ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   روايات مكتملة (https://fashion.azyya.com/118)
-   -   قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر** (https://fashion.azyya.com/291441.html)

جود ي الحلوه 10-16-2011 04:29 PM

رد: قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر**
 
وطلعوا متجهين للشاطي اللي كان صدق فاضي .. كان الجو دافي وحلو ها الوقت والماي كان دافي بعد .. وتهب نسايم لطيفه وبارده ..
بطلت بدريه نعالها ومشت حافيه ع الرمل .. ولحقها سلطان اللي كان يدندن اغنيه كاظم الساهر (فرشت رمل البحر) ويطالعها .. ووصل لمقطع
طيورك يابحر تغازلها وتشرب من ايديها
وامواجك تركض فرحانه وتبوس رجليها
والرمل يدوب من الغيره بحضنها يغطيها
وانا مثلك يابحر واكثر معجب جدا بيها

كانت حركاتها كلها دلع ورقه .. سلطان تجدم منها أكثر .. وقربها له ..
سلطان: اغطج فالبحر!
بدريه: وانت وياي
سلطان: تبيني اكون وياج
بدريه: وها سؤال! بس ما بنزل البحر وانا بها اللبس
سلطان: ليش شو مفكره بتلبسين .. لا حبيبتي تشوفين الجو صح هادي الحين لكن في حد ممكن يطل علينا من شاليهم
بدريه: ممم خلاص مب لازم عيل
يلسوا على الشاطي وبدت بدريه تكتب ع الرمل .. وكتبت لسلطان "احبك"
سلطان: تحققين حلمي يعني ؟
بدريه: مب هذا الحلم اللي بغيته يستوي واقع ؟
سلطان: اكيد
بدريه: خلاص وانا سويته لك واقع ..
سلطان: فديتج انتي منو يسواج .. مب جنه الجو شوي حار ؟
بدريه: هيه شوي
سلطان: عيل يلا نرد الشاليه ..
بدريه: خلاص اوكي ..

وردوا للشاليه .... محد كان يقدر يوصف سلطان فها اليوم .. كان مستانس .. مستانس على اللي وصل له واللي بيوصل له..

****

الساعه تسع الا ربع.. نشت مي اللي أصلا ماكانت راقده زين .. قبضت تلفونها اتشوف الساعه ومن شافتها نقزت على طول ..

مي: سااروه قوومي .. ساره قومي الساعه تسع ..

دخلت مي الحمام تتغسل ويوم طلعت شافت ساره بعدها راقده ..

مي وهي تير اللحاف عن ساره: ساروووه قومي بتأخرينا تراج .. سيارة ابوج بتفزعبنا عقب
ساره: شوو
مي: قومي الباصات تتحرك الساعه عشر ماعندنا وقت
ساره: اففف صح نسينا .. يلا بقوم احين .. دقي حق اسوم طاعيها جان وعت والا
مي: يلا انزين قومي ..

وقامت ساره بتثاقل من على الشبريه .. ودخلت الحمام ..
أما مي .. وقفت جدام التسريحه ويلست تسحي شعرها ..
وهي تشوف صورتها فالمنظره .. يا ترى .. شو اللي متخبلها من عقب ها اليوم ..
ها اليوم هو مرحله انتقاليه الها .. من جو المدرسه لجو الجامعه والسكن .. بتقدر تتأقلم ! بتقدر للدراسه فالجامعه! أو بالأحرى بتقدر تكون من طالبات الامتياز مثل ماهي حابه تكون!
ابتسمت وهي تحس بدافع لخوض هاي التجربه اليديده ..
قامت تتلبس .. واتصلت حق اسما بنت عمتها .. واطمنت انها قامت ومستعده

وبعد ما لبسن البنات نزلن تحت سلمن على يدتهن وريم اختهن.. وترخصن منهم وركبن السياره وخطفن على اسما .. وتوجهن لموقف الباصات ..
نزلن من السياره ونزلن شنطهن وياهن .. كانن اربع باصات بيض من باصات جامعة الامارات العربيه المتحده موقفه وكلهن مزحومات من المستجدات ..
ركبن واحد من الباصات وحصللهن مكان فاضي وحذال بعض جدام ..

مي: اف ضكه وحر مووت.. مايكون كل السيرات جيه
اسما: لا ميووه ها الفوضى كلها ما بتشوفينها الا اسبوع المستجدات والا الصيفي
مي: يالله حتى ماروم اير نصخيه ..
ساره: زين يوم حصلنا مكان جدام ..
مي: عاد ورا الدريول
اسما: احسن يا غناتي بتشوفين الجتله كيف بتستوي ورا يوم بنوصل.. اغراضنا حذالنا وبنفتك من الصدعه عقب

مي كانت تطالعهن ومبين العبوس من ويها.. ساره واسما يلسن يدقن لربعهن اللي متفقات وياهن ايين ها الأسبوع المخصص بس للمستجدات ..
عسب يدورولهن ع جناح يلتمن فيه كلهن ..

****

العصر يلست ام سيف في البلكونه جدام الفله .. تتقهوي .. وها الوقت كانوا مايد وجاسم طالعين من البيت وقابضين بايدهم جزء عم وسايرين صوب المطوع يحفظهم قرآن .. حصلوا يدتهم يالسه وسارولها ..

مايد: امايه شو ميلسنج هنه
جاسم: شو انتي عايبنج ها الحر ..
ام سيف: برايه حلوه اليلسه خاري
مايد: انزين اماايه انتي تعبانه كيف تيلسين برع
ام سيف: بس بس طب ثمك .. انا هب تعبانه .. بخير ومافيني شي
مايد: امايه فديتج سيري داخل البيت
ام سيف: سيروا انتو المطوع يترياكم .. سيروا يالله
جاسم: تعال ميود هاي يدتك عيووز راسها ياابس
ام سيف: عيوز حرمتك اللي بتاخذها يا الهرم
مايد: بس جسوم .. امايه الله يخليج دشي داخل ..
ام سيف: سيروا انتو للمطوع بيقريكم وفكوني من الزنه .. عقب شويه بدخل ..

مشوا مايد وجاسم سايرين صوب المطوع .. في هالوقت قبض مايد تلفونه واتصل بريم يقولها انه يدتهم يالسه برع في الحر .. نزلت ريم ولقت يدتها يالسه تحت ..
ريم: امايه شو ميلسنج خاري ؟
ام سيف: طفرتوبي تراكم .. خلوني انا استانس ع اليلسه خاري
ريم: انزين ماعليه ع راحتج .. بس امايه انا اشوف ويهج تعبان شوي .. بدق المستشفى بجدم موعدج
ام سيف: انا بخير فديتج ماعليج ها الا من تأثير العمليه ..
ريم: والله امايه شوفي ويهج كيف يزرق فجأه
ام سيف: شقى يزرق بعد
ريم: ما تآنسين شي انتي عقب العمليه.. يعني ماتحسين بالعوق القبلاني
ام سيف: لا لا الحمدلله .. ايدي اشوى عن قبل والشجات ماتيني الحين
ريم: ماعليه عشان انا اطمن أكثر ..
ام سيف: سوي اللي تبينه يا امايه .. مادقيتي لخواتج
ريم: لا ..
ام سيف: دقي دقي بنشوفهن شو سون ..
ريم: ان شاء الله

وقبضت ريم تيلفونها واتصلت لمـي..

ريم: ها ميووه.. اخبااركم
مي: الحمدلله تماام..
ريم: وشو النفسيه
مي: همم مادل .. بس يلا زوينه
ريم: يلا ماعليه بتعودين على ها الاجواء.. شو تسوون عاد ..
مي: والله ماشي.. اول ما وصلنا يابتنا ساروه ها الجناح عند ربعها.. انا وطيت شنطتيه وطحت رقدت ..
ريم: اسمييج
مي: هي والله تعبت.. تحديني هب ويه دروب
ريم: شو بتسوين عيل .. ها الجامعه الي بغيتيها.. ومتى نشيتي
مي: جيه ع اذان العصر .. والحين مخليه ساروه تكويلي بيجامتي هيهي
ريم: احسن شغليها .. مب الا سايره وياج
مي: لا اوني اسوي عمري مستحيه
ريم: زيين .. يحيكن والله..وشو السكن
مي: همم ماعرف جي حجرهم غير اثاثها غير مب متعودين جي .. اربع شباري فالحجره ولا ثلاث شو ها .. وين عايشين
ريم: شو بتسوين يعني .. تحملي ..
مي: الله كريم ..
ريم: خلاص عيل سلمي ع اختج وبنت عمتج.. بدقلج عقب اطمن عليكم
مي: اوكي .. سلمي ع الكل وع اماايه عفرا
ريم:يوصل .. فمان الله ..

وسكرت ريم التيلفون وطمنت يدتها على خواتها .. في هاللحظه شافوا سياره تدخل البيت .. من شافتها ريم وكأن غيمه سودا غشت نظرها .. كانت سياره نايف اللي داخله .. في هاللحظه قامت ريم من مكانها تبى ترد داخل..

ام سيف: يلسي ريم وين سايره
ريم: بسير داخل
ام سيف: يلسي اقولج
ريم بتوتر خصوصا انه السياره قربت منهم: امايه بسير
ام سيف: والله تيلسين ..

ريم اتظايجت من حلاف يدتها .. عدلت كندورتها اللي كانت لابستنها ودخلت اللي كان ظاهر من شعرها شوي .. وتمت واقفه وتحاول تتدارى ورا العمود ..
نزلت مريم ولطيفه ونواري .. ومعاهم نايف ..
نواري اول ماشافت ريم ركضتلها وهي تصارخ
نوره: العروسه العروسه

ريم في هاللحظه كان ودها الارض تنشق وتبلعها .. لوت نوره على ريم ووختلها ريم وحبتها ع خدها..قامت وسلمت على عمتها ولطيفه من بعد ما سلموا ع اليده .. و وراهم كان نايف اللي لابس شورت ابيض وتي شيرت ازرق ولابس نظارته الشمسيه ..
ريم قلبها كان يدق بقوو .. تقرب نايف من ريم عقب ماسلم على يدته .. والتفت لريم

نايف: هلا ريم ..
ريم: اهلين..

مد ايده بيسلم لكن كانت نواري قابضه ايد ريم اليمين ..ريم افتشلت وتمت تتطالع نوره وتحاول تسحب ايدها من نوره بس نوره محكمه القبض على ايد ريم..ابتسم نايف وهو ينزل ايده .. هوى ع الارض قريب من نوره.. سحبها صوبه بس بعدها ماتبى تهد ايد ريم اللي احمرن خدودها بسبة قرب نايف منها ..

نايف: هههههه نواري شو بلاج قابضتنها جي
نوره: انا احبها ..

ريم ابتسمت وهي تشوف نوره ونايف قابضنها.. سحبت ايدها بهدوء من ايد نوره اللي متشبصه بها.. وابتعدت عنهم شوي وسارت تيلس حذال يدتها..

ام سيف: تعال فديتك تعال ايلس

يلس نايف عقب مافصخ نظارته.. وغصبن عنه نظراته تطيح ع ريم كل شوي .. مايقدر ما يشوفها دامها مجابلتنه .. حست ريم بحراره تسري فجسمها .. وقامت تشل غسول الفنايين..
ريم: انا بقوم ببدل الغسول ..
شلت الغسول ولحقتها نوره ..
مريم: متعلقتنها نواري
ام سيف: اشوفها من يت تباغم العروسه العروسه ومتقبضه بايدها..
لطيفه: ههه عيل ماسمعتيها امايه يوم قلنالها نايف بياخذ ريم عفدت تصارخ اونه بترقد ويا ريم ..
ام سيف: هههههه .. بلاك ابويه نايف ساكت ؟
نايف: ابدا امايه مابلايه شي ..

وصلت ريم في هالوقت .. حطت الغسول ويلست وهي منخشه نوعا ما ورا يدتها ..
كانت وايد مستحيه وتحس بتوتر .. وخوف من الصداع اللي بييها من بعد ها الموقف اللي صار..

مريم: شو ميلسنكم خاري ؟
ام سيف: يلسه خاري غاويه
مريم: عيل وين البنات؟
ام سيف: فديتهن ميوه وساروه روحن تراهن ويا بنتج والتوم مادريبهن (والتفتت لريم) وينهم خواتج؟
ريم بصوت واطي : يطالعن التلفزيون
ام سيف: والاولاد ساروا عند المطوع يقريهم ونعوم ظهرت
لطيفه ماحبت تشوف ريم جيه غمظتها انها متلومه وايد .. واقترحت عليها تقوم
لطيفه: ريمان شو رايج نسير فوق
ريم ابتسمت للطيفه وشجعت الاقتراح واايد ..
ريم: يالله .. اسمحيلي عموه
مريم: مسموحه فديتج
نشت ريم وصعدت غرفتها ويا لطيفه ونوره اختها الصغيره ..

ام سيف: وحليلها ريمان متلومه
مريم: مب بس ريمان اللي متلومه
نايف انتبه انه الكلام عنه وظحك..
ام سيف: والله كبروا العيال .. تحيدين ذيج السنه يوم هم صغار يلعبون رباعه ويضاربون البنات .. كانوا شر
نايف: ههههههه يالله عنج يا امايه .. الحين نحن شر
مريم: عاد ماتذكرون عمركم قبل كيف كنتوا
نايف: انزين ماعليه ها قبل .. الحينه محد اعقل عنا
ام سيف: هي فهاي صدقت .. الا انته متى تبى العرس؟
نايف: انتو شاوروها وخبروني
ام سيف: لو على شور ريم الله يعين متى بتعرس
نايف: ليش ماتبى ؟
مريم: لا لا يدتك تقصد انه ريم تستحي تقول وجيه
ام سيف: انته متى مستعد
نايف: والله عادي امايه أي وقت لو من باجر
ام سيف: هههه عادي أي وقت ولو من باجر.. اسميك انته
نايف ابتسم ليدته وهو يشوفها تظحك هي وامه
مريم: عليا قالتلي انه ريم هالكورس بس عليها دراسه والثاني الا تدريب هو يقول لو على نص السنه احسن
ام سيف: زين
نايف: والملجه ؟
مريم: تبى تملج قبل بوقت؟
نايف: امم هيه احسن يعني
مريم: عيل املجوا عقب العيد
ام سيف: لا لا شو يملجون عقب العيد هب زين مكروه عقد القران بين العيدين
مريم: وين مكروه يا اميه .. ها الا خراريف الاول
ام سيف: لله نحن من استوينا وها الشي عندنا مكروه.. هب زين
مريم: والله ما دلكم يا اميه .. بس تراه عادي ..
نايف: مب مشكله نملج قبل العيد والحفله بنسويها عقب العيد عادي ..
ام سيف: لا لا مساعه ريم تخبرني تقول بنت راشد بتعرس ثالث العيد بيرتبشون ما بيعرفون ملجه ولا عرس
نايف: والله مادريبكم تشاوروا وخبروني ..
ام سيف: انتوا احين بتيلسونها في حجره نايف؟
نايف: بسوي صيانه لحجرتي وحجرة عمار وبسكر الصاله اللي حذال حجرنا وعمار ياخذ الحجره اللي حذال حجرة اميه وحجر البنات ..
ام سيف: هي زين زين ..
وطى نايف فنيان القهوه وقام وهو يحط النظاره ع عيونه ..
نايف: يالله برخصتكم
ام سيف: ويين تبى !
نايف: بهرول..
ام سيف: شوي شوي ع عمرك .. تراك معرس احين عن تتكسر
نايف : ههه لاتحاتين ..

روح نايف ويلسن ام سيف ومريم يسولفن عن سالفة الملجه يحددن اليوم بالضبط عسب ام سيف تخبر ريم وتشوف رايها بالموضوع ..

