ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد يوجد هنا أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 10-25-2009, 08:45 AM   #6

اميرة وتاج راسنا


رد: أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها وال


أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد

بشارة من وَلَدَ وَلَدْ وتهنئته:
البشارة إعلام المرء بما يسره، والتهنئة دعاء له بالخير فيه بعد أن علم به. ويستحب للمسلم أن يبادر بإدخال السرور على من ولد له من إخوانه بالبشارة والتهنئة. قال تعالى: (وامْرَأَتُهُ قائِمة فَضَحكتْ فَبَشَّرْناهَا بإسْحاقَ ومِن وراءِ إسْحاق يعْقوب) (هود:71. وقال عز من قائل: (فَنَادتْهُ الملائكة وهُو قائم يُصلّي في المحْراب أنَّ الله يُبشّرُك بيحْيى) (آل عمران: 39) . وقال سبحانه: (يا زَكَريَّا إِنَّا نُبَشِرُك بغُلامِ اسمُهُ يَحْيى) (مريم: 7) وقال سبحانه: (يا زَكَريَّا إِنَّا نُبَشِرُك بغُلامِ اسمُهُ يَحْيى) (مريم: 7).
ولما ولد النبي عليه الصلاة والسلام بشرت به ثويبة أبا لهب وكان مولاها، وقالت: قد ولد الليلة لعبدالله ابن، فأعتقها أبو لهب سروراً به….



الأذان والإقامة:
يؤذن للوليد بعد ولادته في أذنه اليمنى ويقام في أذنه اليسرى قال أبو رافع: رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أُذن في أُذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة" رواه أبو داود والترمذي وقالا: حديث صحيح . وفي مسند الأنصار عن عبدالله بن أبي رافع عن أبيه قال: رأيت النبي - صلى الله عليه وسلم - أذَّن في أُذُنِ الْحَسَنِ يَوْم ولادته بالصَّلاة. أخرجه الإمام أحمد. فبذلك يكون أول ما يعانق سمع الإنسان كلمات الأذان المتضمنة لكبرياء الرب وعظمته، والشهادة التي بها يدخل الإنسان في الإسلام فكان ذلك تلقيناً للوليد لشعار الإسلام عند أول دخوله إلى الدنيا.. كما يلقن كلمة التوحيد عند خروجه منها.. والشيطان يهرب من كلمات الأذان .



تحنيك الوليد:
التحنيك هو مضغ قطعة صغيرة من تمرة أو حلوى ثم إخراج جزء منها على الإصبع ووضعها برفق في فم الطفل يحركها فيه يميناً وشمالاً بحرص شديد . ودليل ذلك من الشرع ما جاء في الصحيحين من حديث أبي بردة عن أبي موسى قال: ولد لي غلام فأتيت به النبي عليه السلام فسماه: إبراهيم وحنكه بتمرة. وقد أخرج البخاري في رواية عن أبي موسى رضي الله عنه قال: "ولد لي غُلام فأتيت به النبي - صلى الله عليه وسلم - فسمَّاه إبراهيم فحنَّكه ودعا لهُ بالْبَرَكة ودفعهُ إلىَّ وكان أكْبرَ ولد أبي مُوسى" . وعن عائشة رضي الله عنها قال: "أوَّل موْلُود وُلِدَ في الإسلام عبْدالله بْنُ الزُّبير أتوْا به النبي - صلى الله عليه وسلم - فأخذ النبي - صلى الله عليه وسلم - تَمْرةً فلاكها ثُمَّ أدْخَلَها في فيه فأوَّل ما دَخَل بطْنهُ رِيقُ النبي - صلى الله عليه وسلم -" أخرجه الترمذي . وقد اتفق العلماء على استحباب تحنيك المولود عند ولادته بتمر أو ما هو قريب منه من الحلوى. ويستحب أن يكون المُحنِّكُ من الصالحين كما هو مفهوم من سعي الصحابة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بمواليدهم لتحنيكهم. أما عن اختيار التمر للتحنيك فَلِمَا فيه من فوائد دوائية مختلفة أَقرَّها الطب مع ما هو عليه من الفضل كما أشار إليه الشرع . وللتحنيك أهمية للطفل حتى يحدث التكيف المطلوب ويتمرن ويقوى الطفل على الأكل بعد أن كان في بطن أمه يأتيه الغذاء جاهزاً .



