ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل (https://fashion.azyya.com/41)
-   -   المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني (https://fashion.azyya.com/193262.html)

جداويه فله 11-20-2010 09:45 PM

المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني
 
أثبت دراسة أميركية أن فوائد المشي لكبار السن لا تقتصر فقط على الياقة البدنية, بل تساعدهم أيضا في الحفاظ على قدراتهم الذهنية.




وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة نيورولوجي الطبية التي تصدرها الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب, وأجراها فريق من باحثي جامعة بيتسبرج بقيادة الخبير وأستاذ طب الأعصاب كيرك إريكسون، أن السير مسافة عشرة كيلومترات أسبوعيا على الأقل يحمي من فقدان الذاكرة المرتبط بتقدم العمر.

وأوضح إريكسون أن حجم المخ يتقلص في مرحلة البلوغ المتقدمة, مما قد يؤدي لحدوث اعتلالات بالذاكرة, مقترحا إجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت تمارين الياقة البدنية تحول دون الإصابة بالعته وألزهايمر، ونوعية التمارين التي قد تساعد في تحقيق ذلك الهدف.

وقاس 299 كهلا من غير المصابين بالعته، المسافات التي يقطعونها أسبوعيا, ثم قاس الباحثون حجم أمخاخ تلك المجموعة, واكتشفوا أن من اعتادوا السير من عشرة إلى 16 كلم أسبوعيا حافظوا على مزيد من أجسام العصبونات المتركزة بالطبقة الخارجية من المخ (قشرة المخ) مقارنة بمن مارسوا السير مسافات أقل.

وفحصوا بعد أربع سنوات من ذلك درجة الاعتلالات الإدراكية والعته لهؤلاء المشاركين, فوجدوا أن 116 منهم (40%) قد أصيبوا بهذا المرض أو ذاك, في حين قل المشاركون الأكثر سيرا خطر الإصابة بفقدان الذاكرة بنحو 50%.

وأوضح إريكسون أن "حجم المخ يتقلص في مرحلة البلوغ المتقدمة, مما قد يؤدي لحدوث اعتلالات بالذاكرة" مقترحا إجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت تمارين الياقة البدنية تحول دون الإصابة بالعته وألزهايمر، ونوعية التمارين التي قد تساعد في تحقيق ذلك الهدف.

ونصح "إذا كانت التمارين المعتادة في مرحلة منتصف العمر تستطيع تحسين صحة المخ والقدرة على التفكير والذاكرة بالمراحل المتقدمة من العمر, فسيكون ذلك سببا آخر أدعى لجعل ممارسة التمارين بشكل منتظم بالنسبة للأشخاص بكل الفئات العمرية ضرورة ملزمة".

احلام شاعرة 11-21-2010 03:12 PM

رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني
 
يعطيك العافيه

ام نورا 11-21-2010 08:51 PM

رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني
 
تسلمى يا قمر

جداويه فله 11-22-2010 01:27 AM

رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني
 
هلا فيكم يا احلى وردات ويا احلى بنات


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:12 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0