****

في الشاليهات .. كانت بدريه واقفه تنتظر سلطان يقفل باب الشاليه .. وبعد ماقفله التفت لبدريه وكملوا طريقهم للسياره .. لكن وقف في نص الدرب وهي منتبه لشي..

بدريه: شو فيك
تقرب سلطان من سيارته : الله يلعنهم ان شاء الله
بدريه: شو مستوي ؟
سلطان: شوفي التاير مفسد
بدريه حطت ايدها على شفايفها: اوويه
سلطان ظرب ايده اليمنى باليسرى
بدريه: شو الحل
سلطان : شو بعد الحل خذي المفاتيح وارجعي ايلسي في الشاليه لين اشوف شو بسوي .. الله يلعنهم اكيد حد من اهنه فشاه عشان نيلس زياده
بدريه خذت المفاتيح ورجعت الشاليه وسكرت الباب وهي خايفه وايد .. كانت تراقب سلطان من عدسه الباب الموجوده .. ومتوتره وكل شوي تشوف ساعتها .. تخاف الوقت يتاخر وتظلم الدنيا ..

رجع سلطان عند الشاليه ودق الباب ..
بدريه: هاه ركبته ؟
سلطان: تاير سيكل هو يتركب في دقايق
بدريه: ياربي والحين ؟
سلطان: ماروم اغيره بروحي ولو يلست اغيره بروحي يبالي وقت طويل
بدريه: والحل ؟
سلطان مشى عنها وهو متوتر : ماعرف
بدريه تقربت منه : شو ماتعرف سلطان انا ماقدر اتاخر ..
سلطان: سكتي انزين تراج توتريني وماقدر افكر في شي
بدريه: انزين
سكتت بدريه وتمت تلف في الشاليه وسلطان يالس ع الغنفه ..
سلطان: بتصل حق واحد من ربعي
بدريه التفتت مستغربه: شو بتقوله ؟
سلطان: بقوله ايني اهنه يا يركب ويايه التاير او اشل موتره واوديج وارجعله
بدريه: بيعرف انك في الشاليه ويا بنت
سلطان: ماشي الا هالحل وعادي هذا ربيعي وايد ويايه وكاتم اسراري لاتحاتين
بدريه: عيل خلاص رمسه بنرد بسيارته مب سيارتك
سلطان: ليش ؟
بدريه: اخاف ماتركبونه زين ولاسمح الله نسوي حادث وتستوي المصيبه مصيبتين
سلطان: ياربي ليش جيه انتي تتفاولين
بدريه تقربت من سلطان وهي تترجاه: الله يخليك سلطان لاتوترني خله ايي ووصلني بسيارته وارجع له
سلطان: انزين انزين ..
اتصل سلطان بربيعه وطلب منه اييه الشاليهات .. ورجع يلس ويا بدريه اللي كانت حركاتها موترتنه اكثر من اللي هو فيه ..

بدريه: ياربي ياربي شو ها اللي يستوي
سلطان: بسج عاد بيي الحين وبوصلج
رن تلفون بدريه في هالوقت وكان زوجها اللي متصل ..
بدريه: ياويلي مكالمه .. اكيد عدنان اللي متصل
سلطان: ردي عليه عادي لاتحسسينه بشي
بدريه شلت تلفونها وردت عليه وهي خايفه وتطالع سلطان
بدريه: الوه
عدنان: الوه .. هلا بدور اشحالج؟
بدريه: بخير وانته ؟
عدنان: الحمدالله .. وينج اتصلت البيت قالتلي امايه انج ظاهره
بدريه: هاه .. هيه سايره عند ربيعتي وبرجع عقب شوي بيت اهلي..
عدنان: لاتتاخرين تدرين انا ماحب تسوقين فليل اخاف عليج
بدريه: ان شا الله ااول ماوصل البيت بطرشلك مسج
عدنان: خلاص على خير يالله عيل فمان الله
بدريه: مع السلامه ..
سكرت تلفونها وهي تحط ايدها على قلبها .. وسلطان يطالعها بغيظ
تقربت منه ويلست حذاله .. تحسه زعلان وتبى تراضيه ..
بدريه: حبيبي سلطان لاتزعل انته قلتلي ردي عليه
سلطان: الود ودي هذا ماترمسينه مول .. لكني اخاف عليج اخاف يتم يتصل ويسال عنج انتي وين.. وتعرفين انتي ماتهونين عليله افظحج او اسويلج مشاكل
بدريه: فديتك ياسلطان والله احبك ...

في هالوقت رن تلفون سلطان وكان ربيعه المتصل يقوله انه وصل .. عطاه سلطان مفتاح سيارته وخلاه ييلس فيها لين يروح يوصل بدريه بسياره ربيعه ويرجع ..
ركب سلطان ويا بدريه سياره ربيعه وكان يسوق بسرعه جنونيه

بدريه: سلطان شوي شوي تبى تجتلني انته
سلطان: تراج انتي ماذتني تبين توصلين بسرعه
بدريه: ابا اوصل بخير مب ميته
سلطان: انزين انزين ..
بدريه: سلطـــــــــــان خف خف
سلطان تدارك الشاحنه اللي كانت جدامه وطلع من الشارع لكنه رجعله وهو مسيطر ع الوضع قد مايقدر ..
سلطان: اسكتي وترتيني
بدريه: احين انا اللي وترتك والا انته تسوق بخبال .. كنت بتجتلنا

سلطان سكت عنها وكمل طريقه لكن هالمره بسرعه اخف لين وصلها عند سيارتها .. وبعد ماركبتها واطمن انها راحت .. مر على واحد من عمال الكراجات وخذاه وياه وسار مره ثانيه للشاليهات .. صلح موتره ورجعوا هو وربيعه كل واحد بيتهم..

****

لطيفه ها الوقت يالسه ويا ريم فغرفتها عقب ماصلوا المغرب .. كان ودها انها تفاتح ريم بموضوع خطبتها من نايف بس كانت تخاف انه ريم تعصب عليها او انها تتظايج ..

ريم نفسها مب لاقيه شي ترمسه ويا لطيفه.. تفكر فموقفها المساعي ويا نايف.. الغريب ما حست بالصداع للحين.. معقول تعودت على مواقفها هاي وياه.. والا لانه الله كاتبلها اياه بدت بقدرة الرب انها تتقبله .. كانت ومازالت تدعي انه الله يهون عليها اللي فيها من الم وصداع وخوف .. وتقدر تتاقلم على نايف دامه من نصيبها للحين تحس بالصداع والخوف ولكن كانت تحاول بقدر استطاعتها انها تجمل صوره نايف في عينها عشان تتحاشى الالم ومومنه انه الله بيرزقها على قد نيتها الطيبه .. ومدامها اتحاول بتقدر بقدره الرب انها تتاقلم ..

وقفت لطيفه عند دريشه غرفه ريم وفتحتها وهي تحاول تشوف بيتهم منها .. وابتسمت يوم شافت انه دريشه نايف هي اللي اتطل على غرفه ريم من بعيد ..

لطيفه بحماس: ريمان تعالي
ريم تقربت من لطيفه: شوو؟
لطيفه: تشوفين بيتنا من غرفتج
ريم: هيه لانه فاضيه الارض بين بيتنا وبيتكم محد باني اهنه
لطيفه: هي هاذي اراضي عمار ونايف
ريم سكتت .. ماعرفت شو تقول .. اما لطيفه ابتسمت
لطيفه: تشوفين هذيج الدريشه اللي ليتها مفتوح ؟
ريم: هيه
لطيفه: هاي غرفه نايف .. ههههه يوم تبين تعرفين هو في البيت والا شوفي اذا الليت مفتوح والا لا .. اكيد احين رجع من الركض وسار يتسبح
ريم سكتت حاولت تبتسم ابتسامه مصطنعه وروحت عنها ويلست ع السرير
لطيفه: بعدج تقرين روايات؟
ريم: من استويت وانا اقراهن .. ماعرف..احس استانس عليهن..
لطيفه: رومنسيه الاخت
ريم: هههه وين يتني الرومنسيه
لطيفه غمزت لها : ماعليه بنسال وبنتاكد عقب
ريم ارتبكت: منو بتسالين ؟
لطيفه: ههه نايف
ريم ارتبكت اكثر وتمت تجلب صفحات الروايه اللي في ايدها ..
لطيفه: ريمان انا اعرف صعوبه تقبلج للموضوع بس صدقيني انتي لازم تحاولين تتاقلمين على هذا الشي ومدام هذي البدايه الله بيوفقكم ان شاء الله ..
ريم بين الحزن على ويها وتنهدت بصوت مسموع ..
لطيفه: نايف وايد طيب والكل يشهدله بها الشي .. هومب عصبي ..يعني يوم بيعصب تكون عصبيته ع الشديد القوي .. وايد هادي ويحب اليهال وايد .. ماتشوفين نواري شقى متعلقتنه .. كل يوم يركبها في الموتر ويحوطبها .. الله يعين هذا شو بيسوي يوم بييه خلفان الصغيرون

ريم ماعرفت شو تفسر احساسها بذاك الوقت هل هو مستحى او انزعاج من هالطاري..سرحت بمخيلتها لدقيقه .. لطيفه ماردت ترمس عن الموضوع كأنها تتريا رد من ريم .. لكن ريم طنشت وغيرت الموضوع..

ريم: بقوم بطالع نواري خليتها عند التوم .. بتين ؟
لطيفه: يالله بنطالعها وبننزل تحت عند قوم امايه ..
ريم: يالله ..

تجدمت ريم لطيفه اللي تمت تطالع ريم وتحس بيأس .. مايفيد وياها ها الانسانه الرمسه.. يعني هي موافقه وكل شي بيتحدد قريب .. بس مب راضيه اتطلع اللي فخاطرها لأي شخص.. معقول تكون عايفه نايف .. معقول ما يتوالمون عقب العرس.. هاذيج الساعه المصيبه بتغدي مصيبتين .. وبيرد جرح امها الجديم ..
لكن من يدري شو بيصير بريم ..

طلعن ريم ولطيفه من الحجره .. كانت لطيفه ترمس ريم وتسولف لكن يبين انه ريم مالها مزاج .. يلسوا فالصاله ويا التوم ونواري وياهم ..
كانت فايد نوره غرشة بيبسي وتحاول تبطلها بس مب رايمه ..

نوره: العرووسه.. بطليلي هذا
ريم وهي تطالع نوره: ليش شو تبين فهذا
نوره: ابا اشربه..
ريم: منو عطاج اياه
لفت نوره ع التوم واشرت عليهن ..
ريم: مها ومهره.. هاي ياهل ليش تعطنها بيبسي
مها: يعني نحن نشرب ونخليها تطالعنا
ريم: ليش ماتعطنها عصير او أي شي .. ما تفهمن
لطيفه: بلاج شبيتي ريمان.. عادي نواري متعوده ع هاالسوالف
ريم: شو تعودونها عليه .. مب زين .. هاذيل التوم مدمنات عليه ومادري شو اسويلهن عسب يودرنه
مهره: ريمان وين مدمنات.. غرشه فاليوم
ريم: وانزييين
مها: غيرنا خمس غرش فاليوم
ريم: كم مره قلتلكن لا تقارنن نفسكن بالغير ..

مها ومهره اطالعن بعض وسكتن عن ريم الي مزاجها من انخطبت وهو كل شوي يجلب عليهن .. لطيفه ما قدرت ترمس .. ماتعرف ليش حال ريم جذي صاير اطالعت ريم ووقفت ..

ريم: وين تبين؟
لطيفه: قومي نسير عند قوم اميه
ريم: همم اوكي

نشت ريم ويا لطيفه والتوم مطنشات الوضع .. وبعد ما طلعت ريم ..

مها: بطلولج اياه نواري
نوره: لاا..
مهره: ماعليج ماعليج .. هاتي الغرشه ببطله انا
نوره: كيف بتبطلينه
مها: بنحيس الغطاه وبيتبطل ..
نوره: زيين.. كيف بعدين اشربه
مهره: ههههههه شربي جيه شراتنا.. يم يم ..


وبطلن الغرشه لنواري وعطنها اياه وتمن يستعبطن على نواري وكعادتها كل شوي تسأل وهن يجاوبن وعلى ها المنوال..

جود ي الحلوه 10-16-2011 04:33 PM

رد: قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر**
 
وقف محمد السياره فالكراج ونزلت منها فجر و وراها البنات كل وحده شاله اغراضها في ايدها ..
كانوا سايرين الشارجه عشان فجر تشوف باقي نتايج الاختبارات اللي قدمتها وتشوف تسجيلها للمواد والسكن .. ومروا بعدها سنتر خذوا الاغراض اللي بتحتاجها للسكن من فرش وادوات غرفه وغيرها .. وبالمره البنات كانن يحوطن ويتسوقن .. ولانه هم مايتوافقون مع فجر .. اضطروا انه فجر تتمشى ويا عبير بروحهم اما محمد ويا بناته بروحهم .. وبعد ما خلصوا من التسوق رجعوا البيت..

وبعد ما نزلو محمد وعبير تموا يمشون لين داخل البيت وهم يسولفون ..

محمد: فجر ماشلت اغراضها
عبير: بتطرش الشغاله تيبهم من السياره
محمد: اندوج السويج عيل عطيه البشكاره يوم بتيب اغراض فجر
عبير: ان شالله ..
محمد:اليوم وايد زحمه .. احس شديت على عمري وايد.. غير مره بخلي الدريول يودينا
عبير: قلتلك انا بس ما رضيت انت
محمد: شدراني ..
مديه وقفت في نص الدرب ورجعت لامها وابوها
مديه: ابويه لاتنسى نحن بنتسبح وبنترياك في الحجره لاتتاخر ترا فينا رقاد
محمد: ههه ان شاء الله
سارت مديه تركض للفله والتفتت عبير لمحمد
عبير: شعندك معاهم
محمد ابتسم: ماشي تعرفينهن بناتج ماعندهن شغله الا تعالوا وسولفوا ويانا
عبير: انته معطنهن ويه زياده عن اللزوم

ضحك محمد وهو يحط ايده ورا خصر عبير اللي كانت واقفه عند باب الفله تفصخ نعالها..
محمد: محد يستاهل اعطيه ويه و وقت كثر حرمتيه وبناتي ..

عبير ابتسمت لمحمد وحست انه يتهرب من الجواب.. وفي نفسها فضول تبى تعرف شو سالفه البنات ويا ابوهن .. دوم هاي يلستهم فليل ويوم تروحلهم تشوف الباب مقفول او يسولفون بسوالف عاديه ..

دخلت عبير الغرفه ويا ريلها وشوي سمعت دق على الباب ..

عبير: منو ؟
فجر: انا فجر
قامت عبير فتحت لها الباب وطلعت : شفيج
فجر: اممم ابا احاجيج تعالي غرفتي
عبير: شنو صاير ؟
فجر: ماكو بس تعالي
عبير: احين!
فجر: اييه
عبير: خليه عقب
فجر: لا عبير ابي احاجيج الحين الحين
عبير: انزين انزين .. سبقيني انتي ..
فجر: اوكي.. مو تتأخرين
عبير: اوكي.. كاني يايتنج ..

