ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   العناية بالشعر (https://fashion.azyya.com/135)
-   -   حضّري شعرك لأشهر الشّ تاء الجافّ ة (https://fashion.azyya.com/446945.html)

سماح سماح 11-14-2013 02:34 PM

حضّري شعرك لأشهر الشّ تاء الجافّ ة
 
مع بداية أشهر الشِّتاء الجافَّة، قد تشعرين بأنَّ شعرك أصبح بدون بريق أو حيويَّة، وهذا أمر صحيح، فبرودة الجو قد تتسبب بضعف الشَّعر وتقصُّفه المستمر؛ بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنيَّة المنتشرة في فروة الرأس.

وتتباين درجات الحرارة في أيام الشِّتاء، حيث يبدأ اليوم ببرودة شديدة في الفترة الصباحية، ثمّ ترتفع الحرارة بسبب أشعَّة الشَّمس الحارقة في الدُّول العربيَّة، لينتهي النهار ببرودة ملحوظة، في الفترة المسائية؛ الأمر الذي قد يؤذي الشَّعر ويتسبّب بزيادة جفافه.

وحتى تستعدِّي أنتِ وشعركِ لهذه الأيام، ازياء يقدِّم لكِ بعضاً من الخطوات السَّريعة في ما يلي:



1. تجنَّبي أشعَّة الشَّمس المباشرة وقت الظهيرة؛ فبالرُّغم من أنَّ أشهر الشِّتاء تتميَّز بالبرودة، إلا أنَّ أشعة الشَّمس قد تكون مؤذية للشَّعر وقت الظَّهيرة، وكذلك الغبار والأتربة وتغيُّر الجو المفاجئ، وكلها عوامل تؤثِّر في شعرك.

2. لا تكثري من غسل شعرك، بل اكتفي بمرَّة واحدة كلّ أسبوع. وإذا كان شعركِ جافاً بالفطرة، استبدلي الشَّامبو الخاصّ بك بشامبو الأطفال، وتأكَّدي من أنَّ استخدامه سيفي بالغرض.


3. احرصي على تناول الفواكه والخضر والأسماك الغنيَّة بالفيتامينات، فالأطعمة الصحيَّة في غاية الأهميَّة لصحَّة وتغذية شعرك.


4. لا تغيِّري لون شعرك خلال فترات متقاربة، فاستخدام صبغة الشَّعر الكيميائيَّة على الشَّعر بكثرة سيضعف الشَّعر، وسيؤدِّي إلى تقصُّفه. ولكن إن كنتِ من محبَّات التغيير المستمر، يمكنكِ تلوين شعرك مرَّة سنوياً، عبر استخدام الحناء الطبيعية، بدلاً من صبغات الشَّعر الكيميائية.


5. احرصي على عمل حمامات زيوت لتنعيم شعرك وتغذيته، خصوصاً حمامات زيت جوز الهند، وزيت الجرجير، وزيت الخروع، خلال فترات متقاربة، نظراً إلى تميَّز هذه الزيوت بخاصيَّة النَّفاذ إلى جذور الشَّعر

"فوفو والورد يغارمني" 11-14-2013 07:46 PM

رد: حضّري شعرك لأشهر الشّ تاء الجافّ ة
 
كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:57 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0