ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني يوجد هنا المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-20-2010, 09:45 PM   #1

جداويه فله

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 131083
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 213 

وردة متحركة المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني


المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني

أثبت دراسة أميركية أن فوائد المشي لكبار السن لا تقتصر فقط على الياقة البدنية, بل تساعدهم أيضا في الحفاظ على قدراتهم الذهنية.




وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة نيورولوجي الطبية التي تصدرها الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب, وأجراها فريق من باحثي جامعة بيتسبرج بقيادة الخبير وأستاذ طب الأعصاب كيرك إريكسون، أن السير مسافة عشرة كيلومترات أسبوعيا على الأقل يحمي من فقدان الذاكرة المرتبط بتقدم العمر.

وأوضح إريكسون أن حجم المخ يتقلص في مرحلة البلوغ المتقدمة, مما قد يؤدي لحدوث اعتلالات بالذاكرة, مقترحا إجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت تمارين الياقة البدنية تحول دون الإصابة بالعته وألزهايمر، ونوعية التمارين التي قد تساعد في تحقيق ذلك الهدف.

وقاس 299 كهلا من غير المصابين بالعته، المسافات التي يقطعونها أسبوعيا, ثم قاس الباحثون حجم أمخاخ تلك المجموعة, واكتشفوا أن من اعتادوا السير من عشرة إلى 16 كلم أسبوعيا حافظوا على مزيد من أجسام العصبونات المتركزة بالطبقة الخارجية من المخ (قشرة المخ) مقارنة بمن مارسوا السير مسافات أقل.

وفحصوا بعد أربع سنوات من ذلك درجة الاعتلالات الإدراكية والعته لهؤلاء المشاركين, فوجدوا أن 116 منهم (40%) قد أصيبوا بهذا المرض أو ذاك, في حين قل المشاركون الأكثر سيرا خطر الإصابة بفقدان الذاكرة بنحو 50%.

وأوضح إريكسون أن "حجم المخ يتقلص في مرحلة البلوغ المتقدمة, مما قد يؤدي لحدوث اعتلالات بالذاكرة" مقترحا إجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت تمارين الياقة البدنية تحول دون الإصابة بالعته وألزهايمر، ونوعية التمارين التي قد تساعد في تحقيق ذلك الهدف.

ونصح "إذا كانت التمارين المعتادة في مرحلة منتصف العمر تستطيع تحسين صحة المخ والقدرة على التفكير والذاكرة بالمراحل المتقدمة من العمر, فسيكون ذلك سببا آخر أدعى لجعل ممارسة التمارين بشكل منتظم بالنسبة للأشخاص بكل الفئات العمرية ضرورة ملزمة".

 
قديم 11-21-2010, 03:12 PM   #2

احلام شاعرة


رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني


المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني

يعطيك العافيه

 
قديم 11-21-2010, 08:51 PM   #3

ام نورا


رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني


المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني

تسلمى يا قمر

 
قديم 11-22-2010, 01:27 AM   #4

جداويه فله


رد: المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني


المشي يحفظ القدرات الذهنية للمسني

هلا فيكم يا احلى وردات ويا احلى بنات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0