رجعت فجر لغرفتها وعبير ترخصت من ريلها ولحقت اختها .. دخلت الغرفه وحصلتها يالسه تبرد اظافرها وسرحانه ..
عبير: فجر..
فجر لفت ع عبير بسرعه : اووه خرعتيني ..
عبير تجدمت ويلست حذال اختها: خير شو عندج.. شو ها الامر المهم اللي ما يتأجل؟!
فجر: اوكي بقولج السالفه.. انتي شفتي المسافه بين السكن والكليه ..صح!
عبير: ايه
فجر: وايده صح
عبير: ايه صح .. انزين والمطلوب
فجر: انزين والجو وايد حار ..
عبير: فجر هاتي من الاخر ..
فجر: اوكي ابي سياره.
عبير: شووو!
فجر: ابي سيارتي اللي بالكويت .. انا ماتحمل الجو والمشي وايد ..
عبير: فجر انتي كل شي تبينه بالساهل
فجر: هو.. اتعب عمري ليش يوم انه كل شي متوفر عندي بس اللي ناقص الليسن.. ابي ليسن الامارات وقولي لبشار اخوي يدزلي سيارتي.. وخلاص انحلت المشكله
عبير: بس انتي مو محتاجه هالكثر لسياره وبعدين اكيد محمد مابيرضى انج تروحين فيها الاربعا والجمعه للشارجه .. الدرب طويل
فجر: بخليها في الجامعه وانتوا خذوني اخر الاسبوع لكن اهناك انا بالفعل احتاج للسياره..
عبير: والله ماعرف بشاور محمد
فجر: وليش تشاورينه بالله عليج ؟ انا قلتلج كلمي بشار وبس ..
عبير: وليش ماتكلمينه انتي؟
فجر: مالي خلقه .. كلميه انتي وشوفي شنو راح يقولج .. وخليه يدزلي اياها خلال هالايام ابيها بسرعه توصل قبل الدوام ..
عبير: خلاص يصير خير .. تبين شي ثاني يا ليدي ديانا
فجر: لا مشكوره .. بس انا الليدي فجر

عبير اطالعت اختها ورفعت حايب .. طلعت من عندها وردت غرفتها.. بس مالقت محمد فيها .. خمنت ع طول انه سار يصلي العشا في المسيد ..
************************
(الاثنين) 23 اغسطس 2004
************************


الظهر فبيت بوراشد .. بعد الغدى الكل سار حجرته ياخذله قيلوله الا بنات محمد اللي تمن يالسات فالصاله يشوفن التيلفزيون .. يتهن فجر اللي كانت متملله ويلست وياهن .. طبعا احلام ومديه ما ابدن ليسلت خالتهن وياهن أي أهميه .. متعودات عليها .. وقت ماتبى تتضارب يت عندهن ..

فجر: أحلام بدلي شوي من ها القناه
احلام: مب سادنج تلفزيوني الي ماخذتنه سيري شوفي فيه اللي تبينه
فجر: قلت اطلع اقعد معاكم .. يلا بدلي ..
احلام: تشوفينا نتابع مسلسل..
فجر: شو ها المسلسلات البايخه اللي اتابعونها
مديه: اوهو عاد .. ها المسلسلات الباخيه عااد تعيبنا نحن .. جان مب من مستواج لا تطالعينها ..
فجر: بل بل .. شنو ماكله انتي ع الغدى لايكون فلفل هههههه
احلام لفت ع مديه : مدويه انا بسير الحجره

قامت احلام من غير حتى ما تلف على فجر اللي انقهرت من تطنيش احلام الها ..حست بتغير في تعامل احلام وياها خصوصا من يت مي البيت الاسبوع اللي طاف .. مي عرفت انه التطنيش هو الي يفيد ويا فجر.. ولزمت على احلام انه تتجنب أي مشاكل ويا فجر عسب ما تزعل امها .. والتجنب ما ايي الا بالتطنيش.. وها الي قاهر فجر ها الايام ..

قبل ما توصل احلام لقسمهم انتبهت لدخول سياره للبيت .. ردت للصاله ووايقت من الدريشه وابتسمت ..

مديه: منو ياي؟
احلام: ها مروااان .. السبال من متى ماشفناه ..
مديه لفت ع فجر: تحجبي ولد عمي شكله ملان وياي يسولف ويانا

فجر كانت حاطه الوقايه ع جتفها ولبستها وهي مول مالها خلق.. أما احلام ركضت لين الباب وطلعت برع .. كان مروان توه ياي بينزل .. دخل البيت ويا احلام ويلس ويا البنات فالصاله .. فجر كانت ساكته طول الوقت ويالسه بعيد شوي عن مروان والبنات وتجلب فقنوات التيلفزيون ..
مروان طنش وجود فجر لأنه كان بالفعل مفتقد لمة بنات عمه وضرابتهن وكله بسبب وجود فجر فالبيت .. هاذيل حسبة خواته الصغار تعود عليهن وايد ويعاملهن بالفعل جنه اخوهن العود .. واليوم ولانه متوله ع اليلسه وياهن تجاهل أي شي ممكن انه يخرب عليه ..

احلام: تعرف مروان .. فخاطريه ايسكريم
مروان: انزين دقي الدكان ما يقصر حمزه
احلام: لا لا انته ودنا
مروان عقد حياته واطالع احلام: وين اوديج؟
مديه: هي حوطنا بالسياره شويه
احلام: الله يخليك مروان.. مانبى بعيد يعني الا صوب الشيشه شويه ولفتين ع الفريج وبنرد
مروان: لا مافينا ع الحشره
احلام: من الله سيارتك عاكس يلا عاد
مديه: الله يخليك مروان .. والله شو ها ماعندنا حد ييلس ويانا ولا حد يحوطنا بالسياره .. قم عن الهيازه
احلام: يلاااا مرواان
مروان: ههههههه خيبه بنات عمي تشحتن انتن .. حرام غمظتني .. بس ها ان حد احتشر ترا انا مايخصني
احلام: خلاص كله عليه انا ولايهمك ..

فجر كانت تسمع حوراهم ومنقهره منهم .. يسولفون ولا كأنها موجوده .. ناسين وجودها بالمره .. واللي زادها قهر .. انهم قاموا كلهم مرتبشين ولا حتى عزموها ع السيره ..
طلع مروان من البيت وشغل السياره ولحقنه مديه واحلام اللي كانت لابسه شيلة بيضا مالت البيت ..
فجر ردت غرفتها من كثر الضيج اللي صابها.. هاي مب المره الاولى الي تنحط فيه بنفس ها الموقف .. شوفيهم جازين التعامل وياها .. هي اخت عبير يعني ع الاقل يتعودون عليها كفرد من العايله ..
محد من الشباب قرب صوبها وكلمها .. غير شخص واحد تجرأ .. وردت بفكرها لذاك اليوم ويا سلطان ..

أما البنات بعد ما طلعن ويا مروان من البيت ركبن السياره .. يلست مديه جدام واحلام ركبت ورا وتمت يالسه فالنص ووهي خاشه راسها فالفتحه بين الكرسيين

مروان: ايه انتي ليش ما لبستي عباتج .. شو ها لابستلي ها الوقايه
احلام: برايه سوق سوق انته .. محد بيشوفني
مروان: وين ما بيشوفون وانتي ناطتلنا جدام ..
احلام: عادي عادي بيقولون مودي البشكاره
مديه: ههههههه زين يوم قلتي عن عمرج.. انا عادي بيقولون اخته الصغيره مودنها الدكان ..
مروان: ههههههه والله انكن ..
مديه: انزين وين بتودينا؟
مروان: وين بوديكن .. بنزل الشيشه باخذلكن الاسكريم وبردكن ع طول
احلام: لاااا عاااد
مروان: حلام مافينا ع تسنديرة الراس
مديه: محد بيسندرلك راسك .. قلنالك كل شي علينا ..

مروان زود من سرعة السياره والبنات شاقات حلوجهن .. وصلوا للشيشه ونزل مروان وخذلهن اللي يبنه .. وتم يحوطهن شوي بالسياره وعقب ردوا البيت ونزلن البنات وهن مستانسات .. ردن داخل ومروان روح عنهم..


****

العصر كانوا مايد وجاسم يالسين في الصاله اللي فوق يلعبون بلاي ستيشن ومندمجين ع الاخر وناسين الوقت انه دخل ع العصر.. دخلت عليهم ريم وعقدت حياتها وهي تشوفهم يالسين .. سارت لين عندهم وتمت واقفه ع روسهم وهي محطيه اديها ع خصرها ..

ريم: ياسلام عليكم ميلسين تلعبون وما تبووون الصلاه؟؟
مايد: اذن العصر!!
ريم: هيه واحين بيقيمون الصلاه يالله بسرعه سيروا المسيد
جاسم: صبري انزين خل نخزن هالمرحله
ريم تجدمت من اللعبه وحطت ايدها على نقطة الكهربا
ريم: بتقومون والا ابندها واضيّع عليكم كل شي
مايد: لاااااااا ايه ريمان شو بلاج بنسير بنسير
ريم: يالله بسرعه تيددوا في المسيد ماشي وقت

قاموا جاسم ومايد ونزلوا تحت.. طلعوا من الفله وجاسم يتحرطم ومسندر براس مايد .. متغصص من ريم ليش ماخلته يكمل لعب شوي وزاده اكثر انها تعصب عليه كل مره .. تضاايج منها وايد .. وصلوا عند باب الحوي عشان يطلعون مايد تجدم وجاسم كان وراه وهم يسمعون صوت المؤذن يقيم الصلاه..

مايد: يالله بسرعه جسوم
جاسم: انا مب ساير عناد ..
مايد: قوم بسرعه ماشي وقت
جاسم: سير انته انا بيلس اهنه
مايد اشر له بمعنى "كيفك" وروح عنه بسرعه يركض صوب المسيد ..
جاسم يلس يتعبل بالزرع اللي جدام البيت ..
اما ريم كانت واقفه عند بلكونه الصاله تراقبهم مثل كل مره.. انتبهت انه مايد سار بروحه للمسيد .. ماشافت جاسم وياه .. يوم ركزت أكثر شافت راس شخص جدام البيت .. وعرفت انه جاسم يوم دخل البيت يشغل الفوز من داخل عسب يقضي وقته وهو يسقي الزرع اللي جدام البيت .. عصبت على حركته هاي ويابتلها كرسي ويلست بتشوف شو اخرتها ويا جاسم ..
ووقت ماخلصت الصلاه رد مايد البيت وانتبه لجاسم انه يعابل فالزرع وزقر عليه وودر جاسم اللي فايده وقام يا اخوه ودشوا البيت ..

مايد: ماعليه ان ما خبرت عليك ريمان
جاسم: خبرها وشوف شو بيستويلك انزين
مايد: شو يعني اونك بتأدبها..
جاسم : اووه سو طاااااف ..
مايد: ها اللي فالح فيه كل مانقوله شي قالنا طاف طاف طاف

جاسم خز مايد بنظره وسكت عنه مايد وكملوا طريجهم ..وقف جاسم عند النافوره ومسح على راسه بالماي اللي فيها على اساس انه ماي الوضوء ومسح ع ريوله شوي ..دخلوا الصاله وتلاقفوا ويا ريم اللي كانت توها نازله من الدري ..

ريم: ها صليتوا؟
مايد: هيه الحمدلله..
ريم: وانته جاسم سرت تصلي
جاسم بارتباك: ترا انا ويا ميود
ريم: انا اسالك سرت تصلي
جاسم: هيه عيل شو .. حتى شوفي شعري ممسوح ..
ريم: ماشا الله .. زين ..

كمل جاسم دربه يبى يصعد فوق و ريم كملت دربها نازله ومايد واقف في النص بينهم ..
ريم وهي عاطيه جاسم ظهرها: لاتروح تدور البلاي ستيشن لاني شليتها
جاسم التفت لها وصرخ: ليــــش؟
ريم التفتت وراها : عشان تعرف تغسل راسك بما النافوره وتيلس تلعب فالزراعه لين يرد ميود ..
جاسم التفت لمايد على طول ونظراته كلها تهديد ..
ريم: مايد مالحق يقول شي لانه جدامك هاكوه ما نطق لكن انا شفت كل شي من البلكونه وانتوا الاثنين محرومين من البلاي ستيشن لانك انته يا جاسم ماسرت تصلي وفوق هذا تجذب .. وانته يامايد تداري على خطا اخوك .. وتحملوا عاد انتوا نتايج تصرفاتكم هذي البايخه ..

عطتهم ريم ظهرها وهي معصبه منهم وايد .. وروحت تشوف يدتها ..
لقتها يالسه في حجرتها ويا مها ومهره وشكلهن مرتبشات يتريون يدتهن اللي كانت توها مخلصه صلاه ويالسه تسبح وتستغفر ربها..

ريم: ماشا الله انتن اهنه
مهره: هيه .. زين يوم ظهرتي من حجرتج
ريم: مايخصج فيني ..
مها: خيبه انزين ماقالت شي هي
ريم: مب نازله لسواد عيونكن .. بس بعطي امايه دواها وبروح فوق
مها: بس هاي حياتج انتي روايات وافلام عربيه جديمه ابيض واسود
ريم: هيه هذي حياتي

التفت اليده صوب البنات .. قامت من ع الارض وفصخت وقاية الصلاه وقطبتها ويا السياده وحطتها ع جنب ويلست ع السرير .. شافت مها ومهره وابتسمتلهن
ام سيف : فديتكن سيرن الصاله بلحقكن.. بيلس شوي ويا ريم
مهره: امايـــــــه نحن نترياج عشان نسير نشوف الصخله
ام سيف: بييكن انزين تجدمني انتن
ريم: أي صخله؟
مها: عنزه امايه يابت صخله صغيرونه حلووه بنسير نطالعها
ريم: وين تروم امايه تسير صوب الزرب
ام سيف: لا لا بسير وياهن مساعه يايه من اهناك ماعليه شر..انتن سيرن قبلي وبلحقكن.. حطوا حليب حق الصخله في مرضعه عند نجموه لين اوصل
مهره: اوكي

طلعن التوم ويلست ريم تجهز دوا يدتها ..وعطتها اياه وناولتها كوب الماي..
ام سيف خذت دواها ووطت الكوب ع الطاوله .. اما ريم قامت تبى ترد فوق..

ام سيف: تعالي ايلسي اباج
ريم اطالعت يدتها باستغراب .. ورجعت يلست حذالها..
ام سيف: ريمان شو فيج انتي كله حابسه عمرج فوق .. وحاره ويا اخوانج وايد
ريم: امايه هم يقهرون مللوبي .. مايسمعون الرمسه ويلاسنون
ام سيف: احين تسمينه لسان يوم انه مهره تقولج زين ظهرتي من حجرتج
ريم: لازم ماترمسني جيه وانا ع كيفي وين ما ايلس عساني ماظهر من حجرتيه اسبوع ..
ام سيف: احين هاي ريم اللي عرفناها ؟ ريم الحنونه اللي تداري خوانها ؟ ومابغت العرس عشانهم
ريم: وانا شو سويت غير جيه
ام سيف: هذيل اللي تدارينهم تراج قاهرتنهم احين باسلوبج وياهم
ريم: امايه قلتلج هم مايسمعون الرمسه
ام سيف: الا انتي مستويه تحرجين بسرعه
ريم: ماعرف يمكن
ام سيف: يا ريم شو ياج
ريم: امايه انا بروحي متوتره ماعرف شو ياني بس احسني مستويه عصبيه
ام سيف: عشان خطبتج من نايف!!

ريم وطت راسها تحاول تتهرب من سؤال يدتها.. لكن اليده مانزلت راسها عنها تبى تشوف شو بتقول ريم .. تبى تعرف ليش هيه جذه مستويه ..
ام سيف: شو بلاج ريموه ..

ريم رفعت راسها وشافت نظرات يدتها اللي كلها تسائل وحيره..مابغتها اتم جي تحاتي وردت ع سؤالها..

