى أوزانهم كبيرة أو في أماكن واسعة ولا تجدي معهم ، والأهم أن يكون الطبيب لديه ضمير ويقول إن كانت مناسبة للمريض أم لا .

هناك أيضاً بالون المعدة ، وهو بالون يدخل إلى المعدة من الفم عن طريق منظار فتجعل الإنسان يقلل ثلث أكله ، ولكن إذا كانت شهيته تميل إلى الحلوى فلن تفيده لأن الحلوى بها سعرات حرارية عالية جدا ، وتقوم فلسفة البالون على أنها تملأ المعدة وتجعل الإنسان يقلل من طعامه فيعتاد على نظام جديد في حياته وتُزال بعد 6 أشهر وقتها يكون الإنسان قادر على تطبيق نفس النظام بدونها ، وتصل تكلفتها حوالي 15 ألف جنيهاً .



هل تعتبر الإبر الصينية من الوسائل المساعدة على خفض الوزن ؟


الطب الصيني علم قائم بذاته ، ومن المفروض أن الإبر الصينية تعمل على مراكز الشبع الموجودة في الجسم فتقلل من الشهية .

ولكن هناك بعض المرضى يؤكدون أنه بعد التوقف عنها يزداد الوزن من جديد

من الطبيعي أن يزداد وزنهم إذا عادوا إلى الأخطاء الغذائية من جديد ، فالرجيم هو نمط غذائي لمريض السمنة ، فهناك كثيرون يجرون عمليات تدبيس المعدة وبعد فقدانهم للوزن يعودون من جديد إلى عاداتهم السيئة فيزداد وزنهم ، هذا أكبر دليل على أنه خطأ في النمط الغذائي وليس في الوسيلة المساعدة .

كما أن زيادة الوزن من جديد ترجع إلى عيب في شخصية مريض السمنة نفسه ، يجب أن يكون مدرك هل هو يلجأ إلى الإبر الصينية لتجعله يفقد وزنه الزائد ؟ أم لتساعده على التعود على النظام الغذائي الجديد ، فإذا كان معتبرها فترة ليفقد وزنه ويعود إلى عاداته الغذائية القديمة فلا داعي منها ولا من الريجيم لأنه سيزداد وزنه من جديد .


من واقع خبرتك مع المريضات ، ما هي أشهر الأخطاء التي تقع فيها النساء أثناء الدايت ؟

إضافات مدمرة : هناك من تضع إضافات لا تشعر بالفارق معها ولكنها تدمر الرجيم ، كأن تضع ملعقتي زيت مثلاً ، تعتبر أن القليل من اللب والسوداني لن يخل بالنظام الغذائي .



ثانياً النظرة الشخصية للرجيم : الرجيم عبارة عن نمط حياتي يختاره الإنسان ليحافظ على وزنه ، ولكن الكثيرات يعتقدن أنه مرحلة مؤقتة بعدها يمكنهن العودة إلى نفس العادات الغذائية الخاطئة من جديد ، فعليها أن تتيقن أنها إذا عادت تأكل بنفس الشراهة السابقة سيزداد وزنها من جديد .



هل توجد أطعمة أو مشروبات تحفز من سرعة الحرق في الجسم ؟


هناك أطعمة تغلق الشهية مثل الحمضيات المتمثلة في البرتقال والجريب فروت والليمون ، هذه الأشياء تجعل الإنسان يشعر بالشبع ولا يستطيع أن يشرب منها كثيراً ، من الممكن أن يطلب الإنسان أكثر من كوب من عصير المانجو ولكنه يكتفي بكوب واحد من عصير الليمون أو الجريب فروت، حيث تعمل على غلق مركز الجوع في المخ وتعطي شعوراً بالشبع .

ولكن هناك آراء ودراسات تؤكد أن الشاي الأخضر يزيد من سرعة الحرق
الشاي الأخضر ملين ولا يزيد الحرق ، فلو أن هناك شيء طبيعي يزيد نسبة الحرق في الجسم لتناوله جميع من يعانون وزناً زائداً .



ما هي آخر تقاليع الريجيم التي سمعت عنها ؟

آخرها الريجيم حسب فصيلة الدم ، وهذا كتاب كتبه شخص واحد ، ولكي يتم إثبات أي نظرية طبية جديدة يجب أن تطبق على عينة من المرضى بشروط دقيقة جداً ، هذا الريجيم مبني على وجهة نظر شخصية وليست علمية ولا يعترف بها الأطباء والعلماء لأنها غير مثبتة .



ما هي أضرار تكرار الريجيم أكثر من مرة ؟

إذا كان نظام متوازن فلا ضرر منه ، ويأتي الضرر إذا كان غير ثابت على نوع غذائي واحد فيفقد الجسم جميع العناصر الغذائية ولا يحصل عليها من الطعام ، وتم منع هذا الرجيم من العالم كله .



وعلام تعتمد أنظمة الدايت الخاصة بك ؟


على أكثر من شيء أولها أنها قائمة على فكرة تناول 5 وجبات صغيرة فإنها تساعد على فقدان الوزن ، أي إذا أكل الإنسان أكله الطبيعي الموجود في البيت كل يوم مقسماً إياه على 5 وجبات ، ممكن في خلال الشهر ينزل وزنه 2 أو 3 كيلو دون أن يلجأ إلى دايت .


ثانياً : تكرارية الطعام تؤدي إلى عدم التفكير في ماذا سنأكل اليوم ، وتجعل الإنسان يتصوف في الطعام تدريجياً .


ثالثاً : مثبت علمياً أن شرب الماء البارد بكثرة يخسس، كما أنه معروف أن الكالسيوم الزائد من الممكن أنه يقلل من الوزن .

وما هي الفلسفة القائم عليها الدايت المحتوي على الشيكولاتة والأيس كريم ؟

صحيح أن الأيس كريم به سكر ولكنه مثلج ويخفض درجة حرارة المعدة ويساعد في تقليل الوزن ، وأحياناً نلجأ إلى الشيكولاتة أو الأيس كريم عندما نجد مزاج المريض مضطرب ولكن دون أن يزيد الكمية ، كما أننا لا نكتب له شيكولاتة سادة وإنما ويفر حتى يشعر المريض بعدم الحرمان ويستطيع استكمال الدايت .

 
قديم 09-18-2009, 09:18 PM   #2

أميرة بخطواتى


رد: اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد


اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد

ان شاء الله تستفيدووو

 
قديم 09-18-2009, 09:38 PM   #3

نور الوحيدي


رد: اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد


اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد

مرحبا كيفكم عنجد كتير غريب الوضع كلكم بدورو على الرجيم و انا مشكلتي عكسكم انا عم بدور على شي يخلي وزني يزيد عنجد هاي مشكلة عندي ومش عارفة شو اعمل شو رايكم انتو؟؟؟

 
قديم 09-19-2009, 03:28 PM   #4

أميرة بخطواتى


رد: اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد


اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد

انتى عايزة تسمنى يعنى

 
قديم 09-24-2009, 02:45 AM   #5

نسرين سلوم


رد: اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد


اسئلة واجابتها لدكتور: ايهاب ابواليزيد

مرحبا يانور ... بس من وجهة نظري النصاحة ماهي بزينة ومو حلوة ف خليكي مثل ماأنتي أحسن الك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0