ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية يوجد هنا 8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-04-2009, 11:49 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية


8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية

أن افضل مكان للحصول على معلومات صحية هو من الطبيب. ولكن مهما كان السبب، الثقة، السرية، او الرغبة في المعرفة، يمكنك أن تعثر على اجابات واضحة من المواقع الموثوقة على الانترنت.


من الرائع أن نتعلّم أكثر حول اجسامنا وإختيارتنا، لكن استكشف هذه النتائج بحذر: وفقا لدراسة حديثة صدرت عن جامعة ستانفورد حول الصحة الانجابية في فترة المراهقة تبين أن بعض مواقع الانترنت تحتوي على أخطاء شائعة ونصائح قديمة، وبما أنه ليس من السهل التفريق بين الشائعة والصدق نقدم لك موجز للحقائق والاكاذيب المرتبطة بالصحة الجنسية.


1. يمكنك الاصابة بامراض جنسية من غطاء الحمام العام.
لا يمكن أن تعيش الفيروسات المسببة للامراض المنقولة جنسيا طويلا خارج الجسم – خصوصا المناطق الباردة والصلبة مثل سطح غطاء مقعد المرحاض. بالاضافة، لا تعيش هذه الفيروسات في البول، على اي حال (الوقاية افضل من العلاج)، لذا إذا كنت تستعمل الحمامات العامة بشكل يومي يفضل أن تقول بمسحها بمادة مطهرة قاتلة للجراثيم قبل استعمالها. من جهة أخرى، أنت بحاجة للقلق من الاحتكاك الجلدي المباشر، التقبيل على الفم الذي يمكن أن ينقل مرض الهربس، بينما التقبيل الحميم يمكن أن ينقل امراض اخرى مثل غنوريا وكلاميديا وكلاهما من الامراض الجنسية سيئة السمعة، الاحتكاك الجلدي يمكن أن ينقل امراض الثآليل الجنسية، الهربس، القمل، والجرب.
2. يمكن أن تحملي من أول لقاء جنسي
قد يكون هذا ضربا من الحظ أو سوء الحظ، ولكن لماذا تقامري بذلك. يمكنك أن تحملي من اللقاء الجنسي الاول مثله مثل أي مرة أخرى. في الحقيقة ووفقا للاحصاءات فأن 20 بالمائة من النساء يحبلن خلال شهر من بدأ العلاقة الجنسية.
3. لا يمكن أن تحبلي خلال فترة الدورة الشهرية
من غير المحتمل أن يحدث ذلك، ولكنه ما زال محتملا خصوصاً إذا كنت لا تستعملين واقيا جنسيا أَو علاج لتحديد النسل. بعض النساء يمررن بدورة شهرية طويلة يمكن أن تدخل في فترة الاباضة الجديدة مما يعني فرصة لتلقيح البويضة والحمل في أخر ايام الدورة الشهرية. الاحتمال وارد. مثلا إذا كانت دورتك قصيرة (21 يوم) وتدوم لمدة اسبوع. إذا مارست الجنس قرب نهاية الدورة، فيمكن أن تصبحي حامل لأن السائل المنوي يبقى في جهاز التناسل لمدة 72 ساعة.
4. النساء بحاجة إلى فحص مدخل عنق الرحم في سن 18 عاما
في 2003، غيّرت الكليَّةَ الأمريكيةَ لإخصائيي الولادة توصيته باجراء إختبارات فحص عنق الرحم المعروفة كذلك بمسحة عنق الرحمِ؛ من الفترة التي تلي المعاشرة الجنسية الاولى لسن 18 عاما، ايهما كان اولا. الآن لم تعد فحوصات عنق الرحم مطلوبة حتى تمر السيدة بثلاثة سنوات من الحياة الجنسية، أو حتى سن 21 عاما. اختبار عنق الرحم غير ضار، ولا مؤذي ويجب على كل ام استشارة الطبيب بالنسبة لبناتها. لماذا سبب التغير؟ بعض حالات فيروس بابيلوما البشري يمكن أن ينتقل خلال السنوات الثلاثة الاولى من الحياة الجنسية ويمكن أن يكتشفه فحص عنق الرحم المبكر.
5. "حبة الصباح" يمكن أن تسبب الاجهاض.
الخطة ب، الَمعروفة كذلك ب" حبة الصباح التالي" ، ليست تماماً مثل حبة آر يو -486 التي تسبب الاجهاض. في الحقيقة، إذا اخذت حبة الصباح وكنت حامل – على فرض أن البويضة تلقحت خلال المعاشرة الجنسية في الليل والتصقت بجدار الرحم – فلن يحدث أي فرق ولن تنزل البويضة.
6. حبوب تحديد النسل تزيد من الوزن
بالرغم من أن هذه المقولة شائعة جدا بين النساء إلا أن الدراسات الطبية لم تجد صلة بين تناول حبوب تحديد النسل وزيادة الوزن. بشكل محدد، وفي العام 2006 تم نشر دراسة حللت نتائج 44 سيدة تناولن حبوب تحديد النسل فوجدت تباين في النتائج بين نساء زاد وزنهن واخريات لم يزد. أما من الناحية العلمية فهناك حبوب تحديد نسل مثبت قدرتها على زيادة الوزن، وهي حقن depot medroxyprogesterone acetate (DMPA) وهي حقنة لتحديد النسل. تزيد الوزن.
7. موانع الحمل الرحمية غير آمنة في مرحلة المراهقة.
موانع حمل الرحمية (لولب) هي أجسام صغيرةَ يتم ادخالها خلال العنق وتوضع في الرحمِ لمنع الحمل لمدة أقصاها 12 سنة. وهذا يعني بأنك غير مضطرة لاخذ حبوب تحديد النسل، ويمكن أن تكون آمنة وفعالة. إلا أن دراسة حديثة اقترحت أنها تسبب زيادة خطر الاصابة بالتهابات الحوض لدى النساء الاقل من سن 18 عاما.
8. إذا اخذت حقنة HPV ، فانت في آمان من سرطان الرحم.
Gardasil، مصل سرطان العنق حصل على المصادقة في العام 2006 ويمكن استعالمه للبنات والنساء من عمر 9 إلى 26، وهو يحمي من الاصابة من أربعة أنواعِ من papillomavirus (إتش بي في)، إثنان منهما يسببان سرطانَ العنق والثآليل وحالات نمو غير طبيعية في المنطقة التناسلية. لكن اللقاح لن يحمي من حوالي 30 بالمائة من أمراضِ سرطان عنق الرحم. لذا من المهم جدا الحصول على مسحة العنق للنساء سواء اخذن اللقاح أم لا.

 
قديم 10-05-2009, 01:09 AM   #2

رنده11


رد: 8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية


8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية

مشكوره ع المعلومات المفيده

 
قديم 10-05-2009, 08:24 AM   #3

الحبيبه لزوجها


رد: 8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية


8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية

يعطيك العافيه لكن بصراحه انااخاف من هاالمواضيع

 
قديم 10-05-2009, 08:44 AM   #4

ريكانة


رد: 8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية


8 حقائق واكاذيب حول الجنس الآمن والصحة الجنسية

ياعمري عليك وعلى اختياراتك الموووووووفقة دائماً

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0