ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية (https://fashion.azyya.com/65)
-   -   الكافين المنشط الأقوى عالميا (https://fashion.azyya.com/458555.html)

أملي رضا الله 01-26-2014 02:49 AM

الكافين المنشط الأقوى عالميا
 
كثير من الأشخاص يصعب عليهم بدء نهارهم من دون فنجان قهوة، وكثير منا يستيقظ على رائحة القهوة القوية، وللعلم أن مادة الكافيين ليست مضرة كما يعتقد البعض، فالقهوة تصنف كمنشط، فهى توقظ خلايا المخ، ولكنها إذا تم تناولها بكميات كبيرة فإنها تزيد من دقات القلب، وتؤدى إلى إضطرابات منها زيادة الشعور بالأرق، لذا يجب تناول القهوة بإعتدال وذلك من 1- 3 فنجان باليوم، أو ما يعادل 300 ميلغرام من الكافيين.

وخلال الإجتماع السنوى الثانى والثمانين لإختصاصى التغذية الذى إنعقد فى اتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، أكد الباحثون أن مادة الكافيين ليست مسؤولة عن الكثير من الأمراض مثل قرحة المعدة وسرطان القولون...وغيرها من الأمراض كما يعتقد البعض وإذا كنتى من محبى الإصطباح بفنجان القهوة، فلا داعى للقلق وتناوليه بكل إستمتاع.

أخيراً لكل الأشخاص الذين يشكون من الأرق، خاصة بعد تناول فنجان القوة نعلمهم الآتى:

1- تختلف سرعة إمتصاص الجسم للكافيين من شخص لآخر، وبحسب الكمية المستهلة، وكل هذه الكمية تصل إلى خلايا الجسم خلال ربع ساعة أو 45 دقيقة .

2- يتخلص الجسم من نصف الكمية المستهلكة من الكافيين خلال ثلاث ساعات، وعند تناول مادة الكافيين بشكل مستمر يمكن أن يتكيف الجسم معها وأن لا يتأثر بها.

3- يمكن أن يدمن بعض الأشخاص بسبب الإفراط فى تناول القهوة ، وفى حال الإمتناع عنها تظهر لديهم عوارض النقص كوجع بالرأس، والإنفعال العصبى، وقلة التركيز، والإرهاق وآلام متفرقة بالجسم.


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:30 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0