ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل (https://fashion.azyya.com/41)
-   -   اقضي على "اللقمشة"... باليد المناسبة! (https://fashion.azyya.com/291898.html)

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫ 09-20-2011 01:11 AM

اقضي على "اللقمشة"... باليد المناسبة!
 

اقضي على "اللقمشة"... باليد المناسبة!


http://www.anazahra.com/deployedfile...092011-225.jpg

تناول الطعام بين الوجبات يعدّ المشكلة الأبرز التي تواجه من يحاولن خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة لكن من دون جدوى. مقاومة الرغبة الخفية والملحة بتناول بعض رقائق التشيبس، أو علبة بوظة، بين وجبة الغذاء ووجبة العشاء ليس بالأمر السهل بالنسبة إلى كثيرات منا. ويخصّص الكثير من الأطباء وقتهم لمساعدة النساء اللواتي يتبعن الحمية في التخلص من تلك العادة السيئة بوسائل وطرق شتى.



لكنّ خبراء أميركيين توصلوا أخيراً إلى طريقة غريبة، وجدية، ونافعة على الأرجح. ويقترح الباحثون من جامعة كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة، بأن نأكل باليد التي لا نكتب بها. فإن كنا نكتب باليمين، علينا أن نأكل باليد اليسرى، وإن كنّا نكتب باليسرى، علينا أن نعوّد أنفسنا على تناول الطعام ياليد اليمنى!



هذا إذاً ما يقترحه البروفيسور في علم النفس دايفد نيل، وهو المشرف على هذه الدراسة الغريبة التي نشرت في مجلة "بيرسوناليتي وعلم النفس الإجتماعي". والهدف من البحث بحسب نيل مساعدة النساء في التخلّص من أكثر العادات خطورة على صحتهنّ من الناحية الغذائية. وقد حاول نيل وفريقه اكتشاف السبب خلف اللقمشة غير المتوازنة، ورغبة بعضنا الدائمة بمضغ شيء ما. وخلصت الدراسة إلى أنّ دماغنا يربط بين الغذاء والبيئة المحيطة.



عندما نأكل نوعاً معيناً من الغذاء في ظروف محددة، يربط الدماغ بين هذا الغذاء وتلك الظروف المحيطة، ليجعل الجامع بينهما شكلاً من أشكال ردود الفعل الغريزية. وبالتالي، حين نتواجد في تلك الظروف نفسها، ومع العادة، يشعر دماغنا بأنّ هناك ما يحفّزه على طلب الطعام.



ولإجراء الإختبار، طلب الباحثون من العينة المشاركة، التهام كيس كبير من الفوشار، شرط أن يأكل كل واحد حصته باليد التي لا يكتب فيها. هكذا، لاحظوا أنّ الكميّة التي تناولها كل فرد مشارك كانت أقل من الكمية التي أكلها من استعملوا يدهم المعتادة! يساعد الأكل بواسطة اليد المنسية إذاً في تقليل كمية الطعام الذي نلتهمه بين الوجبات. لكنّ العلماء المشرفين على الدراسة أكدوا أن هذه التقنية لا تلغي عامل الإدمان على الطعام عند بعض الأشخاص الذين يكفي أن تحفّز رؤية الطعام مركز النهم الموجود في أدمغتهم.



إلى جانب استعمال اليد "الأخرى"، ينصحك "أنا زهرة" باتباع بعض الإجراءت المثالية لمحاربة اللقمشة:


• عدم التخلي عن أي وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاثة، أي الفطور والغداء والعشاء، وتناول وجبتين ثانويتين في مواعيد محددة. هذه


الطريقة تمنع المعدة من الإحساس بالجوع، وبالتالي تختفي الذريعة الأبرز لتناول الطعام بين الوجبات


• تناول المعكرونة وأنواع السكر البطيء (الخبز، الأرز ....) لأنّها تطيل فترة الشعور بالشبع والإنتفاخ وبالتالي تمنعنا من تناول الطعام


بين الوجبات.


• إن داهمتك رغبة ملحّة بتناول الطعام، يمكن الإستعاضة عن كايك أو لوح شوكولا بكوب شاي أو يانسون ساخن!




▫₪ بيــشُشُـg ₪▫ 09-20-2011 01:12 AM

رد: اقضي على "اللقمشة"... باليد المناسبة!
 
منقول

كوكب الشرق2 09-22-2011 04:14 AM

رد: اقضي على "اللقمشة"... باليد المناسبة!
 
http://www.ta-u.net/up//uploads/imag...7f0ac49ecc.gif


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:07 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0