العقيقة عن الوليد:
العقيقة: هي الذبيحة التي تذبح احتفالاً بالمولود وشكراً لواهبه. وهي سنة مستحبة، فعن جابر رضي الله عنه قال: "عق رسول الله - صلى الله عليه وسلم عن الحسن والحسين وختنهما لسبعة أيام" . وقد روى البخاري في صحيحه عن سلمان بن عامر الظَّبِّيِّ قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "مع الغلام عقيقة فأهريقوا عنه دماً وأميطوا عنه الأذى". (أخرجه البخاري في كتاب العقيقة باب إماطة الأذى عن الصبي في العقيقة) .
وعلى هذا فالعقيقة أفضل من التصدق بثمنها ولو زاد وقت العقيقة .


مقدار العقيقة:
فقد سألت (أم كرز) رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: "عن الغلام شاتان وعن الجارية شاة…" وهو حديث صحيح، صححه الترمذي وغيره . لذي لا يستطيع أن يقدم العقيقة لضيق ذات اليد، فيجوز له أن يقترض فيعق: قال إسحاق بن إبراهيم: سألت أبا عبدالله عن حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - ما معناه: "الغلام مرتهن بعقيقته"؟ .
قال: نعم، سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يعق عن الغلام شاتين وعن الجارية شاة، فإذا لم يعق عنه فهو محتبس بعقيقته حتى يعق عنه .
وقال جعفر بن محمد: قيل لأبي عبدالله في العقيقة: فإن لم يكن عنده؟ (يعني لم يعق).
قال: إن استقرض رجوت أن يخلف الله عليه. أحيا سُنَّة .
وقد كره رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كسر عظام العقيقة حيث قال عليه السلام في العقيقة التي عقتها فاطمة عن الحسن والحسين: "أن ابعثوا إلى القابلة منها برجل، وكلوا واطعموا ولا تكسروا منها عظماً" .
وقد قال الإمام مالك و "العقيقة" بمنزلة النسك والضحايا،ولا يجوز فيها عوراً ولا عجفاء، ولا مكسورة ولا مريضة" .
وأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالذبح على اسم المولود فقال عليه السلام عند ذبح العقيقة: "اذبحوا على اسمه فقولوا: "بسم الله" اللهم لك وإليك هذه عقيقة فلان" .
قال ابن المنذر (راوي الحديث): وهذا حسن وإن نوى العقيقة، ولم يتكلم به أجزأه إن شاءالله.


حلق رأس الوليد والتصدق بوزن شعره:
من السنة حلق شعر المولود والتصدق بوزن شعره، لِمَا رواه الإمام مالك في موطئه عن جعفر بن محمد عن أبيه قال: "وزنت فاطمة شعر حسن وحسين وزينب وأم كلثوم فتصدقت بزنة ذلك فضة" .
ويكون ذلك في اليوم السابع لحديث عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أمر بحلق رأس الحسن والحسين يوم سابعهما فحلقا وتصدق فضة. وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: عَقَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن الْحَسَن بشاة وقال: "يا فاطمة احْلقي رَأسه وتَصدَّقي بزِنةِ شعْرِهِ فضَّةً قال: فَوَزَنْتُه فكان وزنهُ دِرْهَمَاً أو بعض دِرْهمِ" .
ولا يجز حلق بعض رأس الصبي أو أجزاء منه فقد نهى - صلى الله عليه وسلم - عن القزع "وهو حلق بعض رأس الصبي وقت التسمية" .
قال ابن قيم الجوزية في تحفة المودود: "إن التسمية لمّا كانت حقيقتها تعريف الشيء المسمى.. فجاز تعريفه يوم وجوده وجاز إلى يوم العقيقة عنه (السابع) ويجوز بعد ذلك وبعده، والأمر فيه واســــع" .