ريم: امايه انا وايد افكر واحاتي وخايفه وايد ومارقد كل يوم الا بحبوب صداع
ام سيف: ريم فديتج حطي الرحمن في صدرج ولاتمين توسوسين.. واخوانج ترا صغار ويبالهم اللي يراويهم الصح والغلط .. علميهم فديتج
ريم: ان شاء الله ..
ام سيف: بقوم بسير اطالع الصخله قومي تعالي ويانا
ريم: لا امايه ماروم
ام سيف: قومي فديتج عشان خاطري

ريم اطالعت امها وابتسمت غصبن عنها..
نشت ام سيف وقامت وياها ريم .. ساروا صوب الزرب يشوفون الصخله .. كانت مها يالسه ع باب الزريبه ومحطيه الصخله عند ريولها وتعطيها الحليب من المرضعه ومهره ميودتنها وتمسحها ..

ام سيف: هاه عيبتكم
مهره: هيييييه امايه وايد حلوه شوفيها
ريم تقربت من مهره وحطت ايدها ع شعرها ومسحت عليه ..
ريم: مستانسه مهروه
مهره ارفعت راسها وابتسمت حق ريم .. ضميرها انبها كيف جي تعاملت ويا خواتها بجفا وهن ع الرغم من ها مب محطيات شي فخواطرهن .. وخت ريم وهي تشوف الصخله وعناية خواتها بها ..

ام سيف: امها وينها عيل ؟
مها: داخل ياالسه تسولف ويا باجي ربعها
ام سيف: ههههههه وعليه عنهن ..

دخلت ام سيف تشوف المعز وحطتلهن اكلهن ..ورجعت طلعت عند الباب كانت الصخله الصغيره مخلصه رضاعه ..

مها: امايه هاي بتحطينها داخل ؟
ام سيف: هيه بس يلسنها ع طرف بعيد عن الباجيات
مهره: حرااام امايه
ام سيف: ويدي شقى بعد حرام يلسنها ع طرف امها بتيها اهناك بترضعها..
مها: عطيتها تراني توه
ام سيف: لا لا مايسدها حطنها اهناك
مهره: امايه هاي خلاص من اليوم صخلتنا نحن بنربيها
ريم: هههه ليكون تتحرين عمرج هايدي ..
ام سيف: زين ربنها ..
مها: لازم نسميها قبل
ريم: ههههههه لاعبات الدور خواتي ..
ام سيف ضحكت ع البنات..وعقب وجهت كلامها للتوم ..
ام سيف: حطنها انتن داخل احين عن الحر وخلاف فكرن باسم
ريم: يالله امايه انتي بعد قومي دخلي عن الحر
ام سيف: انزين ..

دخلن البنات الصخله ولحقن يدتهن وريم اللي كانن رادات البيت مشي كون انه الزرب ورا البيت وقريب .. دخلوا البيت من الباب الصغير الوراني .. وسارن صوب الزراعه ..
ريم حاولت تاخذ بخاطر خواتها تحس انها زعلتهم .. وسولفت وياهن وخبرتهن عن سالفه جسوم وتموا كلهم يظحكون عليه ..
وفي نص مشيهم بين الزراعه لقوا جاسم يالس في عربانه الزرع اللي تكون بعجله وحده ومايد شالنها من ورا يدور فيه .. وخطفوا جدام خواتهم ..

جاسم: فووم فوووم قوموا قوموا ياكم الفراري
ام سيف: ويدييه ميود عن تجلب اخووك ..
مايد: لامااعليج ميودنه زين ..
جاسم: قوووومي يالعيوز عن ادعمج عقب ماروم اادي عنج ديه ..
ام سيف: يا الهرم كم مره قايلتلك هب تقولي العيوز

البنات كانن مقاومات الضحكه .. ومن شافن نظرات يدتهن ماقدرن ايودن عمارهن اضحكن كلهن على الموقف و اللي يشوفنه .. اليده بادلتهن الضحك وقامت تتحرطم على جسوم وعلى حركاته .. دوومه جاسم حاط راسه براس يدته ويتناقر وياها ويزقرها العيوز وهي تعصب عليه ..
ريم دمعت عينها من كثر الضحك ويلست ع طرف وتمت تتطالعهم .. حست انه طلعتها ويلستها وياهم تنسيها افكارها اللي تغزيها في وحدتها وخلوتها .. ضحكاتها صارلها مده مكبوته .. واليوم قدرت شوي تظهر من قوقعتها وتفرج من اساريرها شوي ..


****

في السكن الداخلي للبنات فمنطقة المقام .. كانت ساره واقفه مجابله الكبت محتاره اي لبس بتلبسه اليوم.. طلعت بنطلون جينز فاتح شارلستون وبدي هاي كت لونه اصفر ومركبه عليه بدي اخضر مكتوب عليه بالاصفر.. طلعت الجناح تبى تكوي ثيابها .. حطت الثياب ع طاولة الكوي وقبضت تيلفونها واتصلت بمي تطالعها وين سارن هي واسما ..وقاللها تستعيل شوي لانها وايد تأخرت عليهن .. بندت عنهن وبدت تكوي ثيابها.. ها الوقت رن تيلفونها وقبضته من غير ماتشوف الرقم ..
ساره: قلتكن بيييي صبرن انزين تحت المبنى
استغرب المتصل رمستها وضحك ع الخفيف .. ساره استغربت الصوت واطالعت الرقم وبطلت عيونها .. ها شو يبا!!!
ساره: الوه
مروان: السلام عليكم
ساره: وعليكم السلام والرحمه
مروان: تتحرطمين ع منووو
ساره: هههه لا ترا ماشفت الرقم وعبالي ميوه المتصله
مروان: هيي وانا اقول .. المهم اشحالج ؟
ساره: بخير الحمدلله .. انته شحالك؟!
مروان : الحمدالله .. اامم وين انتوا في الجامعه ؟
ساره: هيه ..
مروان: هيه صح بالبركه عليكم خطبه ريم
ساره: الله يبارك فيك ..
مروان: عقبالج ان شاء الله
ساره استحت وتمت ساكته اما مروان ابتسم وكمل كلامه ..
مروان: اسمحيلي اتصلت واذيتج بس ترا عموه عليا مطرشتني اييب لها ثياب من الخياط وابا اعرف باسم منو ماعرفت ماخليت اسم وحده فيكن ماقلته ماعرف الخياط .. واتصلت بيت يدوه مايردون .. عاد بغيت رقمها من عندج اذا ماعليج امر
ساره فخاطرها "احين هالسالفه كلها عشان تبى رقم امايه"
ساره: ههه وحليلك معذبتنك امايه وياها
مروان: لا افا عمتيه عليا في عيوني ..
ساره: تسلم .. بس غريبه ماتعرف رقمها
مروان: ترا غيرت التيلفون وضاعن الارقام اللي فيه
ساره فخاطرها تضحك ع أعذاره بس سكتت ..
ساره: انزين ماعليه بس ترا امايه دوم تسجل الفواتير باسم جسوم اخويه قوله جاسم سيف
مروان: اهاااااا..وانا هذا الوحيد اللي ماخطر ببالي
ساره: كيف وهو ريالنا ..
مروان: لحظه انزين بطالع الهندي
ساره: اوكي
مروان: اقولك رفيق هذا كندوره باسم جاسم سيف
الخياط: جاسم سيــــــــف انته ليش مايقول قبل
مروان: وانا شدراني فيك بعد انته
ساره اظحكت.. خذ مروان الكنادير عن الخياط بعد مايابهم ..
مروان: كم حسابك؟
الخياط: خلاص هذا حساب
مروان: يالله عيل
وروح عنه وبعدها ساره ع الخط .. ركب سيارته ورجع يرد عليها
مروان: خلاص تمام خذنا كنادير امج
ساره: زين عيل
مروان: امم شو الدراسه وياج؟
ساره: بعدنا عن الدراسه عقب اسبوعين ..ها الاسبوع الا اسبوع مستجدات وانا يايه ويا ميوه اختيه ..
مروان: اهاا.. زين زين عيل سلمي عليها وايد ..
ساره رفعت حايب : الله يسلمك ..
مروان: يلا فمان الله..
ساره: مع السلامه

سكر مروان وهو مستانس انه كلم ساره وسمع صوتها .. اما ساره من بعد ما سكرت التلفون تمت واقفه محلها وهي تشوف التيلفون ابتسمت ع الخفيف ووطت التيلفون وكملت كوي .. وبعد ماخلصت شلت ثيابها وردت الحجره ..لبست وكشخت وتمت تطالع عمرها بالمنظره ..فلت شعرها المدرج ورتبته وجحلت عينها بجحال اخضر من تحت وتعطرت بعطرها المفضل.. وكل شي كان بالحركه البطيئه .. دقتلها ميوه اللي ملت من التريي بس ساروه طنشتها .. لبست جوتيها ونزلت عند البنات .. اسما ومي كانن لابسات بجايم وواقفات عند باب المبنى يترينها تنزل .. ويوم شافتها مي بطلت عيونها ..

مي: والله انج نذله
ساره: شووو بلااج
مي: شحقه ماتقوليلنا انج بتكشخين اليوم
ساره: لاتقولين ماقلت .. اسوم شاهده
اسما: هي ميوه حرام هي قالت بس انا قلتلها امس متبنطلين وانا ماروم اليوم
مي: انا اروم شحقه ماتقولولي
ساره: اوف ميوه لاتسويلنا سالفه احين .. بجامتج حلوه وبعدين انا مب يايبه غير بجامه ولبستها السبت اول يوم..
مي اطالعت عمرها من الباب الزجاجي اللي عاكس صورتها .. كانت لابسه برمودا بيضا مورد باللون الوردي وبدي وردي ايده قصيره وسليبر وردي.. اللبس وايد مرتب عليها واقتنعت بها الشي ولفت ع ساره واسما ..

مي: مب مهم اتبنطل .. كل شي عليه حلو ..
اسما: ههههههه اونها تقنع عمرها
ساره: والله انج خقاقه كل شي عليها حلو اونه..
مي: براااايني..
ساره: يلا انزين نسير نتمم وعقب بنسير عند الشله..
مي: اي شله بعد .. كل يوم عند شله انتن تسيرن
اسما: من كثر الربع اللي عندنا ..
مي: ايه انا استحي شو ها .. ربعكن بهدلني كل شوي وحده تمطني من شعري
ساره: خخخخ خلاص انزين بنقولهن يتأدبن وياج .. اختنا بريئه مب مال ها السوالف
اسما: ماعليج منها بتعيبها ها السوالف عقب
مي: بس عااد انتن .. يايات تدرسن هب تلعبن وتتعرفن ع كل البني
اسما: ييها عاد ميوه بتفتحلنا موالها
ساره: ماعليج منها ..

مي انقهرت منهن ولحقتهن وهي ساكته .. باين العبوس ع ويها .. وصلن عند المبنى اللي فيه تمام سكنهم.. طلعن البنات بطايقهن الجامعيه وتممتلهن المدام .. وظهرن .. فالدرب تلاقفن ويا وحده من ربع ساره واسما سلمن عليها ومي كانت واقفه ع طرف مستحيه وتتلعب بتيلفونها ..

فاطمه: ساروه هاي اختج!!
لفت مي صوبهم وطاحت عينها بعين البنت اللي ابتسمت الها ..
ساره: هي اختيه مستجده .. ميوه هاي فطوم ..
سلمت مي عليها وابتسمت ولفت ع ساره ..
مي: هاي اللي اتضاربتي وياها وعقب ستويتوا ربع!!
فاطمه: ههههههه ول عليج يا ساروه كل شي شاخلتنه
ساره: ههههههه حرام عليج بس دوم مأذيه ميوه بسوالفنا فالجامعه وتعرف كل ربعي .. كل ما اسلم ع حد اقولها هاي فلانه وتعرفها ع طول ..
مي وطت ساره ع ريولها تباها تسكت .. ماتحب حد يفشلها جدام اشخاص مايعرفونها ..
فاطمه: ماشالله ساروه اختج تشبهج واايد
مي اطالعت ساره وهي رافعه حايب ..
ساره: لا عاااد حرام عليج شياب لياااب
اسما: ساروه انتن تاخذن ملامح بس من كثر ما مجابلات بعض ما تشوفن الشبه
مي: لا انا غير عنها
فاطمه: لا امبلاا تشبهينها ..
ساره: انزين انا احلى
فاطمه: يالله عاد انتي .. شوفي الصراحه تنقال .. انا اشوف ميوه احلى عنج هههه
ميوه قفط ويها واستحت.. اطالعت ساروه وسوت حركه بمعنى تتطنز عليها.. فاطمه ضحكت ع حركة ميوه اما ساره..
ساره وهي ترمس فاطمه: هي انتي ماعليه .. حركاتج معروفه
اسما: تسترزق بعد فطووم .. ابوي بنتنا ماتفيس تراها

مي تمت تطالعهن ومب عارفه شو تقول .. تحس ها الكلام غريب عنها بالرغم من انها تسمع سوالف اسما وساره عن الجامعه والبنات وحركاتهن و يوم يبن يتعرف ع وحده .. وفي مدرستهم ما كانت تتعرض لها المواقف وايد .. قبضت تيلفونها واتصلت بريم .. تبى تنقذ عمرها من الموقف .. سكرت قبل ما ترد ريم عسب ترد تتصللها ويكون لها عذر انها تبعد شوي .. ردت تتصل ريم وكلمتها مي وابتعدت شوي عن البنات ..

ساره: حوو وين سايره
مي: برمس رييموه ..
اسما: طلعت عمرها اسميها هههههه
فاطمه: ساروه فنانه اختج
ساره: هي فنانه بس ماتدق عود هاهااي
فاطمه: يا السخيييفه .. انزين خبرج عندها حد.. عندها ربيعه قو؟
اسما: اوه اوه قامت تتسأل ..
فاطمه: هههههه
ساره: ميوه توها يايه وماتعرف لسوالف المسابر .. يعني فالمدرسه كانت وياشلتها والكل ربعها واللي يبون يتقربولها تلبسهم لكن يوم تبى تتعرف ع حد وحياتج توصللهم لكن مب حركات وجي..
اسما: قو ميوه والله..
فاطمه: اونها ما بتسويلي سالفه يعني
ساره: مادري والله ..

فاطمه اطالعت مي من بعيد وهي ترمس اختها .. ماتعرف ليش تحس ها الانسانه دشت خاطرها .. تبى تتقرب منها وتتعرف عليها اكثر وتكون ربيعتها .. بس من كلام اختها شكلها المسأله تحتاج وقت ..

فاطمه: مممم خلاص عيل انا بسير الجناح .. اشووفكم عقب اوكي.. وسلموا ع مي
ساره: ههههههههه يوصل ان شاء الله .. بنشوف اخرتها
فاطمه: شوفي ساروه ما بقولج بييب راس اختج لاني ماحب ها الاسلوب .. بس سلموا عليها هههههه
اسما: يااواد انته .. ماعليه الايام جدامج من الله انتي بنت مقامنا ..
فاطمه: قلتييها ههههه يلا بااي
ساره: باي

روحت عنهن فاطمه .. ويلسن اسما وساره ع طرف الشارع ويرمسن عن الموقف اللي استوا .. مي انتبهت انه ربيعت اختها روحت وردت للبنات ..

