ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد مهارات لاحتواء الطفل العدواني يوجد هنا مهارات لاحتواء الطفل العدواني نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-19-2009, 06:55 PM   #1

زيونة غلاهـ

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 71932
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 218 

مهارات لاحتواء الطفل العدواني


مهارات لاحتواء الطفل العدواني

بسم الله الرحمن الرحيم



في عالم الأطفال تتطلب التربية من الوالدين ملاحظة سلوكيات أبنائهم ومعرفتها وتعزيز الإيجابي منها وتقويم الخاطئ منها، ومن السلوكيات الخاطئة التي تظهر لدى الأبناء العدوانية، وسواء كان ابنك هو الشخص المعتدي أو المعتدى عليه، فهناك بعض الأفعال الأساسية التي يجب أن يقوم بها الوالدان أو المربون في مثل هذه الحالات منها:




1- سرعة رد الفعل فإنّ الطفل الذي يتصرف بعدوانية يكون في حال شعورية متفاقمة أي أنه لن يتذكر على الأرجح سبب غضبه ما لم تتصد له أنت بما أن يبدأ في التعدي على غيره.



2- إن شهدت الواقعة يجب أن تفصل بين المعتدي والضحية على الفور وتخبر المعتدي بأنه مخطئ. وإن لم تكن قد رأيت ما حدث، فإن أول ما يجب فعله هو التدخل للحيلولة دون تعرض أي شخص للإيذاء، أو لتهدئة أي شخص يشعر بالغضب، ويجب في هذه الحالة أن تنصت لجميع الأطراف لكي تستطيع أن تتبين من المخطئ.



3- يحتاج معظم الأطفال لفترة من الوقت يستعيدون فيه هدوءهم، حتى إن كان هذا الوقت لا يتعدى بضع دقائق، اجلس أو قف بجوار الطفل المعتدي ودعه يراقب ما يحدث أو ناقش معه ما قد حدث.


4- اسأل المعتدي عن السبب الذي دفعه للجوء إلى العنف. أما في حالة الطفل الأصغر سناً فربما يكون بحاجة لأن تشرح له أنت دوافع تصرفه مثلاً: (أعتقد أنك دفعت أخاك لأنك تريد اللعبة أليس كذلك؟ أليس هناك طريقة أفضل كأن تستأذن من أخيك أو تتناوبا على اللعب باللعبة؟ (فالطفل الصغير بحاجة لأن يفهم السبب الذي جعله يفقد السيطرة على نفسه).


5- تفهم شعوره بالاستياء فكل إنسان عرضة للغضب ولكن هناك مواقف عليك أن تزرع فيها حب امتثال وصايا النبي ككظم الغيظ والحلم.


6- أخبر طفلك أنه يجب أن يعتذر فإن تردد في الاستجابة لطلبك, انتظر إلى أن يهدأ واذهب إلى الطفل الآخر وقل له إن الآخر يشعر بالأسف لضربه إياك أو دفعه إياك.


7- بالنسبة للأطفال الأصغر سناً يمكن حل المشكلة ببساطة في أغلب الأحوال بالتناوب في استخدام اللعب والمربي بحاجة للتحلي بقدر من الإبداع ليتعامل مع أطفاله بشيء من التفهم لاحتياجاتهم وتوفيرها لهم.
8- علم ابنك الاستراتيجيات المناسبة التي سوف تمكنه من إنجاز ما يريد والاعتماد على نفسه, علّمه كيف يستأذن بل أن تطالبه بالاستئذان, علمه كيف يقترض وكيف يبادل لعبة بأخرى .. فكل هذه الأفكار يجب أن تغرسها في الطفل قبل أن تطالبه بأدائها فليس هناك ما يعيب في أن يكون للطفل رغبات، لكن الأسلوب الذي يسعى به الطفل لتحقيق ما يريده هو الذي قد يتطلب تقويماً.

 
قديم 11-19-2009, 09:41 PM   #2

ام نورا


رد: مهارات لاحتواء الطفل العدواني


مهارات لاحتواء الطفل العدواني

يعطيك الف عافية والف شكر
على الموضوع الجميل

 
قديم 11-21-2009, 01:57 AM   #3

شهامه


رد: مهارات لاحتواء الطفل العدواني


مهارات لاحتواء الطفل العدواني

يسلموووو معلومات مهمه

 
قديم 11-23-2009, 01:39 PM   #4

ضـوء الـقـمـر


رد: مهارات لاحتواء الطفل العدواني


مهارات لاحتواء الطفل العدواني

مشكوووووووووووورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0