 
قديم 10-25-2009, 08:46 AM   #7

اميرة وتاج راسنا


رد: أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها وال


أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد

الاسماء المحرمة

1- التسمي بأسماء الله تعالى أو صفة من صفاته. فالله هو الأحد الصمد الذي لا كفؤ له ولا شريك معه أو نظير له، وله وحده الأسماء الحسنى سبحانه وتعالى علواً عظيماً، ومثال ذلك:
اسم "شاهان شاه" أي: ملك الملوك، و "سلطان السلاطين"، و"قاضي القضاة"، و"سيد الكل"، فإن ذلك ليس لأحد غير الله، ولا يرضاه الله تعالى (وكذلك الأسماء التي تدل على العظمة المطلقة أو الفخامة فالعظمة لله وحده).
2- الأسماء المعبدة لغير الله كقول بعض الجاهلين: "عبدالرسول" أو "عبدالرضا" أو "عبدالحسين"، أو "عبداللاة"، أو "عبدالعزى"، أو "عبد شمس"، أو "عبدقيس"، أو "عبد مناف" الخ". فإن العبودية قولاً وعملاً واعتقاداً كلها تكون لله، وما سوى ذلك شرك شرك والعياذ بالله .
3- التسمي ب: "سيد الناس"، و "سيد ولد آدم"، وليس ذلك إلا لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – خاصة، كما قال: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر" (رواه البخاري ومسلم، وأخرجه مسلم، وأبو داود) .
4- الأسماء المتشائمة أو الدالة على الشؤم (لأن التفاؤل من الإيمان، ولأن البلاء موكل بالمنطق) .
5- أسماء القبح والسخرية وأسماء التحقير والإهانة والمعاني الرديئة أو السخيفة. لأن الله تعالى نهى أن يسخر قوم من قوم، ولا داعي لتعريض الأبناء للسخرية أو الإهانة أو النقص، كما أن الله سبحانه وتعالى جميل يحب الجمال، وطيب يحب الطيب، وهو سبحانه يأمر الآباء ويوجب عليهم تحسين أسماء أبنائهم .
6- الأسماء الخشنة. والأسماء صعبة النطق .
7- أسماء الكفار والأجانب من المشركين .
8- أسماء الجبابرة والفراعنة .
9- أسماء الشياطين والعياذ بالله منهم مثل: خنزب، والولهان، والأعور، والأجدع، وشيصبان، وميطرون، وشمهروس ... الخ
10- أسماء جهنم والعياذ بالله منها .
11- الأسماء: رباح، ويسار، وأفلح، ونجيح، ونافع، وبرة، وتقية، لأحاديث تقدم ذكرها، وربما انطبق ذلك على بعض الأسماء في الوقت الحاضر مثل: إيمان، هدى، تقوى، الخ .
12- الأسماء الدالة على معصية الله أو السخط من قدره وحكمه والعياذ بالله .
13- أسماء يوم القيامة (كالقارعة، القيامة، الساعة، الصاخة، الطامة، الخ) .
14- أسماء الحيوانات النجسة والمنبوذة والحشرات الضارة (كالخنزير، والقرد، والضفدع، والحمار، والكلب – كانوا يتسمون بهذه الاسمين الأخيرين في الجاهلية، أما في الإسلام فإنه لا يليق التسمي بذلك – وكذلك الحشرات: الذباب، الخنفساء، الجعلان، البعوضة، الخ).
15- الأسماء الأجنبية عن معانيها التي لا تعلُّق لها بها أو المناقضة لها، كمن يسمي ابنه أبيض وهو أسود أو العكس، أو من يسمي ابنته شقراء وهي سمراء، وغير ذلك .

 
قديم 10-25-2009, 08:50 AM   #8

اميرة وتاج راسنا


رد: أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها وال


أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد

مصادر التسمية العربية
1- الدين: للدين أعمق الجذور في النفس الإنسانية، ويتجلى ذلك حتى في ظاهرة التسمية، والكثير من الأسماء العربية لها طابع إسلامي، نحو "عبدالله"، و - "عبدالرحمن"، و - "تاج الدين"، و - "أحمد"، و - "محمد"، أو مسيحي نحو: "يعقوب"، و - "بطرس"، و - "بولس"، و - "جرجس"، أو وثني، نحو: "عبدالعزى"، و - "عبد مناة"، و - "عبداللات" (وهي أسماء كانت شائعة في العصر الجاهلي، إلاّ أنها الآن غير موجودة والحمدلله، فلا معبود إلا الله تعالى) .