ساره: يسلمون عليج
مي: منو؟
اسما: اللي كانت ويانا ..
مي يلست حذالهن وهي مب مهتمه ..
ساره: سبت وأحد واثنين وميوه اونها ماتهتم للبنات .. بنشوفج عقب
مي اطالعت ساره بنظره: انتن ليش جي .. احس انا عادي بتعرف ع البنات بس في بنات نواياهن مب اوكي..
اسما: شو مب اوكي بعد .. ميوه لازم يعني البنات بيسون حركات وجي .. يعني اوكي بيسابرن فالبدايه وعقب عادي بتكونون ربع..
ساره: انتي شو فبالج يعني نحن نلعب ع البنات والا البنات يلعبن علينا!!
مي: ترا متعارف عن بنات الجامعه وسوالفهن
ساره: ميوه فكل مكان الزين والشين والواحد ما بيعيش بدون ربع.. ماقولج مافي بنات ماصخات.. الجامعه متروسه منهن بس الحمدلله نحن مبتعدين عنهن
اسما: والحركات هاي والسلام ها عادي ميوه لا تحسسين او تضايجين.. يوم ما بتعطين البنات ويه يعني بمصطلح الجامعه "تفيسين" البنات بيقولون عنج خقاقه
مي: حرام عليكن انا مب خقاقه بس طبعي جي ..
ساره: ماعليه ها اول اسبوع لج بتشوفين بعينج كل شي عقب
اسما: جان ماتستوي ميوه اكبر لعابه ومابتخلي حد ماتعرفه
مي: شو لعااابه بعد .. بتعرف عادي لكن مابقص ع البنات وبقولهن ها الخرابيط احبج وما احبج
ساره: جي يعني ثرنا قلنا نحن ..عادي نسابر ونتسابر بس كل شخص وعنده تعامله واسلوبه.. وكل وحده الها مكانتها فقلبي مب شرط يعني اجاملها بشعوري..
مي: اوكي اوكي .. قومن خلنا نخمس شويه .. ابا الف ع بنات مدرستيه بشوفهن شو مسويات
اسما: يلا قومن..

قامن الثلاثي وتمشن شوي واستهبلن ع البنات وعقب سارت ميوه عند ربعها ويلست وياهم تتخبرهن عن امتحانات تحديد المستوى وشو مستوياتهن ..

جود ي الحلوه 10-16-2011 04:36 PM

رد: قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر**
 
******************
(الاربعا) 25 اغسطس 2004
******************

الساعه 8 الصبح دخلت لطيفه على نايف ولقته واقف عند التسريحه يتسفر .. وشكله رااايق ع الاخر .. ومزاجه عال العال .. شاف لطيفه من المنظره وحب يغلس عليها شوي..

لطيفه: صباح الخير
نايف: اطلعي برع ودقي الباب
لطيفه: نايف عن المصاخه
نايف: لطووف اطلعي برع ودقي الباب ..
لطيفه طلعت من الغرفه ودقت الباب ..
نايف: منوو ؟
لطيفه: عن المصاخه ناااايف..
نايف: انزيين شو تبين؟
لطيفه: بدخل بعد شو ابا
نايف: صبري بفكر
لطيفه: ناااااااااايف
نايف: هههههههه ادخلي
لطيفه: والله انك قاص عليه
نايف: عشان تتادبين وتدقين الباب قبل ماتدخلين شو تتحرين وكاله من غير بواب .. باجر انا بعرس بتدفشين جيه وبتدخلين علينا
لطيفه: ويـــــــه مايسوى علينا يابوك يوم بتعرس يصير خير .. انا يايه بوعيك اشوفك مااشاء الله نشيط ..
نايف شل العطر يتعطر به : عيل شوو تتحرين ..وبعدين انا من زمان نشيط
لطيفه: هيه ماشا الله نكسر عليك باب الحجره عشان تقوم حق الدوام صدق وايد نشيط
نايف وطى العطر والتفت للطيفه : انتي شو تبين تقولين هاتي من الآخر !
لطيفه: ابا اقولك انه عشان ريمان بتي ويانا انته ناش من الصبح والا موعد امايه عفرا مايهمك ذاك الزود
نايف: وانا بختصرلج اياها .. موعد امايه عفرا يهمني اكيد وابا اتطمن على صحتها وفي نفس الوقت وجود ريمان في السيره هذي يهمني بعد
لطيفه: هيه جيه اباك خلك قوي وقولها على طول
نايف شل سويجه ومحفظته والتفت للطيفه اللي تسندت على التسريحه
نايف: لطوف ريمان ماترمسج عني؟
لطيفه: ولا نطقت
نايف: ولا سالتج ولا شي
لطيفه: ابدا
نايف: وانتي مارمستيها عني ؟
لطيفه: امبلى
نايف: شو قالت ؟
لطيفه: ماردت
نايف: اووف ليش انزين .. انتي متاكده هي موافقه والا مغصوبه ؟
لطيفه: لا مب مغصوبه بس هي وايد خجوله واحس بعدها تستحي ترمس عنك
نايف: انا اشوفني اجدم الملجه احسن يالله تتعود عليه لين العرس
لطيفه: مادريبك بس انته اصبر شوي ليش مستعيل جيه
نايف: مادري والله ..

ابتعد نايف عن لطيفه شوي ويلس ع طرف الشبريه .. شكله يفكر جد فالموضوع .. لطيفه تمت تطالعه وهو محتار .. رفع راسه وسألها..

نايف: انزين لطوف قوليلي ريمان شو تحب
لطيفه: كيف يعني.. كيف شو تحب ؟
نايف: يعني هواياتها شو .. شو تحب تسوي
لطيفه: اهااا .. شوف هي هواياتها تغصص على عمرها وتحاتي دوم .. ههههه بس تحب تقرا وايد
نايف: تقرا شو ؟
لطيفه: امم الصراحه ريمان مدمنه روايات .. وايد تقراهن بشكل ماتتصوره في اليوم الواحد عادي تخلصلك روايتين ..
نايف: روايات عاد لو شي ثاني اوكي
لطيفه: شي ثاني مثل شو يعني
نايف: مادري .. لطوف
لطيفه: يا نعم
نايف: شو رايج اشتري مجموعه كتب تعطينها اياها تقراها
لطيفه: كتب ؟ مثل شو يعني
نايف: امم تحفه العروس .. الرجال من المريخ والنساء من الزهره .. من هذيل الكتب اللي بتنفعها حق مستقبلنا
لطيفه: اونه .. يعني انته الحين تبى تتقرب اكثر عشان توافق ع الملجه هيه هاااا
نايف: لا مافكرت فالملجه . يعني انا اباها تاخذ وتعطي ويايه .. ماباها اتم كله مستحيه مني .. انزين قوليلي شو رايج بالفكره
لطيفه: حلووه.. بس اقولها انه الكتب منك يعني ؟
نايف: بتقبلهن ؟
لطيفه: الصراحه ماعرف .. بس خلنا نشتري مجموعه هالكتب ونغلفها بشكل حلو وعقب بنشوف شو بنقولها اوكيك
نايف: اوكي يالله قومي تاخرنا عليهم موعد امايه الساعه 12 ..
لطيفه: يالله انا جاهزه ..

طلعوا نايف واخته لطيفه من البيت ومروا على يدتهم اللي كانت عندها مراجعه في بوظبي .. واضطرت طبعا ريم انها تسير وياهم لانها هي اللي أكثر شي تعرف بأدوية أم سيف وصحتها ..


****

كان محمد في مقر الجريده اللي يشتغل فيها .. يالس مع رئيس التحرير ويناقشه في مقاله اليديد .. وبعد ماخلص حواره معاه ومقابلته .. اتوجه لمكتبه ولقى في تلفونه مكالمه لم يتم يرد عليها .. وكانت اللي متصله عبير ..
رجع عاد الرقم واتصل بها مره ثانيه ..

محمد: الوه
عبير: الوه هلا محمد
محمد: اهلين ..
عبير: شلونك ؟
محمد: اجلح واملح
عبير: هههه
محمد: شو لوني بعد ؟ من زود البرد اللي عندنا عشان يطلع لونا حلو .. ماشي الا ركضه بسياره الجريده من دبي لين اهنه في هالحر ..
عبير: الله يعطيك العافيه ..
محمد: الله يعافيج
عبير: محمد بغيت اذكرك
محمد: بشو ؟
عبير: عشان سالفه شحن سياره فجر
محمد: لا خلاص انا رمست بشار البارحه وهو قال بتوصل عقب 10 ايام اظن
عبير: زين ماتقصر رحت معاها اليوم وفتحنا ملف لليسن وبتقدم ان شاء الله وبتاخذ ليسن الامارات .. بس بعد في شي..
محمد: امري
عبير: ما يامر عليك عدو .. بس فجر تبي رقم تلفون حقها في البلاد
محمد: هيــــه ماعليه ان شا الله بييبلها شو تبى خط والا واصل ؟
عبير: لا واصل
محمد: خلاص ان شاء الله ..
عبير: اسمحلنا يامحمد كثرنا عليك بالطلبات
محمد: لا افا شو هالرمسه ..
عبير: خاطرك بشي معين على الغدى؟
محمد: يمكن مارجع ع الغدى اليوم اذا ماخلصت شغلي
عبير: شدعوه ماكو غيرك بها الجريده كل يوم ماترجع تتغدى عندنا
محمد: لا شي غيري بس مافي حد بمثل كفائتي وقدراتي
عبير: لا والله زين قلتلي عشان ابخرك عن العين
محمد: هههههه .. يالله عن الطنازه ان شاء الله بحاول اخلص واتغدى عندكم وكل شي من ايدج حلو ..
عبير: زين الله يوفقك مع السلامه
محمد: فمان الله ..

سكر محمد التلفون وفكر كيف ممكن يروح ياخذ لفجر بطاقه وهو مب ملحق حتى يرجع يتغدى مع اهله .. اتصل بمروان عشان يطرشه بداله

محمد: الوه السلام عليك
مروان: وعليك السلام هلا والله
محمد: اهلين هاه شو الاخبار ؟
مروان: الحمدالله ..
محمد: وين انته ؟ اسمعك في السياره
مروان: هيه مبتلش ببنت اخوك وامها .. ساير اوديهن العين
محمد: هههه يالهرم وبنت اخويه وامها مب اختك وامك
مروان: كل الطرق تؤدي الى روما
محمد: شو يسون في العين؟
مروان: هاي عنزوه جنه محد بيعرس الا هي .. عافده بخياييط العين تفصل ثياب..يمدحون مخاويرهم اونه ..
محمد: هههههه لا زين زين تستاهل عزه ..
مروان: ياخي والله جني ماخذ هالاجازه الا حق حواطتها ..
محمد: ماعليه تراك اخوها العود .. انا كنت اباك تسير الاتصالات بس برايك بتصل بخليفه بطالعه
مروان: حق شو؟
محمد: بغيت رقم حق اخت عبير .. خلاص برايك بتصل بخليفه بشوفه
مروان: انزين عيل
محمد: فمان الله
مروان: مع السلامه

سكر محمد واتصل لخليفه لكنه كان في العزبه ويا العمال ..
وفي الاخير قرر محمد يتصل بسلطان رغم انه كان شاك انه سلطان واعي هالحزه لكنه استغرب يوم لقاه راد عليه ..

محمد: الوه هلا سلطان
سلطان: هلا خالي اشحالك ؟
محمد: بخير وانته ؟
سلطان: الحمدالله
محمد: وينك انته ؟
سلطان: انا عند خالي راشد في الشغل
محمد: ماشا الله .. انزين تروم تترخص من راشد شوي بغيتك في شغله
سلطان: آمر
محمد: مايامر عليك ظالم .. اباك تسير الاتصالات وتطلعلي رقم واصل
سلطان: حقك ؟
محمد: لا ..
سلطان: عيل لمنو
محمد: لواحد .. بتسير ولا
سلطان: بسير بس منو ها الواحد اللي مايروم يظهرله رقم بروحه!
محمد: بتسويلي تحقيق انته
سلطان: لا بس يعني استفسر
محمد: ماتيوز انته ..
سلطان: انزين قول لمنووه؟
محمد تغصص من سلطان وقاله: لاخت عبير
سلطان خفت ملامح الحده فويهه وابتسم شوي اول ماتذكر اخت عبير .. فجر ..
سلطان: اهاا جان قلت من اول يعني لازم تشغل الفضول فينا .. خلاص ان شاء الله بسير ..
محمد: زين بتسوي والله بتريحني لانه انا مول ماعندي وقت
سلطان: لا لا بسير افا عليك
محمد: اعتمد يعني ؟
سلطان: اعتمد
محمد: خلاص اول ماتيبه اتصلبي خبرني
سلطان: ان شاء الله .. مع السلامه
محمد: مع السلامه ..

سكر سلطان عن خاله وهو سرحان فتفكيره .. شكل نواياه ها المره مب سهله بس محد يعرف للي يفكر فيه سلطان وشو ممكن يسويه ..
زقره خاله راشد وانتبه له .. كمل الشغل اللي فايده وترخص عقب من خاله وقاله انه محمد مطرشنه يسويله شغله .. وطلع للاتصالات وظهر الرقم .. لــفجر..


****

في طريق بوظبي كانن ام سيف وريم يالسات ورا .. ولطيفه يالسه جدام حذال نايف .. ريم اول مابغت تركب السياره حاولت تيلس ورا لطيفه عسب تتجنب اللي ممكن يصير عقب وهي يالسه ورا نايف.. لكن كان ها الباب اقرب ليدتها الشي اللي خلا ريم تضطر تيلس ورا نايف ..
كانت ريم مستاءه من الوضع وايد خصوصا لما عرفت انه نايف اللي بيوديهم من بعد ماتعذر ابوها .. وفوق هذا زادها استياء يلستها ورا نايف..تحسبه قريب منها وايد .. تمت مرتبكه طول الوقت .. بغت تتهرب من ها الجو وفتحت شنطتها وطلعت روايتها تتسلابها .. نايف شافها من الجامه وتذكر كلام لطيفه عن حب ريم للقرايه.. كل شوي كان يطالعها ويوم يحس انها بترفع راسها ينزل عيونه ع طول ..لكن جكته ريم وهو يختلس النظر عليها حست بحراره فضيعه فويها .. حتى الروايه ماقدرت تيودها عدل وكل شوي تبدل فالصفحات بس عسب تتهرب..
نايف ماحب احساسها بعدم الراحه والربكه.. وتم يلوم نفسه وايد لانها انتبهت عليه وهو يطالعها ..مد ايده ورفع الجامه شوي ع فوق عسب ترتاح ريم وتعرف انه ما بيقدر يشوفها خلاص..
لطيفه انتبهت لحركة نايف وسألته باستغراب: ليش رفعت الجامه ؟ كيف بتشوف الحين الشارع ورا ..

