ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يوجد هنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-02-2008, 03:24 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

وردة متحركة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جزيتم الجنة على كل ما تقدمونه من تسهيل في تقديم الاستشارات جعله الله في ميزان حسناتكم.

أنا فتاة في 23 من عمري أعاني من بضع شعيرات إلى حد ما سميكة في منطقة الذقن، والشعر الخفيف على الوجه وبقية جسمي، قمت بإجراء فحوصات للهرمونات فكانت طبيعية ولله الحمد، ونصحتني الدكتورة بإجراء الليزر، وأيضًا هناك الحزم الضوئية.. أرجو أن تفيدوني ما الفرق بينهما وبم تنصحوني؟ هل تنصحوني بإزالة كل شعر وجهي أو أنه له أضرار جانبية وأكتفي بمنطقة الذقن.



ملحوظة: الطبيبة أخبرتني بأنه يمكن أن أكون مصابة بتكيس مبايض، وأشارت عليّ بالقيام بالفحص في فترة الدورة وأنا أنتظر، وتذكرت بأنني منذ 4 أشهر وأنا في فترة الحيض خرج مني شيء غشائي مخاطي، لا أدري ما هو.

أرجوكم أفيدوني.. فقد جاءت لي وساوس بأنه غشاء البكارة، وأرجو توضيح ماهية تكيس المبايض وأسبابه، وهل يمكن علاجه بدون أدوية؟

وجزاكم الله من فضله..




الاستشارة
21/01/2008 التاريخ
د. هشام العناني المستشار

الحل


الأخت الفاضلة..

عليك سلام الله ورحمته وبركاته، جزاك الله خيرًا على هذه الدعوات الجميلة والمتقبلة بإذن الله، ونسأل الله أن يكلل حياتك دائمًا بالصحة والسعادة.. اللهم آمين.

عزيزتي.. لقد أمطرتِنا بسيل من الاستفسارات المتداخلة والمحاطة بقليل من المفاهيم الخاطئة، وشيء من القلق والوسوسة كما ذكرت؛ لذلك أريد أن أطمئنك فأنت بخير بإذن الله تعالى.

ولو تحدثنا عن الشعر الزائد في بعض مناطق الجسم فأعتقد أن احتمال وجود تكيس بالمبايض هو الأرجح في حالتك؛ لذلك لن أتحدث عن سبل إزالة هذا الشعر الزائد قبل الحديث عن المرض نفسه، والتأكد من إصابتك به من عدمه، وسأقوم أولاً بإعطائك بعض التوضيح حول مرض تكيس المبايض الذي يُعَدّ من أكثر حالات اختلال الهرمونات شيوعًا في السيدات. وهناك عدة عوامل تؤدي إليه منها:

- إما وراثية.
- أو هرمونية.
- أو خاصة بعملية الأيض.
- أو خاصة بمقاومة الأنسولين وزيادته بالدم.

ويعتمد تشخيص مرض تكيس المبايض على بعض الأعراض، وهي:
- اضطراب الدورة أو غيابها.
- أعراض زيادة هرمون الذكورة كزيادة الشعر أو العقم أو زيادة الوزن.
- كذلك يمكن التأكد بإجراء الأشعة التلفزيونية على المبيضين.

فأنصحك عزيزتي أن تقومي بالفحوصات التي طلبتها الطبيبة للتأكد من صحة التشخيص، وأبشري خيرًا بإذن الله تعالى، ولا تقلقي بشأن ما حدث في آخر دورة لك، فأعتقد أنه أمر طبيعي فقلقك على غشاء البكارة غير مبرر؛ لأنه ببساطة لكي يقطع غشاء البكارة فلا بد أن يدخل جسم غريب من فتحة المهبل إلى داخله، ولا بد أن يكون ذلك الجسم الغريب ذا سمك كبير بحيث لا يتحمل غشاء البكارة أن يتمدد إلى ذلك السمك فيحدث القطع.


مع التمنيات الطيبة لك بالصحة والسعادة، وفي انتظار استشارة أخرى للاطمئنان عليك وعلى نتيجة الفحوصات

 
قديم 06-29-2011, 01:58 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

جزاك الله خيرا
تقبلي مروري

 
قديم 06-29-2011, 03:58 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0