2- أسماء الحيوانات: إن القبائل العربية التي تسمت بأسماء الحيوان تُعدُّ بالعشرات، ومنها: "كلب"، أو "كليب"، و "أسد"، و - "فهد"، - و - "يربوع"، و - "ثعلب"، و - "نمر"، و - "حصان"، و - "عنزة" إلخ، وقد تسمت بها إما لتميزها، أو لصحبتهم لها، أو لاشتهار مناطقهم بها.

3- أسماء الطيور: ومنها: "صَقْر"، و - "حمامة"، و - "شاهين" - و - "عقاب"، و - "هيثم"، و - "عكرمة"، و - "نسر"، و - "يمامة"، و - "سمامة"، و - "عصفور". الخ .

4- أسماء النباتات: ومنها: "حنْظلة"، و "وردة"، و "زهرة"، و "شمامة"، و - "ياسمينة"، و - "فلة"، و - "زهور"، و - "نخلة"، و "ريحانة"، و - "عراد"، و - "طلحة"، و - "شيحة"، .. الخ .

5- أسماء الكواكب: نحو: "بدر"، و "هلال"، و "شهاب"، و "نجمة"، و "شمس"، و "قمر" .

6- أسماء نسبة إلى الأماكن: نحو: "الدمشقي"، أو "الشامي"، و "البغدادي"، أو "البصري"، أو "الكوفي"، و "المصري"، و "العُماني"، و "السعودي" .

7- أسماء أشياء يستخدمها العربي في حياته اليومية: نحو: "حجر"، - و "صخر"، و "سيف"، و "نجر"، و "هِمْيَانُ"، و "حِزَامُ" .

8- أسماء مِهَن: نحو: "الجوهري"، و "الحريري"، و - (الخيَّاط)، و "النحَّاس"، و - "النجَّار"، و - "النشَّار"، و "الحدَّاد"، و - "السَّاعاتي"، و - السبَّاك"، و- "الصائغ"، و - "السرَّاج"، و - "الورَّاق"، و - "الجزَّار"، و - "الحماميِّ"، و - "المعماري"، و - "العطار" .

9- أسماء زمان: نحو: "رمضان"، و "شعبان"، و - "رجب"، و - "جمعة"، و - "ربيع"، و - "سَحَر"، و - "عيد" .

10- صفات ومنها: "جميل"، و "خالد"، و "سعيد"، و - "عبّاس" .

11- أسماء التفاؤل، وهذا الدافع ظاهر في الأسماء على وزن "يفعل"، نحو: "يعيش"، و "يزيد"، و "يعمر"، و "ينفع"، و "يسلم" .

12- أسماء القوة والشجاعة والفروسية - خصوصاً بالنسبة للذكور حيث كانت وما زالت من أهم ما يفتخر به العربي في العصور المختلفة، نحو: فارس ، منتصر ، فواز ، هذلول ، متعب ، سطَّام ، غالب ، ظافر .

13- الانتساب إلى القبال والعشائر، وإلى البطون والأفخاذ، والآباء والأمهات على نقيض الأعاجم الذي ينتسبون إلى القرى والمدن والأماكن .



ومن أهم الدوافع خلف هذه التسميات لدى العرب على اختلاف قبائلها وشعوبها التالي:
1- التيمُّن بالله، والدين، والأنبياء، والصحابة، ورجال الدين الأتقياء، نحو: "عبدالله"، "خير الله"، "جارالله"، "المستعين بالله" ، "المنتصر بالله" ، "محمد"، "أحمد" ، إبراهيم ، موسى ، عيسى، "عمر" ، "سعد"، و - "تاج الدين"، و "صلاح الدين"، و - "علاء الدين"، و "عز الدين"، و - "سيف الإسلام" .

2- التفاؤل، وحيث يتطيرون من الذين لهم أسماء تشعر بالتشاؤم .