نايف سكت ومارد عليها لكن ريم انتبهت لسؤال لطيفه ولما رفعت راسها هالمره شافت انه نايف رفع الجامه وانه مايقدر يشوفها احين ..
استغربت من حركته هاي .. بشو ممكن تفسرها
هل نايف يحترم رغبتها في انها ماتباه يتم يطالعها ؟
او انه حس باستياءها وهالشي ضايقه وخلاه يتصرف هالتصرف؟
تمت تفكر وايد في هالشي لكنها قطعت تفكيرها ورجعت لروايتها اللي فايدها تكملها ..
بعد ساعتين ونص وصلوا بوظبي .. وعلى طول توجهوا للمستشفى عشان موعد ام سيف .. بعد الفحوصات طلعت نتايج ام سيف سليمه الحمدالله وصحتها في تحسن..
طلعوا من المستشفى وكانت الساعه 2 الظهر ..
نايف: هاه امايه نسير نتغدى ؟
ام سيف: وين نتغدى بعد
نايف: فمطعم
ام سيف: لا لا مابا ردني البيت
لطيفه: حشى يا امايه طالعين من الساعه 8 ماكلنا شي .. يعنا
ام سيف: لا انا ابا اروح .. فديتهن بناتي بيوصلن اليوم
لطيفه: يـــيــه ذليتينا عاد انا يوم سرت الجامعه محد سوالي سالفه جيه حتى يوم نايف سافر .. شمعنى يت على ساروه وميوه
ريم نست وجود نايف وردت عشان تغايظ لطيفه: نحن وياها في البيت مجابلتنا 24 ساعه انتن بعيد عنها ..
لطيفه: يالله وين بعيد عنها بعد
ام سيف: يالله اسكتي يالطوف .. سارت عني ساروه وميوه وبتلحقهن ريمان .. مادري شو بسوي بعمري انا
ريم اسكتت كلام يدتها احرجها والاكثر وجود نايف ..
نايف: برايه امايه بنعيش عندج
ام سيف: صدق؟ جان زين
لطيفه: ههه لا مايستوي بنات عندكم في البيت
ام سيف: مايخصج انتي انا بخليهم في الحجره اللي حذالي محد فيها
ريم ماعرفت شو تسوي حزتها كانت وايد منزعجه من هالطاري ومب عارفه شو تسوي عشان يسكتون عنه ..
لطيفه اللي التفتت لها بها الوقت وهي تبتسم لاحظت الاستياء على ملامح ريم وماحبت انها تتظايج زياده .. وحاولت تغير الموضوع
لطيفه: مب لازم نسير نتغدى عيل مربنا أي مكان بناخذلنا سندويشات او أي شي خفيف ..
نايف: هاه ام سيف شو رايج ؟
ام سيف: زين احسن عشان نوصل من وقت .. ريم امايه اتصلي اطاعي خواتج جان ظهرن
ريم اتصلت بمي وعطت السماعه يدتها ترمسها ..
ام سيف: الووه
مي: فدييييييت هالحس انا يعلني ماخلى منه
ام سيف: هههه فديتج الغاليه اشحالج؟
مي: بخير انتي اشحالج شو نتايجج؟
ام سيف: الحمدالله كلها زينه
مي: الحمدالله
ام سيف: ظهرتوا والا بعدكم ؟
مي: بعدنا امايه ماطلعنا غربلونا يعلهم ان شاء الله
ام سيف: جي بعد
مي: لعوزوني اوني مب مسويه تصريح ورديت الاداره عسب يسوولي والحين راكبين الباص.. ثنتين ونص بيحرك
ام سيف: واعليه عنكم .. يوم قلتلج شو تبينها الجامعه الا سقم.. درسي ويا ريمان ماطعتي.. تبعتي شور ها الرغيد ساروه
ضحكت ميوه ع رمسة يدتها: هي والله صدقج يا امايه انها رغيد.. مب مخليه بنت ماعرفتها فالجامعه ..
ام سيف: سايره تلعب الهرمه هي .. بس ماعليه دواها عندي
ساره انتبهت لرمسة مي وبغت تمط التيلفون من مي بس مارامت الها ..
مي: انزين امايه.. انتوا بعدكم ماوصلتوا ؟
ام سيف: احين ظاهرين
مي: زين بتوصلون قبلنا
ام سيف: هيه اظن
مي: زين امايه انا ميته من اليوع
ام سيف: فديتج ليش ما ياكلونكم اهناك
مي: والله اكلهم سقم يا امايه .. ناكله غصبن عنا
ام سيف: وعليه عنكن انزين امري شو تبين ع العشا
مي: كل شي ابى .. سولوي معكرونه بالباشميل اهم شي .. وبيتزا وورق عنب.. وشو بعد .. هي قرص مدقوق ويا اللبن بعد والله مشتهتنه
ام سيف: يالله يالله هذا كله تبينه
مي: هيه والله امايه في خاطريه
ام سيف: ههه فالج طيب بنت سيف ولا يهمج .. بس عاد القرص دقي لامج خلها تسويه شغلة البداو هاي
مي: هههههههه ماعليه يوم بنسيرلها بخليها تسويلي.. اقول امايه منو بيي ياخذنا؟
ام سيف: ابوج والا الدريول
مي: زين يوم بنكون قراب بنتصلبكم عشان يظهرون
ام سيف: زين تسوين .. يالله عيل فداعه الرحمن
مي: فمان الله ..

ام سيف: هههههه فديتها ميوه ميته من اليوع ماخلت شي ماقالت تبى تاكله
ريم: وشو اللي بتسويه الها اميه
ام سيف: فخاطرها قرص ويا اللبن ..
لطيفه: ههههههه ها كورن فليكس البدو
ريم: هي انتي اطنزي يا الهرمه ..
نايف ابتسم ووجه الكلام لام سيف: عيل العشا عندج اليوم ام سيف
ريم اطالعت يدتها بنظرة يأس وكأنها تقول .. وأنا ناااقصه!!
ام سيف: حياك الله .. يالله انته سوق سوق خلنا نوصل ونسوي عشى بنت سيف.. ريموه اتصلي البيت برمس نجموه عن العشا..

ريم رغم توترها الا انه اهتمام يدتها وفرحتها بخواتها ورجعتهن البيت حسستها بفرحه وعرفت شكثر يدتها تعلقت فيهم خلال ها الفتره القصيره .. وهالشي يخليها بعض الاحيان ترتاح من ناحيه محاتات اخوانها..


****

الساعه 4 العصر احلام كعادتها ..ملانه وما تعرف شو تسوي .. اخر شي قررت تفتح درجها وتطلع اوراق ابوها .. وتطبعله الروايه اللي كاتبنها بخط ايده على الكمبيوتر عشان تكون جاهزه مطبوعه اول مايخلصها .. وتفاجأه بهذا الشي ..
قفلت باب الغرفه ويلست ع الكمبيوتر تطبع ..
في هالوقت اندق الباب وركضت احلام تدس الاوراق وتخزن اللي كتبته بسرعه وتفتح الباب
عبير: ساعه لين تفتحين الباب
احلام: اسفه
عبير: شو كنتي قاعده تسوين ؟
احلام: اقرا قصه ع الكمبيوتر
عبير : بلا هالقصص والخرابيط اللي تقرونها وتشحن مخكم بالافكار الغلط
يلست احلام على السرير بلامبالاه: اذا افكار القصص غلط ترا تربيتكم انتوا صح
عبير ماعرفت ترد على احلام خصوصا انه ردها سكتها ..
يلست عبير حذالها: احلام شو رايج نتمشى برع
احلام: وين ؟
عبير: في الفريج .. احس اني صايره كسوله وقليله حركه
احلام: فجر بتروح ويانا ؟
عبير: ماقلتلها
احلام: اذا بتروح انا مب رايحه
عبير: اظن انها نايمه للحين ماقعدت
احلام: اوكي بسير وياج .. عموه عليا بتي ويانا ؟
عبير: لا عليا وعمتي وشيخه بيروحون عزا
احلام ابتسمت: اوكي ثواني وبكون جاهزه ..
عبير: يالله انا بروح البس

سكرت احلام الكمبيوتر وسارت تلبست وطلعت لقت امها يالسه في الصاله تترياها
وطلعن يتمشن في الفريج .. كانت سوالفهم في البدايه عاديه .. وبعدها ساد الهدوء لين قطعته احلام بسؤالها: اميه
عبير: نعم
احلام: ابويه كيف حبج
عبير التفتت لاحلام مستغربه هذا السؤال: شنو هالسؤال بعد!! مو منكم من اللي تقرونه
احلام: اميه جد ارمسج يعني كيف شافج كيف خذج
عبير: ابوج كان رفيج بشار اخوي بالكليه يدرسون مع بعض
احلام: انزين وعزمه خالي عندكم في البيت وانتي كنتي تفازعين امج وسرتي تودين الاكل الميلس وشافج
عبير: صج حجي قصص
احلام: ههههه انزين خلاص قوليلي كيف
عبير: شوفي ايامها انا كنت يمكن في عمر ريم بنت عليا .. وكنت مو متحجبه تعرفين امي اجنبيه ولو انها اسلمت لكنها ماتحجبت وانا كنت مثلها ..
احلام: ويه عيل ما تنلام فجر!
عبير: فجر عندها اللي يصححلها افكارها او يقولها الصح من الغلط..لكن انا ايامها امي كانت لو انها مسلمه بس ماتعرف لامور الدين وايد.. يعني كنت شراتها وماتحجبت ..
احلام: فديتها ببوشكا
عبير: هههه من علمج ببوشكا
احلام: هههههه مب صح ببوشكا يعني يدوه بالروسي؟
عبير: ايه صح من قالج ؟
احلام: هييه عيل تتحرين انا سهله .. انا اشبه يدوه لازم ارمس روسي شراتها
عبير: هههه
احلام: انزين كملي
عبير: المهم انه ابوج كان رفيج بشار يروح ويرجع معاه .. وعادي يدخل البيت يسلم على ابوي وامي وانا كنت اقعد معاهم
احلام: ومشتغلين انتي وابوي كلام بالعيون
عبير: هههه لا يالطفسه بس ابوج على طول كلم بشار انه يبي يخطبني
احلام: وانتي ماجذبتي خبر
عبير ظربت احلام على جتفها: احلاموه بتسكتين والا ماكمل !!
احلام: هههه خلاص بسكت
عبير: امم طبعا لمن قال بشار انا اوكي وافقت بس امي مارضت
احلام: ويه شحقه !
عبير: تعرف اني بروح بعيد عنها
احلام: هيه صح .. انزين
عبير: ابوي كان وايد معجب بمحمد وباخلاقه عشان جي ماعارض ها الزواج.. بالعكس شجعني وتزوجت ابوج على اساس اقعد بالكويت لين يخلص دراسه بعدين ارجع معاه الامارات ..
احلام: وانتي عادي كان عندج تين الامارات
عبير: كنت متردده بس انا شريت ابوج
احلام: انزين وابويه عاش عندكم؟
عبير: ابوج مارضى يسكن معانا بنفس البيت .. عشان مايقولون انه قاط نفسه عليهم ومحملنهم مصاريف كل شي
احلام: والنعم بابويه
عبير: اجرنا بيت يم بيت ابوي كان صغير صاله وغرفه ومطبخ وحمام
احلام: بسج بعد شو تبين اكثر عن جيه
عبير: احلاموه سكتي عاد
احلام: انزين انزين
عبير: سكنا فيه لين يبتج وصرت كل يوم اوديج عند امي واروح الجامعه مع محمد واحيانا يكون عندي امتحان العصر محمد يوديني الجامعه ويقعد يحوطج بالسياره لين تنامين واخلص انا
احلام: هههه وحليلي كنت ماذتنكم .. انزين اميه كيف تحجبتي عقب
عبير: من خذت ابوج بديت اتحجب لان هو طلب ها الشي .. تعرفين وايد اشيا فأمور الدين علمني اياها ابوج ماكنت اعرف عنها وايد .. والحمدلله ويا العشره وياه صرت ملتزمه بديني ولله الحمد ..
احلام ابتسمت لامها : انزين وعقب ..
عبير: المهم..ومشت الايام لين الغزو والمأساه اللي صارت .. طلعنا من الكويت .. توفت امي في الطريق قبل مانوصل السعوديه لانها كانت مريضه واسروا ابوي..رجعنا الامارات تقريبا تمينا لين هدت الاوضاع فالكويت وصار التحرير.. وعقب رجعنا الكويت عشان يكمل ابوج دراسته.. ولما خلص واستلم شهادته رجعنا بلاده.. اللي هي بلادي الثانيه..
احلام: فديت الامارات والله .. انزين اميه انتي ليش ماكملتي دراستج دام ابويه رد يكمل ..
عبير: ماعرف .. كانت حالتي النفسيه هاذيج الفتره ماتسمح .. تخيلي يعني أزمة البلاد ووفاة امي وأسر ابوي وانتي كنت اربيج منو بيهتم فيج وانا اسير الجامعه.. كانت امي تساعدني لكن عقب منو بيمد لي ايد العون!!
احلام: فديتج والله يا امايه .. انزين احين مب في خاطرج تكملين؟
عبير: اكيد
احلام: ليش ماتكملين عيل ؟
عبير: انا ماكملت قبل بكمل الحين
احلام: هيه ليش لا .. مافيها شي
عبير: وانتوا وين اخليكم؟
احلام: احنا مب صغار احين كبرنا ومن حقج تكملين دراستج وبعدين بتحققين حلمج وفي نفس الوقت بتعاونين ابويه
عبير: وين اكمل ؟
احلام: كملي في كليه الخليج الطبيه في عجمان وروحي كل يوم وارجعي
عبير: ومصاريف دراستي؟
احلام: ابويه مابيقصر فيج لين تخلصين
عبير: لا ويه احلام انتي تعرفين الطب كم سنه ؟ وبعدين كم بيصير عمري لين اخلص
احلام: اوكي مب مشكله درسي شي ثاني في جامعه عجمان
عبير: مثل شنو؟
احلام: علاقات عامه مادري شو أي شي
عبير: امم ماعرف
احلام: اميه كملي دراستج حلو انج تكملين وحتى لو ماتشتغلين شهاتج تكون عندج
عبير: ان شا الله بفكر في الموضوع
احلام: زين ..

سكتت احلام عشان تعطي امها تفكر في كلامها .. حلو انه امها تكمل دراستها خصوصا انه بناتها كبار احين وبعدين ع الاقل بتسلي وقتها بدال ماتيلس فاظيه طول اليوم .. لكن سرعان ما شلت عبير ها الفكره من بالها.. ماتقدر تثجل على محمد ..

****

الساعه 5 العصر كانوا جاسم وعمار ومايد سايرين مع السايق عند مواقف الباصات اييبون خواتهم .. ومعاهم مها ومهرهاللي ركبن بالدس عن الاولاد لانهم ماكانوا طايعين يسيرن وياهم .. يوم وصلوا الموقف طلعن التوم من الدبه وهن يضحكن .. لف عليهن عمار اللي انصدم بوجودهن ..

عمار: انتن شو ياابكن؟
مهره: ينيات نحن طرنا ووصلنا هنه
جاسم: يا الخااايسات مب قايليلكن ماتن ويانا
مها: يا سلام ع كيفك هوو ..
مايد: عاد تمن يالسات ورا .. ماشي مكان
مهره: ماعليه عادي المهم يينا وياكم..

طنشوا الجماعه السالفه وعفد جاسم ع المسجل وشغل الاف ام .. يت اغنيه انطرب عليها جاسم وقام يسوي حركات وايبس براسه .. ومايد يطالعه ويضحك عليه

مايد: ايه انته حد ايوول فالسيااره
مهره: هههههه طلع فيه عرج البداو
عمار: علمني شقى ايول
مها: لا لا مانعلم .. الحظر ما ايولون بس البدو
عمار: عدال عاد انتي .. من الله احظريه ترااج
مها: لا انا بدويه
عمار: ابوج حظري
مها: شعليه انا من ابويه اميه بدويه
عمار: الواحد لاصل ابوه
مهره: عاد نحن لاصل امنا رابين هناك واتطبعنا بطبايعهم
جاسم: بس اسكتوووا حشره.. اففف
مايد:انزين جسوم يوم بنسير البيت تعلمني
جاسم: انزين فكنا احين انته

تموا مرتبشين في السياره لين وصل باص البنات.. انتبهت ساره لسيارتهم ودقت لمايد تقولهم انه ها الباص هو باصهم .. نزلوا مايد وعمار والدريول يشلون شنط البنات .. وركبن البنات السياره وارتبشن هن الثانيات ويا خوانهن فالسياره ..

