ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى ال يوجد هنا الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى ال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-03-2009, 04:23 PM   #1

دمعةفرح

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 87120
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 403 

الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى ال


الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى ال

الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى البالغين
[size="6" عالم الأطفال مليء بمشاكل أخرى ربما لا يدرك الأبوان خطورتها. إذ يعتقد كثير من الناس بأن البالغين فقط يصابون بالاكتئاب، لكن البحوث الخاصة بالأطفال تؤكد بأن الاكتئاب يصيب الأطفال أيضا ومنذ نعومة أظافرهم. وهناك أسباب كثيرة لهذا المرض النفسي الخطير الذي يؤدي الى نتيجتين مرعبتين: إما الانتحار أو العيش كنصف ميت بسبب تحطم المشاعر وفقدان الثقة والأمل بكل ما هو جميل في هذه الحياة. فما هي أسباب الاكتئاب عند الأطفال؟

مشاجرات الأبوين أمام الأطفال

كثير من البالغين مازالوا يحملون بداخلهم خدوشاً من الماضي سببتها المشاجرات الدائمة بين آبائهم وأمهاتهم أمام أعينهم ولايمكن لهذه الخدوش أن تختفي بسهولة، طبقاً لبحث صادر عن منظمة رعاية الأمومة والطفولة البرازيلية في مدينة ساو باولو.

البحث الذي شارك في اعداده مجموعة من أطباء النفس المختصين بسلوك الأطفال أكد بأن من سلبيات مشاجرات الأبوين أمام الأطفال، احساس الطفل بأن الحياة في البيت ليست مستقرة وأن هناك احتمال لانفصال الأبوين عن بعضهما مما يجعل الطفل أسيرا لحياة مجهولة.

فاذا كان الأبوان يعتبران القدوة بالنسبة للأطفال فماذا يمكن أن نتصور أن يحدث للطفل عندما تنهار هذه القدوة؟ قال البحث أن مخيلة الطفل ستتحول دون شك الى ما أسماه بـ “حلبة الملاكمة” فيصبح كل شيء في ذهن الطفل مرتبطاً بالعنف الذي له نتيجتان “غالب أو مغلوب”. وبما أن عواطف الطفل مازالت محدودة وتفكيره في قصور فانه يشعر بأنه المغلوب لأنه ليس بحجم الأبوين اللذين يتصارعان. انه لايستطيع أن يكون الحكم، إذ لارأي له في ذلك. فاما أن يظل الطفل واقفا و مشاهدا أو يدخل الى غرفة ويغلق الباب على نفسه أو يسد أذنه لكي لايسمع أي شيء.
بماذا يفكر الطفل في هذه المواقف؟


قال البحث أن الطبيعة الانسانية تميل دوما للتعاطف مع الأضعف بدنيا، اذن يبدأ الطفل بتكوين تفكير منحاز، والميل هنا بشكل شبه دائم هو التعاطف مع الأم التي غالبا ماتكون الأضعف بدنيا. هذا الموقف يدخل الطفل الى دائرة الشعور بالذنب لأن الرجل الأقوى هو والده فيشعر بأنه يرتكب خطأ عندما لايحب أباه. تكرار هذه المواقف محير للطفل وهذه الحيرة هي من أهم الأسباب التي تؤدي الى الاكتئاب، حسب رأي البحث البرازيلي.

وأضاف البحث بأن الطفل يعجب أيضا بقوة أبيه عندما تكون مستخدمة لحمايته من الآخرين وليس من أجل استخدامها لضرب الأم أو مواصلة اهانتها. هذا الاعجاب يذوب مع الزمن ليعتقد الطفل بأن استخدام القوة هو مايحل الأمور. ولكن عندما تفشل القوة في حل الخلافات ويصبح تكرارها روتينا مملا ومخيفا في الوقت نفسه بالنسبة للطفل فانه يفقد تماما أي منطق في التفكير. وغياب التفكير المنطقي يعتبر هو الآخر سببا هاما من أسباب الاكتئاب.

فقدان الاحترام

وأضاف البحث بأن المشاجرات الدائمة أمام الطفل تتسبب في فقدان احترام الطفل لأبويه ولنفسه لأنه يظن بأن أحدا منهما لا يحترمه طالما أنهما يقولان ما لا يمكن قوله أمام الأطفال ويفعلون ما لا يمكن فعله أمام الأطفال. وأكد البحث بأن فقدان الطفل احترامه لأبويه ولنفسه يجعله هشا للغاية أمام الآخرين ولا يشعر بأي قيمة لنفسه. وفقدان الاحترام للذات يعتبر، بحسب الدراسة سببا ثالثا هاما للاكتئاب.

اكتئاب الأطفال أخطر بكثير من اكتئاب البالغين


وخلص البحث إلى أن الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى البالغين، ذلك لأنه يضع الطفل في غياهب المجهول. فالطفل المصاب بالاكتئاب سيكون حتماً فاشلاً في الدراسة وفاشلاً في أداء أي شيء يطلب منه لغياب المثل الأعلى الذي يرغب بالاحتذاء به. القدوة الحسنة، على حد قول البحث، تعتبر الدافع وراء الطموح للتعلم والابتكار والابداع في السلوك والحياة. ولذلك فان نسبة الانتحار بين صفوف المراهقين الصغار نتيجة الاكتئاب تعتبر عالية في البرازيل، حيث حدثت في مدينة ساو باولو ثلاثمائة حالة انتحار بين صفوف مراهقين تتراوح أعمارهم بين الثالثة عشر والخامسة عشر من العمر منذ بداية العام الحالي وكان السبب الرئيسي هو مشاهداتهم لمواقف سيئة جدا بين الأبوين.
[/size]

 
قديم 11-06-2009, 11:57 AM   #2

ام نورا


رد: الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لد


الاكتئاب عند الأطفال أخطر بكثير من الاكتئاب لدى ال

تسلمى يا قمر
موضوع اكثر من رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0