3- التضامن الأسري، حيث يسمى أكثر من فرد في الأسرة بمشتقات مختلفة من أصل واحد. نحو: "سالم" و "سليم"، و - "مسلم"، أو "عمر" و - "عمران"، و - "عمير"، و "معمر" أو - "حامد" و "محمد"، و "أحمد" و - "حمد" إلخ .

4- لإرهاب العدو، لذلك نجد العرب يسمّون بأسماء حيوانات مفترسة، نحو "نمر"، و "سبع"، و "ثور"، وبنباتات مرَّة أو شوكية أو كريهة المنظر، نحو: "حنظلة"، و "علقمة"، و "قرظة" (شجر له شوك) أو صفات القتل والحروب نحو "قتلة"، و - "حرب" و - "طحوم"، و - "كنانة". وكانوا على عكس ذلك، يسمُّون عبيدهم ونسائهم بأسماء حسنة، نحو: "بدر"، و "نور"، و "جوهر"، و "قمر"، و"صبح"، و"أنس القلوب"، و - "جِنان" و - "طروب" .
وقال بعض الشعوبيَّة لابن الكلبي: لم سمَّت العرب أبنائها بـ "كلب"، و "أوس"، و "أسد"، وما شاكلها،وسمَّت عبيدها بـ "يُسْر"، و "سعد"، و "يمْن"، فقال أحسن: لأنها سمّتْ أبناءها لأعدائها، وسمَّت عبيدها لأنفسها" .

5- حِمايةُ الشخص من الحسد، والأرواح الشِّرِّيرة، والجنّ - باعتقادهم - ولذلك اختاروا أحياناً، أسماء قبيحة منفِّرة ، نحو: "خيشة"، و"حنظلة" - و "رمضان"، و - "عيد"، و - "حرب"، و - "شروق" ، و - "فجر" .

6- زمان الولادة وظروفها كالتسمية بـ "خميس"، و - "جمعة" - و "رمضان"، و - "عيد"، و - "حرب"، و - "شروق"، و - "فجر" .

7- التمثل بالعظماء في السياسة ، والحرب ، والعلم، والأدب ، والفن ، وغير ذلك ، بهدف أن يكون المتَّسمون كهؤلاء العظماء في الشهرة، أو أن يتخذوهم مثلاً أعلى في الحياة .

8- التقرب إلى الحكام، أو إظهار الإعجاب بهم عن طريق تسمية الأولاد بأسمائهم .

9- التعويض عن أخ أو قريب آخر متوفي عن طريق تسمية المولود الجديد باسمه. ومنهم من يتشاءم من التسمية باسم المتوفَّى خشية أن يلحق العوض بالمعوض (وقد نهى الإسلام عن التشاؤم ودعا إلى التفاؤل عموماً) .

10- الشكوى من كثرة المواليد الإناث في العائلة، كأن يُسمِّي أحدهم ابنته الرابعة "كفى"، والخامسة "منتهى"، والسادسة "ختام" .

11- وثمة بواعث أخرى كثيرة للتسمية، منها الوفاء بنذر في عنق أحد الوالدين أو كليهما، والاستجابة لرؤيا يراها أحد الوالدين في المنام، والتعبير عن ظرف الولادة، والأمل بما يريد الوالدان أنيحققه لهم مولودهم، والتناسب الإيقاعي لأسماء الإخوة، والتشابه في الصيغة الصرفيّة، أو الحرف الأول من الاسم، أو الأخير منه، أو الرغبة في ابتكار أسماء جديدة.. ويمكن الإشارة، أخيراً، إلى أن العرب لم يتسمّوا دائماً بأسماء لها معانِ يقصدونها، بل كانوا أحياناً يتسمّون بأسماء لا يفكرون بمعناها، وبخاصة المعربة منها .


موقف الاسلام من هذه التسميات
ولا شك أن الإسلام عندما أحدث تغييراً جذرياً في حياة العرب، أثر كثيراً في بواعث التسمية عند الوالدين، وفي الأسماء نفسها، ويتجلى هذا التأثير في:

1- اختفاء الأسماء الوثنية: "كعبدالعزى"، و "عبداللات"، وغيرها .

2- تحسين الأسماء امتثالاً لله تعالى ورسوله محمد - صلى الله عليه وسلم - .
(عن: قاموس: الأسماء العربية والمُعَرَّبة ص 5 - 9 - بتصرف، وإضافات) .