عمار: هاه اقول حق الدريول يوديكن البيت سيده
مي: لا لا لا ودوني حوطوني ابا اشم هوا راس الخيمه يعلني ماخلى منها
اسما: هههه حليلها اول مره تسير حوطوها شوي

حاطوا شوي العيال بالسياره ع الكورنيش وطلبوا عصاير ويلسوا يشربون ويتمشون لين اتصلتبهم ام سيف تهزبهم ليش تاخروا .. وصلوا عيال مريم وعقب ردوا البيت ..
ام سيف اول ماشافت مي وساره استااانست وايد .. ساره كانت تبى ترقد لانها مواصله وتعبانه اما مي تمت لاصقه بيدتها وحاضنتنها.. ترخصت منهم ساره وسارت حجرتها ووطت رااسها ورقدت .. اما مي من بعد ماعطت يدتها تفصيل اسبوعها كيف كان وخبرتها عن امتحاناتها وشو سوت فيهن ..

ام سيف: انزين سهلات عاد امتحاناتج؟
مي: يعني نص نص .. المهم طحت فمستوى اول عربي وثاني فالرياضيات والكمبيوتر ..
ام سيف: يالله جيه عاد اول بس فالعربي.. ثرج مب شاطره فالرياضيات وها ربيعكن الجامبيوتر..
مي ضحكت على يدتها.. اما ريم صححت مفهوم يدتها للمستويات ..
ريم: امايه .. فالجامعه مستوى اول يعني اساس ماعدت فالامتحان لكن ثاني حلت زين فالامتحان وعدت المستويات الاولى
ام سيف: كيف ها بعد
مي: هههههه والله امايه سوتلنا سالفة ابو وحده من ربعنا .. طاحت كله فمستويات اولى ويوم خبرته عن مستوياتها قالها عاد زينه ها المستويات قالتلته امره فوق الزين بعد ههههههه والله هلكتنا من الضحك ..
ريم: وحليله ابوها قاصه عليه .. يلا عاد بنشوف الانجليزي فاي مستوى يحطونج..
مي: واخيبتيه اخاف اول .. اسميني بكون ميح فالعربي والانجليزي..
ام سيف: لا ان شاء الله يطلع مستواج زين
مي غمزت لريم: امااايه ترا لو اول يعني انا توووب فالانجليزي
ام سيف: لا عاد عن تقصين عليه جي تتحريني هب فطين تراج تقولين اول يعني اخر شي اسااس الا ..
مي: هههههههه فديييت عيوووزي انا .. ذكيه ..

ريم ابتسمت وهي تشوف ميوه كيف لاصقه بيدتها وكل شوي تنغزها وتغصصبها .. تحرج عليها ام سيف وتهزبها لكن شوي تلقاهن يضحكن .. قامت ريم من عندهم وسارت المطبخ تشوف نجمه شو خبصت ع العشا .. وقالت بتساعدها شوي.. الفقيره أمرت عليها ام سيف تطبخ من كل أصناف الاكل ويدوبها تلحق تسوي كم أكله .. زقرت مها ومهره وسارن كلهن المطبخ يساعدن نجمه

جود ي الحلوه 10-16-2011 04:37 PM

رد: قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر**
 
أنتظروووني يالغوالي

ماراح اطول ان شاء الله

تسلمون لمروركم


جودي

جود ي الحلوه 10-18-2011 01:40 PM

رد: قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر**
 
مساااااااء الورد


هذي تكملة الروايه




******************
(السبت) 4 سبتمبر 2004
******************

الساعه 7 الصبح نشت فجر على صوت المنبه .. فتحت عيونها بكسل واعتدلت في طيحتها .. وهي متملله وتحس راسها بينفجر ..
كانت هاي ليلتها الاولى في السكن .. وماياها رقاد موول .. طول الليل تتجلب
و نشت وهي متظايجه .. هذا اول يوم دوام جيه بتروحه وهي مسطله ..
تغسلت ولبست ثيابها .. كانت لابسه بنطلون جينز ازرق مع قميص اخضر فاتح ايده قصيره .. فتحت شعرها ولبست نظارتها الشمسيه وطلعت وهي شاله شنطتها
نزلت من المبنى وركبت سيارتها الحمرا اللي طرشولها اياها من الكويت .. وتوجهت للكليه ..
كانت ماسكه ورقه الجدول في ايدها وتحاول تعرف اول محاظره لها وين .. عرفت المبنى وتوجهت له .. لكن ماعرفت موقع القاعه ظلت تمشي لحد مالقتها ..
ودخلت .. كانت المحاظره باديه من 10 دقايق ..
يلست على واحد من الكراسي الفاظيات اللي حصلتهم في وسط القاعه .. بعدها بخمس دقايق دخل شاب.. على طول توجه للكرسي الفاظي حذال فجر ويلس ..

احمد: ممكن اقعد
فجر: قعدت خلصت
احمد: اوكي اقوم؟
فجر: خلاص it's ok

سكتت فجر وهي تحاول تسمع الدكتور شو يقولهم عن تعليمات الكورس ..
وطلب منهم يكتبون شي ..
فجر ارتبكت لانه ماكان معاها ورقه.. والتفتت للي يالس حذالها كان عنده

فجر: ممكن تعطيني ورقه ؟
احمد خذ ورقته وعطاها : تفضلي
فجر: مشكور
احمد: it's ok

فجر حاست بوزها وبدت تكتب اللي طلبه منهم الدكتور .. وبعد المحاظره قام احمد من مكانه وتمت فجر يالسه..

احمد: خلصت المحاظره
فجر: اعرف بس ابي اشوف المحاظره الثانيه وين باي قاعه
فتحت فجر جدولها .. وتمت تقرا فيه
احمد: ممكن اشوفه ؟
فجر عطته الجدول ..
احمد: محاظرتج بعد ساعه في المبنى الثاني اللي مجابل هذا المبنى
فجر: مشكور
احمد: العفو ..
قامت فجر من مكانها واحمد مشى قبلها
فجر: لو سمحت ؟
احمد: نعم
فجر: وين الكافتيريا ابي اتريق لين المحاظره الثانيه
احمد: انا ساير الكافتيريا احين اذا تبين امشي ورايه بتعرفين وينه
فجر: خلاص اوكي

مشت فجر وراه لكنه عقب بدت توازيه في المشي عشان ماتظيع
فجر: انت من الامارات؟
احمد: هيه
فجر: انا من الكويت
احمد: عرفت
فجر: شلون ؟
احمد: لا بس حسيت يعني
فجر: ايه
احمد: وصلنا هذا الكافتيريا .. تامرين بشي؟
فجر: مشكور ماقصرت
احمد: مع السلامه
فجر: باي

ابتعد احمد عن فجر ولا رد يلف عليها .. وهي الثانيه توجهت للكافيتريا تطلبلها شي تاكله لانها بتموت من اليوع .. يلست بروحها ع طرف وسلت عمرها بالاكل اللي جدمها ..

****

الساعه 2 الا ربع الظهر .. كانت مي طالعه من السكن الداخلي للطالبات وسايره صوب مبنى 63 والمتعارف عليه عند بنات الجامعه باسم "اللابات" كان اول كلاس عندها لغه عربيه .. تمت تمشي ومب عارفه الدرب اللي بيوصلها لها المبنى..ساروه مارضت تطلع وياها لانها كانت سهرانه طول الليل ورقدت الصبح وماطاعت تنش.. اما اسما ولطيفه فتلومت انها تطلب منهن يوصلنها ويراونها المباني.. ربعها مال المدرسه تقريبا ماتعرف عنهم شي .. يعني ماعندها حد .. تمت تمشي فالممر اللي مجابل بوابة السكن .. شافت مجابلنها مبنى تعرف شكله او تحيد انها داخلتنه فامتحانات تحديد المستوى واللي تذكره كان يتسمى" الونقات" وساروه قايلتلها انه اللابات حذال الونقات واللي مجابل الونقات هي مكاتب الاساتذه.. تمت واقفه مب عارفه وين تسير .. شافت مجموعه كبيره من البنات كل وحده قابضه جدولها وتقرى فيه واللي ترمس بالتيلفون وتسأل عن مكان المبنى اللي بتدرس فيه .. ماعرفت تتصرف .. سمعت صوت وحده تستأذنها بطلب .. لفت عليها مي..

مي: نعم؟
البنت: لو سمحتي وين مبنى 63
مي حست بحراره فويها ماعرفت شو ترد على البنت ..
البنت: تعرفينه وين؟
مي: انا بروحي ابا اسيرله .. ماعرف اي مبنى من هاذيلا ..
البنت: انزين انا قالولي هذا المبنى الونقات ..
ولفت البنت يمين وأشرت ..
البنت: وسمعت يقولون المبنى الأبيض هو الزدات..
مي شافت المبنى الأبيض وتحس بقلبها ارتاح .. شافت البنت وابتسمت الها ..
مي: عيل خلاص هذاك المبنى هو اللابات.. خلينا نسير وبنشوف

مشن الثنتين وبدت اطراف الحديث امبينهن .. وصلن المبنى المقصود وكل وحده بطلت جدولها تبى تعرف رقم الكلاس .. مي طلع كلاسها 16 اما البنت 15 .. وثنيناتهم عندهن اول كلاس عربي ..

مي: يالله لو طحنا فنفس الكلاس صدق بتكون صدفه عجيبه
البنت: ههههه يلا ماعليه كلاساتنا حذال بعض بنتشاوف مرتين فالاسبوع
مي: اتمنى .. يلا اخليج الحين بدخل الكلاس
البنت: اوكي ..

دخلت مي كلاسها وكانن تقريبا فوق العشر بنات يالسات وكل وحده ساكته .. سلمت مي ويلست ع طرف .. تشوف الويوه اللي فالكلاس .. ولا وحده تعرفها.. تأففت وجتفت ايدها وهي تنقل نظرها فالكلاس.. ها اول كلاس وتحس نفسها مب مرتاحه كيف بتكمل ها اليوم .. لكنها تعوذت من بليس وتمت تفكر فالشي الايجابي من ورا ها الدوام ..

****

الساعه خمس العصر يلست ريم ويا يدتها فالصاله تحت من بعد رقاد طول الظهر بسبة الدوام والتعب اليوم ..
دخلن مها ومهره الصاله وكل وحده شاله شنطتها اللي ممزوره من الكتب والدفاتر.. ويلسن ع الارض وطلعن كل كتبهن عسب يجلدنها .. نزلت ريم ويلست حذالهن عسب تساعدهن فها الشغله اللي مب متعودات التوم عليها .. وزقرت ريم على مايد وجاسم عسب اييبون كتبهم واتجلدهن الهم بالمره..

ريم: يالله جسووم بسرعه ..
جاسم: انا ماروم اييبهن .. ميود قوم هات كتبك وكتبي
مايد: جي مكلف عنك انا
ناعمه: انتي تجلدين كتبهم ؟
ريم: اميه كانت تجلدلنا كتبنا ونحن نفازعها انا وساروه وميوه
ناعمه: انا كل سنه اودي كتب عفاري وميود المكتبه يجلدونهم
ريم: يالله بالستر حتى التجليد ماتروميله.. هاتي كتب عيالج انا بجلدهم..
ناعمه: انا ماعرف اجلد اصلا.. خلاص زين ماتقصرين .. بخلي عفاري اتيب كتبها..
مايد: يلا جسوم قم بسرعه
جاسم: اووهو
ريم: يلاا جااسم .. سيروا هاتوا كتبكم بسرعه ..
ام سيف: بيلس حذالكن بفازعكن
ريم: تمي محلج اميه وين بتيلسين ع الارض ..
ام سيف: ماعليه شر ..بفازعكم
قامت اليده من الغنفه وقبل ما تيلس يابتلها مها مخده تيلس عليها عسب ما تتعب من الارضيه الصلبه..
مهره: ريموه اميه عليا قالتلنا مساعه فالمدرسه انطرش كتبنا عندها وهي بتجلدهن..
مها: قلنالها نحن بنجلدهن عادي ..
ريم: زين سويتن .. مافينا نعبل عليها ..
ام سيف: ياحليلها امكن تحاتيكن
ريم: هي فديتها والله اميه ..
بدت ريم تجلد لمايد وجاسم وعفرا .. اما مها ومهره يلسن يجلدن رواحهن من بعد ماعلمتهن ريم كيف يجلدن صح..
وام سيف كانت بعد مايخلصون تجليد الكتب يعطونها اياهن تقصص الزوايد
كان شعور ام سيف غريب اول مره تحسبه بها البيت .. اول مره تحس ببدايه الدراسه او بالدراسه نفسها .. كانوا عندها مايد وعفرا بس ماحست بهاي الاجواء من قبل .. و مايد كان شعوره من نفس شعور يدته ومتحمس وايد على غير أي سنه ثانيه مظت ..


****************
(الثلاثا) 7 سبتمبر 2004
****************

في احد مطاعم الجامعه الامريكيه كانت فجر يالسه مع بنتين كويتيات تعرفت عليهم من السكن الجامعي وتمت تيلس وياهن لانها ماتعرفت على غيرهن .. كانوا البنات اكبر منها بسنه .. وممكن تستفيد منهم بحكم انهم قدامى بالجامعه ..

لولوه: فجر شرايج نطلع اليوم ؟
فجر: نطلع .. وين نروح ؟
دلال: نروح السينما والا سنتر
فجر: ماعرف
دلال: شنو ماتعرفين .. راح نطلع يميع بسيارتج عشان تدلين المنطقه بالمره
فجر: اوكي مو مشكله
لولوه: ويه طالعوا مو هذا احمد ؟
دلال: ايه اهوو
فجر ارفعت نظرها وانتبهت انه هو نفسه الشاب اللي كلمها في اول يوم دراسه
فجر: تعرفونه ؟
لولوه: منو مايعرفه !
فجر: ليش يعني ؟
دلال: وايد وسيم لكنه مايعطي البنات ويه
فجر: ليش ؟
لولوه: مغرور وايد .. ومايتكلم مع احد من البنات مع انهم يموتون ويلتفت صوبهم
فجر تمت ساكته واستغربت .. هو كلمها و ساعدها .. ليش يعني ؟!
دلال: شفيج فجر
فجر: ماكو
لولوه: يالله خلونا نروح نبدل هدومنا ونطلع
فجر: يالله ..

طلعن البنات من عقب مابلدوا ثيابهم.. اتوجهوا لاحد سناتر الشارجه ويلسوا يتحوطون فيها .. دخلوا السينما وتغدوا وبعدها رجعوا السكن ..
فجر كانت تحس انها مستانسه مع البنات وبدت تتاقلم معاهم .. وشوي شوي بتقدر تحفظ المنطقه وتقدر عقبها حتى تطلع بروحها ..

****

الساعه 2 الظهر طلعت ناعمه من دوامها مروحه بيتها .. كانت تسوق وترمس في التلفون مع صديقتها امل .. كانت نبرة صوتها حاده وعاليه وتدل على غيظ كبييير وقهر ..

امل: انا قلتلج من قبل انه الموظف هذا مب هين
ناعمه: الحيين انا يقوم يشتكي عليه عند المدير على شو
امل: ناعمه انتي ماتعرفين تسكتين عنه دومج محطيه راسج براسه
ناعمه: يخسي الا هو اسكت عنه.. انا براويه شغله الخايس
امل: ماتوبين انتي شو بتسوين بعد ؟!
ناعمه: بخبر عليه سيف بخليه يتصرف وياه
امل: ياربي اسميه هذا سيف مبتلي من وراج
ناعمه: اموووول
امل: هي والله صدق
ناعمه: امل انا مب ناقصتنج انتي الثانيه
امل: خلاص انزيين بنسكت ما بنعلق..
ناعمه: يكووون احسن ..

