ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   سيرة النبي وزوجاته والصحابة (https://fashion.azyya.com/110)
-   -   موت افضل خلق الله (https://fashion.azyya.com/353739.html)

نور الندى 05-27-2012 09:59 PM

موت افضل خلق الله
 
موت رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال الزهري : حدثني أنس ، قال : https://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-H1.GIF كان يوم الاثنين الذي قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خرج إلى الناس ، وهم يصلون الصبح فرفع الستر وفتح الباب . فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقام على باب عائشة . فكاد المسلمون يفتنون في صلاتهم - فرحا به ، حين رأوه ، وتفرجوا عنه - فأشار إليهم : أن اثبتوا على صلاتكم ، قال : وتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم سرورا ، ولما رأى من هيئتهم في صلاتهم . وما رؤي أحسن منه هيئة تلك الساعة . قال : ثم رجع ، وانصرف الناس ، وهم يرون أنه قد أفرق من وجعه . وخرج أبو بكر إلى أهله بالسنح . فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم حين اشتد الضحى من ذلك اليوم https://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-H2.GIF .
قال ابن إسحاق : قال الزهري حدثني سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال : https://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-H1.GIFالبخاري المناقب (3467) ، النسائي الجنائز (1841) ، ابن ماجه ما جاء في الجنائز (1627) ، أحمد (6/220). لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قام عمر . فقال : إن رجالا من المنافقين يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد توفي ، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم والله ما مات ، ولكنه قد ذهب إلى ربه ، كما ذهب موسى بن عمران . فقد غاب عن قومه أربعين ليلة ، ثم رجع إليهم بعد أن قيل مات . ووالله ليرجعن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد حين ، كما رجع موسى ، فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم زعموا أنه قد مات . قال : وأقبل أبو بكر ، حتى نزل على باب المسجد . حين بلغه الخبر - وعمر يكلم الناس - فلم يلتفت إلى شيء ، حتى دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت عائشة ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم مسجى في ناحية البيت ، عليه برد حبرة . فأقبل حتى كشف عن وجهه . ثم أقبل عليه فقبله ثم قال : بأبي أنت وأمي ، أما الموتة التي كتبها الله عليك : فقد ذقتها ، ثم لن تصيبك بعدها موتة أبدا . ثم رد البرد على وجهه . وخرج - ص 247 - - وعمر يكلم الناس - فقال : على رسلك يا عمر ، أنصت . فأبى إلا أن يتكلم . فلما رآه أبو بكر لا ينصت أقبل على الناس . فلما سمع الناس كلام أبي بكر أقبلوا عليه ، وتركوا عمر . فحمد الله تعالى ، وأثنى عليه . ثم قال : أيها الناس ، أنه من كان يعبد محمدا . فإن محمدا قد مات . ومن كان يعبد الله تعالى ، فإن الله حي لا يموت . قال : ثم تلا هذه الآية ؛ https://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-B2.GIF وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين https://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-B1.GIFhttps://sirah.al-islam.com/App_Themes...e/MEDIA-H2.GIF الآية 144 من سورة آل عمران . .
قال : فوالله لكأن الناس لم يعلموا أن هذه الآية نزلت ، حتى تلاها أبو بكر يومئذ ، قال : وأخذها الناس عن أبي بكر ، فإنما هي في أفواههم . قال أبو هريرة فقال عمر : فوالله ما هو إلا أن سمعت أبا بكر تلاها . فعثرت حتى وقعت إلى الأرض ، ما تحملني رجلاي ، فاحتملني رجلان ، وعرفت أن رسول الله قد مات " .

السلفية 05-27-2012 10:07 PM

رد: موت افضل خلق الله
 
جزاكي الله خيرا نورتي ياعمري

"حـــ صادق ــــب" 05-27-2012 10:08 PM

رد: موت افضل خلق الله
 
بارك الله فيكي

ڒوعۂۄفٱٲڪ 05-29-2012 10:03 PM

رد: موت افضل خلق الله
 
اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

جزاك الله خيرا

نور الندى 05-29-2012 10:10 PM

رد: موت افضل خلق الله
 
https://www.althkra.net/pic/ep/Z5.gif


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:29 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0