 
قديم 10-25-2009, 08:54 AM   #9

اميرة وتاج راسنا


رد: أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها وال


أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد

ظواهر سلبية في التسمية

من الظواهر السلبية أو غير اللائقة في التسمية، ومما يوحي بمركب النقص فيها توجه بعض الناس من العرب المسلمين إلى التسمي بأسماء أجنبية أو ما يوحي بتقليد للهجات أخرى غير عربية، أو عامية ومن أمثل تلك الأسماء: "جوليانا"، و - "ديانا"، و - "هايدي"، و - "سالين"، و - "لورا"، و - "إليان"، و - "شانتال"، و - "ريانا"، و - "نيفين"، و "دينا"، و - "إيرين"، … الخ .
أو محاكاة الأتراك على سبيل المثال في أسمائهم أو في لهجاتهم كإضافة حرف "ت" بدلاً من الهاء إلى بعض الأسماء أو دون إضافة إلى اسم آخر. وهذه الظاهرة أكثر ما نجدها في مصر، وبعض بلاد الشام بخاصة في فترة من الفترات وإن كانت لا تزال التسمية بها جارية حتى الآن. ومثال ذلك الأسماء: "شوكت"، و - "ثروت"، و - "عزت"، و - "مروت"، و - "حكمت"، و - "مدحت"، و - "رفعت"، و - "بهجت"، و - "نعمت" و - "طلعت" .. الخ .
أو إطلاق أسماء أصنام أو آلهة جاهلية مزعومة - والعياذ بالله - على المواليد. كالاسم: "عشتار" وهو إله الحب المزعوم لدى اليونانيين القدماء .
أو اسم "راما" وهو إله مُدَّعي عند "الهندوك". أو اسم "ديانا" وهي إلهة الليل والصيد لدى الرومان . كذلك التسمي بأسماء ظاهرها يبدو عليه الجمال والعذوبة ومعناها غريب أو سيء، أو حتى دون معنى واضح أو أصيل أو عامي أو أجنبي أو من ديانات أخرى، كالتسمي بـ - : "بوسي"، و - "لوسي"، و - "نوسي"، و - "ليليان"، و - "ميمي"، و - "باتريسا"، و - "مانيا"، و - "سوزي" و - "كليمونس"، و - "مانويلا"، و - "إنجي" و - "جيانا"، … الخ .
وكذلك الأسماء: توني، وفرعون، وسجاح (وهو اسم مدعية للنبوة في زمن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وغيرها من الأسماء . ويظهر هذا التوجه حتى في أسماء المؤسسات أو الشركات أو القطاعات التجارية أو الإعلامية الأخرى، فتجد من يطلق على إحدى مؤسساته أو محلاته اسماً غريباً أو أجنبياً أو يضيف إليه حروفاً أجنبية كحرفي: "كو" تقليداً ظاهراً، دون داع، أو اقتناع . وهناك من يختار اختياراً عشوائياً أو متناقضاً مع أصله، فكثيراً ما نقرأ اسم: "حلاق المتنبي"، أو "خياط أبي فراس" أو "صيدلية الفرزدق" أو "مخابر الإنترنت" أو "مطعم أبي نواس"، أو "مستشفى الكرامة"، أو "مغسلة الأبطال"، أو "مكتبة التنورين" .. الخ . أو على حسب الاختراعات وظهور التقنيات الحديث أياً كانت .
وهناك من يحل اللهجة العامية أو الأجنبية في التسمية محل العربي (فنجد: يا بلاش، بيانو، على كيفك، ديسكفري، من غير ليش، كوفي شوب، وغيرها من الأسماء الشاذة أو الأجنبية عن لغتنا العربية الخالدة) .
كل ذلك ربما من باب خالف تذكر، أو لجذب الجمهور، أو إظهار المسمى نفسه بمظهر المدنية والرقي دون اقتناع منطقي، ولا شك أن حُسن اختيار الأسماء لتتناسب مع المسميات - بل مع شخصية المسمى الدينية والبيئية
والاجتماعية - دليل على الوعي والفهم والثقافة والتميز والأصالة ورحابة الفكر.