وفها الوقت وقفت ناعمه عند الاشارات .. وخذت اخر جهه من الشارع عشان تلف يسار .. انشغلت ناعمه بالتيلفون والهذره ويا ربيعتها ..و لما صارت الاشاره خضرا انتبهت ناعمه الها وبدل ماتاخذ الناحيه اليسار مشت على طول ودعمت السياره اللي كانت حذالها وبتلف يسار ..
وقفت السياره بسرعه وتمت يالسه مكانها من الخوف .. تلفونها ماتدريبه وين طاح ونزلت من السياره على طول تشوف اذا اللي في السياره الثانيه صابه شي خصوصا انه الظربه يت عند باب السايق .. مشت وهي خايفه وتوجهت للسياره الثانيه .. كان فيها شاب دقت عليه الدريشه و اصابعها ترجف..
ناعمه: انته بخير !!
لكنها ماسمعت شي كان يشوفها ويحاول يفتح الباب لكن ماقدر .. وحاول انه يتحرك ونزل من الباب الثاني
ناعمه: انا اسفه ماكنت اقصد
سلطان: عميا انتي ماتشوفين ؟ واقفه عشان تلفين يسار شو اللي خلاج تمشين سيده ؟!!
ناعمه وهي خايفه: كنت ارمس بالتلفون
سلطان: ياسلاااااااام عليج ارمسي وسولفي وادعمي خلق الله
ناعمه: انته ليش تصارخ عليه
سلطان: احمدي ربج انا مامديت ايدي عليج .. خس الله هالويه .. انطبي خليني بتصل حق الدوريه

اتصل سلطان وسارت ناعمه صوب سيارتها تدور تلفونها واتصلت حق زوجها ..
وصلت الدوريه وخططوا الحادث وطبعا الغلط كان راكب ناعمه وفوق هذا خذت مخالفه بسبب كلامها بالتلفون ..
في هالوقت وصل سيف لمكان الحادث .. واول ماشاف سلطان تم واقف وكانه مشبه عليه .. سار صوبه بيرمسه ..

سيف: السلام عليك
سلطان: وعليكم السلام
سيف: اسمحلنا ياولدي وان شاء الله السياره بنصلحها لك..
سلطان تم يطالعها وكأنه هو الثاني مشبه عليه ..
سلطان: ماعليه .. بس قولها لاتم ترمس في التلفونات وهي تسوق بتجتل خلق الله
سيف: ان شا الله .. منو اسمك انته ؟
سلطان: سلطان
سيف: عاشت الاسامي
سلطان: عاشت ايامك ..
سيف لف صوب السياره بيشوفها .. ورد لا ارادي لسلطان وتم مركز فيه ..
سيف: سلطان انته ولد منو؟!
سلطان عقد حياته
سيف: شو اسمك بالكامل؟
سلطان بدون تردد: سلطان سالم بن مانع
سيف: يدك سلطان بن مانع؟؟
سلطان وكأنه بدى يشك بمعرفته لها الشخص بس ماعرف منو ها بالضبط..
سلطان: هيه .. ابو الوالده ..
سيف: هممم يعني راشد خاالك ؟
سلطان: هيه خالي ..
سيف ابتسم وهو يشوف سلطان .. ماشالله كبروا الشباب .. يذكرهم يوم هم صغار..كان متعلقنهم واايد خصوصا عيال راشد .. ماكان الله رازقنه بأولاد هاذيج الايام ويشوف عيال راشد وشيخه بمثابة عياله ويحن عليهم وايد .. غمض عينه وخذ نفس على هاذيج الذكريات الحلوه ورد فتحها بسرعه وهو يشوف سلطان جدامه بنظرة تساؤل منو ها الشخص! جاوبه سيف من غير ما يسأله..
سيف: انا سيف بن مايد
سلطان اطالعه وقال بلا مبالاه: اهاا .. طليق خالتيه..
سيف سكت ولا رد عليه ..
سلطان: و انا اشوف شكلك مب غريب عليه
سيف: انا بعد اول ماشفتك حسيت بان شكلك مألوف.. اكيد انا شايفنك في الشغل ويا خالك ..
سلطان: يمكن .. لان انا اشتغل وياه
سيف: ماشاء الله .. اسمحلنا عيل ياسلطان وباجر ان شاء الله بتستلم ورقه التصليح وتراها علينا
سلطان: ماعليه ماتقصر
سيف: سلم على ابوك
سلطان: الله يسلمك .. يلا فمان الله..
سيف: الله يحفظك..

رد سيف عند حرمته اللي كانت يالسه فسيارتها .. فتحتله الدريشه ..
ناعمه: شو اتسوي ها الكثر ..
سيف: ماشي .. يلا ردي البيت بلحقج ..
ناعمه: اوكي
ركب سيف سيارته ولحق حرمته .. واول ماوصلوا البيت يلست ناعمه تتحرطم وتسب فسلطان .. سيف قال بيخبرها ها الشخص منو بيشوف ردت فعلها..
سيف: انتي عرفتي ها منو؟
ناعمه: وكيف بعرفه بعد !!
سيف: هذا ولد خالة البنات
ناعمه: بناتك
سيف: هي .. ولد اخت عليا ..
ناعمه: هييه .. انزييين الا طالع ملسون مثلهن
سيف: هههههه احين انتي صدق سالفه .. انتي اللي داعمه وتتحرطمين بعد
ناعمه: اصلا هذا قليل ادب مايحترم وتم يزاعج عليه
سيف: لاترمسين غير المره بالتلفون وانتي تسوقين
ناعمه: اوف بس لاه بروحي متغصصه من الدوام
سيف: محد ظربج على ايدج وقالج داومي انتي مب محتاجتنه
ناعمه: بس انته الثاني مب متفيجه لك

ودخلت غرفتها وسكرت الباب وراها .. اما سيف قام ونزل تحت .. اليوم بسبة ناعمه أخر الكل عن الغدى وهم يتريونهم .. دق لناعمه يقولها عن الغدى بس من غصتها مابغت تاكل شي .. ويلسوا الكل ع طاولة الاكل وخبرهم سيف بالحادث اللي استوى .. وبنات عليا استغربن الصدفه العجيبه هاي اللي خلت سلطان يطيح فلسان ناعمه وبتم طول اليوم تهذي بالسالفه هاي..

****

ع الساعه 10 فليل .. في سكن الطالبات في العين .. طلعت مي برع الجناح وفايدها اللاب توب ويلست في الصاله .. فتحت المسن بتشوف احلام شو تباها .. اول مادخللها المسن على طوول استقبلت رساله من احلام ..

احلام: واخيرا دخلتي من متى اترياج
مي: فديتج كنت اتسبح وعقب يلست اتلبس واتكشخ وجيي .. فما قريت المسج الا قبل شويه
احلام: وحق منووو تتكشخين هااا
مي: حق ريلي .. حق منو بعد بتكشخ !!!
احلام: وياراسج .. عفنت من كثر ما اترياج
مي: فديتج والله .. يلا ماعليه .. انزين شو الموضوع المهم اللي تبيني فيه ع المسن وما يستوي تتصليلي وتخبريني به؟؟
احلام: هههههههههه تبين تعرفين
مي: يلا قولي
احلام: ماشي كنت بعطيج ها الصورتين واحتفظي فيهن
مي: اي صورتين
احلام: صورتين بتشوفينهن عقب شويه .. بس امانه ماتحذفيهن من عندج .. والله يوم طاحن فايدي ها الصور ماتعرفين كيف ارتبشت ..
مي: انزين طرشي يلا بنشوف
طرشت احلام الصورتين .. ويوم وصلن لمي فتحتهن .. ماعطت الصوره الاولى اهميه تذكر لانها ماعرفت منو ها الياهل .. بس يوم شافت الصوره الثانيه بهتت ..
وردت ترمس احلام ..
مي: من وييين لج ها الصور؟؟؟
احلام: الاولى تراها يوم هو ياهل
مي: حسيت ..
احلام: شرايج بها الانجاز
مي: صدق انج ..
احلام: شو صدق اني ..
مي: وايد متفيجه احلااموه .. تخيلي حد جكج شو بتسوين وشو بتقولين حزتها
احلام: ماشي بقولهم بيود صوره لخطيبته فيها شي
مي: حلاااامي شو ها الرمسه البايخه
احلام: جب انتي البايخه
مي: انا مادري ليش انتي معوره راسج بها السالفه .. كل يوم والثاني ناطلتلي اتيبيلي خبر عنه ..
احلام حزت فخاطرها ها الرمسه وماردت على مي ..
مي: حلامي وينج؟
احلام: شو تبين!
مي: والخييبه زعلت .. فديتج ما اقصد شي .. لاتزعلين مني
احلام: ما بزعل .. بس انتي مب ويه حد يسويلها خدمه انسانيه
مي: ههههههههههه فديت الانسانيه انا ..
احلام: جب يلا .. اصلا انتي ها الاسبوعين مول مب عايبتني شو يعني الجامعه غيرتج
مي: يالله مالحقت الجامعه تغير شي فيني .. احلام انا مثل ما انا لا الجامعه ولا غيرها بيغيروني عليج ..
احلام: اشك الصراحه
مي: افااا والله ماكان العشم بنت الخال..
احلام: ميوه صدق ارمس

مي صخت دقيقه .. بدى الموضوع جدي وحست انه لهجة بنت خالها بدت ترق اكثر من خلال الكتابه.. مي فشو قصرت ها الاسبوعين من سارت الجامعه ؟! ممكن خفت الاتصالات امبينهن .. لكن مب لدرجه انها تتغير عليها ..

مي: حلامي تعوذي من بليس.. انا مستحيل اتغير ع بنت خالي.. ليش شو تكون الجامعه عسب تغيرني .. ومنو يكونن البنات اللي فيها عسب يعوضني عنج؟! حلامي لاتحطين ها الافكار فراسج ..بتمين غير الناس عندي..

احلام وهي تقرى الرمسه حست بغصه فحلجها .. تولهت وايد على مي .. صح مي من شهرين انتقلت عنها لبيت ثاني .. لكن كانت تحس بتواجدها الدايم وياها اما الحين وهي فالعين تحس فعلا انها تفتقدها واايد .. وغيرت من العتب اللي كان وااضح فرمستها وجلبت الحوار امبينهن الى سوالف وتنكيت .. وفالاخير مي ترخصت من احلام لان ساره لزمت عليها تظهر وياها وتشوف الاجواء كيف بالسكن يوم الثلاثا .. قبل ما تبند مي اللاب .. نقلت الصور اللي عطتها ايايهن احلام من الملفات المتلقاه لفولدر خاص بمي .. تمت تتأمل الصوره وارتسمت بسمة رضا على ويها وهي تشوف صورة فارس حاليا وهو متغتر وباينه ملامحه عدل اللي كانت مي ناسيه تفاصيلها .. لكن بعدها ما ابدت اهتمام لها الموضوع .. مجرد كلام كبار ماوصلها شخصيا ولا رسميا ماتقدر تبني عليه آمال ..

ودت اللابتوب الحجره ونزلت عند ساره اللي كانت تترياها .. قالن بيسيرن عند بنات عمتهن فالسكن اللي حذالهم .. تمشن وهن يسولفن عن دواماتهن .. شافت مي مجموعه كبيره من البنات يمشن ساير راد .. طول الاسبوع ماكانت راضيه انها تنزل وتشوف المكان .. تكتفي باليلسه جدام المبنى .. والحينه تشوف ها الكم من البنات .. لفت ع ساره اللي كان عايبنها المنظر..

مي: ساروه شو ها الزحمه .. وين تبيبنا؟
ساره: يااسلاام شاارع
مي: شو شاارع؟
ساره: ميوه كم بنفهمج .. ها اللي مستوي الحين يسمونه شارع .. شوفي كيف يستهبلن البنات .. والله وناسه ..
مي: ها شارع الحب !!
ساره: هههههههه اي شارع حب يا الهبله
مي: شدراني انا .. يقولون فالجامعه هاي السوالف
ساره: وايد عيل يرمسون عن الجامعه وفيه الشي الغلط وفيه الصح
مي: ساروه كيف جي البنات ..شو ها الحركات..اخيه طفاسه..
ساره: بتشوفين الطفاسه وبتشوفين الهبل وبتشوفين كل شي صبري على عمرج .. والله يوم نكون شله شو نقطعهن هاذيل البنات ..
مي اطالعت ساره بنظرة كئيبه ..
ساره: شو بلاج؟
مي: احس يوم الواحد يكون غريب ما يخترش
ساره: كيف جي بعد
مي: يعني انا بعدني مول ماعرف حد .. وايد رسميه فتعامليه
ساره: ميوه بعدج الا اول اسبوع ها.. يوم بتندمجين ويا البنات وبتكونيلج ربع وشله بتخترشون وبتخرشون اللي وياكم ..
مي: ممم الله كريم ..
حطت ساره ايدها ع جتف ميوه تحثها ع المشي ..
ساره: يلا ميوه.. ماشي الا ها الطريق اللي يودي لمقام واحد .. يعني لازم ندخل الشارع
مي: ساروه شوفي هاذيل مخبل يمططن شعور البنات ..
ساره: ماعليج ..
مي: والله بتضارب وياهن اذ صكني
ساره: بل عليج .. صدق انج مستجده
مي: يلا عاد .. لا تطنزين
ساره: انزين طوفي طوفي .. محد بيقرب صوبج من الله اغلبهم ربعي ..

ومرن مي وساره امبين البنات .. ووصلن الصوب الثاني بالسلامه .. وساره اطالعت مي وضحكت .. اختها اول مره تشوف ها الاجواء لازم بتم خايفه وماتعرف تتعامل ويا ها الاوضاع .. قبضتها من ايدها وكملن دربهن لمبنى بنات عمتهن .. وهن فدربهن اتصلت ساره بأسما تتخبرها عن مكانها ونزلت هي واللي كانت وياها و لاقفن ساره ومي ..
مي ماااكاااانت تأمل أبدا انها تشوف ها الانسانه .. ولكن اليوم شافتها ويا بنت عمتها .. سلمت فاطمه على ساره .. ولفت صوب مي وسلمت عليها بحراره وتمت ماسكتنها من ايدها ..

فاطمه: يالله وين متخبيات انتن طول الاسبوع ..
ساره: هههه انا عني ما اظهر من المبنى ..
مي حاولت تخلص عمرها من مسكت ايد فاطمه .. فاطمه لاحظت ها الشي وبطلت ايدها .. اما مي دارت الصوب الثاني حذال اسما بنت عمتها ..
اسما: زين منكن عيل ظهرتن اليوم .. عنبووج ساروه اختج مستجده المفروض كل يوم تظهرين وياها ..
ساره: هي تظهر بروحها ويا بنات الجناح .. ماشالله تعرفت ع بنات الجناح وتأقلمت وياهن بسرعه ..
مي: انزين ما نظهر بس نيلس تحت المبنى ..
اسما: ماعليه المهم ارتحتي لبنات الجناح
مي: كلهن طيباات .. ووناسه اليلسه وياهن ..وبعدين اعرفهن من قبل ما ايي الجامعه ودوم ساروه تعطيني وحده منهن ارمسها..
مي ماقدرت انها تكمل كلامها من شافت نظرات فاطمه .. ماتعرف ليش ها الانسانه جي وياها .. ها ثاني لقاء وياها ونظراتها جي .. احمرن خدود مي وارتبكت .. ماعرفت تكمل الكلام وآثرت الصمت .. وردن هن الاربع فوق لانه ساره ومي متفقات ييلسن شوي عند لطيفه .. وبعد نص ساعه نزلن من عندها وسارن وين يمعة البنات ويلسن هن الاربع ع طرف يشوفن ربشة البنات ويعلقن ع الساير والراد .. ومي يالسه حذال اسما وبعيد عن فاطمه وكانت شوي مرتاحه لانها بعيد عن ها الانسانه ..


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:28 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0