ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة موت افضل خلق الله يوجد هنا موت افضل خلق الله مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا

فساتين العيد


 
قديم 05-27-2012, 09:59 PM   #1

نور الندى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 114365
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 6,140 
رصيد النقاط : 11

قلب جديد موت افضل خلق الله


موت افضل خلق الله

موت رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال الزهري : حدثني أنس ، قال :  موت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الزهري كان يوم الاثنين الذي قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خرج إلى الناس ، وهم يصلون الصبح فرفع الستر وفتح الباب . فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقام على باب عائشة . فكاد المسلمون يفتنون في صلاتهم - فرحا به ، حين رأوه ، وتفرجوا عنه - فأشار إليهم : أن اثبتوا على صلاتكم ، قال : وتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم سرورا ، ولما رأى من هيئتهم في صلاتهم . وما رؤي أحسن منه هيئة تلك الساعة . قال : ثم رجع ، وانصرف الناس ، وهم يرون أنه قد أفرق من وجعه . وخرج أبو بكر إلى أهله بالسنح . فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم حين اشتد الضحى من ذلك اليوم : حدثني أنس ، قال : كان يوم الاثنين الذي .
قال ابن إسحاق : قال الزهري حدثني سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال :  موت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الزهريالبخاري المناقب (3467) ، النسائي الجنائز (1841) ، ابن ماجه ما جاء في الجنائز (1627) ، أحمد (6/220). لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قام عمر . فقال : إن رجالا من المنافقين يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد توفي ، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم والله ما مات ، ولكنه قد ذهب إلى ربه ، كما ذهب موسى بن عمران . فقد غاب عن قومه أربعين ليلة ، ثم رجع إليهم بعد أن قيل مات . ووالله ليرجعن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد حين ، كما رجع موسى ، فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم زعموا أنه قد مات . قال : وأقبل أبو بكر ، حتى نزل على باب المسجد . حين بلغه الخبر - وعمر يكلم الناس - فلم يلتفت إلى شيء ، حتى دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت عائشة ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم مسجى في ناحية البيت ، عليه برد حبرة . فأقبل حتى كشف عن وجهه . ثم أقبل عليه فقبله ثم قال : بأبي أنت وأمي ، أما الموتة التي كتبها الله عليك : فقد ذقتها ، ثم لن تصيبك بعدها موتة أبدا . ثم رد البرد على وجهه . وخرج - ص 247 - - وعمر يكلم الناس - فقال : على رسلك يا عمر ، أنصت . فأبى إلا أن يتكلم . فلما رآه أبو بكر لا ينصت أقبل على الناس . فلما سمع الناس كلام أبي بكر أقبلوا عليه ، وتركوا عمر . فحمد الله تعالى ، وأثنى عليه . ثم قال : أيها الناس ، أنه من كان يعبد محمدا . فإن محمدا قد مات . ومن كان يعبد الله تعالى ، فإن الله حي لا يموت . قال : ثم تلا هذه الآية ؛ إلى الناس ، وهم يصلون الصبح فرفع الستر وفتح الباب وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين . فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقام: حدثني أنس ، قال : كان يوم الاثنين الذي الآية 144 من سورة آل عمران . .
قال : فوالله لكأن الناس لم يعلموا أن هذه الآية نزلت ، حتى تلاها أبو بكر يومئذ ، قال : وأخذها الناس عن أبي بكر ، فإنما هي في أفواههم . قال أبو هريرة فقال عمر : فوالله ما هو إلا أن سمعت أبا بكر تلاها . فعثرت حتى وقعت إلى الأرض ، ما تحملني رجلاي ، فاحتملني رجلان ، وعرفت أن رسول الله قد مات " .

مواضيع ذات صلة
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشرفين "الملك عبدالله بن عبد العزيز"
لبيك اللهم لبيك ..
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فضائل النبي صلى الله عليه وسلم
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
اعتداءات على رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الرحيق المختوم)
عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم في الرضاعة .
زوجات الرسول صلى الله وعليه وسلم



 
قديم 05-27-2012, 10:07 PM   #2

السلفية


رد: موت افضل خلق الله


موت افضل خلق الله

جزاكي الله خيرا نورتي ياعمري

 
قديم 05-27-2012, 10:08 PM   #3

"حـــ صادق ــــب"


رد: موت افضل خلق الله


موت افضل خلق الله

بارك الله فيكي

 
قديم 05-29-2012, 10:03 PM   #4

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: موت افضل خلق الله


موت افضل خلق الله

اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

جزاك الله خيرا

 
قديم 05-29-2012, 10:10 PM   #5

نور الندى


رد: موت افضل خلق الله


موت افضل خلق الله


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:02 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0