 
قديم 10-25-2009, 09:10 AM   #10

اميرة وتاج راسنا


رد: أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها وال


أرئكم إقتراحاتكم في أسماءالمواليد ومعانيها والمزيد

اولا اسماء البنات
1- اروى - انثى الذئب
2- اسية - طبيبة
3- اريج - ذات الرائحة الطيبة
4- اسيل - الناعمة
5- اسراء - السفر ليلاً
6- تميمة - كاملة الخلق
7- تيماء - اسم واحة
8- خديجة - التى ولدت قبل ميعادها
9- زينب - شجرة جميلة مثمرة
10- رازان - هادئة الطبع
11- رانية - المستديمة النظر الى شئ ما
12- ريهام - امطار غزيرة
13- ريم - صغيرة الغزالة
14- سحر - اخر الليل
15- جنان - قلب الليل
16- جهينة - تمام الليل
17- روتانا - نوع من انواع البلح
18- رنا - حديقة غناء
19- اغاريد - صوت البلبل
20- هيفاء - طويلة القامة
21- شيماء - التى لها شامة على جبينها
22- فيحاء - التى تفوح منها رائحة عطرة
23- سلافة - ما يسيل من النبات او ما يعرف بالنتح
24- عبلة - ضخمة
25- عزة - بنت الغزالة
26- ليلى - نشوة
27- نهى - عقل
28- ام كلثوم - ذات الوجه الجميل
29- لمياء - ذات الشفاه المقسومة
30- فاطمة - التى فطمت نفسها عن الشهوات
31- الاء - نعم
32- ايتن - ضوء القمر الخافت
33- جانا - حديقة فى الجنة
34- كرمة - عنبة
35- منيرفا - اسم تركى معناه الحكمة
36- نرمين - وردة من بلاد الاندلس
37- جوزال - الشئ الحسن بالتركى
38- سالى - الماء الذى يسيل من الشلال ( الماء السالى )
39- نجلاء - ذات العيون الواسعة
40- بيريهان - بئر به عسل باللغة الفارسية
41- ميس - المتمايلة فى مشيتها
42- رناد - شجر فى الصحراء طيب الرائحة
43- جومانا - المتوحشة بالفرنسية
44- نيفين - الجليد بالاسبانية
45- انجى - ال بالتركية
46- سارة - السعيدة
47- جيهان - الصافية النقية بالتركى
48- رينال - بنت النعامة
49- رشا - جنين الغزالة
50- رابعة - متوسطة الطول
51- ريا - الرياح العتيدة
52- دارين - الفتاه المحبوبة
53- داليا- اصلها دالية وهى التى ترمى الدلو فى البحيرة
54- دينا - العدل بالفارسية
55- شاهيناز - الملكة المحبوبة بالفارسية
56- صافيناز - الجميلة بالفارسية
57- لينا - النور بالروسية
58- نادين - الامل بالروسية
59- نانسى - الفاضلة بالاسبانية
60- هويدا - اصلها هويدة وهى تصغير هودة او التوبة بالعربية
61- غادة - الناعمة اللينة
62- ضحى - اول النهار
63- منال - الشئ الذى يناله الانسان
64- فريال - لفظ فارسى معنا جميلة العنق
65- رضوة - المحبة المطيعة
67- مريم - القديسة
68- بنان - اطراف الاصابع
69- لبنى - شجرة يسيل منها ماء مثل العسل
70- ريتاج - اسم غطاء الكعبة
71- دانا - اصلها دانه وهى الدرة السوداء وهى اغلى انواع الدرر
72- شذى - رائحة الورد
73-لوجين - الفضة بالفارسية
74- لى لى - وتنطق الام مخطوفة - زهرة السوسن
75- لونا - القمر بالايطالية
76- سلسبيل - نهر من انهار الجنة
77- لامار - ماء الذهب بالفرنسية
78- كنزى - اميرة باللغة الرومانية القديمة
79- لولوا - الوردة الخجولة بالفارسية
80- جودى - نسبة الى الجود والكرم بالعربية
81- مها - عيون البقرة
82- منة الله - عطية من الله
83- نسرين - وردة بيضاء ذات رائحة عطرة بالفارسية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0